الموضوع: اسئلة واستفسارات الرجاء الرد عليها من الشيخ ناصر فقط

النتائج 261 إلى 270 من 317
  1. افتراضي

    كف عن تكرار المشاركات يا السفلي واجمع أفكارك وكل ما تريد الرد عليه في مشاركة واحدة وكفى..

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإدارة التقنية
    كف عن تكرار المشاركات يا السفلي واجمع أفكارك وكل ما تريد الرد عليه في مشاركة واحدة وكفى..
    انتهى الاقتباس من الإدارة التقنية
    اخي علوي كما وضح الاخوة في الادارة فلتكتب كل ما في جعبتك في المشاركة القادمة ودون تكرار لما سبق ليتم الرد مرة واحدة

    ملاحظة اخي ابراهيم انا استخدم الجوال والنسخة الخفيفة كثيرا وقد تجد لي مشاركات مكررة احداهن محذوفة والسبب هو اني استخدم التصفح بدون صور لتوفير البيانات واحيانا اعمل تعديل واريد احفظ المشاركة فيقوم بالحذف ولا اعلم كيف يحدث دون قصد مني وتختفي المشاركة ولا تستطيع تعديلها

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الوصابي
    بالنسبة لموضوع الخمر والميسر سوف انسف ما لديك بكل سهولة .. وبالحق بإذن الله

    كم نسبة المستفيدين من الخمر او الميسر هل هي كما بينها الإمام المهدي ام لا ؟
    اي واحد في المئة المنتفعين و 99% المتضررين

    إذا قمنا بعمل احصائيات وعلى سبيل المثال في احد الدول العربية ودون تسميتها يوجد فيها حدود 280 مصنع للخمر وحدود 500 محل لبيع الخمر اي ان المستفيدين هم 780 شخص وهم اصحاب المصانع واصحاب المحلات ولنضيف لهم فرضا 220 شركة توزيع و 10000 عامل في في تلك المصانع ليكون اجمالي العدد بشكل تقريبي 11000 مستفيد تقريبا

    حينما ننظر لاحصائية المستهلكين للخمر في تلك الدولة والاحصائيات السابقة والتالية هي من عام 2010 م نجد ان المتضررين من المستهلكين عددهم مليون وستمائة الف شخص

    الآن فلننظر سويا كم نسبة المستفيدين إلى المتضررين

    فكم نسبة الاحدى عشر الالف الشخص من المليون والستمائة ؟
    نجدها تساوي 0.6875
    وتعلم بأن تلك النسبة لن تتجاور الواحد وهي جزء من الواحد اي ان نسبة المستفيدين 1 بالمائة فعلا والمتضررين 99 في المائة

    وحينما نطبق الحسبة كذلك على الميسر نجد على سبيل المثال ان اوراق اليانصيب يتم بيعها لملايين الاشخاص والفائزين من تلك الملايين لا يتعدون احيانا حتى 200 شخص وفي بعض اليانصيب فقط يكون الفائز شخص واحد فقط وفي كلا الحالتين ستجد ان نسبة المستفيدين جزء من الواحد بالمائة اي ان نسبة المستفيدين فعلا واحد بالمائة والمتضررين بنسبة 99 بالمائة
    وفي اخراج النسب يتم تصحيح العدد الاقل وتجاهل الزيادة من الكسور من العدد الاكبر
    وقد تقول لي ان الجزء من الواحد لا يعتبر واحد .. فاقول لك اليس في العام 12 شهر ؟
    ويبدأ بالشهر 1 وينتهي بالشهر 12 ورغم ان الشهر لم يكتمل 30 يوم بل يكون يوم او ايام نحسب تلك الأيام من ذلك الشهر الواحد

    مثلا يوم واحد من شهر واحد من عام 1438هـ ولو سألك واحد حينها في اي شهر نحن .. تقول في شهر واحد رغم انه لم يكتمل 30 يوم ..

    اخيرا اعلم بأنك تجادل الانصار بمثال محدود اوجدته من نفسك فأقول لك ليس هكذا تورد الإبل .. هات مثال من ارض الواقع لانه حينما نضرب امثله من انفسنا حول الخمر والميسر سوف نستطيع التلاعب بالارقام كيف نشاء لذلك ضربت لك مثاليين من الواقع
    انتهى الاقتباس من الوصابي
    لا للاسف اخ احمد لا تستطيع التلاعب بالارقام ولكن تستطيع ربما التلاعب بمئات والاف الذين لا يفهمون بالارقام .

    ولا تزعل مني اخ احمد انت سقطت من نظري كثيرا ولكن مع ذلك اذا كنت متأكد من ان اجابتك اتيت بها من واقع مع ان صاحبكم يقول انه اتى بها من كتاب الله وان الله بينها فان كنت قد وجدتها بدقه كما يقول فلا ضير ان تشهد بان امامك على الحق المبين في ذلك وتباهل معه اذا لم اقتنع فتعجلوا في هلاك او هداية شخص يقول بان العبث مستمر وان الدفاع المستميت على الفرية سيكون سبب هلاك المفترين باذن الله.
    ولكني مع ذلك من ناحية اخوية لا انصحك بالمغامرة ولذلك ساعطيك مثال بسيط يوضح لك ان طريقة امامك لم تكن الا من بنات افكاره وثمرات اجتهاداته ولكنها بدعوى خطيره انها من عند الله.
    لقد اختار امامك في طريقته عدد معين هو الذي صممه وعندما يكون العدد هذا حتمي فلربما يكون الامر مقبولا في القمار طبعا ولكن تعال وتفكر معي بطريقته التي اعتمددت مقياس النفع والضرر بالعدد فلو افترضنا ان شخصين فقط لعبا غمارا فالمعلوم ان الفائز سيكون واحد ويمثل ء50% بينما الخاسر ايضا يمثل 50% وبهذا التفكير السطحي ‘القاعدة الخااطئة صار الضرر يساوي النفع.
    تعال معي الان لمثال آخر سيكون فيه الضرر حسب اعتبارات امامك اكبر من النفع او المنتفعين اكثر من المتضررين .
    رجلان لعبا في نادي فاحدهم فائز منتفع ومالك النادي منتفع وعمال النادي منتفعون والخاسر هو شخص واحد.
    وبهذا يكون عدد المتضررين اقل من المنتفعين.
    وطبعا ابرأ الى الله من ان تكون هذه اعتباراتي انا وانما انا مع الاية التي لم تحدد نسب وانما ذكرت ان الاثم اكبر من النفع في جميع الاحوال مهما بلغ المنتفعون وانصحك والجميع ايضا ان تكونوا معها.

    اما عن تكرار مشاركاتي فهي ناتج ضعف التغطية فتحية للادارة التقنية التي دخلت في بحر من الحلم والتسامح ولها كل الود والاحترام.

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علوي علي
    لا للاسف اخ احمد لا تستطيع التلاعب بالارقام ولكن تستطيع ربما التلاعب بمئات والاف الذين لا يفهمون بالارقام .

    ولا تزعل مني اخ احمد انت سقطت من نظري كثيرا ولكن مع ذلك اذا كنت متأكد من ان اجابتك اتيت بها من واقع مع ان صاحبكم يقول انه اتى بها من كتاب الله وان الله بينها فان كنت قد وجدتها بدقه كما يقول فلا ضير ان تشهد بان امامك على الحق المبين في ذلك وتباهل معه اذا لم اقتنع فتعجلوا في هلاك او هداية شخص يقول بان العبث مستمر وان الدفاع المستميت على الفرية سيكون سبب هلاك المفترين باذن الله.
    ولكني مع ذلك من ناحية اخوية لا انصحك بالمغامرة ولذلك ساعطيك مثال بسيط يوضح لك ان طريقة امامك لم تكن الا من بنات افكاره وثمرات اجتهاداته ولكنها بدعوى خطيره انها من عند الله.
    لقد اختار امامك في طريقته عدد معين هو الذي صممه وعندما يكون العدد هذا حتمي فلربما يكون الامر مقبولا في القمار طبعا ولكن تعال وتفكر معي بطريقته التي اعتمددت مقياس النفع والضرر بالعدد فلو افترضنا ان شخصين فقط لعبا غمارا فالمعلوم ان الفائز سيكون واحد ويمثل ء50% بينما الخاسر ايضا يمثل 50% وبهذا التفكير السطحي ‘القاعدة الخااطئة صار الضرر يساوي النفع.
    تعال معي الان لمثال آخر سيكون فيه الضرر حسب اعتبارات امامك اكبر من النفع او المنتفعين اكثر من المتضررين .
    رجلان لعبا في نادي فاحدهم فائز منتفع ومالك النادي منتفع وعمال النادي منتفعون والخاسر هو شخص واحد.
    وبهذا يكون عدد المتضررين اقل من المنتفعين.
    وطبعا ابرأ الى الله من ان تكون هذه اعتباراتي انا وانما انا مع الاية التي لم تحدد نسب وانما ذكرت ان الاثم اكبر من النفع في جميع الاحوال مهما بلغ المنتفعون وانصحك والجميع ايضا ان تكونوا معها.

    اما عن تكرار مشاركاتي فهي ناتج ضعف التغطية فتحية للادارة التقنية التي دخلت في بحر من الحلم والتسامح ولها كل الود والاحترام.
    انتهى الاقتباس من علوي علي
    النفع بالخمر والميسر يكون بالحساب الإجمالي بالخسارة والربح , فهل لو كان صاحب نادي القمار من الخاسرين , فهل كان سيستمر .....؟ بل تجارتها تزداد وتربوا , وهل سمعت أن أحد يمتلك نادي قمار من دون ترخيص ....؟ وهل يرخصونها لكل الناس...؟ اوكذلك الخمر فهل سمعت أيضا عن الحرب التي خاضتها الحكومة الأمريكية ضد تجار الكحول من عامة الناس , حتى قننت تصنيعه وجعلته لعدة شركات محددة فقط ومنعت بيعه من غيرهم , وهكذا حال كل الدول الربوية , فقل لي أنت الآن : كم هي نسبة هذه الشركات من الإجماليالعام والمستفدين من تجارة الخمر والميسر إن كنت من الصادقين .

  5. افتراضي

    طبعا ان تجاوزت عن عدم توفيقك في الحسابات اخ احمد ولكني اخبرك بان هناك فارق شاسع ما بين 0.01
    واحد بالمئة و 0.000001 وواحد من المليون.
    ايضا فاتني ان اقول لك ان المثال لم اوجده من نفسي فان اوجده احد من نفسه فهو امامكم وهذا ما اؤمن به بالضبط وانتظر امامك واللجنة ان شكلت ان تعترف بذلك وليس فيه الاعتراف بالخطأ الا الحق والعدل والسلامة ورضوان الله.
    تحية...

  6. افتراضي

    وإثمهما أكبر من نفعهما.. أنت تحصر الإثم في خسارة المال بينما الله لم يخصص خسارة المال بل عمم جميع أنواع الضرر وما خسارة المال إلا جزء صغير من بقية الأضرار المترتبة على إثم الخمر والميسر, بل حتى الذي يجني المال هو آثم متضرر ولو لم يشعر بذلك في حينه
    اقتباس المشاركة :
    فلو افترضنا ان شخصين فقط لعبا غمارا فالمعلوم ان الفائز سيكون واحد ويمثل ء50% بينما الخاسر ايضا يمثل 50% وبهذا التفكير السطحي ‘القاعدة الخااطئة صار الضرر يساوي النفع.
    تعال معي الان لمثال آخر سيكون فيه الضرر حسب اعتبارات امامك اكبر من النفع او المنتفعين اكثر من المتضررين .
    رجلان لعبا في نادي فاحدهم فائز منتفع ومالك النادي منتفع وعمال النادي منتفعون والخاسر هو شخص واحد.
    وبهذا يكون عدد المتضررين اقل من المنتفعين.
    انتهى الاقتباس
    هؤلاء كلهم متضررون خاسرون وتبقى دائما نسبة النفع ضئيلة لا تذكر مقارنة مع الخسارة.. وأفضل نسبة بالأرقام يمكن أن نعبر بها عن الفارق في هذا الشأن هي واحد في المائة فلا نقول نصف في المائة أو ثُمن أو سُدُس في المائة بل التعبير الصحيح هو واحد في المائة.. نحن هنا لسنا في دروس رياضيات هذا دين, الهندسة والرياضيات وحدها من غير تضلع بعلوم الدين لن تساعدك على أن تفقه شيئا, تعلم الدين أولا وعندها ستكتشف أن تخصصك سيساعدك.. هذا مع العلم أن علوم البشر ليست مقدسة كالوحي ففيها من الباطل الكثير

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : غانم
    وإثمهما أكبر من نفعهما.. أنت تحصر الإثم في خسارة المال بينما الله لم يخصص خسارة المال بل عمم جميع أنواع الضرر وما خسارة المال إلا جزء صغير من بقية الأضرار المترتبة على إثم الخمر والميسر, بل حتى الذي يجني المال هو آثم متضرر ولو لم يشعر بذلك في حينه

    هؤلاء كلهم متضررون خاسرون وتبقى دائما نسبة النفع ضئيلة لا تذكر مقارنة مع الخسارة.. وأفضل نسبة بالأرقام يمكن أن نعبر بها عن الفارق في هذا الشأن هي واحد في المائة فلا نقول نصف في المائة أو ثُمن أو سُدُس في المائة بل التعبير الصحيح هو واحد في المائة.. نحن هنا لسنا في دروس رياضيات هذا دين, الهندسة والرياضيات وحدها من غير تضلع بعلوم الدين لن تساعدك على أن تفقه شيئا, تعلم الدين أولا وعندها ستكتشف أن تخصصك سيساعدك.. هذا مع العلم أن علوم البشر ليست مقدسة كالوحي ففيها من الباطل الكثير
    انتهى الاقتباس من غانم
    لا تتقول علي ما لم اقل انا قلت بكل وضوح انني ابرأ من هذه الاعتبارات فهي اعتبارات امامك.

    وجيد ان تآتي براي مختلف عن زميلك واعتبار غير الذي اتوا به ولكن اذا سألوك من هو المنتفع وماهي الفائدة التي تراها حدد نوعيتها لو سمحت.

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    طبعا تم حذف الحوار الرائع بينكما عاصم وايمن ..

    بداية اقول يتم حذف مشاركات لعاصم فلا يبدي حنقاً لانة يعلم لماذا تم حذفها وهذا عقل , وانت يأ ايمن تم حذف مشاركتك فاقمت الدنيا وانت تعلم بانك خرجت عن الحوار الى امور اخرى فهل تريد معاملة خاصة انت مثلك مثل غيرك كلنا هنا سواسية لا فرق ولا تعلية لاحد ولو اننا تركنا الحبل على الغارب لكانت فوضى فلعن الله من يريد ان يحرج احد من الانصار او يجرحة في حذف مشاركة لة وانما نقوم بعملنا فتحمولنا رحمكم الله فوالله اصبحنا نقوم بهذا العمل والقصد منة صلاح الموقع ولكنكم اتعبتمونا بكثرة الاعتراض فماذا نفعل نهجر الموقع كل واحد يلتزم ويحاور وسضع الف مشاركة ولكن يلتزم بادب المشاركة هل هذا مطلب كبير اعينوننا حفظكم الله ..

    والله والذي نفسي بيدة اننا لسنا سُفها يا ايمن وكما والله العظيم اننا خدام لكم وللموقع فزنوا كلامكم يحفظكم الله ..

    فإن كان هذا الرد يكفيك يا ايمن فحسُنت وإن لم فلا ترد هنا فاعمد الى قسم الشكاوي وضع اعتراضك وسياتيك الجواب هناك فهذا موضوع خاص بحوار الضيف كل الاحترام والتقدير ..
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أيمن محمد

    ثانياً : أعتبرني من الذين يُغربلهم هذا السفيّه ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم



    فالله يطهر قلوبنا جميعاً من الحسد والحقد والأغلال ..
    والسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من أيمن محمد
    انت لست من المغربلين ان شا الله ولا ازكيك على الله , ونعم نسأل الله ان يطهر قلوبنا جميعاً من الحسد والحقد وان يؤلف بين قلوبنا إنة ولي ذالك والقادر علية ..
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علوي علي
    لا للاسف اخ احمد لا تستطيع التلاعب بالارقام ولكن تستطيع ربما التلاعب بمئات والاف الذين لا يفهمون بالارقام .

    ولا تزعل مني اخ احمد انت سقطت من نظري كثيرا ولكن مع ذلك اذا كنت متأكد من ان اجابتك اتيت بها من واقع مع ان صاحبكم يقول انه اتى بها من كتاب الله وان الله بينها فان كنت قد وجدتها بدقه كما يقول فلا ضير ان تشهد بان امامك على الحق المبين في ذلك وتباهل معه اذا لم اقتنع فتعجلوا في هلاك او هداية شخص يقول بان العبث مستمر وان الدفاع المستميت على الفرية سيكون سبب هلاك المفترين باذن الله.
    انتهى الاقتباس من علوي علي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا يهمنا رضوانك اخي علوي ولا رضوان اي احد على حساب رضوان ربي ولو لم أكن متأكد من اجابتي لما كتبتها ولو كنت أجد ان الإمام أخطأ في حسابه للنسبة لكان ذلك أمر عادي ولا يقدم ولا يؤخر فمهمته كما قلت لك سابقاً الحكم بما انزل الله بتبيين القرآن من القرآن واما الامور الحسابية فهو لم يأتي ليعلمنا الرياضيات ولكني أجده أصاب في تحديد نسبة المستفيدين من المتضررين من الخمر والميسر ولو استطعت أن تأتي بمثال حي تجعل فيه نسبة المستفيدين أكثر من العدد واحد ولو بجزء من الألف لكان حينها النسبة التي بينها الإمام خطا ولكن محال حدوث ذلك وفي عالم النسب المئوية إذا كان هنالك تحديد للأقل والأكبر فيتم تصحيح الرقم الأصغر وتجاهل الزيادة من الرقم الأكبر لماذا ؟؟ لأن فرضاً لو قلنا ان عدد المستفيدين 99.9 بالمائة وعدد المتضررين 0.1 بالمائة فإن قربنا العدد الأكبر الغينا العدد الأصغر لذلك يكون العكس فنقول أن 0.1 % هو جزء من رقم صحيح وهو واحد وهي نسبة المنتفعين ونتجاهل النسبة الكسرية السلبية فنقول عدد المتضررين 99% فقط لذلك نجد في كتاب الله أن العمل الايجابي كالحسنة من يقوم به له خير منه والعمل السلبي كالسيئه فلا يجزى الا بمثله وهو سبحانه يعفو عن كثير
    { مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ خَيْرٌ مِنْهَا وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى الَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ إِلَّا مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (84) } (سورة القصص 84)



    اقتباس المشاركة : علوي علي
    لقد اختار امامك في طريقته عدد معين هو الذي صممه وعندما يكون العدد هذا حتمي فلربما يكون الامر مقبولا في القمار طبعا ولكن تعال وتفكر معي بطريقته التي اعتمددت مقياس النفع والضرر بالعدد فلو افترضنا ان شخصين فقط لعبا غمارا فالمعلوم ان الفائز سيكون واحد ويمثل ء50% بينما الخاسر ايضا يمثل 50% وبهذا التفكير السطحي ‘القاعدة الخااطئة صار الضرر يساوي النفع.
    انتهى الاقتباس من علوي علي
    مشكلتك تريد اثبات اي خطأ في البيانات ولو بالمغالطات فهل تريد استخراج نسبة عامة من الميسر من امثلة فردية بينما الله جل علاه حينما بين النفع من الضرر وبين أن الضرر أكبر ، حصر ذلك للناس بشكل جماعي وليس فردي فقال سبحانه
    { يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا } (سورة البقرة 219)

    لذلك مثالك باطل للأسف فلتأتينا بمثال لكافة الناس في كل العالم او في بلد معين كما اعطيتك مثال من أرض الواقع .

    اقتباس المشاركة : علوي علي
    تعال معي الان لمثال آخر سيكون فيه الضرر حسب اعتبارات امامك اكبر من النفع او المنتفعين اكثر من المتضررين .
    رجلان لعبا في نادي فاحدهم فائز منتفع ومالك النادي منتفع وعمال النادي منتفعون والخاسر هو شخص واحد.
    وبهذا يكون عدد المتضررين اقل من المنتفعين.
    انتهى الاقتباس من علوي علي
    يا اخي علوي أقول لك اتقي الله ولا تحاول ان تغالط لأثبات وجهة نظرك بأن الإمام يخطأ بالحساب وتريد ان تستغل ذلك لتثبت أنه ليس الإمام المهدي ويا علوي هذا يدل بأنك لا تريد معرفة الحق ومثالك الاخير كالسابق تحاول المغالطة فيه وأوقعت نفسك بالكفر بآيات الله بإصرارك على البحث عن الثغرات وتعال لننظر لقول الله
    {وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا } (سورة البقرة 219)
    فبمثالك السابق حينما جعلت النفع أكبر من الضرر فأنت ان اصررت عليه تكفر بتلك الآية البينة التي وضحت ان الإثم أكبر من النفع في الخمر والميسر وما يكفر بآيات الله البيانات الا الفاسقون فلتتقي الله ولتتوب إليه من قولك السابق وهي نصيحة لوجه الله فأنت جزء من هدفنا الذي نسعى لتحقيقه وهو رضوان الله في نفسه على كل عباده فلا تجعل للشيطان عليك سبيل ولا تأخذك العزة بالإثم غفر الله لي ولك ولكافة المسلمين .
    { وَلَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلَّا الْفَاسِقُونَ (99) } (سورة البقرة 99)

    اقتباس المشاركة :
    لا تتقول علي ما لم اقل انا قلت بكل وضوح انني ابرأ من هذه الاعتبارات فهي اعتبارات امامك.
    انتهى الاقتباس

    المثال مثالك فلم يضربه الإمام بل ضربته انت من نفسك


المواضيع المتشابهه
  1. الرد من احد الانصار على الشيخ الدليميي بخصوص الشفاعة!!
    بواسطة كلمة الحق في المنتدى نفي شفاعة العبيد للعبيد بين يدي الرب المعبود
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 09-04-2019, 02:29 AM
  2. الرد على فضيلة الشيخ محمد ذكري: فما هي الحكمة الشيطانية لدى إبليس الشيطان الرجيم (كل شوية يطلع لكم مهدي منتظر)؟
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-01-2013, 11:50 AM
  3. إلى الإمام المهدي المنتظر الرجاء الرد سريعا
    بواسطة Richard Anderson في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 16-08-2012, 07:58 PM
  4. الردّ على فضيلة الشيخ النجاشي : إذاً أحاديث البيان هي بالإلهام، ومنها تعليمٌ من الرحمن عن طريق جبريل عليه الصلاة والسلام ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-12-2010, 08:06 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •