الموضوع: أسم الله الرحمن

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. افتراضي أسم الله الرحمن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه

    الصلاة والسلام على أنصار الله أجمعين

    الصلاة والسلام على إمامي ومعلمي الخبير بالرحمن
    وعلى آل بيته ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين


    مررت على هذه الآية الكريمة
    {وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اسْجُدُوا لِلرَّحْمَنِ قَالُوا وَمَا الرَّحْمَنُ أَنَسْجُدُ لِمَا تَأْمُرُنَا وَزَادَهُمْ نُفُورًا} [الفرقان: 60].
    فتفكرت مليا في حال قومنا كيف أنهم يعرضون عن النعيم الأعظم وأقارن بينهم وبين قوم الرسول صلى الله عليه وعلى آل بيته وسلم (أهل قريش)

    فتبين لي أن كفار قريش لم يكونو يعلمون بإسم الله (الرحمن) يعرفون إسم الله فقط وأنكرو أسم الله الرحمن حين جاء به النبي عليه الصلاة والسلام
    إلا قليل
    فقلت في نفسي يدعوهم الداعي للسجود للنعيم الأعظم ويقولون وما النعيم الأعظم أنسجد لما تأمرنا وزادهم نفورا

    يظنون أن الإمام المهدي أخترع الإسم من عند نفسه بغير حق ولا يجوز السجود إلا لله

    أرجو من إمامي حبيب قلبي في حب ربي
    أن يزيدنا بياناً وأحسن تفصيلاً

    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين



    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب





  2. افتراضي

    {قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن أيما تدعوا فله الأسماء الحسنى} صدق الله العظيم

  3. افتراضي

    ﴿ تَبَارَكَ اسْمُ رَبِّكَ ذِي الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ (78)﴾الرحمن
    صدق الله العظيم

  4. افتراضي

    عجبي من الذين يقلون النعيم الأعظم بدعة في الدين وهم لا يعلمون إنه مستنبط من محكم كتاب الله الذي تنزل على رسوله لا يأتيه الباطل من بين يديه
    يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك وطاعتك
    المؤمنة بالنعيم الأعظم

  5. افتراضي

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    08 - جمادى الآخرة - 1432 هـ
    11 - 05 - 2011 مـ
    02:30 صباحاً

    اقتباس المشاركة :
    هل قط سمعتم أحداً اسمه الله أو اسمه الرحمن؟ والجواب لا يجوز هذا كونها من أسماء الذات وليست من أسماء الصفات، ويقصد الله سبحانه بقوله تعالى: {رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيّاً} صدق الله العظيم [مريم:65]؛ يقصد من أسماء ذاته سبحانه فلا يجوز أن يطلق على أحد اسم الله أو اسم الرحمن غير الله وحده كونها من أسماء ذاته وليست من أسماء صفاته المشتركة بينه وبين عبيده الذين يتّصفون بها، ومن أسماء الذات (الله) أو (الرحمن)، تصديقاً لقول الله تعالى: {قُلِ ادْعُوا اللَّـهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَـٰنَ ۖ أَيًّا مَّا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ} صدق الله العظيم [الإسراء:110].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=14990

  6. افتراضي

    الإمام ناصر محمد اليماني
    22 - 06 - 1428 هـ
    07 - 07 - 2007 مـ
    10:16 مسـاءً
    اقتباس المشاركة :
    ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيم﴿8﴾} صدق الله العظيم [التكاثر].

    وذلك النعيم الذي سوف يحاسبكم عليه الله هو الهدف الذي خلقكم من أجله لتعبدوا ربّكم فتبتغون إليه الوسيلة لرضوان نفسه عليكم وتلك هي العبادة الحقّ، ولم أجد في القرآن العظيم بأنّ الله خلقكم من أجل نعيم الدُنيا ولا من أجل نعيم الآخرة؛ بل أجد في القُرآن العظيم بأنّ الله خلق نعمهُ ونعيمه في الدُنيا والأخرة من أجلكم وخلقكم من أجله تعالى. تصديقاً لقوله تعالى: {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ} صدق الله العظيم [الذاريات:56].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=90293

    - - - تم التحديث - - -


    الإمام ناصر محمد اليماني
    12 - 04 - 1434 هـ
    22 - 02 - 2013 مـ
    05:14 صــــباحاً
    اقتباس المشاركة :
    وكذلك صفة رضوان نفس الله هي من صفات الله النفسيّة، ويُحذِّركم الله غضب نفسه لئن استبدلتم رضوان نفسه بغضبه. وقال الله تعالى: {لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ} صدق الله العظيم [آل عمران:28].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=87058

    - - - تم التحديث - - -



    الإمام ناصر محمد اليماني
    12 - 04 - 1434 هـ
    22 - 02 - 2013 مـ
    05:14 صــــباحاً
    ــــــــــــــــــــ
    اقتباس المشاركة :
    ولكنّ رضوان الله هو النّعيم الأكبر يا فضيلة الدكتور. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَعَدَ اللَّهُ المُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جنّات تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جنّات عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الفَوْزُ العَظِيمُ} صدق الله العظيم [التوبة:72].

    وهنا ذكر الله نعيم جنّته وهي نعيمٌ ماديٌّ، ومن ثم أفتاكم أنّ رضوان نفس الله على أنفس عباده هو النّعيم الأكبر من نعيم جنّته، وفي ذلك سرّ الهدف من خلق الخلق، تصديقاً لقول الله تعالى: { وَمَا خَلَقْتُ الجنّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ } صدق الله العظيم [الذاريات:56].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=87058

المواضيع المتشابهه
  1. بيان هدف الشيطان في نفس الرحمن من محكم القرآن وبيان هدف الإمام المهدي في نفس الرحمن هدفان متناقضان تماما
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى بيان المهدي الخبير بالرحمن إلى كافة الإنس والجان
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 15-09-2023, 08:10 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-05-2019, 02:52 AM
  3. بيان هدف الشيطان في نفس الرحمن من محكم القرآن وبيان هدف الإمام المهدي في نفس الرحمن، هدفان متناقضان تماماً
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-12-2012, 06:08 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •