الموضوع: [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

النتائج 1 إلى 10 من 395
  1. rose [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

    الجزء 3: https://albushra-islamia.net/showthread.php?17175

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الصلاة والسلام على محمد رسول الله خاتم النبيين وآل بيته الأطهار ومن اتبعه بإحسان إلى يوم الدين
    والصلاة والسلام على خاتم خلفاء الله في الأرض الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وآل بيته الكرام والأنصار السابقين الأخيــار
    والسلام على من اتبع الهدى إلى الصراط ـــــــــــــــــــــــ المستقيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إمامي الكريم ، الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ، بعد أن قرأت بيانك الحق من القرآن الكريم :
    سؤال جرئ - 306 - من هو ذو القرنين كورش أم الإسكندر؟
    وما يلي ردّ المهديّ المنتظَر ..

    شغل ذهني ، هذا السؤال المتكرر من العالمين حول ماهية وهوية الملقب بــ : " ذي القرنين " ، بالقرآن العظيم ، ففكرت في الأمر مليا وفي قرارة نفسي دعوت ربي أن يلهمني الجواب بالبرهان المبين من آياته البينات المحكمات من كتابه المحفوظ من التحريف القرآن العظيم ، ثم أني ركزت مليا في قولك الكريم من رب حكيم " حاشا لله أن يكون ذو القرنين أحد الجبابرة في الأرض المفسدين كمثل الملك كورش والملك إسكندر، فلا هو كورش ولا هو إسكندر، فلا يفتنك عن الحقّ الذين يقولون على الله مالا يعلمون من خطباء المنابر من الذين يقولون على الله مالا يعلمون إلا من رحم ربّي " ومن ثمة أدركت أنه لزاما قد كان بإذن الله من أحد الأنبياء الذين مكنهم الله سبحانه تعالى علوا كبيرا من ملك واسع وعظيم ، أي بمعنى مكنه من الأرض كافة ، ظاهرها وباطنها ، بعد أن أعد له أسبابا عدة مكنته من أن يبسط ببسطة العلم والدين دين الله الإسلام الحنيف على هذه الأرض الواسعة والشاسعة بأمر الله وفي سبيل تحقيق رضوانه والأهم من كل هذا أنه كان لديه علم من الكتاب أو علم كامل للكتاب وأنه كان يعلم عوالم الجن والإنس بأمر ربه وبوحي منه وتفهيم في القلب .
    وحتى أتمكن من معرفة هذا النبي عليه الصلاة والسلام ، توجب علي أن أقارن الآيات البينات المحكمات المتعلقات بقصة ذي القرنين مع آيات بينات أخريات متعلقات بأحد أنبياء الله في الكتاب ، على أن يكون بيان تلكم الآيات متطابقا ويؤدي إلى نفس المعنى ونفس أسس الحدث وتشابهه .
    فذكرت قول الله تعالى :
    وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْراً{83} إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَباً{84} فَأَتْبَعَ سَبَباً{85} حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْماً قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْناً{86} قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَاباً نُّكْراً{87} وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْراً{88} ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَباً{89} حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْراً{90} كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْراً{91} ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَباً{92} حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْماً لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلاً{93} قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجاً عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدّاً{94} قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْماً{95} آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَاراً قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْراً{96} فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْباً{97} قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقّاً{98} وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعاً{99} وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِينَ عَرْضاً{100} الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاء عَن ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعاً{101} أَفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَن يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِن دُونِي أَوْلِيَاء إِنَّا أَعْتَدْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ نُزُلاً{102} ـ صدق الله العظيم ـ الكهف
    ومن خلال هذه الآيات ، نرى وأن ذي القرنين ، قد مكنه الله من ملك واسع شاسع ، ظاهر الأرض وباطنها وخاصة باطن الأرض ، فهي جنة الأرض وهي الأرض المباركة ( الأولى ) التي بارك الله فيها ، فهي الأرض الخضراء الكثيرة الثمار ، أرضها خصبة ممهدة ومستوية ، وكل من يعيش عليها لايتعب ولايشقى وهي جنة الأنام ، كما تعلمنا منكم يا إمامي الكريم وهذه الأرض يسكنها الجن المسلمين والجن الشياطين من سلالة هاروت وكذلك الإنس من سلالة ماروت ، وهاروت وماروت ، والجنس الهجين : ياجوج وماجوج وأجناس أخرى منهم هجينة نتيجة زيجة كافرة من الجن والإنس وكذلك من الجن والبشر الشياطين من ظاهر الأرض من اليهود الكافرين الملعونين إلى يوم الدين .
    ثم أن ذي القرنين ، قد طلب منه ، من القوم الصالحين من سكان أرض الأنام جنوبا أن يجعل بينهم وقوم ياجوج وماجوج الدابين شمالا ، ردما بين السدين ، فلبى طلبهم ودعاهم أن يعينوه بقوة ، فمكنه الله من أن يتم الردم ويسوي بين الصدفين بمادة الحديد ثم يفرغ عليه عين القطر ( النحاس المذاب ) .
    وهنا المفاجأة الكبرى لي ، فقد تبادر لذهني آية واضحة بالقرآن العظيم عن عين القطر وهي تخص : من يا ترى .....عجيب والله ؟
    إنها تخص سيدنا سليمان عليه الصلاة والسلام ، في قوله تعالى :
    {وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ }ـ صدق الله العظيم ـ سبأ12
    فانظروا يا عباد الله ....انظروا وتصوروا ماتقص عليكم هذه الآية ..إنها تنقل إلينا الحركة الدؤوبة لعمل سليمان (عليه الصلاة والسلام ) وجنده من الجن والإنس وهم يتمون الردم بين السدين ، فالريح : " غدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ "
    لماذا الريح تغدو شهرا وتروح شهرا ؟ ثمة سبب لغدوها ورواحها بأمر الله ؟؟....السبب : هو أن الحديد لإذابته يحتاج إلى الريح ...للنفخ فيه وهو قد عرض على النار تلتهمه ..فلا ريح ..لا نار متواصلة أجيجها ولاذوبان حديد وكذلك الأمر بالنسبة للنحاس ( ليتم تحويله لعين القطر ) .
    فانظروا قول الله تعالى ، في سورة الكهف : " آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَاراً قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْراً{96} ـ صدق الله العظيم ـ
    ولكي نتأكد وأنه فعلا نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام من كان يتم الردم بين السدين ، نأتي لقول الله تعالى : {إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً }، صدق الله العظيم ـ النساء163 وهنا تأكيد على نبوة سليمان عليه الصلاة والسلام
    وقول الله تعالى : {وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ }ـ صدق الله العظيم ـ الأنبياء81
    فتدبروا آية الله الواضحة البينة : " وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا" صدق الله العظيم ـ وما الأرض التي بارك الله فيها ، إن الأرض النفقية باطن الأرض وبربط الأحداث والأماكن ببعضها البعض ، زد على ذلك تشابه بل يكاد يكون التطابق ، للعناصر المشاركة من الإنس والجن ( الصالحين والشياطين منهم ) في أعمال الردم ومكان العمل بين السدين بالأرض النفقية أسفل أرضنا هذه ، تتضح الرؤية لنا ، فنقول بإذن الله وأن ذي القرنين هو النبي سليمان عليه الصلاة والسلام
    ولمزيد إبعاد إحتمالية الفتوى بالظن ، دعونا نقرأ المزيد من الآيات البينات المذكورة ضمنها سيدنا سليمان عليه الصلاة والسلام ، في قوله تعالى :
    {وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ } ـ صدق الله العظيم ـ البقرة102
    ومن هذه الآية : (((وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ))) ، انظروا كلمة: (((مُلْكِ سُلَيْمَانَ))) ومابعده بالآية : (((وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ)))، ماذا تتدبرون ، ماذا تتفكرون ، أجيبكم بالحق أن ملك سليمان عليه الصلاة والسلام قد امتد إلى أرض بابل هاروت وماروت وماهذه الأرض إلا جنة الأنام جنة الأرض أين خلق سيدنا آدم عليه الصلاة والسلام وزوجه من نفسه .
    وقوله تعالى : {إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً } ـ صدق الله العظيم ـ النساء163 وهذه الآية ، تدل على نبوة سليمان بلا شك ولاريب .
    وقوله تعالى : {وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ }ـ صدق الله العظيم ـ الأنعام84 وأنه من ذرية نوح عليه الصلاة والسلام
    وقوله تعالى : {فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلّاً آتَيْنَا حُكْماً وَعِلْماً وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ الْجِبَالَ يُسَبِّحْنَ وَالطَّيْرَ وَكُنَّا فَاعِلِينَ }ـ صدق الله العظيم ـ الأنبياء79 وأنه صاحب علم من الكتاب بوحي التفهيم عليه الصلاة والسلام .
    وقوله تعالى :{وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْماً وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَى كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ }ـ صدق الله العظيم ـ النمل15 وهذا هو علم من الكتاب آتاه الله لسليمان وداوود
    وقوله تعالى : {وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ } ـ صدق الله العظيم ـ النمل16 وهذه الآية تقودنا مباشرة لآية الذكر الكريم التي ذكر ضمنها ذي القرنين في قوله تعالى : (((وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْراً{83} إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَباً{84}))) صدق الله العظيم ، فالجيوش سبب من الأسباب (((وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ))) صدق الله العظيم ـ .
    وقوله تعالى : {فَلَمَّا جَاء سُلَيْمَانَ قَالَ أَتُمِدُّونَنِ بِمَالٍ فَمَا آتَانِيَ اللَّهُ خَيْرٌ مِّمَّا آتَاكُم بَلْ أَنتُم بِهَدِيَّتِكُمْ تَفْرَحُونَ }ـ صدق الله العظيم ـ النمل36 وهذا نفس القول الذي قاله ذي القرنين للقوم الصالحين في جنوب الأرض المجوفة لما عرضوا عليه خرجا ، فقال في قوله تعالى : ((( قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْماً))) صدق الله العظيم ـ تكاد تكون نفسها الكلمات لآية الله في نفس عبده الصالح .
    وأخيرا وليس ختاما ، إنه نبي الله الذي فتن وأناب ، إنه العبد الأواب :
    قال الله تعالى :
    {وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَداً ثُمَّ أَنَابَ }ـ صدق الله العظيم ـ ص34
    وقال الله تعالى :
    {وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ }ـ صدق الله العظيم ـ ص30
    والصلاة والسلام عليك يا إمام الأمة المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ، وآل بيتك الأطهار وجميع الأنصار السابقين الأخيار
    وإني أدعوالله أني لم أتجرأ على خالقي رب العالمين الرحمان الرحيم ولم أقل مالم يقله في قرآنه الكريم
    وإنها لمحاولة تدبر للقرآن الكريم ، تقيدا بأمر الله إلى كافة عباده في العالمين ، في قوله تعالى :
    {أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا }ـ صدق الله العظيم ـ محمد24
    ويا إمامي الكريم ، فإنك والله صاحب علم الكتاب كله وإنك والله من نحتكم إليه فيما اختلفنا فيه ، فصوبني إن أخطأت واهدني بأمر الله إلى صراطه الحميد وستجدني بإذن الله العلي الحكيم ممن يقولون لك :
    قول الله تعالى : (((سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ }ـ صدق الله العظيم ـ البقرة285
    وسلام قولا من رب رحيم

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : راضيه بالنعيم الأعظم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الأطهار والسابقين الأخيار لنُصرة الحق في الأولين وفي الآخرين إلى يوم الدين..
    إخواني واخواتي في الدين لا تجادلوا فليبدي كلٍ برأيه.. سبحان الله المعلم ونحن في مدرسه خليفه الله الخبير بالرحمان..
    والحق اقول قبل يومين بدأت اشك ايضاً ان يونس هو ذو القرنين عليهم السلام وذالك لان الامام ذكر اسمه (0000) 4 اصفار اي 4 احرف.
    ولقول الله تعالى:
    {لولا ان تداركه نعمة من ربه لنبذ بالعراء وهو مذموم } القلم : 49 صدق الله العظيم
    {فاجتباه ربه فجعله من الصالحين} القلم : 50 صدق الله العظيم
    {وارسلناه إلى مائه الفٍٍ او يزيدون} الصافات : 147 صدق الله العظيم
    تعلمنا من إمامنا عليه السلام ان لا نرضى حتى يرضى ربنا الذي وسع كل شيئ علماً.
    كل منا له الحق ان يعتقد قدر فهمه وعلمه منما تعلم من القرآن العظيم والامام المهدي عليه السلام
    والحكم لله العظيم ولسوف نجد الحق بعد حين انشاء الله رب العالمين..
    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من راضيه بالنعيم الأعظم
    وعليكم السلام اختي الكريمه راضيه بالنعيم الاعظم ان النبي يونس عليه الصلاة والسلام هو من ضمن الانبياء المذكورين من 28 نبيا لا يمكن ان يكون لنفرض انه يونس ونضع ذو القرنين سيكون عندنا اقل من الانبياء وانا ما قصدته من يونس انه ليس النبي الذي نعرف قصته والذي رفعع الله عنهم عذابه وانا اخذت من سورة الانعام وربطتها مع سورة يونس اقرائي مشاركتي السابقه ( بسم الله الرحمن الرحيم) وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آَتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَنْ نَشَاءُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ (83) وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلًّا هَدَيْنَا وَنُوحًا هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (84) وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِنَ الصَّالِحِينَ (85) وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ (86) وَمِنْ آَبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (87) ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (88) أُولَئِكَ الَّذِينَ آَتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ فَإِنْ يَكْفُرْ بِهَا هَؤُلَاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَيْسُوا بِهَا بِكَافِرِينَ (89 صدق الله العظيم اختي جدالنا لتوضيح لبعضنا ما كل واحد قصد منا وليس جدال به صراع لا تخافي يا اختي نحن لا ننسى غايتنا رضوان الله في نفسه. وسلاما قولا من رب رحيم

  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله فيك اختي الكريمه عابدة لرضوان النعيم الأعظم لتعقيبك
    معي العلم بذالك، وما كان الا شك، والعلم عند الله سبحانه وكذالك خليفته المهدي ناصر محمد اليماني عليه السلام
    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين
    لسان الصدق في الآخرين في قول الله تعالى:
    {وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ ۚ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ وَكَانَ رَسُولًا نَّبِيًّا} [٥٤:مريم].
    وإن صدق هذا الوعد ليس بيانا للذبح كما قال أخي مشبب في رده على مشاركتي في الرد على أخي الوصابي عن عمران بأنه ذي القرنين لدلك لم أرد عليه لأني كنت أبحث عن الدليل فوصلت إلى أن وعد نبي الله إسماعيل هو نفسه لسان الصدق الذي دعا به نبي الله إبراهيم ربه أن يجعله له في الآخرين في قوله تعالى:
    {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ} [٨٤:الشعراء].
    وإن بحثنا عن الوعد في كتاب الله وفي بيانات النور فإننا سنجد أن الوعد هو شيئا واحد وهو يوم الفتح الأكبر بالعذاب المنتظر ولذلك قال تعالى:
    {أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُوا أَن لَّوْ يَشَاءُ اللَّـهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا ۗ وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُوا قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيبًا مِّن دَارِهِمْ حَتَّىٰ يَأْتِيَ وَعْدُ اللَّـهِ ۚ إِنَّ اللَّـهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ} [٣١:الرعد].
    وإنما حذر الله في الآية السابقة من تكذيب المسلمين بدعوة الإمام المهدي ثم يرسل الله عليهم صاعقة من السماء حتى يأتي وعد الله بظهور عبده وخليفته على الناس في ليلة وهم صاغرين وإنما يكون ظهور الإمام الأكبر بآية العذاب ولذلك فإن وعد الله في هذه الآية هو الفتح الأكبر للمهدي المنتظر تصديقا لقول الله تعالى:
    {وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٢٨﴾ قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ ﴿٢٩﴾ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ ﴿٣٠﴾} [السجدة].
    وذلكم هو وعد الله المنتظر يوم الفتح المبين الذي ليس بعده إيمان للكافرين فيغلق الله عليهم باب التوبة بسبب العذاب الأليم كونه لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا وسيأتيهم وعد الله بالفتح الأكبر بآية العذاب بغتة وهم لا يشعرون تصديقا لقول الله تعالى:
    {خُلِقَ الْإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ ۚ سَأُرِيكُمْ آيَاتِي فَلَا تَسْتَعْجِلُونِ ﴿٣٧﴾ وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٣٨﴾ لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُوا حِينَ لَا يَكُفُّونَ عَن وُجُوهِهِمُ النَّارَ وَلَا عَن ظُهُورِهِمْ وَلَا هُمْ يُنصَرُونَ ﴿٣٩﴾ بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ ﴿٤٠﴾ وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِّن قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُوا مِنْهُم مَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿٤١﴾ قُلْ مَن يَكْلَؤُكُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ مِنَ الرَّحْمَـٰنِ ۗ بَلْ هُمْ عَن ذِكْرِ رَبِّهِم مُّعْرِضُونَ ﴿٤٢﴾ أَمْ لَهُمْ آلِهَةٌ تَمْنَعُهُم مِّن دُونِنَا ۚ لَا يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَ أَنفُسِهِمْ وَلَا هُم مِّنَّا يُصْحَبُونَ ﴿٤٣﴾ بَلْ مَتَّعْنَا هَـٰؤُلَاءِ وَآبَاءَهُمْ حَتَّىٰ طَالَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ ۗ أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا ۚ أَفَهُمُ الْغَالِبُونَ ﴿٤٤﴾} [الأنبياء].
    وذلكم هو وعد الله المنتظر الذي وعدنا به ذي القرنين بأنه رحمة من الله حتى إذا جاء وعد الله بالفتح المبين لإظهار عبده وخليفته تهدم السد وإن نبي الله ذي القرنين كان صادق الوعد وإنه لعليم لما علمه ربه ببعض من أسرار الحساب فليس بأعلم منه غير صاحبنا خليفة ربنا الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني عليه وآله الصلاة والسلام ولذلك خاطب خليفة الله الإمام المهدي القائد (٠٠٠٠) في جنوب السد لإعلان حالة الإستنفار والإستعداد بكافة الجيوش والقدرات كونه اقترب تصديق الوعد بتهدم السد.

    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين
    بعد البحث المتروي تاكدت بأنه لا يوجد الا اسماعيل واحد في الكتاب وما اوردته عن انه كان صادق الوعد فلقد صدق الوعد عندما اخبره ابيه حول ذبحه فكان من الصابرين

    واما عن الوعد الذي قاله ذو القرنين فهو ليس وعده وانما وعد ربي (فاذا جاء وعد ربي ) (وعد الله)

    واما الايات التي ذكرت اسماعيل مع الياس فهي لا تعتبر دلالة على انه آخر ووجدت الإمام يذكر تلك الايات في رده على بلقران نحيا في مقارنة لما اشتبه على المفسرين في ذكر الاسباط

    بالتالي أعود الى اني لم اجد شخصية قد تكون هي ذا القرنين غير عمران ابن يعقوب اخو زكريا وابى هارون ومريم وسيظل هو بالنسبة لي الى أن أجد شيء جديد ان شاء الله

    الوصابي عبد النعيم الأعظم


  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الوصابي


    بالتالي أعود الى اني لم اجد شخصية قد تكون هي ذا القرنين غير عمران ابن يعقوب اخو زكريا وابى هارون ومريم وسيظل هو بالنسبة لي الى أن أجد شيء جديد ان شاء الله
    انتهى الاقتباس من الوصابي

    سلام الله عليكم اخى احمد الوصابي ورحمة الله وبركاته

    إن الامام في مشاركته الاخيرة أعلن بوضوح بانه لم يصب منا أحدا
    لذا فإن جميع الاجابات السابقة لبيانه خاطئة تماما
    فلنبحث خارج ماتوصل اليه الانصار قبل بيان الامام الاخير

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    وملاحظة: أقول لأحبتي الأنصار جميعاً أنه لم يصب الهدف منكم أحدٌ بعدُ على الإطلاق،
    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    ________________

    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني

    فلنستبعد الاتي ( عمران -طالوت-العبدالصالح الذي علم نبي الله موسي-إبن لقمان- نبي المرسل لتبع وقومه- فتى موسي-مؤمن قوم يونس-دانيال- الملك ذمار على بهبر- سبأ- رجل من أقصى المدينة يسعى- والد الغلامين اليتيمين- جبريل - ميكال-))
    بالاضافة الى الانبياء الذين ذكرهم الاخوة في اجاباتهم الخاطئة ((سليمان -عزير- يحيي -اسماعيل -هارون بن عمران اخ مريم-ابراهيم -عيسي-إدريس--نوح- محمد - يوسف))
    عليهم الصلاة والسلام
    أضف عليهم كما ذكرت انت جميع من بالقائمة 28 نبيا حتى لانكرر 2×1 هههه

    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : alawab
    ...
    انتهى الاقتباس من alawab

    اخي الاواب لا اظن الإمام قد قرأ مشاركتي لكثرة المشاركات المذكورة ولذلك لازلت اظنه عمران الى ان اجد دليل من الكتاب عن شخصية أخرى

  7. افتراضي

    تسائل = هل كان هناك اثنان من اسماعيل اسماعيل ابن ابراهيم واسماعيل آخر قد يكون احدهم نبي او كلاهما او هناك اسماعيل واحد هو ابن ابراهيم او غيره ؟
    هل كان لابراهيم امرأة واحدة المشار اليها باحدى الايات المبشرة باسحاق ام كان له امراة اخرى المهم من امراة ابراهيم ام اسماعيل والصلاة والسلام عليهم اجمعين

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الوصابي
    اخي الاواب لا اظن الإمام قد قرأ مشاركتي لكثرة المشاركات المذكورة ولذلك لازلت اظنه عمران الى ان اجد دليل من الكتاب عن شخصية أخرى[/size]
    انتهى الاقتباس من الوصابي
    سوف ابرهن لك انه ليس عمران ببضع كلمات الامام قال في بياناه ان رحلة ذو القرنين تمت بعد مرور كوكب العذاب بزمن الذي ادى الى ذوبان الاقطاب
    منخلال ذلك نستنبط عدة امور وهي ان ذو القرنين كان بعد ابراهيم بزمن
    وان رحلته كان بعد ذوان الاقطاب بزمن
    يعني نستنبط من خلال ذلك ان ذو القرنين هو في الفترة ما بين ابراهيم وموسى
    وان رحلته كانت بعد مرور كوكب العذاب بزمن وهو اقرب لابراهيم من موسى بالزمن
    ونستنبط ايضا من خلال ذلك ان رحلة ذو القرنين كانت بعد مرور كوكب العذاب بزمن قصير
    لانه لو كان زمن طويل سيؤدي هذا الى عودة الجليد فلا يستطيع الوصول الى فتحات الارض المجوفة
    يعني عمران ليس هو ذو القرنين لان زمنه بعيد عن زمن ابراهيم باكثر من 2000 عام
    وشكرا
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ويجب ان اضيف ان ذو القرنين جاء من بعد موسى عليهم السلام لان الجن علموا بكتاب موسى ولم يعلموا بالإنجيل كما اشار إليه الإمام عليه السلام..وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محب النعيم الاعظم
    ...
    انتهى الاقتباس من محب النعيم الاعظم
    برهانك لافائدة منه اذا لم يكن مستنبط من كتاب الله والدليل على قرب التزامن بينهم هو أن نبي الله موسى عاصر نبي الله شعيب وشعيب قريب من عصر نبي الله لوط ولوط معاصر لابراهيم وموسى توفى وترك اخاه هارون الذي عمر اربعين سنة بعد وفاة موسى ولانه اصبح شيخ كبير اصطفى الله طالوت ملك وطالوت هو ابن الابوين الصالحين الذين مر عليهم موسى والرجل الصالح وطالوت قتل في المعركة واصبح داوود ملك ومن ذريته سليمان وانظر لكل هؤلا الانبياء وتزامنهم ولتأتي بحجة اقوى مما تقول من الكتاب
    اقتباس المشاركة : الحسن بن المهدي
    ...
    انتهى الاقتباس من الحسن بن المهدي
    لا هو اسماعيل واحد وهو ابن نبي الله ابراهيم وهو نبي ورسول اوحي له كما اوحي لابيه

المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-11-2024, 02:18 AM
  2. [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 307
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 07:53 PM
  3. [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 372
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •