الموضوع: قصه نهايه بني اسرائيل

صفحة 4 من 23 الأولىالأولى ... 2345614 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 221
  1. افتراضي (نظرا لخلل تقني) عنوان الخبر "إصابة فلسطينيين خلال مداهمة عسكرية إسرائيلية في جنين"


  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : بوشناق
    اقتباس مشاركة : بوشناق
    https://ar.timesofisrael.com/جرحى-فل...رية-إسر/
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=413616
    انتهى الاقتباس من بوشناق

    الإمام ناصر محمد اليماني
    22 – ربيع الثاني - 1438 هـ
    20 – 01 – 2017 مـ
    08:32 صباحاً
    اقتباس المشاركة :
    وما إسرائيل إلا جنود ترامب. ألا وإنّ الشيطان ترامب اليهوديّ يريد حرب الإسلام والمسلمين ومسح الإسلام والمسلمين من على وجه الأرض، ألا وإنّ الشيطان اليهوديّ ترامب يريد بناء دولةَ اليهود الكبرى من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي، ألا وإنّ الشيطان ترامب يريد أن يهدم مساجد الله ومن بعدها صوامع النصارى. وقال الله تعالى: {وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} صدق الله العظيم [الحج:40].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=247845

  3. افتراضي

    ة
    سموتريتش وأعضاء كنيست من اليمين المتطرف ينضمون إلى تجمع حاشد في مستوطنة حومش المخلاة

    النواب والسكان السابقون يحتفلون بيوم الاستقلال بعد وقت قصير من قيام الكنيست بإلغاء أجزاء من "قانون فك الارتباط" الذي تم تمريره في عام 2005

    بقلم طاقم تايمز أوف إسرائيل08:34 ,2023 أبريل 27 Edit





    وزير المالية بتسلئيل سموتريش (وسط الصورة) وعضو الكنيست تسفي سوكوت (إلى اليسار) يرقصان خلال صلاة بمناسبة احتفال إسرائيل بعيد استقلالها في مستوطنة حومش بشمال الضفة الغربية، 26 أبريل، 2023. (Screenshot used in accordance with clause 27a of the Copyright Law)

    شارك مئات الإسرائيليين بمن فيهم وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، في صلاة احتفالية بمناسبة احتفال إسرائيل بيوم استقلالها يوم الأربعاء في موقع مستوطنة حومش السابقة في شمال الضفة الغربية.
    التجمع، الذي حضره أيضا عضوا الكنيست من اليمين المتطرف ليمور سون هار-ميلخ، وهي من سكان حومش سابقا، وتسفي سوكوت، يُنظم للمرة الأولى منذ أن ألغى الكنيست قانونا يحظر الاستيطان في الموقع حيث سمح الجيش لمثل هذه المجموعات الكبيرة بالتوجه إلى هناك.
    تم إخلاء المستوطنة في عام 2005، لكن كان هناك زخم متزايد في الحركة الاستيطانية، بدعم من وزراء في الحكومة، لإعادة إقامة وجود يهودي إسرائيلي دائم هناك. في حين يعمل معهد ديني مرتجل في الموقع منذ فترة طويلة.
    إحصل على تايمز أوف إسرائيل ألنشرة أليومية على بريدك الخاص ولا تفوت المقالات الحصريةآلتسجيل مجانا!
    ونشر سموتريتش في تغريدة على “تويتر” يوم الأربعاء مقطع فيديو له ولقادة آخرين في الحركة الاستيطانية من بين حشد وهم يرقصون خلال صلاة الفجر في حومش.
    وكتب المشرع من حزب “الصهيونية المتدينة” أن الاحتفال بيوم الاستقلال الـ 75 لإسرائيل وإلغاء أجزاء من قانون “فك الارتباط” الذي تم سنه في عام 2005 – في مشروع قانون تم تمريره في منتصف شهر مارس – جعله “يقشعر ويدمع ويبتهج”.
    وأثار إلغاء الكنيست للقانون انتقادات حادة من حلفاء إسرائيل بمن فيهم الولايات المتحدة، التي وصفت الخطوة بأنها “استفزازية وذات نتائج عكسية”. حتى أن وزارة الخارجية الأمريكية استدعت السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة مايك هرتسوغ للاحتجاج على التشريع، وهي المرة الأولى منذ عقد من الزمان التي يواجه فيها مبعوث إسرائيلي في واشنطن مثل هذه الدعوة.
    לראות את שלושת האבות יבדל"א של עידודי זולדן, שולי הר מלך ויהודה דימנטמן הי"ד רוקדים יחד הבוקר במרכז המעגל לצלילי שירי ההלל של יום העצמאות בישיבת חומש, בהודאה על 75 שנות עצמאות ועל ביטול חוק ההתנתקות בצפון השומרון, להצטמרר, לדמוע ולשמוח. ולדעת ש"בדמייך חיי"!
    קרדיט: הקול היהודי. pic.twitter.com/xJ7VqfODT8
    — בצלאל סמוטריץ' (@bezalelsm) April 26, 2023
    وقالت سون هار-ميلخ أنه بعد سنوات من زيارة حومش في يوم الاستقلال “للاحتجاج ضد إخلائها”، شمل تجمع هذا العام “صلاة شكر خاصة على إلغاء القانون بعد سنوات من معركة جماهيرية”.
    وأضافت النائبة المتطرفة إن الاحتفال يوم الأربعاء مع سكان حومش السابقين “يعبّر بشكل أفضل من أي شيء آخر عن المعنى الحقيقي للاستقلال والسيادة اليهودية في بلدنا”.
    יום העצמאות השנה הוא מרגש במיוחד, קשה לתאר במילים את גודל ההודיה והתקווה ואופטימיות שהוא מביא איתו.
    אחרי שנים בהן עלינו לחומש כל יום עצמאות כדי למחות על הגירוש, השנה התרגשתי להגיע לחומש כדי להשתתף בתפילת הודיה מיוחדת על ביטול חוק ההתנתקות שהשגנו אחרי שנים של מאבק ציבורי.pic.twitter.com/YyjvjFwMEO
    — לימור סון הר מלך (@limor_sonhrmelh) April 26, 2023
    قبل أسبوع واحد فقط، أسقطت محكمة الصلح في بيتاح تيكفا التهم الموجهة إلى العديد من الإسرائيليين لزيارتهم بشكل غير قانوني للمستوطنة قبل إلغاء القانون. القانون الجديد – الذي أنهى الحظر المفروض على دخول الإسرائيليين إلى الموقع والإقامة هناك دون تصريح – ينطبق فقط على المنطقة المحيطة بحومش والمستوطنات الثلاث الأخرى: غانيم وكاديم وسا-نور.
    كانت حومش والمستوطنات المخلاة الأخرى بمثابة رمز لمؤيديها، الذين اعتبروا الحظر المفروض على دخول الأرض ظلما سعوا إلى إلغائه، بينما ينظر الفلسطينيون إلى المناطق على أنها قسم آخر من أراضي الضفة الغربية التي تم تجريدهم منها.
    سيعزز الإلغاء جهود الإئتلاف لإضفاء الشرعية الرسمية على حومش وإعادة تأسيسها، على الرغم من أن المحكمة العليا حكمت بأنه تم بناؤها على أرض فلسطينية خاصة، وهو ما سيعقّد أي جهود من هذا القبيل.
    وتعهدت حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالحفاظ على المعهد الديني في حومش، على الرغم من أوامر المحكمة بهدمه.




  4. افتراضي

    الإمام ناصر محمد اليماني
    22 - محرم - 1441 هـ
    21 - 09 - 2019 مـ
    11:26 صباحاً

    اقتباس المشاركة :
    ونحذّركم من اتّباع خطوات الشيطان ترامب الذي يريد استمرار الاقتتال فيما بين المسلمين ليُضعف بعضهم ببعضٍ لتحقيق مخطط الدولة الصهيونيّة الكبرى، وأنتم تعلمون يا معشر المسلمين أجمعين أنّ عدوّ الله الشيطان دونالد ترامب لكم عدوٌّ مبينٌ واضحٌ لا غبار على عداوته للإسلام والمسلمين، ولذلك حذّركم الله من اتّباع خطوات الشيطان ترامب من استمرار القتال فيما بينكم وأفتاكم الله إنه لا يريد تحقيق السلام بينكم بل إنّه لكم عدوٌّ مبينٌ واضحٌ لا غبار عليه، تصديقاً لقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ ﴿٢٠٨﴾ فَإِن زَلَلْتُم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَتْكُمُ الْبَيِّنَاتُ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّـهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ﴿٢٠٩﴾} صدق الله العظيم [البقرة].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=317036

  5. افتراضي

    بن غفير يصادق على تخفيف الإجراءات البيروقراطية لحمل السلاح في “محاولة لتسليح المواطنين ضد الجريمة والإرهاب”

    الجنود المسرحون حديثا وأفراد الشرطة ورجال الإطفاء وجنود الاحتياط النشطين سيكونون بحاجة فقط إلى الحصول على تصريح صحي وموافقة من الشرطة لحمل سلاح

    بقلم طاقم تايمز أوف إسرائيل07:04 ,2023 مايو 1 Edit





    توضيحية: إسرائيليون يتدربون على إطلاق النار بالمسدسات في ميدان الرماية الأولمبي في هرتسليا، 18 أكتوبر، 2015. (Tomer Neuberg / FLASH90 / File)

    صادق وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير يوم الأحد على إجراءات لتسهيل الحصول على رخصة سلاح لإسرائيليين معينين، في إطار خطة مثيرة للجدل لمكافحة ارتفاع معدلات جرائم العنف وموجة الإرهاب من خلال تسليح المزيد من الإسرائيليين.
    بحسب موقع “واللا” الإخباري، فإن أي جندي مقاتل سابق في الجيش الإسرائيلي تم تسريحه في السنوات الخمس الماضية، وجنود الاحتياط النشطين، وكذلك أفراد الشرطة ورجال الإطفاء، سيحصلون على إعفاء من المقابلات الشخصية عند التقدم بطلب للحصول على رخصة سلاح.
    هذه الخطوة، التي يجب أن توافق عليها لجنة الأمن القومي في الكنيست، ستقلص بشكل كبير الإجراءات البيروقراطية، بحيث سيكون على مقدم الطلب تقديم تصريح صحي وموافقة من الشرطة فقط.

    إحصل على تايمز أوف إسرائيل ألنشرة أليومية على بريدك الخاص ولا تفوت المقالات الحصريةآلتسجيل مجانا!
    ونقل الموقع عن الوزير اليميني المتطرف قوله إن المدنيين المسلحين مهمون في إحباط الكثير من الهجمات، “وسنفعل كل ما في وسعنا للسماح لكل من يستوفون المعايير بالحصول على تصاريح أسلحة”.
    مؤكدا التقرير، كتب بن غفير في تغريدة: “لا يوجد سبب لعدم السماح لجنود الدبابات والهندسة القتالية – الذين شكلوا القوات البرية في الخطوط الأمامية للجيش الإسرائيلي في القتال – بامتلاك سلاح بالإضافة إلى العديد من جنود الجيش الإسرائيلي الآخرين الذين حتى اليوم لم يستوفوا المعايير بشكل سخيف”.
    الرقابة على الأسلحة في إسرائيل صارمة نسبيا، حيث لا تُمنح الأسلحة عموما إلا للذين يمكنهم إظهار الحاجة إلى مزيد من الأمن في مجال عملهم أو في حياتهم اليومية. يمكن للمواطنين في جميع الحالات تقريبا امتلاك سلاح واحد و50 رصاصة فقط في كل مرة.
    وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير في مظاهرة لدعم الإصلاح القضائي الذي تقترحه الحكومة من أمام الكنيست في القدس، 27 أبريل، 2023. (Arie Leib Abrams / Flash90)

    لكن بن غفير دفع باتجاه إصلاح السياسة الحالية بعد سلسلة من الهجمات. منذ تسليم الطلبات الجديدة في فبراير، كان هناك ارتفاع في الموافقات، حيث تم إصدار 12 ألف ترخيص منذ ذلك الحين، وفقا لما ذكره “واللا”.
    في شهر فبراير، أمر بن غفير قسم ترخيص الأسلحة النارية في وزارة الأمن القومي بالعمل وفقا لإجراءات الطوارئ لتسريع الإجراءات حتى مايو من هذا العام، بما في ذلك من خلال العمل لساعات أطول وتجنيد المزيد من الموظفين.
    ولقد حذر منتقدو الخطوة من أن زيادة الأسلحة النارية ستأتي بمخاطر كبيرة، بما في ذلك حالات انتحار، وعنف ضد النساء، وحوادث عنف على الطرق، وجرائم قتل.
    بحسب معطيات من “جمعية حقوق المواطن في إسرائيل”، قُتلت 32 امرأة بأسلحة نارية بين 2019-2021، تسعة منهم قُتلن على أيدي أشخاص حلموا أسلحة مرخصة.
    وحذرت حاغيت بيئر، رئيسة منظمة “نعمات” النسوية، في بيان من أن تخفيف القيود لن يزيد من الأمان، بل على العكس، “هو التعبير النهائي عن غياب الحكم في أشد مظاهره جموحا”.
    وأضافت بيئر أنه يكفي فقط النظر إلى الولايات المتحدة، التي شهدت ارتفاعا في عمليات إطلاق النار المميتة هذا العام ، كمثال على عواقب القيود المخففة على حمل السلاح.
    وقالت: “إن النساء اللواتي يعشن في رعب من شركاء عنيفين داخل منازلهن سوف ينمن لساعات أقل عندما يتم وضع مسدس تحت وسادة أزواجهن. هذا في الحقيقة ليس الحل لموجة العنف التي تجتاح شوارع إسرائيل؛ العكس هو الصحيح”.

    اقرأ المزيد عن
    أخبار محلية
    إيتمار بن غفير
    الرقابة على الأسلحة
    وزارة الأمن القومي
    أسلحة نارية
    جرائم العنف في إسرائيل







    تعليقات على هذا المقال




  6. افتراضي

    وفاة عضو بارز في حركة الجهاد الإسلامي في سجن إسرائيلي بعد إضراب عن الطعام استمر 86 يوما

    عُثر على خضر عدنان، المعتقل للاشتباه بقيامه بأنشطة مسلحة، فاقد للوعي داخل زنزانته بعد رفضه العلاج الطبي منذ اعتقاله في فبراير، بحسب مصلحة السجون

    بقلم طاقم تايمز أوف إسرائيل06:34 ,2023 مايو 2 Edit





    ملف: في هذه الصورة في 6 مايو 2012 ، الفلسطيني خضر عدنان ، المتحدث باسم الجهاد الإسلامي الذي أضرب عن الطعام لمدة 66 يومًا أثناء سجنه في أحد السجون الإسرائيلية، خلال مقابلة تلفزيونية في مدينة رام الله بالضفة الغربية. (AP Photo/Majdi Mohammed, File)

    توفي عضو بارز في حركة الجهاد الإسلامي في السجن الإسرائيلي يوم الثلاثاء بعد إضراب عن الطعام استمر 86 يوما.
    تم العثور على خضر عدنان فاقدا للوعي في زنزانته بسجن نيتسان وسط مدينة الرملة خلال ساعات ما قبل فجر صباح الثلاثاء.
    وقالت مصلحة السجون أنه نُقل إلى مركز شامير الطبي خارج تل أبيب وخضع لجهود إنعاش، لكن تم الإعلان عن وفاته في المستشفى.

    إحصل على تايمز أوف إسرائيل ألنشرة أليومية على بريدك الخاص ولا تفوت المقالات الحصريةآلتسجيل مجانا!
    وتم اعتقال عدنان (45 عاما)، في فبراير في مسقط رأسه عرابة، شمال الضفة الغربية بالقرب من جنين، للاشتباه في عضويته في جماعة إرهابية ودعم منظمة إرهابية والتحريض.
    ووجهت إليه لائحة اتهام واحتُجز حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده.
    وبدأ إضرابه عن الطعام فور اعتقاله في 5 فبراير ورفض الخضوع لفحوصات طبية أو تلقي العلاج أثناء وجوده في السجن.
    وبعد وقت قصير من إعلان وفاته، أطلقت صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل بالقرب من كيبوتس سعد.
    وقال الجيش أنه حدد إطلاق ثلاثة صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل، جميعها سقطت في مناطق مفتوحة. ولم تطلق صواريخ اعتراضية ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات او اضرار.
    وغالبا ما تكون معاملة وحالة الأسرى الأمنيين نقطة حساسة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. ولم يصدر بيان فوري من حركة الجهاد الاسلامي بعد وفاة عدنان.
    وطالبت السلطة الفلسطينية بفتح تحقيق في وفاة عدنان.
    مقاتلون فلسطينيون من حركة الجهاد الإسلامي يعرضون أسلحة في مسيرة مناهضة لإسرائيل في رفح، جنوب مدينة غزة، 24 أغسطس 2022 (Fatima Shbair / AP)

    وكان اعتقال عدنان الأخير هو احتجازه العاشر في نظام السجون الإسرائيلي.
    عدنان (44 عاما) متهم منذ فترة طويلة بأنه المتحدث باسم الحركة. وتم اعتقاله عدة مرات في السنوات الأخيرة وقضى عقوبات بالسجن على صلة بعمله في الجهاد الإسلامي.
    كما أنه سبق له أن أضرب عن الطعام عدة مرات بسبب اعتقاله، بما في ذلك خلال اعتقاله في عام 2018. وأدين في هذه القضية بأنه عضو نشط في الجماعة المسلحة المحظورة المدعومة من إيران بعد أن توصل إلى صفقة إقرار بالذنب.
    وفي عام 2012، أضرب عدنان عن الطعام لمدة 66 يوما احتجاجا على اعتقاله دون محاكمة، فيما تسميه إسرائيل “اعتقال إداري”.
    وفي عام 2015، اضرب عن الطعام لأكثر من 50 يوما بعد اعتقاله مرة أخرى.
    كما تم اعتقاله للاشتباه في نشاطه المسلح في عام 2019.
    وتولى وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير السيطرة على السجون الإسرائيلية عندما تولى منصبه في ديسمبر، ودفع من أجل معاملة أكثر صارمة للسجناء الأمنيين. ةتشرف وزارته أيضًا على الشرطة وشرطة الحدود.

    اقرأ المزيد عن
    أخبار محلية
    خضر عدنان
    الجهاد الإسلامي
    مصلحة السجون الإسرائيلية
    الأسرى الأمنيين







    تعليقات على هذا المقال












  7. افتراضي

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. إنا لله وإنا إليه راجعون..

  8. افتراضي

    إسرائيل تهدم مدرسة فلسطينية ممولة من الاتحاد الأوروبي بالقرب من بيت لحم

    عملية الهدم، التي جاءت بعد حكم محكمة صدر في مارس، تثير احتجاجات من الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية

    بقلم كنعان ليدور17:55 ,2023 مايو 7 Edit





    صورة من الجو للمبنى الذي كان يضم مدرسة جبة الذيب في جبة الذيب بالقرب من بيت لحم في السلطة الفلسطينية. (Regavim)

    هدمت السلطات الإسرائيلية مبنى ضم مدرسة ممولة من الاتحاد الأوروبي بالقرب من مدينة بيت لحم، مما أثار احتجاجات من السلطة الفلسطينية والاتحاد الأوروبي.
    وقام مهندسون في الإدارة المدنية بهدم المبنى، الذي بناه الفلسطينيون في عام 2017 دون تصريح في حديقة “هيروديون” بالضفة الغربية.
    نُفذت عملية الهدم في أعقاب قرار صدر عن المحكمة المركزية في شهر مارس، اعتبرت فيه أن المبنى يشكل خطر على السلامة ومعرض لخطر انهيار وشيك.

    إحصل على تايمز أوف إسرائيل ألنشرة أليومية على بريدك الخاص ولا تفوت المقالات الحصريةآلتسجيل مجانا!
    على الشبكات الاجتماعية، احتج مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة على عملية هدم المبنى الواقع بالقرب من قرية جبة الذيب، والذي قال الاتحاد الأوروبي إنه موله.
    وكتب متحدث باسم الاتحاد الأوروبي في بيان نُشر على فيسبوك، “نحن مصدومون من الأنباء بشأن هدم السلطات الإسرائيلية لمدرسة جبة الذيب الممولة من الاتحاد الأوروبي. سيتأثر أكثر من 60 طفل فلسطيني بهذا”.
    وأضاف البيان إن “الهدم غير قانوني بموجب القانون الدولي، وينبغي احترام حق الأطفال في التعليم. على إسرائيل وقف جميع عمليات الهدف والإخلاء التي لن تؤدي إلا إلى زيادة معاناة الفلسطينيين وتصعيد الأجواء المتوترة بالفعل”.
    لقطة ثابتة من مقطع فيديو صورته منظمة “ريغافيم” الإسرائيلية غير الحكومية تظهر في مدرسة في المنطقة C ترفع علم الاتحاد الأوروبي. (Regavim)

    ووصفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عملية الهدم بـ “الجريمة البشعة”، مضيفة إنها ” تندرج في إطار جرائم الاحتلال المتواصلة بحق القطاع التعليمي، واستهدافه للأطفال والطلبة والكوادر التربوية والمؤسسات التعليمية دون اكتراث بمنظومة المواثيق والأعراف والقوانين الدولية”.


  9. افتراضي






    تقارير: رواتب طلاب المدارس الدينية المتزوجين تتضاعف تقريبا في ميزانية الدولة



    ألرئيسية
    تقارير: رواتب طلاب المدارس الدينية المتزوجين تتضاعف تقريبا في ميزانية الدولة

    المشاريع الأخرى التي من المقرر أن تتلقى ملايين الشواقل تشمل برنامج تعليمي لمكافحة انخراط اليهود في الخارج، وتقديم المشورة بشأن طهارة الأسرة الحريدية

    بقلم طاقم تايمز أوف إسرائيلاليوم, 08:41 Edit





    رجال يهود متشددون يدرسون في مدرسة سلابودكا الليتوانية في مدينة بني براك الحريدية، 8 يوليو 2013 (Yaakov Naumi / Flash90)

    تُظهر تفاصيل جديدة حول ميزانية الدولة القادمة أن الاتفاقات الائتلافية ستضخ مليارات الشواقل في برامج اجتماعية وتعليمية للمجتمع الحريدي تحمل رسائل حريدية.
    جاءت التفاصيل الجديدة بعد يوم من صدور تقارير تخصيص حوالي 5 مليارات شيكل (1.37 مليار دولار) من الميزانية، التي لا تزال قيد التفاوض، لتلبية مطالب الحريديم.
    ويتألف ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من حزبه الليكود، وشركاء متدينين وحريديم من اليمين المتطرف، الذين يحتاجهم للحفاظ على الأغلبية في الكنيست.
    إحصل على تايمز أوف إسرائيل ألنشرة أليومية على بريدك الخاص ولا تفوت المقالات الحصريةآلتسجيل مجانا!
    وتتضمن الخطط زيادة الرواتب الشهرية لطلاب المدارس الدينية المتزوجين، الذين يشكلون جزءا كبيرا من المجتمع الحريدي ويعتمدون على الصدقات لإعالة أسرهم، حيث يقضون أيامهم في دراسة التوراة بدلاً من العمل.
    ووفقًا لإذاعة “كان” العامة، تسعى الأحزاب الحريدية إلى زيادة الرواتب بنسبة 50٪ تقريبا، من 680 شيكل (185 دولار) شهريا إلى 1000 شيكل (272 دولار).
    وذكرت تقارير يوم الاثنين أنه بعد الموافقة عليها، سيتم دفع الزيادة في الرواتب بأثر رجعي لتغطية عام 2023 بالكامل. على النقيض من ذلك، فإن بعض المزايا المالية للآباء العاملين والتي سيتم تحديدها في الميزانية ستدخل حيز التنفيذ فقط في يناير 2024، حسبما ذكرت القناة 12.
    ووفقا للقناة، فإن تمويل طلاب المدراس الدينية المتزوجين هو الجانب الرئيسي الذي لم يتم الاتفاق عليه بعد في الميزانية.
    رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو (وسط) يترأس جلسة الحكومة الأسبوعية في مكتب رئيس الوزراء في القدس، 7 مايو 2023. (Yonatan Sindel / Flash90)

    إضافة إلى ذلك، سيتم في العام المقبل تخصيص 40 مليون شيكل (11 مليون دولار) لتعزيز معاهد الحريديم المعفاة من تدريس برنامج التعليم الأساسي الإلزامي للمدارس في نظام التعليم – وهو مبلغ سيرتفع إلى 120 مليون شيكل (32.7 دولار) مليون) العام المقبل.
    وتشمل الميزانية 6 ملايين شيكل (1.6 مليون دولار) لتقديم المشورة بشأن “طهارة الأسرة”، في إشارة إلى القواعد الصارمة للعلاقة الحميمة التي يلتزم بها اليهود الحريديم.
    ومن بين المشاريع الأخرى المدرجة في اتفاقيات الائتلاف تخصيص مبلغ 200 مليون شيكل (55 مليون دولار) لخطة خمسية للاستثمار ودعم “مشاريع التراث الوطني والمحلي ونقل التراث اليهودي”.
    وستحصل وزارة التربية والتعليم على 16 مليون شيكل (4.4 مليون دولار) لبرنامج يهدف إلى “زيادة وتقوية التضامن مع دولة إسرائيل والهوية اليهودية والإسرائيلية والتوعية بنتائج انخراط يهود الشتات”، بحسب ما أوردته القناة 12.
    وسيتم تخصيص 30 مليون شيكل إضافي (8 ملايين دولار) لوزارة التعليم كمنحة للتعليم والثقافة اليهودية “بما يتوافق مع طريقة الحياة الدينية والنشاط التذكاري لحاخامات الصهيونية الدينية”.
    وسيتم تخصيص 60 مليون شيكل إضافي (16 مليون دولار) لبناء مساكن للطلاب في الضفة الغربية، بينما سيتم تخصيص 2.25 مليون شيكل (610 آلاف دولار) لمجلس الخليل الإقليمي، السلطة المحلية للبؤرة الاستيطانية اليهودية في المدينة الفلسطينية بالضفة الغربية.
    ويقال إن حوالي 500 مليون شيكل (حوالي 140 مليون دولار) ستخصص لوزارة القدس والتقاليد وجبل ميرون، برئاسة مئير بوروش من حزب “يهدوت هتوراة”، وسيتم تخصيص مبلغ مماثل لهيئة حكومية تهدف لتحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للحريديم.
    وسيتم تخصيص مبلغ 285 مليون شيكل (77.7 مليون دولار) لتشكيل هيئة للهوية اليهودية، وهي هيئة لا تزال وظيفتها وهدفها غير واضحين، والتي وُعد بها عضو الكنيست اليميني المتطرف آفي ماعوز من حزب “نوعام” المناهض لمجتمع الميم.
    ومع استمرار المفاوضات بشأن الميزانية، تطالب الأحزاب الحريدية بمئات الملايين الإضافية، لكن كبار مسؤولي الخزانة حذروهم من أن ذلك سيتطلب تخفيضات كبيرة في الوزارات الأخرى، بحسب القناة 12.
    وأثارت المبالغ الباهظة التي تم تخصيصها للمجتمع الحريدي في ظل الحكومة الحالية، وسط ارتفاع الأسعار، حفيظة الكثير من الجماهير العلمانية، حيث أصبحت هذه القضية – إضافة إلى معدلات البطالة المرتفعة ومعدلات التجنيد المنخفضة بين الجماهير الحريدية – قضية رئيسية للمظاهرات المناهضة للحكومة.






  10. افتراضي

    صمود هدوء بين إسرائيل والجهاد الإسلامي بعد خمسة أيام من الصراع

    بعد إطلاق رشقات صاروخية ورد إسرائيلي بشن غارات جوية على غزة في اللحظة الأخيرة، الطرفان يحترمان وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بوساطة مصرية وبدأ سريانه في وقت متأخر من ليلة السبت

    بقلم طاقم تايمز أوف إسرائيل06:47 ,2023 مايو 14 Edit
    نظام "القبة الحديدية" للدفاع الصاروخي الإسرائيلي يطلق صواريخ اعتراضية على صواريخ تطلق من قطاع غزة في أشكلون في جنوب إسرائيل، 13 مايو، 2023. (AP / Tsafrir Abayov)

    بدا وقف إطلاق النار المتوتر بين إسرائيل وحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية في غزة صامدا صباح الأحد، بعد هجمات صاروخية قصيرة من قطاع غزة في وقت متأخر من الليل رد عليها الجيش الإسرائيلي بغارات جوية بعيد الساعة العاشرة بعد بدء سريان الهدنة.
    وضع وقف إطلاق النار بوساطة مصرية حدا لخمسة أيام من القتال المكثف الذي شهد إطلاق أكثر من 1200 صاروخ على إسرائيل في الوقت الذي رد فيه الجيش الإسرائيلي باستهداف أعضاء الجهاد الإسلامي ومراكز القيادة ومنصات إطلاق الصواريخ والقدرات في الجيب الفلسطيني.
    في وقت متأخر من يوم السبت، سُمع دوي صفارات الإنذار في جنوب ووسط إسرائيل منذرة بإطلاق صواريخ من القطاع، مما دفع الجيش الإسرائيلي لشن ضربات انتقامية في قطاع غزة قال الجيش إنها استهدفت منصتي إطلاق صواريخ تحت الأرض تابعتين لحركة الجهاد الإسلامي.

صفحة 4 من 23 الأولىالأولى ... 2345614 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •