اين جواب الشيخ لا حاجة لي بجوابك ؟
دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 08 - محرم - 1445 هـ
موافق 26 - 07 - 2023 م الساعة 07:46 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - جمادى الآخرة - 1445 هـ
موافق 31 - 12 - 2023 م الساعة 07:44 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
غَزَّةُ المُعجِزَةُ مَقبَرَةُ مَن غَزَاهَا ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 02 - 11 - 2023 م الساعة 07:09 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى
لا يَزالُ يَومُ السَّبْتِ (السَّابعِ من أكتوبر) يَومَ نَحْسٍ مُستَمرٍّ عَلى شَيَاطِينِ البَشَرِ بإذن الله الوَاحدِ القَهَّار ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 13 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 28 - 10 - 2023 م الساعة 06:56 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
اين جواب الشيخ لا حاجة لي بجوابك ؟
بسم الله الرحمن الرحيم , وسلام على المرسلين , والحمد لله رب العالمين )
ياهذا أين الإحترام أيها (( الإمام )) الهوارى فليس من المسلمين فى شىء من لم يرحم صغيرنا ويعرف حق كبيرنا وخصوصا أنت توجه الحديث إلى خادم رحاب الإمام وأول المناصرين ولا تعلم بمكانته عند ربى ولا مكانته بقلوبنا وهو أخى الحبيب الحسين بن عمر
فياأخى نصيحة من أخ لك أن تراعى آداب الحديث وتكون مهذب فى حديثك ولا تنسى أنك ضيفا علينا ونحنن كرمناك وأحترمناك والإمام والأنصار رحبوا بك
فإن لم تحترم واحد فقط من الأنصار فلن يحترك أحد منا لأننا كالبنيان المرصوص يشد بعضنا بعضا
وسلام على المرسلين , والحمد لله رب العالمين
(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ))
حسنا سالتزم بالادب وانا اعتذر من الاخ الذي اسأت له
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على المرسلين
امام جامع البر و الاحسان نرجو منك ان تعطينا مثالا" من كتاب الله القرآن العظيم أن الله قد أيد فعلا" دعوة الباطل في القرون الاولى التي مضت نريد مثال واحد فقط ..
و من ثم أيضا" أثبت لنا من القرآن الكريم بآية صريحة واضحة ان الله سيؤيد دعوة الباطل بمعجزات لفتنة العباد في آخر الزمان ..
لأنك حتى الان تستند في اثباتك للحديث على الظنون و ليس على البراهين من كتاب الله ..
أما بالنسبة للحديث الذي استشهدت به بخصوص مسيلمة الكذاب و ان الرسول محمد صلى الله عليه و سلم كان يبصق على المريض فيشفيه هو حديث باطل باطل باطل و لا حاجة لي ان و لا يهمني ان اعرف من رواه و عن من رواه يكفي انه ينافي العقل و المنطق و يحط من قدر حامل الرسالة السماوية .. و لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم ..
و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين
الحمد لله رب العالمين
النقطة التي اتفقنا عليها هي:
ان الايات التي استدل بها اخي اليماني وخصوصا اواخر سورة الواقعة " فلولا ان كنتم غير مدينين ترجعونها ان كنتم صادقين" تقطع انه لا يستطيع احد من البشر ان يحيي او يميت في اي حالة من الاحوال حتى وان كان ذلك باذن الله وهذا حق وصحيح اذا نظرنا فقط لهذه الايات دون غيرها.
ولكننا وجدنا في اية اخرى ان الله اذن لعيسى عليه السلام ان يحيي ويميت ولكن بين القران لنا ان هذا كان باذن الله تاييدا لدعوته الحقة.
وعليه فنقول ان الايات الاولى والتي جاءت على سبيل العموم او الاطلاق استثنت حالة واحدة فقط وهي جواز وقوع فعل الاحياء والاماتة اذا كان باذن الله وبهذا لم نخرج عن القران قيد انملة .
الى الان اتصور ان هذه نقطة الاتفاق بيننا.
النقطة التي اختلفنا عليها هي:
هل من الممكن ان ياذن الله لعدو من عدوه ان تجري على يديه الاحياء والاماتة لشيء يريده الله؟
فكان جوابي نعم
وكان جوابكم لا قطعا
فسالتكم ولم لا يكون؟
قلتم لان الله اثبت الاحياء والاماتة لنفسه بنص الايات ونفاها عن الاخرين.
فقلت: ولكننا استثنينا حالة اثبتها القران وهي ان يكون هذا باذنه.
فقلتم هذا صحيح ولكننا لا نصدق ابد ان يؤيد الله عدوا له بالخوارق كالاحياء والاماتة ويدعو الناس الى عبادته فيتبعوه وهذا بخلاف عيسى الذي ايده الله بالمعجزات لان عيسى يدعو الى عبادة ربه والدجال يدعو الى عبادة نفسه.
اما انا فاصدق ذلك ولا شك لاسباب:
1- ان من رواه من الصحابة صرحوا بالسماع من النبي صلى الله عليه وسلم.
2- ان الله لا يسال عما يفعل كما في الايات الكريمات
3- لا يُعدّ هذا ظلما للعباد لان الظلم اخي انما يقع اذا لم ينبه النبي لذلك ولكنه عليه الصلاة والسلام اخبر ان الله بعثه فتنة وانه سيفعل كذا وكذا وسيدعي كذا وكذا وحذر منه وبين كل علامات كذبه فاين الظلم بعد ذلك اذا تنكب الطريق من تنكب.
لقد كفر الشيطان بالله ووعد الله ان يغوي عباده ان انظره الله الى يوم القيامة فانظره الله فهل نقول ان الله ظلم عباده بانزال الشيطان وهو الذي وعد صراحة باغواء عباده ولن يعمل صالحا نقول لا لان الله اخبرنا بشأنه وحذر منه وقال لنا انا من اذن له بالخلود ولكن احذروه لاني انزلته لكم فتنة فهل نقول ان الله ايده بالخلود ليضل عباده؟
نقول ليس تاييدا بل فتنة واختبارا لعباده وانت تعلم ان الشيطان يدعوا دائما لعبادة نفسه ولعبادة الاخرين هل تنكر ان الخلود الدنيوي من الخوارق ومع هذا فليس هو معجزة ولا كرامة ولا محبة بابليس ولا ظلما للعالمين
وما جاء من فتنة الدجال مثله تماما
فانا ايها الحبيب لم اساو بين المسيح عيسى والدجال فالفرق واضح ولم اقل ان الله ايد الدجال بالمعجزات كما انك انت لا تقول ان الله ايد ابليس بمعجزة الخلود فلماذا رميتني بما رميتني به
4- وهل تظن ان المسلمين من العلماء لم ينتبهوا لهذه النقطة بلى والله يعرفونها ايها الحبيب.ولكنهم قوم يتمسكون بما صح عن النبي ويعتقدون انه لا تعارض بين القران وصحيح السنة فالنتق الله جميعا
5- اما قولكم بان الدجال هو نفسه الشيطان فهذا مخالف لنص القران وذلك ان الشيطان مؤجل الى قيام الساعة وثبت في السنة ان عيسى هو الذي يقتل الدجال
يا نور:
لا نقول ايده بل نقول اراد فتنته او استدراجه
اما من القران اما ترى ان الله مكن لابليس الخلود وهذا امر خارق للعادة ولا نقول معجزة او كرامة فهذا خطأ والله يعلم انه سيغوي عباده كما وعد فهل الله ايده بالخلود لا نقول ايده بل انزله وخلده لاختبار الناس مع تحذيره جل جلاله لعباده فاين الظلم في ذلك حفظك الله
و كيف ثبت لك ان الحديث مروي حقا" عن الصحابة ..
الامام البخاري جمع 600000 حديث و نحن لا نشكك في صدق نيته و لكن أشكك في حديث نقله في كتابه ان كان مخالفا" لكتاب الله .. و هذا الأمر غاب عن البخاري
و خصوصا" انه لم يعيش في زمن الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم و لم يعيش في زمن الخلفاء الراشدين الاربعة .. فكيف تكون متأكدا" من صحة كل الاحاديث التي نقلها يا رجل ان لم يكن امامك دستور تقارن به تلك الاحاديث ؟؟
البخاري ولد في عام 194 للهجرة أم غاب عن ذهنك كل ذلك ؟
اسالك بالله كيف هو حالك لو قال لك الشيخ اليماني ان حديث بصاق النبي في عين علي حديث صحيح
يا نور:
اتق الله في حديث النبيصلى الله عليه وسلم
هذا الاسلوب وهو التساهل في رد الاحاديث سيسال عنه الشيخ اخي اليماني الذي علمكم اياه
يا نور:
هل تمكنت من ادراك القران فعلمت ان الحديث باطل
يا نور:
هل تريد كل شيء من القران وما بال السنة لا تعجبك اليست اوصاف المهدي في الاحاديث
بســــــــــــم الله الرحمن الرحيــــــــــم
السلام عليــــــــكم ورحمـــــــــة الله وبركاته .
أخي الدكتور أحمد هــــــــواري قال تعالى (إِنَّ اللّهَ فَالِقُ الْحَبِّ وَالنَّوَى يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَمُخْرِجُ الْمَيِّتِ مِنَ الْحَيِّ ذَلِكُمُ اللّهُ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ (95) )
إن من أيات الله خلق الانسان ودب الحياة في جسده ونفخ الروح فيه فكان عبدالله أو عبد الشيطان وما خلق الانسان أعظم من خلق السموات والارض فكان التحدي العظيم مع انبياء الله ضد أعداء الله الاحياء والاماته فكيف تقلب الايات ويكون تحدي الاحياء والاماته
من أعداء الله ضد كلام الله القرآن بالحياء والاماته وهذا تصديق قوله تعالى(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (258)
كيف يكون الاحياء والاماته حجة نبي الله ابراهيم ضد عدو الله النمرود وهل صدّق النمرود في قوله أنا أحيي وأميت كيف تفسر كلام الاحياء الذي أدعاه النمرود !
يكون نفس الادعاء من عدو ألله الدجال !
ولكن بصيره العاقل لم يسكت نبي الله ابراهيم عليه السلام بل قال (فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (258)
ثم نقول أن الله تحدى الكافرين أن الموت والحياة بيد الله فقال الله تعالى(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ كَفَرُواْ وَقَالُواْ لِإِخْوَانِهِمْ إِذَا ضَرَبُواْ فِي الأَرْضِ أَوْ كَانُواْ غُزًّى لَّوْ كَانُواْ عِندَنَا مَا مَاتُواْ وَمَا قُتِلُواْ لِيَجْعَلَ اللّهُ ذَلِكَ حَسْرَةً فِي قُلُوبِهِمْ وَاللّهُ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (156)
قال تعالى(قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158)
أن ماحدث من أحياء الموتى لم يكن بيد نبي ولا رسول ولا أين ما كان غير الله ودليل ذلك قال نبي الله ابراهيم عليه السلام لربه (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءًا ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْيًا وَاعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (260) )
كيف يكون الايمان مربوط بقدرة الله على الاحياء والاماته نعم الايمان بالله في الاحياء والاماته فلماذا ربط نبي الله ابراهيم ذالك لقد جاء سياق الايه بترتيب فقد عرف نبي الله ابراهيم أن أنه حج النمرود في أن يأتي بالشمس من المغرب فمااستطاع وعجز وذل فكان حجته قويه فأراد أن يطمإن في حجته الاولى وهوأحياء الموتى فجاء سياق الايه بعد واقعة النمرود من الايه (260)
قال تعالى (هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (56) يونس
قال تعالى (إِنَّ اللّهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ (116) سوره التوبه
قال تعالى (وَهُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ وَلَهُ اخْتِلَافُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (80) سوره المؤمنون
قالى تعالى (هُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ فَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ (68) سوره غافر
وكذلك ربط الله سبحانه وتعالى الاحياء والاماته بنفي اله غير الله يحيي ويميت قال تعالى(لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ (8) سوره الدخان
قال تعالى (لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (2) سوره الحديد
كيف يا دكتور يأتي الدجال ويقول أنا أحي وأميت كيــــــــــــف !
وهو عدو الله أقول فكر ولاتكن مثل النمرود تدعي للدجال ماليس لهو فأتي بأن غير الله يحيي ويميت من كتاب الله.
نسأل الله أن يسدد خطانا ويلهمنا أن نتبع الحق ونجتنب الباطل وهوالحي الذي لايموت .
السراج
علم الاسناد يا نور وشروط البخاري القاسية التي التزم بها في قبول الحديث
والبخاري لم يجمع هذا العدد
وكيف اقتنعت باوصاف المهدي التي جاءت في السنة فلعل هذا الحديث رواه احد المنافقين ارجو ان تجيبي على هذا السؤال