الموضوع: سؤال استخلصته من أحسن القصص

النتائج 791 إلى 800 من 969
  1. افتراضي الحق أحق أن يتبع إن كنتم صادقين

    السلام عليكم يا اخواني
    يعلم الله اننا للحق مجتهدين لا منافقين ولا دجالين و للحق باحثين بكل صدق مؤمنين والحمدلله رب العالمين رب الأولين و الآخرين
    ادارة المنتدى اوقفت معرفي بحجج واهية (فلا يهم ان كنت فلان او علان بل المهم اني اجادلكم بكتاب الله لبيان الحق من الباطل) والحقيقة الواضحة التي ليس لها تفسير آخر ،أن الادارة كانت عاجزه امام آيات الله التي تناقض تأويلاتهم وخوفا على مخططاتهم ليس عندهم إلا ان يغلقوا معرفي واني انصح الادارة ان لا تغلق معرفي دون سبب مقنع هذا ان كانوا صادقين في دعواهم ولن ينفعكم ايقافي لانني سوف ارجع بإذن الله ،والحل ان تناقشوني من كتاب الله وليس من تأويل ناصر فإن كان الدليل من كتاب الله يوافق كلام ناصر فقد اقمتم علي الحجه و ان كان الدليل من كتاب الله يخالف كلام ناصر ،فالعهد ان نلقي بكلام ناصر و نتمسك بكلام الله
    لأن المدعين المهدوية كثير في عصرنا وما قبل عصرنا و ليس لنا إلا ان نحاجهم بكتاب الله

    والعهد من وجودي ليس الصد عن دعوتكم كما تظنون بل هو ان يظهر ناصر بالحق او تنكشف حقيقته بالباطل واني لا اجزم في حاله حتى ارى منه ما يشفي الحق بنور بسطة العلم والى الان لم ارى بسطة علم بل تأويلات ضعيفة وغير محكمة بها هشاشه تدل على الاجتهاد وقد ناقشتكم في كثير من المواضيع وكنتم تتهربون من الاجوبه وتكتفون بتأويل ناصر وتقتبسون عشرات المواضيع لتشتتوا القرآء وتبعدونهم عن الحق واقول لكم ان الحجه هو كلام الله وليس تأويل ناصر و مازلتم مصرين على هذا الاسلوب الفاضح لهشاشة الدعوة وصدقوني من كثر المتناقضات في هذه البيانات والتي تبرهن لي الى الآن، ان صاحبها مجتهد بين الصواب والخطأ والله لا ادري هل اناقشكم بالقديم الذي تهربتم من اكثره او اقتبس لكم جديد

    يا اخواني من منكم صادق مع ربه و يناقشني من كتاب الله ثم نعرضه على كلام ناصر ان كان يوافق كلام ناصر فقد اقمتم علي الحجه، من منكم صادق مع الله ويقول انا لها؟

    سوف اقتبس لكم من بيان ناصر الذي يقتص من آيات الله ثم يبني عليها تأويلاته
    فالحق يا اخواني ان نتبين من كلام الله وليس من تأويلات ناصر،اليس هذا هو الحق ؟
    يا من تكررون هذه المقولة انه اذا اخطأ ناصر ولو في مسألة واحدة سوف تعترضون عليه فإما ان يرد بالحق من كلام الله او يثبت بطلان دعوته ويتضح لنا انه مجتهد من عند نفسه ، فالحق احق ان يتبع

    هذا اقتباس من كلام ناصر الواضح

    اقتباس المشاركة 135748 من موضوع فريقٌ من المقربين لا يدخلون الجنة من بعد موتهم وليست لهم حياةً برزخيّةً ولا يشعرون بها ..

    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=135743

    الإمام ناصر محمد اليماني
    15 - 05 - 1435 هـ
    16 - 03 - 2014 مـ
    04:14 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــ


    فريقٌ من المقربين لا يدخلون الجنة من بعد موتهم وليست لهم حياةً برزخيّةً ولا يشعرون بها ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أولهم إلى خاتمهم محمد رسول الله، يا أيّها الذين آمنوا صلّوا عليهم جميعاً وسلموا تسليماً لا نُفرِّق بين أحدٍ من رُسله ونحنُ له مُسلِمون، أمّا بعد..

    ونزيدُكم علماً عن الحياة البرزخيّة لطائفةٍ من قومٍ يُحبّهم الله ويحبّونه، فليست لهم حياةً برزخيةً من بعد موتهم ولا يشعرون بها شيئاً لكونهم لن يرضوا بجنات النعيم وحورها وقصورها حتى يتحقّق رضوان ربَّهم حبيب قلوبهم ويذهب حزنه، ولذلك ليست لهم حياةً برزخيةً من بعد موتهم، وموتُهم كمثل موت الذين ماتوا من قبل أن يبعث الله إليهم الرّسل فهم لا يشعرون بالحياة البرزخيّة لكون الذين ماتوا من قبل أن يبعث الله إلى أمّتهم رسولاً كذلك ليس لهم حياةً برزخيةً فكأنهم نائمون، ولذلك تفاجأوا يوم بعثهم فقالوا: {قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52)} صدق الله العظيم [يس].

    فأمّا الذين قالوا {{ يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا }} فهم الأقوام الذين ماتوا من قبل أن يبعث الله إلى أمّتهم رسولاً، وأجاب على السّائلين قومٌ آخرون وهم الذين أُقيمت عليهم الحجّة ببعثِ الرّسل، ولذلك ردّوا على السّائلين بالجوابِ فقالوا: {هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52)} صدق الله العظيم.

    ونستنبط مِن ذلك:

    إنّ القوم الذين ماتوا من قبل بعث الرّسول إلى أمّتهم ليست لهم حياةً برزخيّةً ولا يشعرون بها شيئاً من لحظةِ موتِهم إلى يوم بعثهم، وأولئك هم أصحابُ الأعراف بين الجنّة والنّار. وكذلك موت أصحاب اليمين الذين يدخلون الجنّة بحسابٍ ويُرزقون فيها بغير حسابٍ، وكذلك موت فريقٍ من عبيد الله المقرّبين وهم قليلٌ من الآخرين قومٌ يحبّهم الله ويحبّونه فهم كذلك ليست لهم حياةً برزخيةً في الكتاب إلى يوم بعثهم؛ يوم يتمّ حشرهم إلى الرحمن وفداً لكونهم اتّخذوا عند الرحمن عهداً أن لن يرضوا حتى يرضى وهم على ذلك من الشاهدين.


    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _______________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    قال ناصر عن الذين قالوا في الآية " قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا ۜ ۗ هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ"
    هاؤلاء الذين لم يبعث الله لهم رسلا يبينوا لهم الحق ثم رد عليهم قوما آخرين ، هذا ما وعد الرحمن وصدق المرسلون.


    ناصر اقتبس هذه الآية ووضع تأويله بين السطور ونحن سوف نضع كلام الله كله ولا نستقطع منه شئ حتى نفهم كلام الله

    هذا كلام الله المرتل والمرتب
    1. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ أَنفِقُوا مِمَّا رَزَقَكُمْ اللَّهُ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنُطْعِمُ مَن لَّوْ يَشَاء اللَّهُ أَطْعَمَهُ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ
    2. وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
    3. مَا يَنظُرُونَ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً تَأْخُذُهُمْ وَهُمْ يَخِصِّمُونَ
    4. فَلا يَسْتَطِيعُونَ تَوْصِيَةً وَلا إِلَى أَهْلِهِمْ يَرْجِعُونَ
    5. وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُم مِّنَ الأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ
    6. قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ

    ركزوا في قول الله " ونفخ في الصور فإذا هم" من هم ؟ هم ضمير تعود الى من ان كنتم تعقلون ؟ مفهومه وواضحه لكل عاقل ! هم ضمير عائد الى الذين "ويقولون متى هذا الوعد ان كنتم صادقين " الذين جاءهم المرسلون وانذروهم ، ثم جاءهم وعد الحق من الله "ماينظرون إلا صيحة واحدة تأخذهم وهم يخصمون "
    " فلا يستطيعون توصية ولا الى اهلهم يرجعون" ثم بعد اخذهم بالصيحة وبعد ان اصبحوا خامدين
    "ونفخ في الصور فإذا هم من الاجداث الى ربهم ينسلون" كما هو معلوم وكما هو واضح لكل متكلم بالعربية "هم " تعود الى ضمير السائلين الذين سألوا المرسلين عن يوم الوعد إن كانوا صادقين
    ثم هم انفسهم " قالوا يا ويلنا من بعثنا من مرقدنا " سؤال التعجب والخوف ثم جاوبوا انفسهم "هذا ما وعد الرحمن وصدق المرسلون"
    وان قلتم كيف يسألون انفسهم ثم هم انفسهم يجاوبون اليس هذا تناقض يا ايها المجتهد؟ يرد عليكم المجتهد وهذا طبيعي عند المتعجب و الخائف ثم اذا تبين له ذلك من نفسه تحسر وندم واعترف بالحق ،بل انتم قلتوها بأسلوب اعقد من ذلك بل خرج عن المنطق ،فقلتوها في اصحاب الكهف الذين تساءلوا عن لبثهم فقال قائل منهم كم لبثتم قالوا يوما او بعض يوم ،قالوا ربكم اعلم بما لبثتم ،فعندما سألكم احد الباحثين بالمنطق قال لكم كيف تقولون ان اصحاب الكهف ثلاثة ؟ آلا تقرأون قال قائل منهم (اي واحد) الجواب قالوا لبثنا يوما او بعض يوم(اي اقلهم ثلاثه) رد آخرين قالوا ربكم اعلم بما لبثتم(اقلهم ثلاثه) فالمجموع 1+3+3=7
    ولكن كان تأويلكم السؤال والجواب لم يخرج من الثلاثه فالذي سأل كان مع الذين جاوبوا اي سأل وجاوب نفسه.....

    مالكم لا تتدبرون كلام الله
    اقرأوا من بداية الآية لتفهوا نهاية الآية وحتى تعرفوا ان الذين قالوا يا ويلنا من بعثنا من مرقدنا هم الذين تم ابلاغهم وتحذيرهم من قبل المرسلين وهم الذين اعرضوا عن ذكر الله وقالوا متى هذا الوعد إن كنتم صادقين ثم جاءتهم الصيحة فإذا هم اموات خامدين ثم نفخ في الصور فإذا هم من الاجداث ينسلون ثم قالوا يا ويلنا من بعثنا من مرقدنا هذا ،ثم ،جاوبوا انفسهم حسرتا على انفسهم وندما على اعراضهم ،قالوا هذا ماوعد الرحمن وصدق المرسلون،نعم صدق المرسلين الذين ناصحوهم وحذروهم و لكنهم اصروا على جهلهم بل قالوا متى هذا الوعد ان كنتم صادقين.
    فكيف لناصر ان يقتص قول الله " قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ "
    ويقول هاؤلاء لم يبعث الله لهم رسولا من قبل وايضا كيف يقول الذين جاوبوهم اقوام آخرين!!!
    ما هذا المنطق وما هذا التأويل الذي يناقض مفهوم الاحداث الواضحة من كلام الله..

    يا اخواني ردوا علي من كلام الله ثم سوف نقارنه بكلام ناصر فإن وافقه اقمتم علي الحجه اما انكم تقولون قال ناصر وانتهى الامر والله هذا افتراء على الحق وجحد بآيات الله وتفسرونها على اهواءكم لتوافق دعوتكم...

  2. افتراضي

    سوف أصدقك القول أخي الكريم و لا أخشى في الحق لومة لائم، قضيت يوما كاملا أتدبر هذه الآيات و استغربت مثلك من تجزئتها، و لا تحسبنا غافلين عن مثل هذا أو أننا لا نطرح الأسئلة على الإمام لمزيد من التبيان لما نجده مخالف لسياق الآيات أو غير منطقي، بل نسأله و نسأله مرارا و تكرارا و أحيانا يجيبنا و أحيانا يتأخر بالجواب و أحيانا يطول إنتظارنا و إعلم يقينا أننا مازلنا ننتظر منه توضيحا لآيات كثيرة. لن أتحدث عن كل الأنصار فالله أعلم بهم و لا أنكر أن من بينهم من يتبع و لا يتدبر إلا قليلا، لكن عن نفسي مازلت أتدبر كل البيانات و لست وحدي بل مع بعض من الإخوة الأنصار من ذوي العقول المتفكرة و نخرج في كل يوم تدبر بعديد من الأسئلة نوجهها للإمام هنا على العام أو عن طريق الرسائل الخاصة. و إني مازلت على عهدي للإمام لو أخطأ في مسألة واحدة فسأكف عن عقيدتي بشأنه المهدي المنتظر و سأعتبره عالما مجتهدا فلا أبخسه حقه و لا أنكر عليه ما تعلمت منه. و أعود لموضوعنا هذا و يوم تدبرت هذا البيان قلت مثل قولك تماما إلا أن النقطة التي جعلتني أتريث و أطلب مزيدا من التبيان هو قولهم "قالوا هذا ماوعد الرحمن وصدق المرسلون" فإنه ليس منطقيا هنا أن السائل هو المجيب، فالإستغراب دليل على عدم العلم بالأمر و الإقرار دليل على علم مسبق بدون يقين حتى صار يقينا.

  3. افتراضي

    يااختي الكريمة هم انفسهم الذين انكروا على المرسلين وقالوا

    قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمَن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ

    تدبروا كلام الله وا تبعوا المرسلين ولا تميلوا الى قول المغرضين الذين يأولون كلام الله بغير حق

    يا اختي
    المشركين كانوا يؤمنون بالله ولكن كانوا ينكرون البعث وإنما قولهم هو عن البعث الذي لا يؤمنون به
    وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : Nadia
    1. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ أَنفِقُوا مِمَّا رَزَقَكُمْ اللَّهُ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنُطْعِمُ مَن لَّوْ يَشَاء اللَّهُ أَطْعَمَهُ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ
    2. وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
    3. مَا يَنظُرُونَ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً تَأْخُذُهُمْ وَهُمْ يَخِصِّمُونَ
    4. فَلا يَسْتَطِيعُونَ تَوْصِيَةً وَلا إِلَى أَهْلِهِمْ يَرْجِعُونَ
    5. وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُم مِّنَ الأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ
    6. قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ

    هذه الآيات في مجملها حوار بين الذين كفروا و امتنعوا عن الإنفاق مما رزقهم الله و الذين آمنوا بالله (1. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ أَنفِقُوا مِمَّا رَزَقَكُمْ اللَّهُ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنُطْعِمُ مَن لَّوْ يَشَاء اللَّهُ أَطْعَمَهُ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ)
    وهؤلاء الكافرين لا يؤمنون بالبعث و لذلك استغربوا حين بعثهم الله (2. وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
    3. مَا يَنظُرُونَ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً تَأْخُذُهُمْ وَهُمْ يَخِصِّمُونَ
    4. فَلا يَسْتَطِيعُونَ تَوْصِيَةً وَلا إِلَى أَهْلِهِمْ يَرْجِعُونَ
    5. وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُم مِّنَ الأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ)
    فاستغربوا من بعثهم إذ لم يؤمنوا بالبعث فقالوا: (قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا)

    و الرد لم يكن من بعضهم على بعض و ليس منطقيا أن يكون الرد منهم بل من القوم أنفسهم الذين حاجوهم في الدنيا بشأن الإنفاق، أولئك الذين آمنوا بالله و صدقوا رسله و آمنوا بالبعث و الحساب فأجابوهم: (هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ)
    فالطائفتان تحاجتا في الحياة الدنيا ثم يوم البعث. هذا هو المنطق
    انتهى الاقتباس من Nadia
    يا اختي الكريمة
    أولا ناصر قال هاؤلاء لم يبعث الله لهم منذرين من الرسل واتفقنا ان هاؤلاء هم الذين قالوا للمرسلين متى هذا الوعد ان كنتم صادقين بمعنى ان الله ارسل لهم رسلا ..هذه النقطة الاولى

    ثانيا ارجعي الى سورة ياسين من الاية رقم 13

    إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ

    قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمَن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ

    القصة متتابعة والحوار قائم وركزي على قول الكافرين "قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمَن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ "

    المشركين كانوا يؤمنون بالله وبصفاته وقولهم واضح "وماانزل الرحمن" ولكنهم كانوا يشركون بالله ولا يؤمنون بالبعث

    فقولهم "قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ" هذا هو نفس قولهم في حياتهم "وماانزل الرحمن " ثم قولهم هذا ما وعد الرحمن وصدق المرسلون " وهو الوعد الصادق من المرسلين من وعد الرحمن بالبعث

    كلام واضح لا يحتاج لجدال ولا تأويل فلماذا نعقد كلام الله حتى نحرفه عن الجاده

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    فلن يحاجُّني عالمٌ أو جاهلٌ من القرآن إلا هيمنتُ عليه بسلطان العلم المحكم من القرآن العظيم؛ إن كان ناصر محمد اليماني هو حقاً المهديّ المنتظَر من الصادقين فلكل دعوى برهان. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ }
    صدق الله العظيم [النمل:64]

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ________________


    Read more: https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=17691
    انتهى الاقتباس
    سلام على أهل الاجتهاد ورحمة الله
    نحن نجتهد !ومن نحن؟ أما الإمام هو الخبير بالرحمن وصاحب علم الكتاب وبيانه وله فصل الخطاب والقول الصواب عليه السلام
    أريد فقط أن أبيّن شيئا من الآية 52 رجعت إلى 15 و إذا اخذتك إلى 60 فتجد ضالتك بإذن الله إنه العهد الأول
    قال الإمام عبد النعيم الاعظم عليه السلام :
    وأجاب على السائلين قوم آخرون وهم الذين أقيمت عليهم الحجة ببعث الرسل، ولذلك ردوا على السائلين بالجوابِ فقالوا:
    { هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52) }
    صدق الله العظيم

    القوم الآخرون هم قوم
    الذين أقيمت عليهم الحجة ببعث الرسل ولكنهم كذبوهم ولم يصدقوا بالبعث الشامل ولكنه عندما وقع البعث امام اعينهم على الواقع الحقيقي ايقنوا انه ((وصدق المرسلون))

    قال الله تعالى:
    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
    وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}

    صدق الله العظيم [التوبة:72]

  6. افتراضي


    اقتباس المشاركة 135748 من موضوع فريقٌ من المقربين لا يدخلون الجنة من بعد موتهم وليست لهم حياةً برزخيّةً ولا يشعرون بها ..

    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=135743

    الإمام ناصر محمد اليماني
    15 - 05 - 1435 هـ
    16 - 03 - 2014 مـ
    04:14 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــ


    فريقٌ من المقربين لا يدخلون الجنة من بعد موتهم وليست لهم حياةً برزخيّةً ولا يشعرون بها ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أولهم إلى خاتمهم محمد رسول الله، يا أيّها الذين آمنوا صلّوا عليهم جميعاً وسلموا تسليماً لا نُفرِّق بين أحدٍ من رُسله ونحنُ له مُسلِمون، أمّا بعد..

    ونزيدُكم علماً عن الحياة البرزخيّة لطائفةٍ من قومٍ يُحبّهم الله ويحبّونه، فليست لهم حياةً برزخيةً من بعد موتهم ولا يشعرون بها شيئاً لكونهم لن يرضوا بجنات النعيم وحورها وقصورها حتى يتحقّق رضوان ربَّهم حبيب قلوبهم ويذهب حزنه، ولذلك ليست لهم حياةً برزخيةً من بعد موتهم، وموتُهم كمثل موت الذين ماتوا من قبل أن يبعث الله إليهم الرّسل فهم لا يشعرون بالحياة البرزخيّة لكون الذين ماتوا من قبل أن يبعث الله إلى أمّتهم رسولاً كذلك ليس لهم حياةً برزخيةً فكأنهم نائمون، ولذلك تفاجأوا يوم بعثهم فقالوا: {قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52)} صدق الله العظيم [يس].

    فأمّا الذين قالوا {{ يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا }} فهم الأقوام الذين ماتوا من قبل أن يبعث الله إلى أمّتهم رسولاً، وأجاب على السّائلين قومٌ آخرون وهم الذين أُقيمت عليهم الحجّة ببعثِ الرّسل، ولذلك ردّوا على السّائلين بالجوابِ فقالوا: {هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ (52)} صدق الله العظيم.

    ونستنبط مِن ذلك:

    إنّ القوم الذين ماتوا من قبل بعث الرّسول إلى أمّتهم ليست لهم حياةً برزخيّةً ولا يشعرون بها شيئاً من لحظةِ موتِهم إلى يوم بعثهم، وأولئك هم أصحابُ الأعراف بين الجنّة والنّار. وكذلك موت أصحاب اليمين الذين يدخلون الجنّة بحسابٍ ويُرزقون فيها بغير حسابٍ، وكذلك موت فريقٍ من عبيد الله المقرّبين وهم قليلٌ من الآخرين قومٌ يحبّهم الله ويحبّونه فهم كذلك ليست لهم حياةً برزخيةً في الكتاب إلى يوم بعثهم؛ يوم يتمّ حشرهم إلى الرحمن وفداً لكونهم اتّخذوا عند الرحمن عهداً أن لن يرضوا حتى يرضى وهم على ذلك من الشاهدين.


    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _______________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    قال الله تعالى:
    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
    وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}

    صدق الله العظيم [التوبة:72]

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : للحق مجتهد
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=139299
    انتهى الاقتباس من للحق مجتهد

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    انا لها ايها المجتهد للحق
    ولانريد غير الحق

    ويا ايها المجتهد هناك ثلاث اطراف في تلك المسالة
    الاول هم الرسل : وهم من ابلغوا الكافرين المكذبين بحدث البعث من بعد الموت
    والثاني هم الكافرين المكذبين : وهم من كذبوا بذلك الحدث وكفروا بحدوثه وانكروه تماما
    والثالث هم قوم ماتوا قبل مبعث الرسل اليهم: وهم لايعلمون بالحدث اصلا

    فتعالى لنتدبر المشهد جيدا
    فانت ذكرت الايات كاملة وانا اسالك هل سياق المحادثة في زمن واحد ام بعضها في الحياة الدنيا والبعض الاخر في الاخرة من بعد حدث البعث الشامل

    ثم تعالي لنتدبر كلام كل منهم
    الرسل بالتاكيد ابلغوا اقوامهم بحدث البعث الشامل لاريب ولاشك في ذلك
    كقول الله تعالى ((
    وَلَئِن قُلْتَ إِنَّكُم مَّبْعُوثُونَ مِن بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ﴿7﴾ )) صدق الله العظيم

    وناتي الان لمن سألوا عقب مبعثهم من مرقدهم فسنجدهم يستغربون ذلك الحدث وانهم قد تفاجئوا به تماما لذا فقالوا قال الله تعالى ((
    قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا))) صدق الله العظيم
    لاحظ هنا حرف (س) و علامة ((قلى)) وهما هنا للوقف اولى من الوصل والسكتة اللطيفة على الكلمة وهذا دليل على ان الذين سالوا غير الذين اجابوهم وليس كما في سورة الكهف
    والان جاء دور من الذين ردوا على السؤال هذا انهم الذين حضروا وعلموا بهذا الحدث
    من الرسل ولكنهم كذبوه وانكروه فردوا الان من بعد بعثهم فقالوا , قال الله تعالى ((
    هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ﴿52﴾ ))) صدق الله العظيم


    الاواب

  8. افتراضي

    قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدِنَا ۜ ۗ هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ ﴿ 52 ﴾ يس
    العلامة (قلى) أي الوقف أولى. حتى هناك على كلمة مرقدنا حرف س و يفيد سكتة و وقفة لطيفة و هذا دليل على أن الآية مجزئة في مضمونها فالسائل ليس هو المجيب. هذا يزيدنا يقينا ببيان الإمام أنه الحق.
    فالمؤمنون بالبعث لن يستغربوه لأنهم يعلمون أن وعد الله حق و كذلك الكفار المنكرون الذين علموا الحق و جحدوه فلن يستغبروا منه. إنما الذين يستغربونه فهم الذين لم يحيطوا به علما كونهم ماتوا من قبل بعث الرسل (قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدِنَا) و يرد عليهم الذين كذبوا رسل الله و لم يتبعوهم و قد رأوا البعث رأي العين فصار يقينا على الواقع ( هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ).
    صدق الإمام و قوله الحق.

  9. افتراضي

    مقتطف من بیان الامام المهدی المنتظر :

    وأنا المهديّ المُنتظر أُفتي من القرآن العظيم فأنكر بأن العذاب البرزخيّ في حفرة السوءة، بل العذاب البرزخيّ على الروح التي لا تحيطون بعلمها ولا تستطيعون إرجاعها إلى جسدها:{الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي} [الإسراء:85] أي قدرة ربّي كُن فيكون.

    فهل تظنّون الروح التي هي من قدرة ربّي لا تستطيع أن تحيا إلّا بجسدها؟ كلا ثمّ كلا، فإن الروح لا تموت بفراق الجسد بل يموت الجسد بفراقها، بل هي التي تجعل الجسد حياً، وهي من قدرة الله كُن فيكون، فكيف لقدرة الله أن لا تستطيع الحياة إلّا بالجسد؟ بل لا تحتاج للجسد بل الجسد هو المُحتاج إليها، فلا يكون حياً إلّا بوجودها فيه وإذا غادرته فارق الحياة.

    والحياة هي الروح، وأنت بالروح لا بالجسم إنساناً، بل هي المالكة لجميع الحواس الخمس فتجعله يرى ويتكلم ويتحرك ويتألم ويشم ويطعم ويفرح ويبكي ويحب ويكره، فإذا غادرت الجسد يموت الجسد بفراقها وهي لا تموت، فإمّا في الجّنة والنّعيم وإمّا في العذاب والجحيم، وإمّا أن تكون من الأرواح المُنظرة عند بارئها من الكفار الذين ماتوا من القرى قبل مبعث الرُسل إليها فلا يكونوا في نعيمٍ ولا يكونوا في جحيمٍ. تصديقاً لقوله تعالى:
    {وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا}
    صدق الله العظيم [الإسراء:15]

    أولئك لا يعلمون بأن الله يبعث الموتى حتى إذا بعثهم الله من مراقد سوآتهم فيقولون:
    { يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا }
    صدق الله العظيم [يس:52]

    ثُمّ يفتيهم المُنذرون من قبل:

    { هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ
    وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ }
    صدق الله العظيم [يس:52]

    وقال تعالى:

    {وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَىٰ عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴿٥٢﴾ هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا تَأْوِيلَهُ ۚ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِن قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بالحقّ فَهَل لَّنَا مِن شُفَعَاءَ فَيَشْفَعُوا لَنَا أَوْ نردّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ ۚ قَدْ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ ﴿٥٣﴾}

    صدق الله العظيم [الأعراف]

    أولئك الكفار الذين ماتوا من القرى قبل مبعث الرُسل إليهم هم أصحاب الأعراف، ولهم حجّة على ربّهم لأنهم ماتوا قبل مبعث الرُسل إليهم. وقال الله تعالى:

    {رُّسُلًا مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حجّة بَعْدَ الرُّسُلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا ﴿١٦٥﴾}

    صدق الله العظيم [النساء]

    فهم ليسوا في عذاب في الحياة البرزخيّة ولا في النّعيم، وكذلك يوم القيامة ليسوا في الجّنة وليسوا في النّار، بل على الأعراف منتظرين لرحمة ربّهم ويطمعون أن يدخلهم جنّته برحمته، ولا يجعلهم مع أصحاب الجحيم. وكلّمهم الله بوحي التّفهيم أن يسألوه برحمته أن يدخلهم جنّته وأن لا يجعلهم مع أصحاب الجحيم. وقال الله تعالى:

    {وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ ۚ وَعَلَى الْأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلًّا بِسِيمَاهُمْ ۚ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الجّنة أَن سَلَامٌ عَلَيْكُمْ ۚ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ ﴿٤٦﴾ وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النّار قَالُوا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ﴿٤٧﴾ وَنَادَىٰ أَصْحَابُ الْأَعْرَافِ رِجَالًا يَعْرِفُونَهُم بِسِيمَاهُمْ قَالُوا مَا أَغْنَىٰ عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ ﴿٤٨﴾ أَهَٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لَا يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ}

    صدق الله العظيم [الأعراف:46-49]

    ويقصدون أهل الجّنة بقولهم:
    { أَهَٰؤُلَاءِ } يا معشر الكفار الذين أقسمتم لم ينالهم الله برحمته؟ ثُمّ يستجيب ربّهم لدعوتهم برحمته فيناديهم من وراء الحجاب فيُكلِّمهم تكليماً فيقول لأهل الأعراف أرحم الراحمين:
    { ادْخُلُوا الجّنة لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنتُمْ تَحْزَنُونَ }
    صدق الله العظيم [الأعراف:49]


    وبالنسبة للأرواح فمنها ما هو معذَّبٌ ومنها ما هو منعَّمٌ ومكرَّمٌ وأولئك هم المُقربون الذين يدخلون الجّنة بغير حساب قبل يوم الحساب، وأمّا الأرواح الخبيثة فتلك عالم شياطين الجنّ والإنس يدخلون النّار بغير حساب من قبل يوم الحساب.

    وبالنسبة للمُقربين فهم قد أصبحوا ملائكةً من البشر أحياء عند ربّهم يُرزقون. وأما أصحاب اليمين فسلامٌ لك من أصحاب اليمين. ولكنهم لا يدخلون الجّنة قبل يوم الحساب، ويسمّون أصحاب اليمين وذلك لأنها سوف تُعطى لهم كتب بأيمانهم. ويوجد هُناك كفار كذلك لا يدخلون النّار قبل يوم الحساب، بل يؤخّر دخولهم حتى يتسلمون كتبهم بشمائلهم ولذلك يُسَمَّون أصحاب الشمال، وهؤلاء كانوا ضالين، أي ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم مُهتدون ولم يكونوا يعلمون أنهم على ضلالٍ مُبين. فهؤلاء لم يكن الله غاضبٌ عليهم إلّا أنه ليس راضيّاً عليهم، لأنهم ضلّوا عن الصراط المُستقيم.

    وأمّا غضبُ الله وسخطه فهو على طائفةٍ لم يكونوا من الضالين الذين ضلّ سعيهم في الحياة وهم يحسبون أنّهم مهتدون، بل إذا رأوا سبيل الحقّ لا يتخذونه سبيلاً لأنهم يعلمون أنه سبيل الحقّ وهم للحقّ كارهون، وإذا رأوا سبيل الباطل يتخذونه سبيلاً لأنهم يعلمون أنه سبيل الضلال، فيضلون وهم يعلمون أنهم في طريق الضلال المُبين، وينقمون ممن آمن بالله واتّبع رُسله ولم يشرك بالله شيئاً فيتخذونه لهم عدواً مُبيناً لأنه وحَّدَ الله ربّ العالمين ولم يُشرك به شيئاً، فهذا لا يحبونه ويكيدون له لو استطاعوا وعليه ينقمون وعليه يألمون. ومن رأوه أشرك بالله فهو ينال رضاهم، ويحكم الله بيننا وبينهم. وقال الله تعالى:

    {ذَٰلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ ۖ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا ۚ فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ ﴿١٢﴾}

    صدق الله العظيم [غافر]

    وأولئك هم المغضوب عليهم يعبدون الشيطان الرجيم لأنهم يعلمون أنهُ عدوٌّ لله ربّ العالمين وأنّه الطاغوت فيتخذون هاروت وقبيله ماروت أولياء من دون الله ومثلهم:

    {كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا ۖ وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ ۖ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}

    صدق الله العظيم [العنكبوت:41]


  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    { وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (68) وَرَبُّكَ يَعْلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمْ وَمَا يُعْلِنُونَ (69) وَهُوَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْحَمْدُ فِي الْأُولَى وَالْآخِرَةِ وَلَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (70) }

المواضيع المتشابهه
  1. أحسن القصص - (نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن...)
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 11-07-2022, 12:51 PM
  2. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Ibrahim AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2015, 08:26 PM
  3. أحسن القصص
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 05-12-2014, 09:36 PM
  4. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Nuh AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-11-2013, 12:59 AM
  5. [فيديو] أحسن القصص حقيقة أصحاب الكهف.. 1
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2013, 09:14 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •