الموضوع: أريد الحقيقة

النتائج 181 إلى 190 من 287
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث المنصف
    ياسفينة النجاه اتق الله ورد علي او اسكت ولا تنقل لي بيانات امامك بدون علم فقط نسخ ولصق وللاسف هذا ما يشجعك عليه امامكم فاسألك بالله ماذا استفدت من هذه البيانات رغم ان اكثرها قراتها ولكن انت كما تقول تسمع من اذنك ذي وتطلع من اذنك ذي وحسبنا الله ونعم الوكيل
    انتهى الاقتباس من الباحث المنصف



    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الكريم (الباحث المنصف) الحمد لله رب العالمين يا أخي الكريم إستفدت الكثير والكثير من هذه البيانات التي خطها الغمام المهدي المنتظر الحق وزادني الله بها علما على علم ولله الحمد أنا وكافة الأنصار السابقين الأخيار والمتدبرين وإن كنت قد قرأت أغلب البيانات ومنها التي وضعتها في ردودي كما تقول فانا وضعتها ليستفيد منها الباحثون عن الحق وزوار الموقع ولعله يكون فيها هدى قوم آخرين فالبيانات التي وضعتها لك يا اخي الحبيب فيها الاجابة بالحق عن سؤالك وإن لم تعجبك البيانات ولم يعجبك أسلوبي في الرد عليك حصريا من بيانات الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني فأبشرك أني لن أجيبك من عندي نفسي وأضيع وقتي الثمين في الجدال العقيم فهذه هي طريقتي التي أعتمدها وهي الرد من بيانات الإمام المهدي على أسئلة الباحثين عن الحق ليتبقى لي وقت للدعوة والتبليغ للناس بكل حيلة ووسيلة وأعتذر منك أخي الحبيب من جديد إن لم تعجبك طريقة في الرد والإجابة لكن أستسمحك فإني لن أنزل عند رغبتك ولن أغيرها أبدا لحكمة ربانية ولحاجة في نفسي..

    وسأضع لك من جديد البيانات التي قمت بوضعها في الردود السابقة اجابة على سؤالك والتي لم تعجبك لعل الله يحدث لك ذكرا ولكن الأن سأضع مصجرها في الرابط أسفله مباشرة :

    ردّ المهدي المنتظر إلى الدكتور أحمد عمرو الذي ينكر أن رضوان الله النّعيم الأكبر..


    Read more: https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=11330




    اقتباس المشاركة : الباحث المنصف
    سوف اسأل بسرعه
    -يستدل ناصر محمد على هذه الآيه ( وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ۚ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) على انها تدل على ان رضوان الله اكبر من نعيم الجنه ولكن لو دققنا قليلا لوجدنا ان الله سبحانه وتعالى قال ( ورضوان من الله اكبر ) ولم يقل ورضوان الله اكبر , بل رضوان من الله يعني رضوان من الله عليهم وليس رضى الله في نفسه
    ولو كان كما يقول ناصر محمد لقال الله ورضوان الله اكبر.
    انتهى الاقتباس من الباحث المنصف
    وهذا الإقتباس الشاهد الذي فيه الإجابة بالحق على سؤالك في موضوعك هذا والحق أحق أن يتبع وليس الظن الذي لا يغني من الحق شيأ وما بعد الحق الا الضلال المبين :




    اقتباس المشاركة 86814 من موضوع ردّ المهدي المنتظر إلى الدكتور أحمد عمرو الذي ينكر أن رضوان الله النّعيم الأكبر..

    - 1 -
    [ لمتابعة رابط المشاركـــــــــة الأصلية للبيـــــــــــان ]
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=86780

    الإمام ناصر محمد اليماني
    10 - 04 - 1434 هـ
    20 - 02 - 2013 مـ
    03:39 صـباحاً
    ـــــــــــــــــــــ



    ردّ المهديّ المنتظَر إلى الدكتور أحمد عمرو الذي ينكر أنّ رضوان الله النّعيم الأكبر ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم الأطهار، يا أيّها الذين آمنوا صلّوا عليهم وسلّموا تسليماً لا نُفرِّق بين أحد من رُسله ونحن له مسلمون، أمّا بعد..

    ويا دكتور أحمد عمرو، لسوف نقتبس بادئ الأمر مضمون ما جاء في بيانك باللون الأحمر، وقال فضيلة الدكتور أحمد عمرو ما يلي:
    اقتباس المشاركة :
    (ان غضب الله على اعداءه وهي صفة في الله ازلية قبل الخلق لم يكتسب صفة الغضب بعد ان خلقهم نؤمن بذلك لان الله ازليا ولا يتصف بصفات يكتسبها كسائر المبتدعات. صفة الرضى: الله يتصف بهذه الصفة قبل ان يخلق سبحانه فالله يرضى عن من شكره ولا يرضى عن من كفره كما هي صفة على ما هي عليه نصا نؤمن بها ونعلم انها ازلية لا تتغير ولا تتبدل ولم يكتسبها الله بعد ان شكره الخلق فرضي عليهم او كفره الكفار ولم يرضى عليهم بل هي صفة في الله سبحانه ازلية قبل ان يخلق الخلق).
    انتهى الاقتباس
    اِنتهى الاقتباس من بيان أحمد عمرو.

    ومن ثم يردّ عليه المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني وأقول: يا رجل، إنك تعترف أنّ الغضب والرضى صفةٌ في نفس الله ولكنّك تنكر أن يتحول الغضب في نفس الله على عباده إلى رضوانٍ بحجّة أنّ صفات الله أزليّة لا تتغير. ومن ثمّ يقيم عليك الحجّة المهديّ المنتظَر عبد النّعيم الأعظم ناصر محمد اليماني وأقول: يا فضيلة الدكتور المحترم أحمد عمرو، لقد أخطأت فجعلت رضوان الله وغضبه من صفات ذات الله الأزليّة، ومن ثم يردّ عليه الإمام المهديّ وأقول: بل الغضب والرضى من صفات الله النفسيّة سبحانه وتعالى.

    وتعالَ لأعلِّمك ما هي صفات الله الأزليّة، وهي: صفات ذاتِ الله سبحانه.

    ومن صفات ذات الله أنّه الأحدُ ليس كمثله شيء في الخلق، وأنه لم يلد ولم يولد ولا تدركه الأبصار، فهذه من الصّفات الأزليّة لا تتبدّل، فهو الله أكبر من كلّ شيءٍ فلا يساويه شيءٌ في حجم ذاته سبحانه؛ بل هو الله أكبر من كلِّ شيءٍ في خلقه أجمعين، ولذلك يصف الله ذاته بالأكبر أي أكبر كبيرٍ أي الأكبر من كلّ كبيرٍ سبحانه! وصفة الأكبر هي من صفات ذات الله.

    وأمّا الصّفات النفسيّة فهي فضلٌ من الله عظيمٌ ولو لم تتغيّر في نفس الله لكانت الطّامّة الكبرى على عباده؛ بل صفات الله النفسيّة رحمةٌ بالعباد
    .
    ومن صفات الله النفسيّة لله هو أن يرضى من بعد أن كان غاضباً فيَحِلُّ الرضوان بدل الغضب فذلك خيرٌ لعباده، ولكن لو لا تبديلَ لصفة الغضب بالرضى لكانت طامّةً كبرى على العباد، فمن غضِب الله عليه فعليه أن يستيئِسَ من رحمة الله أن يرضى الله عنه أبداً لكون الغضب من صفة ذات الله الأزليّة التي لا تتبدل بحسب فتوى الدكتور أحمد عمرو.

    ويا رجل، إنّي الإمام المهديّ المنتظر أدعو البشر إلى التفكّر في صفات الله؛ روح الله النفسيّة، مثل صفة الرحمة وصفة الكرم وصفة الغفران، وإنّ من صفات الله النفسيّة ما تشترك مع عبيده التي نفخ فيهم من روحه بكلمات قدرته
    ، مثال صفة الرحمة فيشاركه فيها من عباده الرحماء، ولذلك يُسمّي نفسه
    {أَرْ‌حَمُ الرَّ‌احِمِينَ ﴿٨٣﴾} [الأنبياء]، بمعنى أنّ صفة الرحمة لا يتفرّد بها الله وحده من دون عباده غير أنّه أرحمُ الراحمين، وكذلك صفة الكرم لم يتفرّد بها وحده بل جعلها في بعضٍ من عباده وهم عباده الكرماء ولذلك يسمّي نفسه أكرم الأكرمين، وكذلك صفة الغفور يتّصف بها الغافرون ولم يُفتِ الله أنّه تفرّد بصفة الغفران وحده ولذلك يصف نفسه: {خَيْرُ‌ الْغَافِرِ‌ينَ ﴿١٥٥﴾} [الأعراف]؛ أي خير الغافرين من عباده، ولذلك تجد الله يُسمّي نفسه خيرَ الغافرين.

    ألا وإنّ صفة الرضى هي من أسماء الله الحسنى جعلها من أسماء صفاته النفسيّة وليست من صفات الله الأزليّة لذاته التي لا تبديل لها؛ بل صفة الغضب والرضوان من صفات الله النفسيّة قابلة للتحول فتتحول صفة الغضب في نفسه إلى رضوانٍ، ونجد في الكتاب أنّ صفات الله النفسيّة قابلة للارتفاع والانخفاض
    . مثال قول الله تعالى:
    {وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّـهِ} صدق الله العظيم [البقرة:61].

    ولكن عندما يزداد كفرهم وتعنتهم فيزداد غضب الله في نفسه عليهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {بِئْسَمَا اشْتَرَ‌وْا بِهِ أَنفُسَهُمْ أَن يَكْفُرُ‌وا بِمَا أَنزَلَ اللَّـهُ بَغْيًا أَن يُنَزِّلَ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَىٰ غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِ‌ينَ عَذَابٌ مُّهِينٌ ﴿٩٠﴾} صدق الله العظيم [البقرة].

    وغضب الله في نفسه على عباده يرتفع بحسب ازدياد الإثم من عبده، فلا يستوي الغضب في نفس الله على العبد الذي ذنوبه قليلة مع الغضب في نفس الله على العباد المجرمين الأكثر فساداً في الأرض، وكلٌ له نصيبه من العذاب على قدر الغضب عليه في نفس الله. ألا وإنّ مقدار الغضب عليه في نفس الله هو بقدر ذنوبه من غير ظلمٍ، ولا يظلم ربّك أحداً.

    وبالنسبة لصفة رضوان الله نفس الله فإن الذين يتّخذون رضوان الله وسيلةً تجدهم لا يهتمّون إلا أن يكون الله راضياً عليهم وحسبهم ذلك! ولكنّ الإمام المهديّ يفتي بالحقّ أنّ ذلك ليس إلا جزءٌ من رضوان نفس الله أي رِضى الله على عبده فلان، وأمّا رضوان نفس الله فلن يكون الله راضياً في نفسه أبداً حتى يدخل عباده في رحمته
    (فيرضى)، ووعده الحقّ وهو أرحم الراحمين.

    ولكن مشكلة كثيرٍ من عباد الله أنّهم مُبلِسون من روح رحمة الله سبحانه، ألا وإنّ من أكبر ظلم النّفس هو اليأس من رحمة الله أرحم الراحمين. وقال الله تعالى:
    {إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِن رَّ‌وْحِ اللَّـهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُ‌ونَ ﴿٨٧﴾} صدق الله العظيم [يوسف].

    أي لا ييأس من روح رحمة الله أرحم الراحمين إلا القوم الكافرون لكون الرحمة صفة روحيّة في نفس الله ويجهل تلك الصّفة الذين لم يقدّروا ربّهم حقّ قدره فلم يعرفوه حقّ معرفته، ولو كانوا يعرفون الله حقّ معرفته لما وجدتهم يلتمسون الرحمة في أنفس الملائكة خزنة جهنم. وقال الله تعالى:
    {وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ‌ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَ‌بَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِّنَ الْعَذَابِ ﴿٤٩﴾ قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُ‌سُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا بَلَىٰ قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِ‌ينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ ﴿٥٠﴾} صدق الله العظيم [غافر].

    أي وما دعاء الكافرين بصفة الرحمة في نفس الله أنّه هو أرحم الراحمين فيذرونه فيدعون عباده من دونه ويلتمسون الرحمة في أنفسهم بأن يشفعوا لهم عند الله أن يُخفِّف عنهم يوماً من العذاب؛ ولكنّ الله وصف دعاءهم أنّه في ضلال، وكذلك يسمّيهم بالكافرين برغم أنّ هؤلاء الكافرون لم يعودوا كافرين بذات ربّهم؛ بل أصبحوا يؤمنون بالله أنّه لا إله إلا هو وحده لا شريك له ولكنّ الله لا يزال يسمّيهم بالكافرين برغم أنّهم لم يعودوا كافرين بذات الله، ولا يقصد الله أنهم كافرون بذات الله؛ بل قد أدركوا حقيقة ذات الله أنّه هو الله الواحد القهّار لا إله غيره ولا معبود سواه ولكن الله لا يزال يسمّيهم بالكافرين لكونهم لا يزالون يجهلون صفات الله الروحيّة في نفسه وهي صفاته الجوهريّة سبحانه، فهم لا يزالون عميان عن معرفة ربّهم كما كانوا في الدنيا، ولذلك قال الله تعالى:
    {وَمَنْ كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً} صدق الله العظيم [الإسراء:72]، أي أعمى عن معرفة صفات الله نفس الله سبحانه.

    ومن صفات الله في نفسه هي صفة الرحمة ووعده الحقّ وهو أرحم الراحمين، وبما أنّهم لم يقدروا ربّهم حقّ قدره في الدنيا كذلك نجدهم لم يقدروا ربّهم حقّ قدره في الآخرة، ولذلك نجدهم يدعون عبيدَه من دونه ليشفعوا لهم عند ربّهم! فكيف يشفعون لهم عند من هو أرحم بهم من آبائهم وأمّهاتهم وأبنائهم وعشيرتهم وأرحم بهم من ملائكته المقربين وأرحم بهم من الإنس والجنّ أجمعين ووعده الحقّ وهو أرحم الراحمين؟
    وذلك ما يدعونا الله إلى معرفته هو أن نتعرف على روح صفات نفس الله سبحانه وتعالى، وهي صفاته الباطنية كونها الجوهر لصفات الله، سبحانه عمّا يشركون وتعالى علواً كبيراً.

    ألا وإنّ من صفات روح نفس الله الرحمة والغضب والرضى، ألا وإن رضوان الله على عباده هو النّعيم الأعظم من جنّته، ولا أرى الأنصاري الذي يسمي نفسه خادم رسول الله فلا أراه من الأنصار السابقين الأخيار كونه ينكر صفة رضوان نفس الله أنّه النّعيم الأعظم من جنّته، ولذلك أمرنا أن يتمّ نزع صفته من تحت اسمه (من الأنصار السابقين الأخيار) حتى يكون من الموقنين، وعليه أن يعود إلى باحثٍ عن الحقّ فيجادل الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني حتى يُقيم الحجّة علينا أو نقيم عليه الحجّة بالحقّ، ولو كان ينكر علينا أي شيء آخر غير النّعيم الأعظم لما أمرنا بنزع صفته. ويحقّ له أن يجادلنا ولكنّه ينكر علينا الأساس الذي بُنيَتْ عليه الدعوة المهديّة؛ نعيم رضوان نفس الله بأنّه النّعيم الأعظم من جنّته، ويُنكر علينا فتوى تحسّر الله في نفسه ويريد أن يحصر التحسّر في أنفس عباده، وكذلك يزعم أنّ الله آتاه علم الكتاب أو علمٌ من الكتاب. ولذلك يا من يسمّي نفسه خادم رسول الله فعليك أخي الكريم أن ترجع إلى الطائفة الذين يجادلون الإمام المهديّ عبد النعيم الأعظم، فمثلك كمثل الدكتور أحمد عمرو الذي يجادلنا في الدعوة إلى تحقيق رضوان الله النّعيم الأعظم من جنّته على عباده.

    ويا سبحان الله! يا فضيلة الدكتور أحمد عمرو، فكيف تفتي أنّ رضوان الله ليس إلا جزءٌ من النّعيم؟ ويا رجل، فلولا رضوان الله عليهم لما اشتمّوا رائحة جنّات النّعيم على مسافة ألف عامٍ؛ بل رضوان الله هو الأساس وما خلق الله الخلق إلا ليعبدوه وحده لا شريك له فيتّبعون رضوان الله، وإنّما جعل الجنّة جزاءً لمن يتّبع رضوانه والنّار جزاءً لمن يتّبع ما يسخط الله، فلا تكن من الجاهلين.

    ونحن قوم يحبّهم الله ويحبّونه اتّخذنا رضوان الله غايةً فلن نرضى حتى يرضى لكون ذلك هو النّعيم الأعظم بالنسبة لنا، وليس معنى ذلك أنّنا لا نريد جنّة الله، ومن الذي يرفض جنّات النّعيم؟ ولكن يا رجل، كيف نهنأ بجنّات النّعيم والحور العين وأحبّ شيء إلى أنفسنا متحسرٌ وحزينٌ على عباده الضالين الذي يسمعهم يقولون حين تتقلب وجوههم في النّار. وقال الله تعالى:
    {يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ‌ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّـهَ وَأَطَعْنَا الرَّ‌سُولَا ﴿٦٦﴾ وَقَالُوا رَ‌بَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَ‌اءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا ﴿٦٧﴾ رَ‌بَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرً‌ا ﴿٦٨﴾} صدق الله العظيم [الأحزاب].

    ويا (خادم رسول الله)، لا تحرّف كلام الله عن مواضعه المقصودة. في قول الله تعالى:
    {يَا حَسْرَ‌ةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّ‌سُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿٣٠﴾ أَلَمْ يَرَ‌وْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُ‌ونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْ‌جِعُونَ ﴿٣١﴾ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُ‌ونَ ﴿٣٢﴾} صدق الله العظيم [يس].

    ويا رجل، إنّكم لتنكرون تحسّر الله في نفسه لكونكم تجهلون تعريف صفات روح الله النفسيّة ولا تميّزون بين صفات روحه النفسيّة والصّفات الذاتيّة، ألا وإنّ الصّفات الذاتيّة هي الصّفات الأزليّة لا تتبدّل ولا تتغيّر لا في الدنيا ولا في الآخرة، ولكنّ الإمام المهديّ يدعوكم ليُعرّفكم على صفات الربّ الروحيّة وهي صفاتٌ في نفسه تعالى، ومنها صفة رضوان نفسه هو النّعيم الأعظم من جنّات النّعيم لدى قوم يحبّهم الله ويحبّونه، ولذلك لن يرضوا حتى يرضى وهم على ذلك من الشاهدين وأنّ الإمام المهديّ هو حقاً العبد الخبير بالرحمن. وذلكم تصديقاً لقول الله تعالى:
    {الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْ‌شِ الرَّ‌حْمَـٰنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيرً‌ا ﴿٥٩﴾} صدق الله العظيم [الفرقان].

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي عبد النّعيم الأعظم ناصر محمد اليماني.
    ______________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : Abderrahman
    السلام عليكم
    ولكن أخي الكريم لقد إكتمل الإسلام مع رسول الله إبراهيم ببناء الكعبة للحج، فانظر إلى قول الله : وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِّمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّه وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً (النساء :125) وأنظر كيف يأمرنا الله بان نتبع ابراهيم ومن معه :قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ إِلاَّ قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (الممتحنة :4) ثم : لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِيهِمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ وَمَن يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ (الممتحنة :6) فكيف يأمر الله باتباع ملة ابراهيم إذا كان الدين منقوصا ؟
    والسلام
    انتهى الاقتباس من Abderrahman
    انظر اخي ان الله ذكر الفعل الذي نقتدي به وهو التبرء من الكفار , واتباع المله نعم لكن لم يكن اكتمل الدين من جهت الفروض .

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث المنصف
    انظر اخي ان الله ذكر الفعل الذي نقتدي به وهو التبرء من الكفار , واتباع المله نعم لكن لم يكن اكتمل الدين من جهت الفروض .
    انتهى الاقتباس من الباحث المنصف


    السلام عليكم
    يا أخي الكريم انظر الى أمر الله لرسوله : قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (161).لأن الناس أخي الكريم فرقت دينها شيعا تصديقا لقول الله : إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ (159) فبعث الله رسولنا الكريم للناس والجن كافة لإعادة دينه الصحيح بعد ذلك الإختلاف وحفظ كتابه القرآن الكريم من التحريف ليكون شاهدا عليك هو ورسوله إلى يوم الدين. ولكن المصيبة أخي الكريم أن المسلمين إختلفوا من بعد ذلك فكانوا شيعا وأحزابا وفرطوا في دين الله الحق سواء عن ضلالة أو قصد. وأنت أخي الكريم بدل ان تتبين بيانات الإمام الذي بعثه الله رحمة منه وتحمد الله أنك اكتشفت أمره من قبل ان يسلط الله قضاءه بيوم العذاب المهين أصبحت تصد من غير حق عن دين الله. فركزأخي الكريم وتأمل كثيرا بياناته فستجد فيها إن شاء الله الجواب. بل ستدمع عيناك لإكتشاف الحق.
    الله المستعان.
    والسلام

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مهدي للمهدي
    1-فإنهم يعبدون الله الذي هو الرحمن الرحيم ولو كان ناصر محمد هو الرحمن فكيف يسأله الرسول وهو ليس في زمنه !؟
    اولا نقول لك ان ناصر محمد هو الخبير بالرحمن اي من يخبرك عن مراد الله بالحق من القران وليس هوالرحمن كما تقول ثم ماذا تقول في قول الله تعالي(((((( وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا أَجَعَلْنَا مِن دُونِ الرَّحْمَنِ آلِهَةً يُعْبَدُونَ (45))))) فكيف يسألهم رسول الله وقد ماتوا ولم يكن في زمانهم !!!!؟؟؟
    2- اين تعليقك عن الحروف المقطعه في القران وان كنت لاتعلم فمن تتوقع بعد رسول الله سيفتيك عنها ؟؟؟

    3- ماتفسيرك لهذه الاية ((((( وَلَوْلَا أَن يَكُونَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً لَجَعَلْنَا لِمَن يَكْفُرُ بِالرَّحْمَنِ لِبُيُوتِهِمْ سُقُفاً مِّن فَضَّةٍ وَمَعَارِجَ عَلَيْهَا يَظْهَرُونَ (33) وَلِبُيُوتِهِمْ أَبْوَاباً وَسُرُراً عَلَيْهَا يَتَّكِؤُونَ (34) وَزُخْرُفاً وَإِن كُلُّ ذَلِكَ لَمَّا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةُ عِندَ رَبِّكَ لِلْمُتَّقِينَ (35))))))
    هل يكون الناس امة واحدة علي الكفر ام علي الايمان وهل من يكفر بالرحمن يجعل له الرحمن كل هذا الخير
    فاقول لك هات للاية تفسير افضل من تفسير الامام المهدي

    4- كيف ستعرف عيسي سلام الله عليه اذا عاد ورجع وانت لم تراه
    5- مالمقصود بالدابة التي تكلم الناس وهي من علامات الساعة ؟؟؟
    6- مالفرق بين من عنده علم من الكتاب ومن عنده علم الكتاب ودلل علي ماتقول بمثال ؟؟
    الست معي ان القران مازال فيه الكثير مما لم يبنه رسول الله ولو بينه لانفض كثير من الصحابه من حوله ؟؟
    ولكن كان يخاطبهم بلغة عصرهم فمن تتوقع سيبينه بعد رسول الله؟؟
    انهم ائمة الكتاب وخاتمهم المهدي المنتظر الذي عليه ان يثبت انه المهدي المنتظر من القران والسنة الحقة صدقه من صدق واعرض عنه من اعرض

    [COLOR="silver"]
    انتهى الاقتباس من مهدي للمهدي
    1- انا لا اقول ان ناصر محمد هو الرحمن انا كان قصدي لو كان الخبير بالرحمن لكن كلمة الخبير سقطت سهوا
    ونعم صدقت في قولك ان يمكن ان يأمر الله بالقرآن بسؤال الرسول لاناس ليسوا في زمانه ولكنك لم تثبت ان ناصر محمد هو الخبير بالرحمن كما اثبت انا انه القرآن وجبريل .

    2- الحروف المتقطعه لا يخفا عن احدنا انها متشابهه والمتشابهه لا يعلم تاويله الا الله ولكن نقول آمنا به كل من عند ربنا

    4- اتبع الهدى واذا جاء عيسى بشيء ليس من الهدى فليس عيسى واذا اتبع الهدى فهو عيسى

    6- الفرق ان هذا عنده بعض علم الكتاب ام الذي عنده علم الكتاب فلديه علم الكتاب كله والمثال جبريل عليه السلام عنده علم الكتاب اما من عنده علم من الكتاب فهذا عفريت من الجن كما قال الله تعالى ( قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين ) وقال العفريت الآخر الذي عنده علم من الكتاب ( قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك ) وكلنا نعلم ان الله سخر الجن لسلييمان ولم يسخر له الملائكه فهذا العفريت عنده علم من الكتاب

    اما عن 3 و 5 فلا اعلم ولست انا هو المهدي المنتظر

    اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : Abderrahman


    السلام عليكم
    يا أخي الكريم انظر الى أمر الله لرسوله : قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (161).لأن الناس أخي الكريم فرقت دينها شيعا تصديقا لقول الله : إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ (159) فبعث الله رسولنا الكريم للناس والجن كافة لإعادة دينه الصحيح بعد ذلك الإختلاف وحفظ كتابه القرآن الكريم من التحريف ليكون شاهدا عليك هو ورسوله إلى يوم الدين. ولكن المصيبة أخي الكريم أن المسلمين إختلفوا من بعد ذلك فكانوا شيعا وأحزابا وفرطوا في دين الله الحق سواء عن ضلالة أو قصد. وأنت أخي الكريم بدل ان تتبين بيانات الإمام الذي بعثه الله رحمة منه وتحمد الله أنك اكتشفت أمره من قبل ان يسلط الله قضاءه بيوم العذاب المهين أصبحت تصد من غير حق عن دين الله. فركزأخي الكريم وتأمل كثيرا بياناته فستجد فيها إن شاء الله الجواب. بل ستدمع عيناك لإكتشاف الحق.
    الله المستعان.
    والسلام
    انتهى الاقتباس من Abderrahman
    ولكن الله لم يقل لابراهيم انه اكمل دينه ستقول لي ولماذا يأمر الله نبيه ان يكون على ملة ابراهيم واقول لك امره ان يكون على مله كون ملة ابراهيم وجميع الانبياء صحيحه ولكن الذي جاء به ابراهيم الخليل لم يكتمل وكمل الله الدين عند محمد ولن يأتي شخص ليضيف شيء آخر

  6. افتراضي

    لكني اقول لكم لتبرأة ذمتي انا لست متأكد من كلامي هذا عن تأويل الآيات ولكن قلته لانه الاقرب الى عقلي وسيأتي الآن شخص ويقول ان من الذين قال الله عنهم في كتابه ( ان يتبعون الا الظن وان هم الا يخرصون )
    وناصر محمد لا يقول بالظن انما يفتي عن يقين .

    ولكن اقولك ناصر يقول بالظن ايضا واجتهاد لان هناك اشياء يقولها من تفسير الآيات لا يقبلها العقل والمنطق .
    ولكنه يقول انه لا يقول بالظن وانما هذا ظنه انه لا ينطق عن الهوى ولكن هذه ليست الحقيقه .

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث المنصف
    ولكن الله لم يقل لابراهيم انه اكمل دينه ستقول لي ولماذا يأمر الله نبيه ان يكون على ملة ابراهيم واقول لك امره ان يكون على مله كون ملة ابراهيم وجميع الانبياء صحيحه ولكن الذي جاء به ابراهيم الخليل لم يكتمل وكمل الله الدين عند محمد ولن يأتي شخص ليضيف شيء آخر
    انتهى الاقتباس من الباحث المنصف
    السلام عليكم
    يا حبيبي في الله هذه آيات الرحمان تجيبك :يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ آمِنُواْ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِيَ أَنزَلَ مِن قَبْلُ وَمَن يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً بَعِيدًا (النساء :136) وكذلك كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (البقرة :213)
    يا حبيبي في الله ما جاء به رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم هو من السنة و لا ننكر هذا، أما فرائض الدين فلم تتغير والغريب في الناس في زماننا هذا أنهم أصبحوا متشبثين بالسنة أكثر من الفرائض فتجد الناس تقاتل من أجل مثلا ان تكون لها لحى ولكنها لم تدرك او تغافلت عن الزكاة (الصدقة المفروضة بالعشر عن كل عشر غرامات من الذهب) وتركوا صلاة الظهر يوم الجمعة لتعوضها صلاة الجمعة والأمثلة كثيرة.
    فكأنك أخي الكريم تنكر الإسلام على الأمم السالفة.
    وأختم مداخلتي بقول الله : وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن يُضِلُّ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَلَتُسْأَلُنَّ عَمَّا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (النحل : 93)
    ونرجو ان يتدخل الإمام ليلجمك بآيات الرحمان ههه لعلك تهتدي الى الحق أخي الكريم
    والسلام

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : Abderrahman
    السلام عليكم
    يا حبيبي في الله هذه آيات الرحمان تجيبك :يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ آمِنُواْ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِيَ أَنزَلَ مِن قَبْلُ وَمَن يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً بَعِيدًا (النساء :136) وكذلك كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (البقرة :213)
    يا حبيبي في الله ما جاء به رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم هو من السنة و لا ننكر هذا، أما فرائض الدين فلم تتغير والغريب في الناس في زماننا هذا أنهم أصبحوا متشبثين بالسنة أكثر من الفرائض فتجد الناس تقاتل من أجل مثلا ان تكون لها لحى ولكنها لم تدرك او تغافلت عن الزكاة (الصدقة المفروضة بالعشر عن كل عشر غرامات من الذهب) وتركوا صلاة الظهر يوم الجمعة لتعوضها صلاة الجمعة والأمثلة كثيرة.
    فكأنك أخي الكريم تنكر الإسلام على الأمم السالفة.
    وأختم مداخلتي بقول الله : وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن يُضِلُّ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَلَتُسْأَلُنَّ عَمَّا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (النحل : 93)
    ونرجو ان يتدخل الإمام ليلجمك بآيات الرحمان ههه لعلك تهتدي الى الحق أخي الكريم
    والسلام
    انتهى الاقتباس من Abderrahman
    نعم اخي ولكن الله لم يقل لهم انه اكمل لهم الدين وناصر محمد لم يأتي بشيء جديد على قوله ولكنه يقول " انا ناصر لما جاء به محمد " ولكن الله يقول في القرآن ان قبل موت النبي بقليل وآخر آيه نزلت بالقرآن ( اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا ) وهذا في زمن محمد فهذا يعني انه لن يأتينا احد يعلمنا شيء جديد لم يعلمنا اياه كلام الله ولا كلام رسوله فكيف يأتي ناصر محمد اليماني ويقول انه جاء بحقيقة اسم الله الاعظم الذي لم يخبرها الله لاحد قبله فمن كلام ناصر هذا يدل على عدم اكتمال الدين في زمن النبي وهذا مخالف للآيه البي ذكرناها .
    ونعم والله حتى انا ارجوا ان يتدخل ناصر محمد اليماني ولا تظنني اخاف من ذلك بل والله اتمنى ذلك
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

  9. افتراضي

    شكرا لكل من رد علي , واقول لكم اني بدأت اقتنع في مسألة رضوان الله ولكن احتاج الى ادله اكثر جزاكم الله خير .

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث المنصف
    شكرا لكل من رد علي , واقول لكم اني بدأت اقتنع في مسألة رضوان الله ولكن احتاج الى ادله اكثر جزاكم الله خير .
    انتهى الاقتباس من الباحث المنصف

    السلام عليكم
    يا أخي الكريم إن بيانات الإمام في هذا الموضوع كثيرة فهل قرأتها كلها ؟
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=8096
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=7467
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=5535
    والسلام

المواضيع المتشابهه
  1. الحقيقة ؟
    بواسطة ياسر اليمانى في المنتدى القول الفصل في حقيقة إسم المهدي المنتظر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-05-2018, 05:52 AM
  2. البحث عن الحقيقة
    بواسطة مصطفى الفقير الجزائري في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 01-06-2014, 10:03 AM
  3. أريد توضيحاً
    بواسطة رشاد في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 16-09-2013, 12:44 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •