الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 73 من 117 الأولىالأولى ... 2363717273747583 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 721 إلى 730 من 1166
  1. افتراضي

    سيول وعواصف مصحوبة بالمطر وحبات البرد الكبيرة تضرب روستوف الروسية
    26_05_2023


    تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصورا تظهر السيول والعواصف المصحوبة بحبات البرد الكبيرة التي ضربت مقاطعة روستوف في اليومين الأخيرين.

    وحذرت وزارة الطوارئ الروسية يوم الخميس 25 مايو الجاري من أن أمطارا غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبرد ورياح تصل سرعتها إلى 32 كلم/سا ستضرب منطقة روستوف خلال الأيام القليلة القادمة.

    وأشارت الوزارة إلى أن العواصف ستضرب المنطقة المذكورة وبعض المناطق الروسية المجاورة خلال يومي 26 و27 مايو الجاري، لذا يجب توخي الحذر واتباع قواعد السلامة العامة.

    ويتوقع الخبراء أن تستمر أحوال الطقس السيئة في مناطق روستوف وباتايسك وشاختي والعديد من المناطق المجاورة لعدة أيام أخرى.

  2. افتراضي

    زلزال بقوة 5,5 درجة بالقرب من ساحل كامتشاتكا
    28_05_2023


    أفاد فرع الخدمة الجيوفيزيائية الموحدة التابعة لأكاديمية العلوم الروسية بإقليم كامتشاتكا، اليوم الأحد، بتسجيل زلزال بقوة 5,5 درجة على مقياس ريختر بالقرب من سواحل الإقليم.

    وجاء في بيان صدر عن الخدمة أن الزلزال وقع على بعد 199 كيلومترا من قرية ميلكوفو.

    وأضاف البيان أن مركز الزلزال وقع على عمق 53 كيلومترا.

    ولا توجد هناك أي معلومات حول وقوع إصابات أو أضرار جراء الزلزال.

  3. افتراضي

    مقتل شخص جراء سيول جارفة داهمت عدة محافظات أردنية.. والسلطات تحذر
    29_05_2023


    لقي شخص مصرعه جراء سيول داهمت منطقة الشامية بمحافظة العقبة في الأردن، فيما شهدت العديد من المحافظات في المملكة تساقطا غزيرا للأمطار.

    وتعاملت كوادر الإنقاذ في الدفاع المدني وشرطة العقبة، أمس الأحد، مع بلاغ يفيد بانجراف سيارة داخلها شخصان بعد أن داهمتها السيول في الشامية.

    وأوضحت مديرية الأمن العام، أنه تمت الاستجابة للحادثة والعمل على إنقاذ أحد الأشخاص، فيما واصلت البحث طوال الليلة الماضية عن الشخص الآخر ضمن عملية تمشيط واسعة لمجرى السيل حتى تم العثور عليه فجر الاثنين متوفيا.

    من جهتها، أصدرت مديرية الأمن العام بيانا، جددت فيه التحذير من الأحوال الجوية السائدة، في ظل استمرار حالة عدم الاستقرار التي تؤثر على الأردن.

    ويتخلل حالة عدم الاستقرار الجوي هطولات مطرية وهبوب رياح محملة بالغبار والأتربة، في أجزاء متفرقة من الأردن وخاصة المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية.

    ودعت مديرية الأمن العام إلى أخذ الحيطة والحذر من احتمال تشكل السيول خاصة في جنوب وشرق المملكة.

    وشدد البيان على ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول، وعدم المجازفة بقطع الطريق سواء سيرا على الاقدام أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه.

    وحذرت المديرية من الغبار الكثيف، لافتة إلى ضرورة التأني أثناء القيادة والابتعاد عن السرعات العالية، والاحتفاظ بالعلاجات الخاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض العيون والجهاز التنفسي والربو والحساسية.

  4. افتراضي

    زلزال بقوة 5.1 يضرب تركمانستان
    31_05_2023


    ضرب زلزال بقوة 5.1 درجة تركمانستان، بحسب ما ذكره المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل.

    وذكر المركز أن مركز الزلزال يقع على بعد 55 كيلومترا شمال شرقي مدينة بلقانابات وعلى عمق 2 كم.

    ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو إضرار.

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ۩۩۩ سفينة المهدي ۩۩۩
    زلزال بقوة 5.1 يضرب تركمانستان
    31_05_2023
    https://mf.b37mrtl.ru/media/pics/202...243640e8d0.jpg

    ضرب زلزال بقوة 5.1 درجة تركمانستان، بحسب ما ذكره المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل.

    وذكر المركز أن مركز الزلزال يقع على بعد 55 كيلومترا شمال شرقي مدينة بلقانابات وعلى عمق 2 كم.

    ول... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=418174
    انتهى الاقتباس من ۩۩۩ سفينة المهدي ۩۩۩
    { سَنُرِیهِمۡ ءَایَـٰتِنَا فِی ٱلۡـَٔافَاقِ وَفِیۤ أَنفُسِهِمۡ حَتَّىٰ یَتَبَیَّنَ لَهُمۡ أَنَّهُ ٱلۡحَقُّۗ أَوَلَمۡ یَكۡفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُۥ عَلَىٰ كُلِّ شَیۡءࣲ شَهِیدٌ } صدق الله العظيم
    [سُورَةُ فُصِّلَتۡ: ٥٣]

  6. افتراضي

    زلزال بقوة 5.2 درجة بالقرب من سواحل شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية
    01_06_2023


    أعلن المكتب المحلي للخدمة الجيوفيزيائية الموحدة التابعة لأكاديمية العلوم الروسية عن رصده زلزالا بقوة 5.2 درجة بمقياس ريختر بالقرب من سواحل شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية.

    وأشار المكتب في بيان له، إلى أن الزلزال وقع عند الساعة 2:01 فجر الخميس حسب التوقيت المحلي (18:01 مساء الأربعاء بتوقيت موسكو) بالقرب من الساحل الشرقي لشبه جزيرة كامتشاتكا.

    وكانت بؤرة الزلزال بعمق 46.3 كلم، على بعد 385 كلم عن مدينة بتروبافلوفسك كامتشاتسكي التي يبلغ عدد سكانها نحو 163 ألف شخص.

    ويجري جمع المعلومات عن الزلزال، حيث يتم استفسار السكان الذين يقول العديد منهم إنهم شعروا بالهزات الأرضية.

    ولم ترد أي معلومات عن دمار أو وقوع إصابات أو ضحايا جراء الزلزال.

    وأعلنت السلطات في جزيرة ساخالين بشرق روسيا عن تسجيل زلزالين صباح اليوم الخميس، أحدهما بقوة تبلغ 3.5 درجة والآخر بقوة 3.3 درجة، دون أن يتسببا في وقوع أضرار أو ضحايا.

  7. افتراضي

    مصر.. الطقس يتسبب في كارثة أعلى كوبري أكتوبر
    01_06_2023


    تسبب الطقس السيء في مصر بوقوع عدد من الإصابات في القاهرة، وذلك بعد سقوط لوحة إعلانات ضخمة على كوبري أكتوبر أدت لتحطم 3 سيارات.

    ويحاول رجال المرور إعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها على كوبري أكتوبر، عقب سقوط "لوحة إعلانية" ضخمة، أسفرت عن تحطم 3 سيارات ملاكي ودراجة بخارية وتوقف حركة المرور اعلى الكوبري في الاتجاهين.

    وتم إخطار الإسعاف والدفع بها لنقل المصابين بعد استخراج 3 منهم من إحدى السيارات المحطمة .

    وسقطت لافتة إعلان ضخمة أعلى كوبري 6 أكتوبر أمام المركز الثقافي القبطي الثقافي، نتيجة موجة العاصفة الترابية التي تضرب القاهرة الكبرى.

    وتسبب سقوط اللافتة في حدوث حالة من التكدس المروري أعلى كوبري 6 أكتوبر، ويحاول رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة، إزالة اللافتة وتسيير الحركة المرورية.

    وتلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا من شرطة النجدة مفاده سقوط لافتة إعلانية أعلى كوبري أكتوبر، وعلى الفور أنتقلت اجهزة الأمن وتبين سقوط لافتة أعلانية، ويقوم رجال المرور برفعها لإعادة الحركة المرورية لطبيعتها.

    وتشهد عدة مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى عاصفة ترابية أثرت على أغلب أنحاء الأنحاء بالقاهرة والجيزة والقليوبية، وأدت إلى إثارة الرمال والأتربة وتسببت في انخفاض الرؤية الأفقية.

    ويشهد اليوم الخميس ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة في جميع أنحاء مصر، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر، شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

    ويتوقع أن يشهد اليوم نشاطا مثيرا للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

  8. افتراضي

    مصر.. سقوط مئذنتين ومصرع وإصابة 5 أشخاص بسبب الطقس السيء
    01_06_2023


    شهدت عدة محافظات مصرية، يوم الخميس، حالة من الطقس السيئ تسببت في مصرع وإصابة 5 أشخاص، إضافة إلى حجب الرؤية في بعض المناطق نتيجة للعواصف التربية التي تأثرت بها عدة محافظات مختلفة.

    ففي محافظة المنوفية، لقي شاب (23 عاما) مصرعه جراء سقوط نخلة عليه بسبب موجة الطقس السيئ بقرية محلة سبك التابعة لمركز أشمون، واتخذت الجهات المعنية الإجراءات القانونية اللازمة، وتم التصريح بدفن الجثمان.

    كما لقي طالب يدعى محمد وائل مصرعه إثر سقوطه من الدور الرابع بحي فيصل بالسويس بسبب الرياح الشديدة والعاصفة الترابية التي تعرضت لها محافظة السويس.

    وتبين من خلال الفحص، أن المذكور كان موجودا في الدور الرابع بالعمارة السكنية التي يسكن فيها مع أسرته، واختل توازنه إثر العاصفة الترابية فسقط مصابا بإصابات بالغة، وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة.

    وفي محافظة الشرقية، لقيت مهندسة مصرعها إثر تعرضها لوقوع حادث سقوط لافتة إعلانات عليها بالقرب من أحد المولات التجارية بجوار جمعية مستثمري العاشر من رمضان في نطاق ودائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان، حيث أظهر الكشف الطبي على الجثة حدوث كسر بالجمجمة.

    كما أصيب شخصان أيضا بكدمات وجروح وإصابات متفاوتة في أنحاء متفرقة بالجسد إثر سقوط لافتة إعلانية في منطقة حي المنتزة وسط مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة.

    فيما تسبب سوء الأحوال الجوية والرياح والعواصف في سقوط مئذنة مسجد بمركز القناطر الخيرية، ولم يسفر الحادث عن خسائر في الأرواح، كما تم التعامل مع بعض الأشجار التي سقطت في عدد من المراكز والمدن من بينها قليوب البلد.

    كما سقطت مئذنة مسجد آخر بقرية شبرا شهاب التابعة لمدينة القناطر الخيرية على سطح أحد المنازل دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.


  9. افتراضي

    كندا.. فرار الآلاف من حرائق غابات غير مسبوقة شرق البلاد
    01_06_2023


    طلبت مقاطعة نوفا سكوشا شرق كندا المساعدة من الجيش ومن الولايات المتحدة لمكافحة حرائق غابات غير مسبوقة يهدد أحدها مناطق مأهولة في ضواحي مدينة هاليفاكس.

    ودفعت الحرائق بالآلاف من سكان ضواحي مدينة هاليفاكس لإخلائها.

    وخلال مؤتمر صحفي، قال تيم هيوستن، رئيس وزراء نوفا سكوشا الواقعة على ساحل المحيط الأطلسي، "نمر بأزمة في المقاطعة، ونحن نريد ونحتاج وسنقبل أيّ دعم يمكن أن نحصل عليه".

    وأضاف تيم هيوستن "هذه الحرائق غير مسبوقة".

    وفي أوتاوا، وصف رئيس الحكومة الفدرالية جاستن ترودو الوضع بأنه "مفجع"، متعهدا بتقديم دعم راسخ للمقاطعة، مؤكدا أن المساعدة في طريقها إلى نوفا سكوشا.

    وتتدفق المساعدات على المقاطعة، إذ أرسلت أونتاريو شاحنات لإطفاء الحرائق في حين أرسلت الولايات المتّحدة إطفائيين للمساعدة في إخماد الحرائق، بينما أرسلت مناطق كندية مجاورة عشرات الطائرات المتخصصة بمكافحة الحرائق، كما انضمّ أفراد من خفر السواحل إلى جهود إخماد النيران.

    وقال مايك سافاج رئيس بلدية مدينة هاليفاكس عاصمة المقاطعة إن "الناس متعبون ومحبطون وخائفون".

    وبلغ عدد الذين تم إجلاؤهم حتى يوم الأربعاء بسبب ألسنة اللهب من منازلهم في المناطق الواقعة شمال غرب هاليفاكس، أكثر من 16 ألف شخص.

    والأربعاء، كان هناك 14 حريقا مستعرا في مقاطعة نوفا سكوشا، ثلاثة منها اعتبرت خارج نطاق السيطرة.

    ودمّرت ألسنة النيران حوالي 200 منزل ومنشأة من منشآت البنى التحتية، ولم يسجل سقوط إصابات بشرية.

    وأدّى الطقس الجاف ودرجات الحرارة المرتفعة المتوقعة في الأيام المقبلة إلى زيادة مخاوف السلطات من تفاقم وضع الحرائق المستعرة.

    ووصل الدخان المنبعث من الحرائق في سكوشا نوفا إلى ساحل الولايات المتحدة المطل على المحيط الأطلسي، ممّا تسبّب في بلوغ نسبة تلوث الهواء في ولاية نيوجيرسي وفي أجزاء من ولاية بنسلفانيا، مستويات مرتفعة للغاية.

    وفي السنوات الأخيرة، تعرض غرب كندا مرارا لظواهر مناخية متطرفة زادها شدّة وتواتر الاحتباس الحراري.


  10. افتراضي

    كندا ترسل قوات عسكرية للمساعدة في مكافحة الحرائق
    02_06_2023


    أرسلت كندا الجيش إلى مقاطعة نوفا سكوتيا الشرقية للمساعدة في معالجة حرائق الغابات التي أجبرت 18 ألف شخص على النزوح من منازلهم حيث تسبب الطقس الجاف في اندلاع حرائق في أنحاء البلاد.

    وتكافح نوفا سكوتيا حريقين كبيرين يهددان المجتمعات في ضواحي العاصمة الإقليمية هاليفاكس.

    وقال وزير التأهب للطوارئ بيل بلير إن هناك 211 حريقا مشتعلا في جميع أنحاء البلاد في سبع من مقاطعاتها العشر، وخرج 82 منها عن السيطرة، مبينا أن القوات المسلحة ستوفر المعدات والأفراد لدعم رجال الإطفاء "الذين يعملون بلا كلل على مدار الساعة لحماية المجتمعات في جميع أنحاء نوفا سكوشا".

    وأُجبر حوالي 28000 شخص على الفرار من منازلهم، حوالي 18000 منهم في نوفا سكوتيا، وقال بلير للصحفيين "هذه الظروف في بداية الموسم غير مسبوقة"، مشيرا إلى أنه "بسبب تغير المناخ، قد تزيد الأحداث المماثلة من حيث التواتر والشدة في جميع أنحاء بلدنا".

    وقال رئيس الوزراء جاستن ترودو إن الحكومة تراقب الوضع عن كثب في كيبيك.

    هذا وأرسلت الحكومة الفيدرالية الجيش إلى ألبرتا الشهر الماضي للمساعدة في مكافحة الحرائق هناك، كما تحصل كندا على مساعدة من دول أخرى.

    وقال مسؤولون إن حوالي 800 من رجال الإطفاء الأمريكيين حضروا لمكافحة الحرائق، معظمهم في ألبرتا، ومن المقرر وصول 100 آخرين إلى نوفا سكوشا خلال الأيام المقبلة.

    وأرسلت أستراليا ونيوزيلندا نحو 224 رجل إطفاء، فيما أرسلت جنوب إفريقيا أكثر من 200 رجل إطفاء.

صفحة 73 من 117 الأولىالأولى ... 2363717273747583 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •