- 4 -
ئیمام ناصر محمد یەمانی
15 - 06 - 1435 کۆچی
15 - 04 - 2014 زایینی
06:50 بەیانی
[بۆ بەدواداچوونی بەستەری سەرەکی بەشداری بەیانەکە]
https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=139624
ــــــــــــــــــــ
وەڵامی ئیمام مەهدی ناصر محمد بە دەسەڵاتی زانستی سەلمێندراو، حەقیش شایەنی ئەوەیە شوێنی بکەویت..
بەناوی الله ی لە ھەموو میھرەبان و بە بەزەییەکان میھرەبانترو بە بەزەییتر، دروودو سڵاو لەسەر سەرجەم نێردراوو پێغەمبەرانی اللە و کەس و کارە چاکەکانیان و سەرجەم باوەڕداران لە هەموو کات و زەمان و شوێنێک تا ئەم ڕۆژەی اللە لێپرسینەوە لەگەڵ بەندەکانیدا دەکات لەسەر ئایینەکەیان، لەدوای ئەمە..
ئەی (مجتهد للحق)، ئێستاش زمانەکەت ڵاڵ دەکەم بە دەسەڵاتی زانستی سەلمێندراو لە مەحکەمی قورئانی گەورە لەبەرئەوەی تۆ وتەکەی اللە دەهێنیت و گشتگیری دەکەیت بەبێ تایبەتمەندکردنی پۆلە دیاریکراوەکان ئێستاش نموونەیەکت لەسەر ئەمە بۆ دەهێنمەوە. اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{يَا مَعْشَرَ الجنّ وَالْإِنْسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنْفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ} صدق الله العظيم [الأنعام:130].
جا ئەم پرسیارەی ئاڕاستە دەکرێت ئەوەیە: ئایا اللە ئەم پرسیارەی ئاڕاستەی سەرجەم مرۆڤ و جن کردووە؟ بەڵام لە میانەی وەڵامی پرسیارەکە بۆمان ڕووندەبێتەوە قسە لەگەڵ کێ دەکات:
{قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنْفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ}.
بەڵام ئەگەر بێتو بەیانەکەمان گشتگیر کردو کردمان بە هاو واوە جەماعەکان ئەوا بە گشتگیری دێن بۆ گەلێک بەبێ ووردەکاری ئەم کاتەش بڕیارمان بەسەر سەرجەم جن و مرۆڤدا داوە بەوەی بێباوەڕن لەبەرئەوەی اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{يَا مَعْشَرَ الجنّ وَالْإِنْسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنْفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ} صدق الله العظيم.
وە ئەم پرسیارەی ئاڕاستە دەکرێت ئەوەیە: جا ئایا اللە ی پایەبەرز مەبەستی ئەوەیە ئەمە وەڵامی سەرجەم جن و مرۆڤەکانە بەوەی ئەوان:
{قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنْفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ} صدق الله العظيم؟
لەوەیە (مجتهدٌ للحق) بیەوێت بڵێت: دوورەو زۆر دوورە ئەی ناصر محمد جا ئەمە لە ئایەتە مەحکەمە ڕوون و ئاشکراکانە، جا سەیری وتەکەی اللە ی پایەبەرز بکە بەوەی ئەمە بانگێکی گشتگیرە بۆ هەموو مرۆڤ و جن، جا سەیری فەرموودەکەی اللە ی پایەبەرز بکە:
{يَا مَعْشَرَ الجنّ وَالْإِنْسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنْفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ} صدق الله العظيم، جا تۆ لە ڕێزمان نازانیت "جا لەپاش ئەمە ئیمام ناصر محمد یەمانی وەڵامت دەداتەوەو دەڵێم: بەڵێ من لە یاساكانی (نەحو) نازانم تەنها کەمێکی نەبێت بەڵام تەحەددات دەکەم هەڵەیەکم بدۆزیتەوە لە لێکدانەوەکە لەبەرئەوەی من پشت بە یاساکانی (نەحو) نابەستم؛ بەڵکو بەیانی ئایەتەکانم بۆ هێناویت بە ئایەتە ڕوون و ئاشکراکان. بە پشتڕاستکردنەوەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز:
{وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَمَثَلًا مِّنَ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُمْ وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ (34)} صدق الله العظيم [النور].
هەرچی بانگە ڕەببانیەکەیە لە دوای پەردەوە جا ئەمەیان مەبەستی پێی سەرجەم گرۆی جن و مرۆڤ نیە؛ بەڵکو مەبەستی پێی گەلی بێباوەڕانە لە جن و مرۆڤ لەبەرئەوەی تۆ دەزانیت کێن ئەوانەی قسەیان لەگەڵ دەکرێت لە میانەی وەڵامەکە:
{قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنْفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ} صدق الله العظيم.
وە ئەی پیاو، لە ڕاستیدا تۆ حاڵی زیندووکراوە بێباوەڕەکان دەکەیت بە یەک وە ژیانیشیان دەکەیت بە یەک! وە تۆ بەم تەفسیرەت سزا بەرزەخیەکەت بەتەواوی لەناوبردووە، دوورەو زۆر دوورە جا لەبەرئەوەی تەفسیرەکەت هەڵەیە ئەوا بێگومان پێچەوانەو دژی زۆرێک لە ئایەتەکانی کتێب دەبێت لەبەرئەوەی ئەم بێباوەڕانەی بەڵگەیان بەسەردا جێبەجێ بووە زیندووکردنەوەیان لەلا نامۆ نیە لەبەرئەوەی لەساتی مردنەکەی یەکەمدا زانیویانە لە گومڕایی دابوون کاتێک اللە خستنیە ناو ئاگرەوە لە هەمان ئەم ڕۆژەی ئەوانی تێدا مراند. بە پشتڕاستکردنەوەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز:
{وَلَوْ تَرَىٰ إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُوا ۙ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ (50)} صدق الله العظيم [الأنفال].
لەبەرئەوەی لە ڕاستیدا اللە خستونیەتە ناو ئاگرەوە لە هەمان ئەم ڕۆژەی کە ئەوان تێیدا دەمرن. بە پشتڕاستکردنەوەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز:
{وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ قَالَ أُوحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَن قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ ۗ وَلَوْ تَرَىٰ إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلَائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنفُسَكُمُ ۖ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ (93) } صدق الله العظيم [الأنعام].
وە بەهەمان شێوە ئەم بێباوەڕە پشتهەڵکەرانەی لە هەموو ئوممەتێکدا اللە بە سزایەکی بە ئێش مراندوونی لە هەمان ئەم ڕۆژەی لە ناوی بردوون دەیانخاتە ناو ئاگرەوەو سزا دەدرێن. بۆ نموونە گەلی نوح اللە ی پایەبەرزیش فەرموویەتی:
{مِمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَأُدْخِلُوا نَارًا فَلَمْ يَجِدُوا لَهُم مِّن دُونِ اللَّهِ أَنصَارًا (25)} صدق الله العظيم [نوح].
وە بەهەمان شێوە گەلی فیرعەون لە ئاودا خنکێندران و خرانە ناو ئاگرەوە جا ئەوان بە بەیانیان و ئێواران (واتە بەردەوام یەکسەر لەدوای مردنەکەیان) ئاگریان نیشان دەدرێت (واتە لە ئاگر دان) بە پشتڕاستکردنەوەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز:
{فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ (45) النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ (46)} صدق الله العظيم [غافر].
ئەمەش ژیانی بەرزەخی بێباوەڕە بە درۆزانەکانە لەدوای مردن تا ڕۆژی زیندووبوونەوەی ژیانی سزا لە ساتی مردنەکەیان بە بەردەوامی، وە زانیویانە ستەمیان لە خۆیان کردووە لەساتی مردنەکەدا، بۆیەش اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (100)} صدق الله العظيم [المؤمنون].
بەڵام ڕێساو یاسای سزای بەرزەخی لە کتێبدا لەسەر ئەم بێباوەڕانە جێبەجێ ناکرێت کە بە ڕەوانەکردنی نێردراوەکانیان نەزانیوە بۆ لای گەلەکانیان لە خەڵکی ئەم ئاوەدانیانەی کە بەر لەوەی اللە نێردراوی پەروەردگارەکەیان بۆ ڕەوانە بکات مردوون، جا ئەمانە هەرگیز اللە سزایان نادات جا سزایان بۆ نیە لە دوای مردن لە ژیانی بەرزەخی، وە سزاشیان بۆ نیە لە ڕۆژی زیندووبوونەوەی گشتی. بە پشتڕاستکردنەوەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز:
{وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا (15)} صدق الله العظيم [الإسراء].
لەبەرئەوەی ئەمانە بەڵگەیان هەیە لەسەر پەروەگارەکەیان ئەگەر بێتو سزایان بدات پاک و بێگەردی بۆی چونکە لەڕاستیدا ئەوانی مراندووە بەر لە ڕەوانەکردنی نێردراوی پەروەردگارەکەیان بۆ لایان، بۆیەش اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:165].
کەواتە، ئەوانەی مردوون بەر لە ڕەوانەکردنی نێردراوی پەروەردگارەکەیان بۆ لایان بەڵگەیان هەیە لەسەر پەروەردگارەکەیان ئەگەر بێتو سزایان بدات، بۆیەش اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا (15)} صدق الله العظيم.
بۆیەش اللە وەکو خەوتووەکانی لێکردوون کە هەست بە هیچ شتێک ناکەن لەدوای مردن تا ڕۆژی زیندوووونەوە لەبەرئەوەی ئەم بێباوەڕانەی بەڵگەیان بەسەردا جێبەجێ نەبووە (بە ڕەوانەکردنی نێردراوەکان بۆ لایان) بەر لە ڕەوانەکردنی نێردراوەکان بۆ لای گەلەکانیان مردوون، بەم مانایەی ئەوان بەر لەم بێباوەڕانە مردوون کە اللە لەناوی بردوون لەدوای جێبەجێ بوونی بەڵگە لەسەریان، بۆیەش اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ ﴿٣٧﴾ هَـٰذَا يَوْمُ الْفَصْلِ جَمَعْنَاكُمْ وَالْأَوَّلِينَ﴿٣٨﴾} صدق الله العظيم [الرسلات].
جا (بێباوەڕەکان) هەیانە بە درۆزانن وە هەشیانە لە گەلانی پێشووە یەکەمینەکانن هەرچەندە هەمووشیان بێباوەڕن، بەڵام بە درۆزانەکان بریتین لەم بێباوەڕانەی کە لەدوای ڕەوانەکردنی نێردراوەکانەوە بۆ لای گەلەکانیان مردوون، هەرچی بێباوەڕە یەکەمینەکانن ئەمانە ئەم بێباوەڕانەن کە بەر لە ڕەوانەکردنی نێردراوەکان بۆ لای گەلەکانیان مردوون، وە بێباوەڕە یەکەمینەکانیش ئەوانەن کە دەڵێن:
{يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا} [يس:52].
کە بریتین لەم بێباوەڕانەی پرسیارەکە دەکەن. هەرچی دەستەی وەڵامدەرەوەکانیشن ئەوا بریتین لەوانەی نێردراوەکانی لای پەروەردگاریان بە درۆ زانیوە:
{هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ} صدق الله العظيم [يس:52].
وە ئەی (مجتهد للحق)، من دەتبینم ئامۆژگاریم دەکەیت و دەڵێیت: "ئەی ناصر محمد لە اللە بترسە" جا لەپاش ئەمە منیش پێت دەڵێم: ئایا ئیمام ناصر محمد یەمانی سەرپێچی لە اللە ترسانی کردووە لە کاتێکدا بەحەق و ڕاست و دروستەوە قسە دەکات و ڕێنمایی دەکات بۆ ڕێگای ڕاست؟ بەڵکو تۆ لە اللە بترسە جا تۆ بەربەست دادەنێیت لە بەرامبەر شوێنکەوتنی ڕێگای ڕاست و بە خوارو خێچ و ناتەواوی دەگریت لەلایەن خۆتەوە، وە قسە لەسەر اللە دەکەیت بەبێ زانست و ڕێنمایی لای پەروەردگاری هەموو خەڵکی جیهان، جا نەکەیت و نەکەی ئایەتەکانی اللە بە گشتگیری ڕوون بکەیتەوە.
وە سەبارەت بە وشەی
{ يَا وَيْلَنَا } ئەوا هەردوو دەستەکە لە بێباوەڕان وادەڵێن لەبەرئەوەی هەموویان دەتۆقن، بۆ نمونە ئەم بێباوەڕانەی بەڵگەیان بەسەردا جێبەجێ بووە بە ڕەوانەکردنی نێردراوەکان جا ئەمانە هەر بە زیندوبوونەوەکەیان لە ساتی زیندووبوونەوە ڕاستەوخۆ دەزانن ئەمە ڕۆژی زیندووبوونەوەیە، اللە ی پایەبەرزیش فەرموویەتی:
{فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ فَإِذَا هُمْ يَنظُرُونَ (19) وَقَالُوا يَا وَيْلَنَا هَذَا يَوْمُ الدِّينِ (20) هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (21) احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ (22) مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ (23) وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ (24) مَا لَكُمْ لَا تَنَاصَرُونَ (25) بَلْ هُمُ الْيَوْمَ مُسْتَسْلِمُونَ (26) وَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءلُونَ (27) قَالُوا إِنَّكُمْ كُنتُمْ تَأْتُونَنَا عَنِ الْيَمِينِ (28) قَالُوا بَل لَّمْ تَكُونُوا مُؤْمِنِينَ (29) وَمَا كَانَ لَنَا عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ بَلْ كُنتُمْ قَوْماً طَاغِينَ (30)} صدق الله العظيم [الصافات].
وە لەبەرئەوەی ئەم بێباوەڕانەی بە ڕەوانەکردنی نێردراوەکان بەڵگەیان بەسەردا جێبەجێ بووە دەزانن ئەمە ئەم ڕۆژەیە کە اللە لێپرسینەوە لەگەڵ بەندەکانیدا دەکات لەسەر ئایینەکەیان لەم ڕۆژەی خەڵکی هەڵدەستنەوە بۆ لای پەروەردگاری هەموو خەڵکی جیهان بۆیە دەڵێن:
{وَقَالُوا يَا وَيْلَنَا هَذَا يَوْمُ الدِّينِ (20)}.
هەرچی بێباوەڕە تۆقیوەکانن لە دەستەکەی تر ئەوانەی بە ڕەوانەکردنی نێردراوەکان بەڵگەیان بەسەردا جێبەجێ نەبووەو بە ڕەوانەکردنی نێردراوی لای پەروەردگارەکەیان نازانن وە ناشزانن دواتر زیندوو دەبنەوە جا ئەمانەش بەهەمان شێوە دەتۆقن لە ڕۆژی زیندووبوونەوەدا، بۆیەش دەڵێن:
{يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا}.
جا بێباوەڕەکانی تر وەڵامیان دەدەنەوەو دەڵێن:
{وَقَالُوا يَا وَيْلَنَا هَذَا يَوْمُ الدِّينِ (20) هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنْتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (21)} صدق الله العظيم.
اللە ش قسە لەگەڵ بێباوەڕە بەدرۆزانەکان دەکات لە ڕۆژی زیندووبوونەوە جا اللە لەدوای پەردەوە پێیان دەڵێت:
{هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنْتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (21)} صدق الله العظيم.
بەهەرحاڵ دەبینین وشەی
{ وَيْلَنَا } لەلایەن هەردوو دەستەی بێباوەڕەکانەوە دەردەچێت جا ئەگەر ئەم بێباوەڕانە بن کە بەڵگەیان بەسەرداجێبەجێ بووە بە ڕەوانەکردنی نێردراوەکان یان ئەم بێباوەڕانە بن کە بەر لە ڕەوانەکردنی نێرداوەکان مردوون جا وشەی
{ يَا وَيْلَنَا } لەلایەن هەردوو دەستەکەوە دەردەچێت بەهۆی ئەوەی هەردوو دەستەکە تۆقیون لە ترسناکی ڕۆژی زیندوو بوونەوە، بەڵام دەستەیەکیان هەرگیز اللە سزایان نادات هەتا ئەگەر تەنانەت تووشی ترس و تۆقینیش ببنەوە لەبەرامبەر سزای دۆزەخ.
جا لە کۆتاییدا پەروەردگاری هەموو خەڵکی جیهان پێیان دەفەرموێت:
{ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنتُمْ تَحْزَنُونَ (49)} صدق الله العظيم [الأعراف].
جا اللە هەرگیز پێچەوانەی بەڵێنەکەی خۆی ناکات بە سزادانی ئەم بێباوەڕانەی بەڵگەیان بەسەردا جێبەجێ نەبووە، بە پشتڕاستکردنەوەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز:
{وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا (15)} صدق الله العظيم [الإسراء].
وە ئەمانە بریتین لە هاوەڵانی ئەعراف (أصحاب الأعراف) جا نە لەسەرەتادا لە بەهەشتن و نە لە ئاگریشن وە هیچیشیان نیە تەنها ڕەحم و میهرەبانی و بەزەیی پەروەردگارەکەیان نەبێت. اللە ی پایەبەرزیش فەرموویەتی:
{وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ ۚ وَعَلَى الْأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلًّا بِسِيمَاهُمْ ۚ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ ۚ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ} صدق الله العظيم [الأعراف:46].
لەبەرئەوەی ئەوان لە سزادراوەکان نین وە اللە ش هێشتا نەیکردوون بە هاوەڵانی بەهەشت؛ بەڵکو ئاوات دەخوازن لەگەڵ چاکەکاران بچنە ناویەوە. اللە ی پایەبەرزیش فەرموویەتی:
{وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الْأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلًّا بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ (46) وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (47) } صدق الله العظيم [الأعراف].
جا لەپاش ئەمە وەڵامەکە لە چوارجێوەی ئایەتەکاندا دێت وەکو وەڵامێک بۆ نزاو پاڕانەوەکەیان لە پەروەردگارەکەیان:
{رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (47)} صدق الله العظيم.
وەڵامەکەش لە دوای پەردەوەیە بە دەنگی پەروەردگاری زیندووی هەمیشە ڕاگرو ڕێکخەر!
{ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ (49)} صدق الله العظيم.
لەبەر ئەوەی ئەوان پاڕانەوەو ملکەچ بوون بە دڵسۆزی بۆ لای پەروەردگارەکەیان بەوەی ڕەحمیان پێبکات هەروەکو چۆن ڕەحمی بە چاکەکاران کردووە، وە هەرچەندە بێباوەڕیشن بەڵام ڕقیان لەم بێباوەڕانەیە کە نێردراوی لای پەروەردگارەکەیان بە درۆزانیوە، وە پێیان دەڵێن:
{وَنَادَى أَصْحَابُ الْأَعْرَافِ رِجَالًا يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُوا مَا أَغْنَى عَنْكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنْتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ (48) أَهَؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لَا يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ (49)} صدق الله العظيم [الأعراف].
وە ئەم بانگە: {ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ (49)} صدق الله العظيم،
لەلایەن پەروەردگارەوە دەرچووە بۆ هاوەڵانی ئەعراف.
وە ئەی (مجتهد للحق)، ئەگەر تۆ ڕاستیت دەوێت ئەوا منی ئیمام مەهدی ناصر محمد یەمانی لەم کەسانەیە کە ڕۆچوون لە زانستی کتێبەکەی اللە جا هیچ زانایەک نیە بە قورئانی گەورە گفتوگۆم لەگەڵدا بکات ئەوا لەم کاتەدا هەر من بەڵگەی بەسەردا جێبەجێ دەکەم بە مۆڵەتی اللە بە ئایەتە ڕوون و ئاشکرا مەحکەمەکان لەم ئایەتانەی دایک و بنچینەی کتێبەکەی اللە ن، وە ڕاستیش شایەنی ئەوەیە شوێنی بکەویت ئەگەر تۆ ڕاستیت دەوێت، وە لەدوای ڕاستیش هیچی تر نیە تەنها گومڕایی نەبێت.
وە مژدەش دەدەم بەوەی دواتر اللە باپیرەم عبدَ الله بن عبد المطلب ـی هاشمی قوڕەیشی و داپیرەم ئامینەی کچی وەهەب دەکات بە هاوەڵانی بەهەشت، وە بوختانکارەکانیش درۆیان کردووە کە دەڵێن باوک و دایکی محمد نێردراوی اللە -دروودو سڵاوی اللە لەسەرخۆی و کەس و کارەکەی- لە هاوەڵانی ئاگرن، جا من بە مەحکەمی قورئان زمانی بوختانکارەکان ڵاڵ دەکەم و بە تەواوی بۆیان دەسەلمێنم.
وە دروودو سڵاو لەسەر نێردراوو پێغەمبەرەکان سوپاس و ستایشیش بۆ اللە ی پەروەردگاری هەموو خەڵکی جیهان..
ئیمام مەهدی ناصر محمد یەمانی.
_____________
ردّ الإمام المهديّ ناصر محمد بسلطان العلم المُلجم، والحقُّ أحقَّ أن يُتَّبع ..
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلامُ على كافة أنبياء الله ورسله وآلهم الطيبين وكافة المؤمنين في كل زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين، أمّا بعد..
ويا أيّها المجتهد للحق، لسوف أخرس لسانك بسلطان العلم الملجم من محكم القرآن العظيم لكونك تأخذ كلام الله فتجعله شاملاً من غير تخصيصٍ للفئات، ولسوف أضرب على ذلك مثلاً. قال الله تعالى: {يَا مَعْشَرَ الجنّ وَالْإِنْسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنْفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ} صدق الله العظيم [الأنعام:130].
والسؤال الذي يطرح نفسه: فهل الله وجَّهَ السؤال للإنس والجنّ كافةً؟ ولكنه يتبيَّن لنا من خلال الردِّ على السؤال: {قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنْفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ} ولكن لو جعلنا بيان جُملِ القرآن والهاءات وواوات الجماعة تأتي شاملةً للقوم من دون تفصيلٍ إذاً لحكمنا على كافة الجنّ والإنس أنّهم كانوا كافرين لكون الله تعالى قال: {يَا مَعْشَرَ الجنّ وَالْإِنْسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنْفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ} صدق الله العظيم.
والسؤال الذي يطرح نفسه هو: فهل يقصد الله تعالى أنّ ذلك هو جوابُ كافة الجنّ والإنس أنهم {قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنْفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ} صدق الله العظيم؟ وربَّما يودُّ أن يقول مجتهدٌ للحق: "هيهات هيهات يا ناصر فتلك آيات محكماتٌ بيناتٌ، فانظر إلى خطاب الله تعالى أنه نداءٌ شاملٌ للإنس والجنّ أجمعين، فانظر لقول الله تعالى: {يَا مَعْشَرَ الجنّ وَالْإِنْسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنْفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ} صدق الله العظيم، فأنت لا تعرف اللغة". ومن ثمّ يردُّ عليك الإمام ناصر محمد اليماني وأقول: نعم أنّي لا أكاد أعلم من القواعد النحويّة إلا قليلاً ولكنّي أتحداك أن تجدني أخطأت في التأويل لكوني لست معتمداً على القواعد النَّحويّة؛ بل آتيك بالبيان للآيات بالآيات المبينات. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَمَثَلًا مِّنَ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُمْ وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ (34)} صدق الله العظيم [النور].
وأما النِّداء الربَّانيّ من وراء الحجاب فلا يُقصَد به الثقلان كافةً؛ بل يُقصد به معشر الكفار من الجنّ والإنس لكونك تعلم مَنْ المخاطَبون من خلال الردّ: {قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنْفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ} صدق الله العظيم.
ويا رجل، إنك لتجعل حال المبعوثين الكافرين واحداً وحياتهم واحدةً! وأنت بتفسيرك هذا نسفت العذاب البرزخيّ نسفاً، وهيهات هيهات فبما أن تفسيرك كان خطأ فحتماً سوف يخالف لكثيرٍ من آيات الكتاب لكون الكفار الذين أقيمت عليهم الحجّة لم يكن غريباً عليهم البعث لكونهم قد علموا أنهم كانوا على ضلالٍ منذ لحظة الموت الأولى إذ أدخلهم الله النار في ذات اليوم الذي أماتهم فيه. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَوْ تَرَىٰ إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُوا ۙ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ (50)} صدق الله العظيم [الأنفال].
لكون الله قد أدخلهم النّار في نفس اليوم الذي يموتون فيه. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ قَالَ أُوحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَن قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ ۗ وَلَوْ تَرَىٰ إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلَائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنفُسَكُمُ ۖ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ (93) } صدق الله العظيم [الأنعام].
وكذلك الذين أماتهم الله بعذابٍ أليمٍ من الكافرين المُعرضين في كلِّ أمَّةٍ يُدخلهم النَّار في نفس اليوم الذي يهلكهم فيه، فهم مُعذَّبون. وعلى سبيل المثال قوم نوح قال الله تعالى: {مِمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَأُدْخِلُوا نَارًا فَلَمْ يَجِدُوا لَهُم مِّن دُونِ اللَّهِ أَنصَارًا (25)} صدق الله العظيم [نوح].
وكذلك على سبيل المثال قوم فرعون كذلك أُغرقوا وأُدخلوا ناراً فهم يعرضون على لهيبها بكرةً وعشياً. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ (45) النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ (46)} صدق الله العظيم [غافر].
وهذه هي حياة المُكذِّبين الكافرين البرزخيّة من بعد الموت إلى يوم البعث حياةُ عذابٍ من لحظة موتهم باستمرارٍ، وعلموا أنَّهم ظلموا أنفسهم من لحظة الموت، ولذلك قال الله تعالى: {حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (100)} صدق الله العظيم [المؤمنون].
ولكنّ ناموس العذاب البرزخيّ في الكتاب لا ينطبق على الكافرين الذين لا يعلمون ببعث الرسل إلى أقوامهم من الذين ماتوا من أهل القرى قبل أن يبعث الله رسول ربّهم إليهم، فأولئك لن يعذبهم الله فليس لهم عذابٌ من بعد الموت في الحياة البرزخيّة، وليس لهم عذابٌ في يوم البعث الشامل. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا (15)} صدق الله العظيم [الإسراء].
لكون لهم حجّة على ربّهم لو يعذبهم سبحانه لكونه قد أماتهم قبل بعث رسول ربّهم إليهم، ولذلك قال الله تعالى: {رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:165].
إذاً، الذين ماتوا من قبل بعث رسل ربّهم إليهم فلهم الحجّة على ربِّهم لو يعذبهم، ولذلك قال الله تعالى: {وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا (15)} صدق الله العظيم، ولذلك يجعلهم الله كالنائمين لا يشعرون بشيء من بعد الموت إلى يوم البعث لكون الكفار الذين لم تُقَم الحجّة عليهم ماتوا قبل بعث الرسل إلى أقوامهم، بمعنى أنّهم ماتوا قبل الكفار الذين أهلكهم الله من بعد إقامة الحجّة عليهم، ولذلك قال الله تعالى: {وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ ﴿٣٧﴾ هَـٰذَا يَوْمُ الْفَصْلِ جَمَعْنَاكُمْ وَالْأَوَّلِينَ﴿٣٨﴾} صدق الله العظيم [الرسلات].
فمِنْهُم المكذبون ومِنْهم الأوّلون برغم أنّهم جميعهم كفارٌ، ولكنّ المكذِّبين هم الكفار الذين ماتوا من بعد بعث الرسل إلى أقوامهم، وأمّا الكفار الأوَّلون فهم الكفار الذين ماتوا قبل بعث الرسل إلى أقوامهم، والكفار الأوَّلون هم الذين قالوا: {يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا} [يس:52]. وهم السائلون من الكفار. وأمّا طائفة المجيبين فهم المكذبون برسل ربّهم: {هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ} صدق الله العظيم [يس:52].
ويا أيّها (المجتهد للحق)، إنّي أراك تعِظُني وتقول: "يا ناصر محمد اتّقِ الله" فمن ثم أقول لك: فهل خالف الإمام ناصر محمد اليماني تقوى الله حين ينطق بالحقّ ويهدي إلى صراطٍ مستقيمٍ؟ بل أنت اتّقِ الله فإنّك تصدُّ عن اتّباع الصراط المستقيم وتبغيها عوجاً وتقول على الله من عند نفسك بغير علمٍ ولا هدًى من ربّ العالمين، فإياك ثمّ إيّاك من تبيان آيات الله بالشمول.
وبالنسبة لكلمة { يَا وَيْلَنَا } فهم يقولونها أي الطرفان من الكافرين لكونهم جميعهم فزعون، وعلى سبيل المثال الكفار الذين أقيمت عليهم الحجّة ببعث الرسل فهم يعلمون مباشرةً من لحظة البعث أنّ هذا يوم البعث بمجرد ما يبعثهم، وقال الله تعالى: {فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ فَإِذَا هُمْ يَنظُرُونَ (19) وَقَالُوا يَا وَيْلَنَا هَذَا يَوْمُ الدِّينِ (20) هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (21) احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ (22) مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ (23) وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ (24) مَا لَكُمْ لَا تَنَاصَرُونَ (25) بَلْ هُمُ الْيَوْمَ مُسْتَسْلِمُونَ (26) وَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءلُونَ (27) قَالُوا إِنَّكُمْ كُنتُمْ تَأْتُونَنَا عَنِ الْيَمِينِ (28) قَالُوا بَل لَّمْ تَكُونُوا مُؤْمِنِينَ (29) وَمَا كَانَ لَنَا عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ بَلْ كُنتُمْ قَوْماً طَاغِينَ (30)} صدق الله العظيم [الصافات].
وبما أنّ الكفار الذين أقيمت عليهم الحجّة ببعث الرسل يعلمون أن هذا يوم الدين يوم يقوم الناس لربّ العالمين ولذلك قالوا: {وَقَالُوا يَا وَيْلَنَا هَذَا يَوْمُ الدِّينِ (20)}، وأمّا الكفار الفزعون من الطرف الآخر الذي لم تُقَم الحجّة عليهم ببعث الرسل ولا يعلمون ببعث رسل ربِّهم ولا يعلمون أنَّهم سوف يُبعثون فهم كذلك فزعون يوم البعث، ولذلك قالوا: {يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا}، وردَّ عليهم كفارٌ آخرون: {وَقَالُوا يَا وَيْلَنَا هَذَا يَوْمُ الدِّينِ (20) هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنْتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (21)} صدق الله العظيم.
وخاطب الله الكفارَ المكذبين بيوم البعث فقال الله لهم من وراء الحجاب: {هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنْتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (21)} صدق الله العظيم.
وعلى كل حالٍ حين نجد كلمةَ { وَيْلَنَا } صادرة من الطرفين من الكفار سواء الذين أُقيمت عليهم الحجّة ببعث الرسل أو الذين ماتوا قبل بعث الرسل فكلمة { يَا وَيْلَنَا } صدرت من الطرفين بسبب أنّ الطرفين فزعوا من هول البعث، ولكنّ طائفة منهم لن يعذبهم الله حتى وإن نالهم الفزع من عذاب الجحيم، فأخيراً يقول لهم ربّ العالمين: {ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنتُمْ تَحْزَنُونَ (49)} صدق الله العظيم [الأعراف].
فلن يُخلف الله وعدَه فيعذب الكافرين الذين لم يقِم الحجّة عليهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا (15)} صدق الله العظيم [الإسراء]، وأولئك هم أصحاب الأعراف فلا هم في الجنة بادئ الأمر ولا في النار فليس لهم إلا رحمة ربّهم. وقال الله تعالى: {وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ ۚ وَعَلَى الْأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلًّا بِسِيمَاهُمْ ۚ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ ۚ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ} صدق الله العظيم [الأعراف:46].
لكونهم ليسوا من المعذبين ولم يجعلهم الله بعدُ من أصحاب الجنّة؛ بل يتمنّوْن أن يدخلوها مع الصالحين. وقال الله تعالى: {وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الْأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلًّا بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ (46) وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (47) } صدق الله العظيم [الأعراف].
ومن ثمّ جاء الردُّ في سياق الآيات إجابةً لدعوتهم لربِّهم: {رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (47)} صدق الله العظيم، والردُّ من وراء الحجاب بصوت الحيِّ القيوم! {ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ (49)} صدق الله العظيم، لكونهم أنابوا إلى ربِّهم أن يرحمهم كما رحم الصالحين، وبرغم أنّهم كفار ولكنهم كرهوا الكفارَ برسل ربّهم، وقالوا لهم: {وَنَادَى أَصْحَابُ الْأَعْرَافِ رِجَالًا يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُوا مَا أَغْنَى عَنْكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنْتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ (48) أَهَؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لَا يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ (49)} صدق الله العظيم [الأعراف].
وذلك النداء: {ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ (49)} صدق الله العظيم، صدر من الربِّ لأصحاب الأعراف.
ويا (مجتهد للحق)، فإن كنت تريد الحقّ فإنّي الإمام المهديّ ناصر محمد من الراسخين في علم الكتاب فلا يجادلني عالِمٌ من القرآن العظيم إلا أقمتُ عليه الحجّة بإذن الله بآياتٍ بيِّناتٍ محكماتٍ من آيات أمِّ الكتابِ، والحقُّ أحقَّ أن يتّبع إن كنتَ تريد الحقَّ، وما بعد الحقِّ إلا الضلال.
وأُبشِّر أنّ جدّي عبدَ الله بن عبد المطلب الهاشمي القرشي سوف يجعله الله وجدَّتي آمنةَ بنت وهبٍ من أصحاب الجنَّة، وكذب المفترون أنّ أبوَيْ محمدٍ رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- من أصحاب الجحيم، ولَأُخرِسنّ ألسنة المفترين من محكم القرآن وألجمهم إلجاماً.
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ.
_____________
اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..