الموضوع: أحمد عمرو يحاور ناصر محمد من جديد فهل سيتم اتهامه بانه من شياطين البشر مرة اخرى لمجرد انه لبى النداء للحوار.

النتائج 111 إلى 120 من 160
  1. افتراضي الرد الثاني على من زعم ان الله يتحسر على الكفار وان نبتغي ارضاء الله في نفسه على الكافرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله وكفى، والصلاة والسلام على النبي المصطفى، والرسول المجتبى، وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه واقتفى
    الحمد لله الذي أوضح لنا سبيل الهداية، وأزاح عن بصائرنا ظلمة الغواية، والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى، المبعوث رحمة للعالمين، وقدوة للسالكين، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

    اما بعد فيا اخوتي في الاسلام اردت ان اضع بابا رابعا اضيف اليه الابواب الثلاثة السابقة التي حيرت بعض الانصار فلم يجدوا الجواب عليه الا بالاستهزاء مني او بالخروج عن نص السؤال ولم يُجِب على نص السؤال الا الباحث عن الحق باذن الله باستفاضة وباختصار وليس المكان هنا موقعه كي اجيب عليه وايضا الاخ الكريم الباحث 30-9 عضو نشيط تحت اسمه فهو ايضا ليس من الانصار فلا اريد الخوض في الردود عليهما في موقع ليسا انصاره

    وانا ما زلت منتظرا للامام كي يجيب على الاسئلة التي اشكلت على انصاره ففروا منها ولم يجيبوا عليها بصريح الجواب بل طرقوا مواضيع خارجية وكادوا ان يشتتوني عن موضوع الصفحة الاصل الى مواضيع اخرى فارجوا ان يتفضل ناصر محمد اليماني ان يجيب على ما تم سؤاله في اول صفحة في ثلاثة ابواب ثم يتفضل مشكورا بالرد على هذا الباب الرابع ايضا


    الباب الرابع

    ذكرت يا اخي الكريم ناصر محمد اليماني ذكرت ان الله يتحسر على عباده الذين اسرفوا على انفسهم وعند موتهم ندموا وانابوا الى الله وندموا وتحسروا على ما فرطوا في جنب الله وعندها يتحسر الله عليهم.

    وعليه اقول ان فرعون كما نعلم نحن وعلمنا منك ايضا انه من المخلدين في النار وذكرت انه لا حسرة عليه .
    واقول يا اخي ألا ترى ان فرعون استوفى للشروط التي ذكرتها انت يا ناصر محمد في التحسر ألا ترى ان فرعون تحسر عند موته وندم وعليه يلزم ان يكون الله متحسرا عليه وهو في النار يعذب رغم تحسره.
    الن تبقى حسرة الله على فرعون لان عبده فرعون الذي خلقه الله تحسر وندم وامن عند موته وهو في نفس الوقت مخلد في النار وعليه سيظل الله متحسرا على فرعون تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا .
    وان اردت الدليل على ان فرعون تحسر وندم عند موته بل وآمن عند موته فاقرا
    قول الله تعالى
    ( وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ ( 90 )
    آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدينَ ( 91 )
    .

    وعليه فان فرعون عند موته علم ان الله هو الرب الاعلى وعلم ان موسى وهارون والذين امنو معهما من بني اسرائيل كانوا على الحق فندم حينها على ما فرط في جنب الله وتحسر وقال امنت بالذي امنت به بنو اسرائيل
    وعليه يا ناصر محمد اليماني هل سيظل الله متحسرا على عبده الذي هو من خلقه فرعون الذي تحسر وندم على فرط في جنب ربه؟
    وكيف سيرضى الله في نفسه وفرعون معذب في النار خالد فيها مخلد ومعلوم ان الله ارحم الرحمين وانه الله ارحم من الام على ولدها العاق لها جدا اذا القي في النار فان الام تتحسر عليه رغم انه كان يعوقها اشد العقوق ومعلوم ان الله ارحم الرحمين وارحم من هذه الام على ولدها فان الله اذن سيظل متحسرا على فرعون الذي اتفقنا انا وانت على انه مخلد في النار في حوارنا في مسالة البعث الاول المزعوم تعالى الله عن هذه الحسرة علوا كبيرا

    انا منتظر جوابك على هذه المعضلة ايضا تبين لي فيها كيف فرعون يظل في النار وفي نفس الوقت لا يتحسر الله عليه رغم ان فرعون نفسه تحسر وندم ؟

    والسلام على من اتبع الهدى

  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال الله تعالى


    (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (6)خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (7)وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آَمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11)أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آَمِنُوا كَمَا آَمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آَمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ (13)وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آَمَنُوا قَالُوا آَمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِءُونَ (14)اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (15) أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ) صدق الله العظيم

  3. Lightbulb أَثُمَّ إِذَا مَا وَقَعَ آمَنتُم بِهِ ۚ آلْآنَ وَقَدْ كُنتُم بِهِ تَسْتَعْجِلُونَ...!

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو

    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    الباب الرابع


    ذكرت يا اخي الكريم ناصر محمد اليماني ذكرت ان الله يتحسر على عباده الذين اسرفوا على انفسهم وعند موتهم ندموا وانابوا الى الله وندموا وتحسروا على ما فرطوا في جنب الله وعندها يتحسر الله عليهم.

    وعليه اقول ان فرعون كما نعلم نحن وعلمنا منك ايضا انه من المخلدين في النار وذكرت انه لا حسرة عليه .
    واقول يا اخي ألا ترى ان فرعون استوفى للشروط التي ذكرتها انت يا ناصر محمد في التحسر ألا ترى ان فرعون تحسر عند موته وندم وعليه يلزم ان يكون الله متحسرا عليه وهو في النار يعذب رغم تحسره.
    الن تبقى حسرة الله على فرعون لان عبده فرعون الذي خلقه الله تحسر وندم وامن عند موته وهو في نفس الوقت مخلد في النار وعليه سيظل الله متحسرا على فرعون تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا .
    وان اردت الدليل على ان فرعون تحسر وندم عند موته بل وآمن عند موته فاقرا
    قول الله تعالى
    ( وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ ( 90 )
    آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدينَ ( 91 )
    .

    وعليه فان فرعون عند موته علم ان الله هو الرب الاعلى وعلم ان موسى وهارون والذين امنو معهما من بني اسرائيل كانوا على الحق فندم حينها على ما فرط في جنب الله وتحسر وقال امنت بالذي امنت به بنو اسرائيل
    وعليه يا ناصر محمد اليماني هل سيظل الله متحسرا على عبده الذي هو من خلقه فرعون الذي تحسر وندم على فرط في جنب ربه؟
    وكيف سيرضى الله في نفسه وفرعون معذب في النار خالد فيها مخلد ومعلوم ان الله ارحم الرحمين وانه الله ارحم من الام على ولدها العاق لها جدا اذا القي في النار فان الام تتحسر عليه رغم انه كان يعوقها اشد العقوق ومعلوم ان الله ارحم الرحمين وارحم من هذه الام على ولدها فان الله اذن سيظل متحسرا على فرعون الذي اتفقنا انا وانت على انه مخلد في النار في حوارنا في مسالة البعث الاول المزعوم تعالى الله عن هذه الحسرة علوا كبيرا

    انا منتظر جوابك على هذه المعضلة ايضا تبين لي فيها كيف فرعون يظل في النار وفي نفس الوقت لا يتحسر الله عليه رغم ان فرعون نفسه تحسر وندم ؟

    والسلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو


    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    السلام على خليفة الله عبدالنعيم الأعظم الإمام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر الحق وخليفة الله الأكبر ورحمة الله وبركاته السلام على إخوتي الأنصار الأبرار السابقين الأخيار وجميع الباحثين والزوار ورحمة الله وبركاته:

    ويا أحمد عمرو من شياطين البشر الذين أصم الله أذانهم وأعمى أبصارهم فجعل بيان القرآن عليهم عمىً وصمم فلا يزيدهم إلا رجساً إلى رجسهم فكرهوا رضوان الله فأحبط الله أعمالهم إعلم أن فرعون لم يتحسر ولم يندم فلا تفتري على الله وتحرف القرآن في بيانه على مايشاء شيطانك الذي يعتريك فتلبسك فأصبحتم جسداً واحد وأين تحسر فرعون وندم بل آمن ولكنه لا ينفع الإيمان وقت نزول العذاب تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٤٨﴾ قُل لَّا أَمْلِكُ لِنَفْسِي ضَرًّ‌ا وَلَا نَفْعًا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّـهُ ۗ لِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ ۚ إِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ فَلَا يَسْتَأْخِرُ‌ونَ سَاعَةً ۖ وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ ﴿٤٩﴾ قُلْ أَرَ‌أَيْتُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُهُ بَيَاتًا أَوْ نَهَارً‌ا مَّاذَا يَسْتَعْجِلُ مِنْهُ الْمُجْرِ‌مُونَ ﴿٥٠﴾ أَثُمَّ إِذَا مَا وَقَعَ آمَنتُم بِهِ ۚ آلْآنَ وَقَدْ كُنتُم بِهِ تَسْتَعْجِلُونَ ﴿٥١﴾ ثُمَّ قِيلَ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذُوقُوا عَذَابَ الْخُلْدِ هَلْ تُجْزَوْنَ إِلَّا بِمَا كُنتُمْ تَكْسِبُونَ ﴿٥٢﴾ وَيَسْتَنبِئُونَكَ أَحَقٌّ هُوَ ۖ قُلْ إِي وَرَ‌بِّي إِنَّهُ لَحَقٌّ ۖ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ ﴿٥٣﴾}
    صدق الله العظيم [يونس].
    فانظر يا أحمد عمر يا من تحرف القرآن ببيانه لتتبع أمر شيطانك الذي يأمرك بالسوء والفحشاء وأن تقول على الله ما لا تعلم إنظر لقوله تعالى:
    {أَثُمَّ إِذَا مَا وَقَعَ آمَنتُم بِهِ ۚ آلْآنَ وَقَدْ كُنتُم بِهِ تَسْتَعْجِلُونَ ﴿٥١﴾}
    صدق الله العظيم.
    ولذلك ستجد الجواب أنه إذا جاءت آية العذاب من عند الله فلا ينفع الإيمان بعدها تصديقاً لقول الله تعالى:
    {هَلْ يَنظُرُ‌ونَ إِلَّا أَن تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَ‌بُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَ‌بِّكَ ۗ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَ‌بِّكَ لَا يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرً‌ا ۗ قُلِ انتَظِرُ‌وا إِنَّا مُنتَظِرُ‌ونَ ﴿١٥٨﴾}
    صدق الله العظيم [الأنعام].

    فلا تعد للإفتراء على الله أولا يكفيك أنك تفتري على خليفة الله وخاتم خلفائه أو لا يكفيك أنك كفرت بما أُنزل على محمد كونك كذبت ناصر محمد وكفرت ببيانه ولذلك فإنك من الذين كذبوا وكفروا بما أُرسل به محمد رسوالله كون المهدي المنتظر ناصر محمد يدعو الناس إلى مادعاهم إليه جده رسول الله من قبل فمن صدقه فقد صدق رسول الله ومن كذبه فقد كذب رسول الله ومن كذب رسول الله فقد كفر بالله وبآياته تصديقاً لقول الله تعالى:
    قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ ۖ فَإِنَّهُمْ لَا يُكَذِّبُونَكَ وَلَـٰكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّـهِ يَجْحَدُونَ ﴿٣٣﴾}
    صدق الله العظيم [الأنعام]

    فأنت من هؤلاء يا أحمد عمرو من شياطين البشر وتظن أنك تريد فتنة الأنصار فتقول إنهم حتى قد إحتاروا بما سألت عنه فهربوا من الجواب كونهم أصبحوا في حيرة وإنك لمن الكاذبين ولعنة الله على الكاذبين بل قد أخرسوا لسانك ببيان القرآن بالقرآن للخبير بالرحمن ولكنك كرهت الحق فزادك الله رجساً إلى رجسك وعمىً إلى عماك نمهلكم قليلاً ثم نضطركم إلى عذاب غليظ وهذا قول الله فيك يا أحمد عمرو قال تعالى:
    {تِلْكَ آيَاتُ اللَّـهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ ۖ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّـهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ ﴿٦﴾ وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ ﴿٧﴾ يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّـهِ تُتْلَىٰ عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ‌ مُسْتَكْبِرً‌ا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا ۖ فَبَشِّرْ‌هُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ﴿٨﴾ وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا ۚ أُولَـٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ ﴿٩﴾ مِّن وَرَ‌ائِهِمْ جَهَنَّمُ ۖ وَلَا يُغْنِي عَنْهُم مَّا كَسَبُوا شَيْئًا وَلَا مَا اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّـهِ أَوْلِيَاءَ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴿١٠﴾ هَـٰذَا هُدًى ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُ‌وا بِآيَاتِ رَ‌بِّهِمْ لَهُمْ عَذَابٌ مِّن رِّ‌جْزٍ أَلِيمٌ ﴿١١﴾}

    صدق الله العظيم [الجاثية].

    فاحذر يا أحمد عمر تحريف القرآن بتحريف بيانه واحذر الإفتراء على خليفة الله وعد إلى رشدك وتب وأنب إلى ربك يهدي قلبك وسلامٌ على المرسلين والحمدلله رب العالمين.

    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  4. افتراضي

    ومن قال لك ان فرعون تحسر لو راى الله في قلبه انه امن وطلب رحمة الله لرفع عنه العذاب ولكنه قال( قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ ( 90 ) صدق الله العظيم
    اتعتقد ان هذا ايمانا وبهذا استوفى الشرط ولكن انظر الى من تحسر الله عليهم ماذا قالو (ان تقول نفس يا حسرتا على ما فرطت في جنب الله وان كنت لمن الساخرين)صدق الله العظيم
    من ثم بعد ان علم الله ندمهم وتحسرهم على ما فرطو في جنبه بصدق من ثم يتحسر اللع عليهم فيقول(ان كانت الا صيحة واحدة فاذا هم خامدون يا حسرة على العباد ما ياتيهم من رسول الا كانو به يستهزئون )صدق الله العظيم
    فاذهب يا احمد عمرو والعب غيرها واذكرك بقوله تعالى( وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَىظ° أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ غ– وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ ï´؟ظ،ظ¢ظ،ï´¾ صدق الله العظيم
    وقد حقت الضلالة على من حقت والسلام على من اتبع الهدى
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  5. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبابي الانصار والباحثين عن الحق
    السلام والرحمة على من اتبع الهدى

    يا أيها المجادل أحمد عمروا ... لم تجيب على سؤالي في هذه الجزئيه وتجاهلته

    السؤال ...

    هل الله يشعر بعباده هل الله يشعر بحزن عبده وبتحسر عبده وبفرح عبده ؟

    وما صفة هذا الشعور ؟

    وما مصدره ؟

    انتظر اجابه منك او قل لا ادري او اعترف بما أفتى به الإمام

    ولا تتهرب من الإجابه كالسابق

    ولا تقعد تخربط علينا كالسابق حين قلت ان هاروت وماروت ملائكه خلقهم الله ليعلمون الناس السحر

    وهم لا يعصون الله ما امرهم ويفعلون ما يؤمرون

    والله سبحانه وتعالى حرم السحر وتعلمه والايات في هذا الخصوص كثيره

    جاوب على سؤالي اعلاه

  6. افتراضي إن الصراط صراط واحد وهو الصراط المستقيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : ١ ـ إن الصراط صراط واحد وهو الصراط المستقيم أي صراط الذين أنعم الله عليهم من الرسل والأنبياء وليس المغضوب عليهم والضالين. ـ ٢ ـ إن ناصر محمد اليماني لم يأتي بكلام جديد ، أو دين جديد بل فسر للأمة ما لم يفسر ه محمد (ص) والذليل عل ذلك هو هل الرسول أعطى تفسيرا على أصحاب الكهف والرقيم عيسى عليه السلام ؟ وهل من أحد من أهل السنة أو الشيعة أو غيرهم من الحزاب طوعت له نفسه وأخد يشرح القرآن وتدبره حق تدبره بل أخدوا يتدبرون في السنة ونبدوا القرآن من وراء ضهورهم ، وإن سألتهم يقولون لا يعلم تأويله إلا الله ، وكذلك حتى السنة أخدوها بالكامل لا الصحية ولا الضعيفة ولا حتى المفترات وشرعوا يعملون وينصحون بها ، في ظنك وآعتقادك هل هذا الدين عندهم خالي من الأخطاء والأباطيل؟ أما بالنسبة لبدعة كما تفطلت بالسؤال عنها ، فأنا من وجهة نظري وحسب علمي الخفيف أنصحك إنتقبلت النصح مني وهذا يعنيك فإن سألت إنسان جاهل في دين الإسلام ويعبد ربه بالإرث عن أبويه , فسوف يقول لك إن هذا الكلام يصب في عبادة الله وليس فيه شرك أو ما شبه ذلك ولهذا فتقبل ما تقبلته وأترك مالم تتقبله ولا داعي للغلاضة والفظاظة وكن رقيقا حليما مع جميع المخلوقات البشرية وتغافل كما نحن نتغافل مع أهل السنة ولم نثير جدلا وهكذ حتى الأن نصلي معهم ونسمع حذيثهم ولا نجادلهم في الأباطيل وحتى إذا سأناهم فسيقولون وهل أنتم أعلم من صحيحي البخاري ومسلم وما جاء به ورثة الأنبياء والرسل من العلماء أم أتيتم بدين جديد ونراهم يستهزئون منا. ورغم ذلك لا نعير اهتماما لأنهم شبوا وشابوا على ماهم عليه والله المستعان و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ،

  7. افتراضي

    (((((المهدي المنتظر جعله الله في زمن الدجال وليس جعله الله لاكبر فتنة فهناك فرق
    ورايد ان تاتيني بدليل ان المهدي هو من جعله الله لاكبر فتنة منذ ان خلق الله السموات والارض وهي فتنة الدجال؟ اذا كنت تقصد بكلمة جعله لاكبر فتنة اي هو الرادع لها فاريد ان تاتيني بدليل على ذلك

    وليس للمهدي اي معجزات
    ولكن ما اعلمه انه في زمن المهدي وبعد تواصل من محاولات للافلات من قبضة اليهود والصهاينة على العالم الاسلامي من قبل اسرئيل وامريكا تندلع كل وقت معارك ويردعها اعداء الاسلام من اليهود والصهاينة وهم قد سيروا حكام العالم كله تحت تصرفهم وتحت اوامرهم من امريكا الى بريطانيا الى هنا في العالم الاسلامي الى كل الدول العربية التي يتم تعيين حكامهم من تل ابيب الى واشطن ثم ياتي الامر الى تعيين فلان وسرعان ما يجد فلان تاييدا شعبيا عجيبا وهتافات وشعارات انه هو المنقذ للبلد وبعد ذلك يرى الجميع انه ماضٍ على نهج من سبقوه لان النهج هو واحد وصادر من مدينة واحدة هي تل ابيب

    فيخرج الناس المسلمين هنا وهناك يحاولون الدفاع ولكن تخمد دائما وفي ضمن الحركات الاحتجاجية على هذا الظلم ومحاولة التخلص من هذه القبضة الحديدية يولد المهدي ويترعرع ويكبر وثم ياتي مشاركا في مثل هذه الامور الاحتجاجية وتاتي مطاردته هو ومن معه فيقول من معه يا اخي انت تنطبق عليك احاديث الرسول انسان مجاهد من ال البيت يعبد الله لا يشرك به شيئا تجاهد في سبيل الله ضد الصهاينة اعداء الله ووعليه انت المهدي المنتظر وهو يرى نفسه رجلا عاديا ولا يظن نفسه المهدي المنتظر انما يريد القتال والجهاد في سبيل الله واعلاء كلمة الله جهادا في سبيل الله فيصر من حوله الذين هو كان احدا منهم ومن افرادهم يصرون انه المهدي وهو يصر انه ليس هو فيتركهم لانه يرى ان الموضوع خرج من موضوع جهاد في سبيل الله الى موضوع تعظيمه هو وزعمٍ منهم انه المهدي فيتركهم فيذهب الى المدينة ثم يلحقون به فيفر منهم الى مكة فيلحقون به فيجدونه في الكعبة فيبايعونه ويعلم الناس ان المهدي ظهر ويخرج جيش من قبل الشام لقتله فيخسف الله بالجيش فتكون تلك علامة تاييد له فيخرج عليه جيش اخر من نفس بلده وهم جيش ال سعود فيقاتلهم وينتصر عليهم بالتاييد الشعبي مثل ما هو حاصل في سوريا تاييد شعبي للثورة دون مساعدة من اي احد لا الدول الغربية ولا العربية ورغم ذلك هم منتصرون تقريبا على بشار وعندما يعلم الناس كلهم ان الجيش خسف ويخرج المسلمين كلهم للقاء المهدي ومبايعته تمنعهم التاشيرات والجوازات ان يتنقلوا الى السعودية ولكن الناس يمشون مشيا لتاييده في السعودية (ولو زحفا على الثلج) حتى يصل اليه الكثير من التاييد الشعبي من العالم السعودي ومن العالم العربي ومن العالم الاسلامي كله فيهزم ذلك الجيش ولكن عند سقوط دولة السعودية لا يسمح بذلك الغرب ان سقط فهم من اسسوا السعودية في عهد بريطانيا لاجل ان لا يتم تكوين خلافة اسلامية من جديد ابدا وهم من يحمونها في عهد امريكا وبقرار من الامم المتحدة لاعادة علَم السعودية مثل نفس القرار لاعادة دولة الكويت لان الامم المتحدة ملتزمة ان تحافط على علم اي دولة مستقلا الا اذا ارادت دولتان ان تتحدا مثل اليمن او المانيا ويقومون بعلم واحد ولكن الامر يكون بعدها باصدار قرار بالهجوم على من تمردوا على العلم الوطني المستقل ويريدون اعادته فياتي الاحزاب كلهم على قوة واحدة لضرب المهدي وانصارة وقمع التمرد الشعبي الحاصل في السعودية فتضيق الارض على المهدي واعوانه فيهرب الناس جميعا الى المدينة ومكة وهما المدينتان الوحيدتان التي لن يمتد لها قوه الدجال فتحمي الملائكة تلك المدينتان وحتى لا يكسب اولئك تاييد من الشعوب الكافرة وتعلن التمرد على حكامهم الذين يؤذون اناسا في مكة والمدينة دون ان يكون لهم قوه فان الاحزاب يتراجعون ويستسلمون بالامر الواقع قليلا ويعملون بالحصار فقط والمراقبة من بعيد فيقوم المهدي فتجهيز الجيش الذي سيخرج من مكة والمدينة ويخرج عليه الى الشام متجها الى اسرائيل ولكنهم يحاصرون في دمشق من جديد ويعلمون حينها انها نهايتهم في دمشق الا اذا اتى تاييد من الله واثناء الخروج الى الشام وسقوط الشام بيد المهدي يخرج الدجال فيفر المسلمون الى الجبال وثم ياتي المسيح عيسى بن مريم نازلا على دمشق فلا يصل ريحه الى كافر الا مات فتكون ريحه ايضا واصلة الى عدة كيلومترات وعندها يتم انقاذ المهدي في دمشق فيؤذن الى الصلاة فيقوم المسلمون بالصلاة كما علمهم الرسول في احاديثه الى الان وعيسى لا يعلم بهذه الصلاة ولا يعلم عنها شيئاولا يحفظ القران ايضا فيصلي المهدي بالناس ويصلي عيسى من خلف المهدي فيكون المهدي اماما لعيسى عليه السلام ويكون المهدي ايضا منزلته كمنزلة يحيى عليه السلام من عيسى عليه السلام الا انه ليس نبيا فمثل ما كانت مهمة يحيى ان يقول للناس ان عيسى هو المسيح فان مهمة المهدي هي ان يقول للناس ان عيسى هو المسيح فيعلنها المهدي على جميع القنوات الفضائية ان عيسى هو المسيح يعلن ذلك للناس جميعا
    وثم يكون المسيح الحق هو الرادع للمسيح الدجال
    وليس المهدي هو من هو الرادع للدجال فارجوا ان تضع دليلك على ان المهدي هو الرادع للدجال

    ومعذرة على الاستفاضة والاسترسال في الكلام))))


    و أشهد لله أنّ أحمد عمرو من شياطين البشر الذين يصدّون عن اتّباع الذكر بكل حيلةٍ ووسيلةٍ، ويصدّون عن الصراط المستقيم الليل والنّهار وهم لا يسأمون , بل انك من علماء المسلمين الذين يذودون عن حياض الدين , و لقد أثبت لنا من خلال هذا لاقتباس عن المهدي أنّك من شياطين البشر من الذين يصدّون عن اتّباع الصراط المستقيم , و انت تروي لنل قصة المهدي و كأنها حدثت و تفصلها و كأنك قد شاركت فيها و تروي لنا قصة المهدي و كأنك متاثر بأفلام هولييود و لم تأتينا بأي دليل , وما جئتنا لتبحث عن الحقّ، كلا وربّ العالمين.. بل أتيت إلى الموقع لتصدّ الأنصار والنّاس عن اتّباع الحقّ من ربّهم، وتلبس الحقّ بالباطل وتظهر الإيمان وتبطن الكفر، وتحكم على ناصر محمد اليماني بأنّه يدعو إلى ضلالٍ مبينٍ , كونك من الذين يسعون الليل والنّهار كمثل احمد سوداني ليطفئوا نور الله الواحد القهّار، ويأبى الله إلا أن يُتمّ نوره ولو كره المجرمون و نعلم انكم متفقون على ذالك , كيف لك ان تروي لنا قصة المهدي و كأنك مخرج أفلام ؟
    قاتلك الله أيها المغالط يا من تلبس الحقّ بالباطل، فقد علِمنا بمكركم فما دام بيننا بيانات النور و الحق فلن تضلونا و لا نتبع اهوائكم أبدا
    و الحمد لله الذي جعلنا في عصر المهدي المنتظر و قد جعل الله حُجته للدعوة الحق في الكتاب فيدعوا المُسلمين إلى كتاب الله ليحكم بينهم بحكم الله وليس من عنده ولذلك نجد امثالكم وأولياءكم من شياطين البشر تصدون عن الدعوة إلى الإحتكام إلى الذكر صدوداً كما كان المنافقون الذين يظهرون الإيمان ويبطنوا الكفر ويصدون عن الدعوة إلى كتاب الله وقال الله تعالى.
    {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُوداً }
    وقال الله تعالى((قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (51) قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلَّا إِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَنْ يُصِيبَكُمُ اللَّهُ بِعَذَابٍ مِنْ عِنْدِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا فَتَرَبَّصُوا إِنَّا مَعَكُمْ مُتَرَبِّصُونَ (52)
    صدق الله العظي
    م
    و كن على يقين يا عمرو و يا سوداني ياأعداء الله بأننا جميعا نعلم بانكم من شياطين البشر و قد سبقت الفتوة فيكم من الامام و تستحق لعنة ربك فأنت تعلم ونحن نعلم أنكم لا تريد أن تتبعوا الحق لأنكم جئتم لتصدوا عن الحق صدوداً وهذا هو مرادكم برغم أننا قد أعطيناكم الفرصة السامحة لعلكم تهتدوا إلى الصراط المُستقيم ، ولكننا وجدناكم ذو جدال ٍ عقيم لا خير في الحوار معكم و انتم تكنون الحقد و البغض للانصار و صفحة احمد سوداني دليل على ذالك ، والحوارمعكم هو مضيعة للوقت و لكن نقوم بواجبنا من اجل الزوار الباحثين عن الحق .
    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين


    قال الله تعالى :
    وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100)
    صدق الله العظيم

    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

    { وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ} [يوسف:21].

    وقال الله تعالى: { وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً } [الطلاق:3].
    صــــدق الله العظيـــــم



  8. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم حصل خطا معي وانا لا اعلم ما الذي حدث حيث اني لا استطيع الدخول الى اي صفحة في الموقع مباشرة منذ الامس الى الان انا لا استطيع ان افتح اي صفحة وهناك رسالة تخرج تخبرني ان ارسل رسالة الى الادارة وقمت اليوم بارسالها وقامت الصفحة بالفتح مباشرة , ثم حاولت ان ادخل صفحتى الخاصة باسمي فاذا بالسؤال يتكرر الى رسالة الى الادارة فارسلتها مرة اخرى ففتحت والان استطعت ان اقرا ردكم عليَ الان فقط

    ولا اعلم الى متى سيستمر هذا الخطأ التقني

    على العموم اخي الكريم ( احن اليك) انا لم اتجاهل سؤالك وانا قراته الان لاول مرة وذلك من كثر السائلين والمجيب واحد

    على العموم سؤالك جوابه ان الله يعلم بكل شيء فهو العليم وهو احاط بكل شيء علما فهو يعلم بخلقه وعباده ويعلم حالهم من حزن ومن غضب ويعلم الله حالهم من فرح من سعادة في قلوبهم يعلم الله بذلك كله . وايضا اضيف اليك واقول ان الله هو خالق كل شيء فهو خلقنا وخلق اعمالنا بقدرته سبحانه قال تعالى (والله خلقكم وما تعملون) فاي سعادة نشعر بها في قلوبنا يعلم بها الله وايضا الله هومن خلقها في قلوبنا فالسعادة مخلوقة والحزن كذلك مخلوق والغضب مخلوق وكلها مخلوقات الله ونحن نراها معنوية وليست مادية ولكنها مخلوقة فالله خالق كل شيء وهو خلق اعمالنا وخلق احاسيسنا من سعادة وحزن وحسرة وغضب وفرح .
    قال تعالى
    (والله بكل شيء عليم )

    ولله صفات وصف الله بها نفسه في كتابه ووصفه بها رسوله الكريم نقر بها جميعها كصفة الغضب والفرح نقر بهما وامرهما لنا معلوم والكيف مجهول ولم يسالنا الله عن كيفها بل الزمنا الله ان نعلم بها بدون تكييف ولا تشبيه ولا تعطيل فنحن المسلمين اهل السنة والجماعة لسنا قدرية ولا جهمية ولا مرجئة ولا معتزلة فنحن نقر بصفات الله دون تكييف فلا نسال عن كيف ولا تعطيل فلا ننكرها ولا تشبيه فلا نقول انها هذه الصفة هي مثل كذا وكذا فالله ليس كمثله شيء

    مثلا السمع صفة يتصف بها الله فالله يسمع ولكن دون ان نكيفها ونسال كيف ذلك كيف يسمع لا فالسمع معلوم والكيف مجهول والسؤال عنه بدعة

    وقس على هذا المثال كل صفات الله فالله يغضب دون تكييف ولا تشبيه ولا تعطيل فالغضب معلوم والكيف مجهول والسؤال عنه بدعة

    وقس على ذلك بقية صفات الله التي اشكلت عليكم ولم تفهموها ولو فكرتم بها باسلوبكم الدهر كله لما فهمتموها ابدا ولا استطعتم ان تكيفوا صفة واحدة له وتعلموها حق علمها ابدا

    الرحمة : الله يرحم الجميع دون تكييف للرحمة ولا تشبيه ولا تعطيل فالرحمة معلومة والكيف مجهول

    ومعذرة على التاخير فسؤالك هذا مهم لانه في اساس الموضوع فهذا جيد منك ان سالت في اساس الموضوع.

    هذا باختصار وان شاء الله سافصل في هذا الموضوع لاحقا

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحن إليگ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبابي الانصار والباحثين عن الحق
    السلام والرحمة على من اتبع الهدى

    يا أيها المجادل أحمد عمروا ... لم تجيب على سؤالي في هذه الجزئيه وتجاهلته

    السؤال ...

    هل الله يشعر بعباده هل الله يشعر بحزن عبده وبتحسر عبده وبفرح عبده ؟

    وما صفة هذا الشعور ؟

    وما مصدره ؟

    انتظر اجابه منك او قل لا ادري او اعترف بما أفتى به الإمام

    ولا تتهرب من الإجابه كالسابق

    ولا تقعد تخربط علينا كالسابق حين قلت ان هاروت وماروت ملائكه خلقهم الله ليعلمون الناس السحر

    وهم لا يعصون الله ما امرهم ويفعلون ما يؤمرون

    والله سبحانه وتعالى حرم السحر وتعلمه والايات في هذا الخصوص كثيره

    جاوب على سؤالي اعلاه
    انتهى الاقتباس من أحن إليگ


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم حصل خطا معي وانا لا اعلم ما الذي حدث حيث اني لا استطيع الدخول الى اي صفحة في الموقع مباشرة منذ الامس الى الان انا لا استطيع ان افتح اي صفحة وهناك رسالة تخرج تخبرني ان ارسل رسالة الى الادارة وقمت اليوم بارسالها وقامت الصفحة بالفتح مباشرة , ثم حاولت ان ادخل صفحتى الخاصة باسمي فاذا بالسؤال يتكرر الى رسالة الى الادارة فارسلتها مرة اخرى ففتحت والان استطعت ان اقرا ردكم عليَ الان فقط

    ولا اعلم الى متى سيستمر هذا الخطأ التقني

    على العموم اخي الكريم ( احن اليك) انا لم اتجاهل سؤالك وانا قراته الان لاول مرة وذلك من كثر السائلين والمجيب واحد

    على العموم سؤالك جوابه ان الله يعلم بكل شيء فهو العليم وهو احاط بكل شيء علما فهو يعلم بخلقه وعباده ويعلم حالهم من حزن ومن غضب ويعلم الله حالهم من فرح من سعادة في قلوبهم يعلم الله بذلك كله . وايضا اضيف اليك واقول ان الله هو خالق كل شيء فهو خلقنا وخلق اعمالنا بقدرته سبحانه قال تعالى (والله خلقكم وما تعملون) فاي سعادة نشعر بها في قلوبنا يعلم بها الله وايضا الله هومن خلقها في قلوبنا فالسعادة مخلوقة والحزن كذلك مخلوق والغضب مخلوق وكلها مخلوقات الله ونحن نراها معنوية وليست مادية ولكنها مخلوقة فالله خالق كل شيء وهو خلق اعمالنا وخلق احاسيسنا من سعادة وحزن وحسرة وغضب وفرح .
    قال تعالى
    (والله بكل شيء عليم )

    ولله صفات وصف الله بها نفسه في كتابه ووصفه بها رسوله الكريم نقر بها جميعها كصفة الغضب والفرح نقر بهما وامرهما لنا معلوم والكيف مجهول ولم يسالنا الله عن كيفها بل الزمنا الله ان نعلم بها بدون تكييف ولا تشبيه ولا تعطيل فنحن المسلمين اهل السنة والجماعة لسنا قدرية ولا جهمية ولا مرجئة ولا معتزلة فنحن نقر بصفات الله دون تكييف فلا نسال عن كيف ولا تعطيل فلا ننكرها ولا تشبيه فلا نقول انها هذه الصفة هي مثل كذا وكذا فالله ليس كمثله شيء

    مثلا السمع صفة يتصف بها الله فالله يسمع ولكن دون ان نكيفها ونسال كيف ذلك كيف يسمع لا فالسمع معلوم والكيف مجهول والسؤال عنه بدعة

    وقس على هذا المثال كل صفات الله فالله يغضب دون تكييف ولا تشبيه ولا تعطيل فالغضب معلوم والكيف مجهول والسؤال عنه بدعة

    وقس على ذلك بقية صفات الله التي اشكلت عليكم ولم تفهموها ولو فكرتم بها باسلوبكم الدهر كله لما فهمتموها ابدا ولا استطعتم ان تكيفوا صفة واحدة له وتعلموها حق علمها ابدا

    الرحمة : الله يرحم الجميع دون تكييف للرحمة ولا تشبيه ولا تعطيل فالرحمة معلومة والكيف مجهول

    ومعذرة على التاخير فسؤالك هذا مهم لانه في اساس الموضوع فهذا جيد منك ان سالت في اساس الموضوع.

    هذا باختصار وان شاء الله سافصل في هذا الموضوع لاحقا

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحن إليگ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبابي الانصار والباحثين عن الحق
    السلام والرحمة على من اتبع الهدى

    يا أيها المجادل أحمد عمروا ... لم تجيب على سؤالي في هذه الجزئيه وتجاهلته

    السؤال ...

    هل الله يشعر بعباده هل الله يشعر بحزن عبده وبتحسر عبده وبفرح عبده ؟

    وما صفة هذا الشعور ؟

    وما مصدره ؟

    انتظر اجابه منك او قل لا ادري او اعترف بما أفتى به الإمام

    ولا تتهرب من الإجابه كالسابق

    ولا تقعد تخربط علينا كالسابق حين قلت ان هاروت وماروت ملائكه خلقهم الله ليعلمون الناس السحر

    وهم لا يعصون الله ما امرهم ويفعلون ما يؤمرون

    والله سبحانه وتعالى حرم السحر وتعلمه والايات في هذا الخصوص كثيره

    جاوب على سؤالي اعلاه
    انتهى الاقتباس من أحن إليگ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم حصل خطا معي وانا لا اعلم ما الذي حدث حيث اني لا استطيع الدخول الى اي صفحة في الموقع مباشرة منذ الامس الى الان انا لا استطيع ان افتح اي صفحة وهناك رسالة تخرج تخبرني ان ارسل رسالة الى الادارة وقمت اليوم بارسالها وقامت الصفحة بالفتح مباشرة , ثم حاولت ان ادخل صفحتى الخاصة باسمي فاذا بالسؤال يتكرر الى رسالة الى الادارة فارسلتها مرة اخرى ففتحت والان استطعت ان اقرا ردكم عليَ الان فقط

    ولا اعلم الى متى سيستمر هذا الخطأ التقني

    على العموم اخي الكريم ( احن اليك) انا لم اتجاهل سؤالك وانا قراته الان لاول مرة وذلك من كثر السائلين والمجيب واحد

    على العموم سؤالك جوابه ان الله يعلم بكل شيء فهو العليم وهو احاط بكل شيء علما فهو يعلم بخلقه وعباده ويعلم حالهم من حزن ومن غضب ويعلم الله حالهم من فرح من سعادة في قلوبهم يعلم الله بذلك كله . وايضا اضيف اليك واقول ان الله هو خالق كل شيء فهو خلقنا وخلق اعمالنا بقدرته سبحانه قال تعالى (والله خلقكم وما تعملون) فاي سعادة نشعر بها في قلوبنا يعلم بها الله وايضا الله هومن خلقها في قلوبنا فالسعادة مخلوقة والحزن كذلك مخلوق والغضب مخلوق وكلها مخلوقات الله ونحن نراها معنوية وليست مادية ولكنها مخلوقة فالله خالق كل شيء وهو خلق اعمالنا وخلق احاسيسنا من سعادة وحزن وحسرة وغضب وفرح .
    قال تعالى
    (والله بكل شيء عليم )

    ولله صفات وصف الله بها نفسه في كتابه ووصفه بها رسوله الكريم نقر بها جميعها كصفة الغضب والفرح نقر بهما وامرهما لنا معلوم والكيف مجهول ولم يسالنا الله عن كيفها بل الزمنا الله ان نعلم بها بدون تكييف ولا تشبيه ولا تعطيل فنحن المسلمين اهل السنة والجماعة لسنا قدرية ولا جهمية ولا مرجئة ولا معتزلة فنحن نقر بصفات الله دون تكييف فلا نسال عن كيف ولا تعطيل فلا ننكرها ولا تشبيه فلا نقول انها هذه الصفة هي مثل كذا وكذا فالله ليس كمثله شيء

    مثلا السمع صفة يتصف بها الله فالله يسمع ولكن دون ان نكيفها ونسال كيف ذلك كيف يسمع لا فالسمع معلوم والكيف مجهول والسؤال عنه بدعة

    وقس على هذا المثال كل صفات الله فالله يغضب دون تكييف ولا تشبيه ولا تعطيل فالغضب معلوم والكيف مجهول والسؤال عنه بدعة

    وقس على ذلك بقية صفات الله التي اشكلت عليكم ولم تفهموها ولو فكرتم بها باسلوبكم الدهر كله لما فهمتموها ابدا ولا استطعتم ان تكيفوا صفة واحدة له وتعلموها حق علمها ابدا

    الرحمة : الله يرحم الجميع دون تكييف للرحمة ولا تشبيه ولا تعطيل فالرحمة معلومة والكيف مجهول

    ومعذرة على التاخير فسؤالك هذا مهم لانه في اساس الموضوع فهذا جيد منك ان سالت في اساس الموضوع.

    هذا باختصار وان شاء الله سافصل في هذا الموضوع لاحقا

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


المواضيع المتشابهه
  1. مباهلة المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني إلى شيطانٍ من شياطين البشر محمود أبو حمزة المصري ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم مخصص للمباهلة مع منكري إمامة المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 05-09-2017, 06:10 PM
  2. [فيديو] البيانان رقم 6 و 7 للإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني في حواره مع فضيلة الدكتور المحترم أحمد عمرو
    بواسطة المنصف في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-04-2015, 10:54 PM
  3. [ فيديو ] صوتي : الامام المهدي ناصر محمد اليماني: شياطين البشر معدومي الوازع الديني و الانساني
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-01-2015, 02:02 AM
  4. احمد عمرو یفتح صفحة جدیدة للحوار مع الامام ناصر محمد الیمانی
    بواسطة أحمد عمرو في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 675
    آخر مشاركة: 31-03-2013, 08:02 AM
  5. المحدث الحافظ أحمد بن الدرويش يحاور ناصر محمد اليماني في الحديث الشريف ويبين بواره وبوار متبعيه
    بواسطة المحدث-الحافظ-أحمد-درويش في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 18-06-2012, 02:19 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •