الموضوع: أسئلة alawab: هل يُبعث الناس حفاة عُراة فى يوم الجمع

النتائج 251 إلى 260 من 484
  1. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّمَنْ خَافَ عَذَابَ الْآخِرَةِ ۚ ذَٰلِكَ يَوْمٌ مَّجْمُوعٌ لَّهُ النَّاسُ وَذَٰلِكَ يَوْمٌ مَّشْهُودٌ ﴿١٠٣﴾ وَمَا نُؤَخِّرُهُ إِلَّا لِأَجَلٍ مَّعْدُودٍ ﴿١٠٤﴾
    يَوْمَ يَأْتِ لَا تَكَلَّمُ نَفْسٌ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَسَعِيدٌ ﴿١٠٥﴾
    فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ ﴿١٠٦﴾
    خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ ۚ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ ﴿١٠٧﴾
    وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ ۖ عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ ﴿١٠٨﴾

    فاذا لاحظت حبيبي في الله الاواب الاية تكلمت عذاب الاخرة اي بعد البطشة الكبرى وسقوط السماوات والارض ثم بعدها ذكر انهم خالدين فيها مادامت السموات والارض لابد ان المقصود السماوات والارض الجديدة من بعد هلاك الاولى الا ان كان المقصود في هذه الاية :

    إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّمَنْ خَافَ عَذَابَ الْآخِرَةِ ۚ ذَٰلِكَ يَوْمٌ مَّجْمُوعٌ لَّهُ النَّاسُ وَذَٰلِكَ يَوْمٌ مَّشْهُودٌ

    هو عذاب النار في الحياة البرزخية فهنا لاتزال السموات والارض الحالية قائمة باذنه حتى يأتي أجلها بقيام الساعة

    والسلام على المرسلين والحمد الله رب العالمين

  2. افتراضي

    من بيانات الامام ناصر محمد اليماني بشان الاية
    كل شيء هالك الا وجهه


    اقتباس المشاركة 35231 من موضوع ردّ الإمام على محب المهديّ: جبريل عليه الصلاة والسلام من الملائكة العظام في الخليقة..


    - 3 -

    الإمام ناصر محمد اليماني
    10 - 12 - 1430 هـ
    28 - 11 - 2009 مـ
    07:13 مساءً
    ــــــــــــــــــــ



    ملائكة الرحمن لم يخلقهم الله بالتناسل ..


    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ {الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السموات وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ} صدق الله العظيم [فاطر:١]. وسلامٌ على الُمرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    واعلم أخي السائل أنّ ملائكة الرحمن لم يخلقهم الله بالتناسل ولذلك فهم لا يكبرون فيهرمون ولا يأكلون ولا يشربون، فهم عباد الله الخالدون ما دامت السموات والأرض ثم يميتهم الله كما بدأهم بكن فيكون قُبيل طي السموات والأرض، فهم لا يتناسلون فيولدون صغاراً ثم يأكلون ويشربون ليكبروا؛ كلا بل خلقهم الله بكن فيكون، والبُرهان أنهم لا يأكلون تجده في مُحكم القرآن في قصة ضيف إبراهيم المُكرمين:
    {هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ ﴿٢٤﴾ إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلَامًا قَالَ سَلَامٌ قَوْمٌ مُنْكَرُونَ ﴿٢٥﴾ فَرَاغَ إِلَىٰ أَهْلِهِ فَجَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍ ﴿٢٦﴾ فَقَرَّبَهُ إِلَيْهِمْ قَالَ أَلَا تَأْكُلُونَ ﴿٢٧﴾ فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُوا لَا تَخَفْ وَبَشَّرُوهُ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ ﴿٢٨﴾ فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ ﴿٢٩﴾ قَالُوا كَذَٰلِكِ قَالَ ربّك إِنَّهُ هُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ ﴿٣٠﴾ قَالَ فَمَا خَطْبُكُمْ أَيُّهَا الْمُرْسَلُونَ ﴿٣١﴾ قَالُوا إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَىٰ قَوْمٍ مُجْرِمِينَ ﴿٣٢﴾ لِنُرْسِلَ عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ طِينٍ ﴿٣٣﴾ مُسَوَّمَةً عِنْدَ ربّك لِلْمُسْرِفِينَ ﴿٣٤﴾ فَأَخْرَجْنَا مَنْ كَانَ فِيهَا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٣٥﴾ فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴿٣٦﴾ وَتَرَكْنَا فِيهَا آية لِلَّذِينَ يَخَافُونَ الْعَذَابَ الْأَلِيمَ ﴿٣٧﴾} صدق الله العظيم [الذاريات]

    واعلم أنّه لا يوجد شيء لا يهلك بل كُل شيء هالك إلا وجهه تعالى. تصديقاً لفتوى الرحمن في مُحكم القُرآن:
    {كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ} صدق الله العظيم [القصص:٨٨]. ويموت كُلّ من كان في السموات والأرض في النفخة لموت كُلّ شيء كان في السموات أو في الأرض من الصالحين، ثم يقيم الله الساعة على الباقين المُجرمين.

    و سلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين.
    مُفتي البشر من البيان الحقّ للذِّكر؛ المهديّ المنتظَر ناصر مُحمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..



    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني

    ولكن الذي سوف يقتل المسيح الكذاب في علم الغيب في الكتاب هو خصمة اللدود الإمام المهدي ناصر محمد اليماني إلا أن يشاء ربي شيئاً وسع ربي كل شيء رحمة وعلماً.

    وعلى كل حال تفضل يامن يسمي نفسه بالمسيح الكذاب وهات ما لديك ولسوف أفتيك أن المسيح الكذاب لن ينكر نزول القرآن بل سوف يقول أنه من أنزل القرآن، ويقول أن لديه جنة ونار ويزعم أنه من قام ببعث الكافرين، ويوهم الناس أن يوم الآزفة في الكتاب هو يوم الخلود يوم يقوم الناس لرب العالمين يوم البعث الشامل في الكتاب. ولكن هيهات هيهات... فقد علمنا الله في محكم الكتاب أن يوم الآزفة إنما هو يوم من أيام الله في الكتاب يتم خلاله الرحيل إلى الأرض ذات المشرقين ولذلك يسمى بيوم الآزفة، وأما يوم البعث الشامل فهو يأتي من بعد أن يهلك الله كل شيء حيٍّ في الملكوت كله حتى الثمانية حملة العرش العظيم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ} صدق الله العظيم [القصص:88]

    ويسمى بيوم البعث الشامل في الكتاب بيوم التلاق لكل شيء .. يوم يقوم الناس لرب العالمين

    وأما يوم الآزفة فهو يوم من أيام الله في الكتاب يتم خلاله الرحيل إلى أرض الأنام جنّة الله في الأرض ذات المشرقين، وهو يوم البعث الأول ولذلك يسمى بيوم الآزفة وهو يوم القيامة بحسب أيام الله في الكتاب، وهو اليوم الذي نحن فيه الآن وتحدث خلاله الأشراط الكبرى للساعة.

    وأما يوم الحساب فيسمى في محكم الكتاب بيوم التلاق وهو ذاته يوم الحساب. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَادْعُوا اللَّـهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِ‌هَ الْكَافِرُ‌ونَ ﴿١٤﴾ رَ‌فِيعُ الدَّرَ‌جَاتِ ذُو الْعَرْ‌شِ يُلْقِي الرُّ‌وحَ مِنْ أَمْرِ‌هِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ‌ يَوْمَ التَّلَاقِ ﴿١٥﴾ يَوْمَ هُم بَارِ‌زُونَ ۖ لَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّـهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ ۚ لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ۖ لِلَّـهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ‌ ﴿١٦﴾الْيَوْمَ تُجْزَىٰ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ ۚ لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ ۚ إِنَّ اللَّـهَ سَرِ‌يعُ الْحِسَابِ ﴿١٧﴾ وَأَنذِرْ‌هُمْ يَوْمَ الْآزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِ‌ كَاظِمِينَ ۚ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلَا شَفِيعٍ يُطَاعُ ﴿١٨﴾ يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ‌ ﴿١٩﴾ وَاللَّـهُ يَقْضِي بِالْحَقِّ ۖ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لَا يَقْضُونَ بِشَيْءٍ ۗ إِنَّ اللَّـهَ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ‌ ﴿٢٠﴾}
    صدق الله العظيم [غافر]

    وتبين لكم أن يوم الآزفة غير يوم التلاق، كون يوم التلاق هو بشكل عام للمؤمنين والكافرين، وأما يوم الآزفة فيسمى بيوم الآزفة كونه يتم خلاله الرحيل إلى أرض الأنام جنة الله في الأرض، ويريد المسيح الكذاب أن يفتنكم بها فيقول هذا يوم التلاق يوم الحساب والجزاء ويقول وأنا ربكم ولدي جنة ونار، فأما النار فقد مرت أمام أعينكم وأما الجنة فهي باطن أرضكم وقد جلبنا لكم منها من الفواكه ذات الحجم الأكبر ما تطمئن به قلوبكم فترون بأم أعينكم أنها تختلف عمّ رزقناكم به من قبل في الحجم وأنا ربكم فصدقون!


    عدوُّ المسيح الكذاب، صاحبُ علم الكتاب الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني

    ولكن لايزال السؤال قائما : أين الروح من الهلاك عندما لايبقى الا الله الباقي وقت ان يفنى كل شىء
    حتى ولو كان الهلاك معناه سلب الحياة من الاحياء فهل الروح باقية ؟ نعم الامام المهدي المنتظر بين ان الروح كلمة من كلمات الله التي لامنتهى لها فهي ابدية , ولكن لاينبغي للبقاء الا لله الواحد القهار

  3. افتراضي




    إقتباس من احد بيانات الإمام المهدي صلوات ربب وسلامه علي:

    وأما يوم البعث الشامل فهو يأتي من بعد أن يهلك الله كل شيء حيٍّ في الملكوت كله حتى الثمانية حملة العرش العظيم.
    تصديقاً لقول الله تعالى:

    {وَلا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ}
    صدق الله العظيم [القصص:88]

    ويسمى بيوم البعث الشامل في الكتاب بيوم التلاق لكل شيء .. يوم يقوم الناس لرب العالمين


    اقتباس المشاركة 22050 من موضوع يوم الآزفة و يوم التلاق ..

    الإمام ناصر محمد اليماني
    17 - شوال - 1432 هـ
    16 - 09 - 2011 مـ
    03:47 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيان ]
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=22021
    ــــــــــــــــــــ



    يوم الآزفة ويوم التلاق ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع أنبياء الله من قبله وآلهم الأطهار والتابعين لهم بالحقّ إلى يوم يقوم الناس لله الواحد القهار..

    ويا من رضي على نفسه أن يتسمّى باسم المسيح الدجال فقد حكمت على نفسك مسبقاً بالدّجل وهذا شأنك، فهات ما عندك مهما كان ومهما يكون فنحن على إلجامِك بالحقّ لقادرون بإذن الله ربّ العالمين. وبالنسبة لشخصك فلا يهمّنا من تكون سواءً تكون من شياطين الجنّ أو من شياطين الإنس أو من الذين تصدّهم الشياطين عن الهدى ويحسبون أنّهم مهتدون أو من المسلمين أو من النصارى أو من اليهود أو من الذين لا يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون أو من الكافرين أو من الملحدين فلا يهمّنا من تكون؛ بل يهمنا أن نقيم عليك الحجّة بالحقّ من محكم القرآن العظيم.

    وإنِّي الإمام المهديّ المنتظَر ناصر محمد أعلمُ علمَ اليقين أنّ المسيح الكذاب لا يقول أنّه المسيح الكذاب، فكيف يُفتي الناس أنّه المسيح الكذاب؟ بل سوف يقول أنّه المسيح عيسى ابن مريم فيدّعي الربوبيّة من دون الله ولكنّه كذابٌ وليس المسيح عيسى ابن مريم الحقّ، ولذلك يسمّى المسيح الكذاب بالمسيح الكذاب لأنّه ليس المسيح عيسى ابن مريم الحقّ، وما كان للمسيح عيسى ابن مريم أن يقول ما ليس له بحقّ أن يقول بأنّه الله أو ولد الله سبحانه؛ بل يخاطب الناس وهو كهلٌ فيعرِّفهم على نفسه وشأنه بالحقّ كما عَرِفَ الناس شأنه وهو في المهدِ صبياً:
    {قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّـهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا ﴿٣٠﴾ وَجَعَلَنِي مُبَارَ‌كًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا ﴿٣١﴾ وَبَرًّ‌ا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارً‌ا شَقِيًّا ﴿٣٢﴾ وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا ﴿٣٣﴾ ذَٰلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْ‌يَمَ ۚ قَوْلَ الحقّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُ‌ونَ ﴿٣٤﴾} صدق الله العظيم [مريم].

    وأما المسيح الكذاب فيقول إنّه المسيح عيسى ابن مريم فيدّعي الربوبيّة من دون الله وما كان المسيح عيسى ابن مريم ولذلك يسمّى بالمسيح الكذاب كونه ليس المسيح عيسى ابن مريم الحقّ، وعلِم الله بذلك المكر مسبقاً من قبل الشياطين فمن هنا تتبيَّن لكم الحكمة من عودة المسيح عيسى ابن مريم الحقّ وذلك لفضح مكرهم من انتحال شخصيّة المسيح عيسى ابن مريم الحقّ.

    ولكن الذي سوف يقتل المسيح الكذاب في علم الغيب في الكتاب هو خصمه اللدود الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني إلا أن يشاء ربّي شيئاً وسع ربي كلّ شيءٍ رحمةً وعلماً.

    وعلى كل حالٍ تفضّل يا من يسمّي نفسه بالمسيح الكذاب وهات ما لديك ولسوف أفتيك أنّ المسيح الكذاب لن ينكر نزول القرآن بل سوف يقول أنّه من أنزل القرآن، ويقول أنّ لديه جنة ونار، ويزعم أنّه من قام ببعث الكافرين، ويوهم الناس أنّ يوم الآزفة في الكتاب هو يوم الخلود يوم يقوم الناس لربّ العالمين يوم البعث الشامل في الكتاب، ولكن هيهات هيهات... فقد علّمنا الله في محكم الكتاب
    أنّ يوم الآزفة إنما هو يوم من أيام الله في الكتاب يتمّ خلاله الرحيل إلى الأرض ذات المشرقين ولذلك يسمّى بيوم الآزفة.

    وأما يوم البعث الشامل فهو يأتي من بعد أن يُهلِك الله كل شيء حيٍّ في الملكوت كلّه حتى الثمانية حملةَ العرش العظيم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ} صدق الله العظيم [القصص:88]، ويسمّى بيوم البعث الشامل في الكتاب بيوم التلاق لكلّ شيء؛ يوم يقوم الناس لربّ العالمين.

    وأما يوم الآزفة فهو يوم من أيام الله في الكتاب يتمّ خلاله الرحيل إلى أرض الأنام؛ جنّة الله في الأرض ذات المشرقين، وهو يوم البعث الأول ولذلك يسمّى بيوم الآزفة وهو يوم القيامة بحسب أيّام الله في الكتاب، وهو اليوم الذي نحن فيه الآن وتحدث خلاله الأشراط الكبرى للساعة.

    وأما يوم الحساب فيسمّى في محكم الكتاب بيوم التّلاق وهو ذاته يوم الحساب. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَادْعُوا اللَّـهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِ‌هَ الْكَافِرُ‌ونَ ﴿١٤﴾ رَ‌فِيعُ الدَّرَ‌جَاتِ ذُو الْعَرْ‌شِ يُلْقِي الرُّ‌وحَ مِنْ أَمْرِ‌هِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ‌ يَوْمَ التَّلَاقِ ﴿١٥﴾ يَوْمَ هُم بَارِ‌زُونَ لَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّـهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّـهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ‌ ﴿١٦﴾ الْيَوْمَ تُجْزَىٰ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ إِنَّ اللَّـهَ سَرِ‌يعُ الْحِسَابِ ﴿١٧﴾ وَأَنذِرْ‌هُمْ يَوْمَ الْآزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِ‌ كَاظِمِينَ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلَا شَفِيعٍ يُطَاعُ ﴿١٨﴾ يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ‌ ﴿١٩﴾ وَاللَّـهُ يَقْضِي بالحقّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لَا يَقْضُونَ بِشَيْءٍ إِنَّ اللَّـهَ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ‌ ﴿٢٠﴾} صدق الله العظيم [غافر].

    وتبيَّن لكم أنّ يوم الآزفة غير يوم التلاق، كون يوم التّلاق هو بشكل عام للمؤمنين والكافرين، وأما يوم الآزفة فيسمى بيوم الآزفة كونه يتمّ خلاله الرحيل إلى أرض الأنام جنة الله في الأرض، ويريد المسيح الكذاب أن يفتنكم بها فيقول هذا يوم التلاق يوم الحساب والجزاء ويقول وأنا ربّكم ولدي جنّة ونار، فأما النار فقد مرت أمام أعينكم وأما الجنة فهي باطن أرضكم وقد جلبنا لكم منها من الفواكه ذات الحجم الأكبر ما تطمئن به قلوبكم فترون بأمِّ أعينِكم أنّها تختلف عمّا رزقناكم به من قبل في الحجم وأنا ربكم فصدقون.

    وهيهات هيهات.. ولكني المهديّ المنتظَر خليفة الله الأكبر من ألدِّ أعداء الشيطان الأكبر إبليس المسيح الكذاب، وسوف أحبط مَكْركم جميعاً وأنقذ الأمم الأحياء والأموات من فتنة المسيح الكذاب، فهات ما لديك من علمٍ مهما كان ومهما يكون من افتراءاتكم وتدليسكم فسوف تعلمون كيف سوف أفضحكم وأبيِّن للناس حقيقتكم معشر المنجِّمين أولياء الشياطين، وأثبت براءة النجوم من افتراءاتكم.

    وأعلم ما تريد قوله يا هذا فإنك تريد أن تقول: "إنما نعلم عن أسرار المغيبات من نتيجة رصدنا لمواقع النجوم فلا تنكر أسرار مواقع النجوم في محكم الذِّكر يا أيّها المهديّ المنتظَر فقد أقسم الله بذلك السرّ العظيم في محكم القرآن العظيم، وقال الله تعالى:
    {فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ ﴿٧٥﴾ وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ ﴿٧٦﴾} صدق الله العظيم [الواقعة]".

    ومن ثم يتبسم الإمام المهديّ ضاحكاً هههههههه.. وأقول: لسوف أُعلِّم الناس بالمقصود بمواقع النجوم فلن تستطيعوا أن تهيمنوا من القرآن العظيم على الإمام المهديّ يا معشر شياطين الجنّ والإنس وسوف تعلمون، فهات ما لديك يا من رضي على نفسه باسم المسيح الكذاب، فلنحتكم إلى الكتاب ليذَّكَر أولو الألباب ولسوف يعلمون من ينطق بالقول الفصل وما هو بالهزل.

    وسلام ٌعلى المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    عدوُّ المسيح الكذاب؛ صاحبُ علم الكتاب الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    _________________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  4. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرى أن جميع الأسئلة هذه الأيام تكاد تكون متشابهة وتدور في فلك واحد
    وجدت أن أخي الأواب في أحد ردوده على هذا الموضوع علق على هذه الآيات الكريمة :
    (((وَنُفِخَ فِي الصُّورِ‌ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْ‌ضِ إِلَّا مَن شَاءَ اللَّـهُ ۖ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَ‌ىٰ فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنظُرُ‌ونَ ﴿٦٨﴾ وَأَشْرَ‌قَتِ الْأَرْ‌ضُ بِنُورِ‌ رَ‌بِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ )))
    صدق الله العظيم

    -يقول- أن المستثني هنا هو الإمام المهدي عليه السلام لا يصيبه الفزع يومئذ.
    فإن كان المقصود بنفخة الصعق هنا الهلاك والفناء لكل حي ممن في السموات السبع والأرض فلا يجوز أن يستثنى منها الإمام المهدي عليه السلام.
    وعليه يصبح إعتقادي من أن المقصود بنفخة الصعق هنا لا يعني "الفناء" و إنما هي نفخة بعث كذلك يفزع منها جميع الخلق إلا من شاء الله.

  5. افتراضي

    الجميع يفزع الا من شاء الله فاستثناه من الفزع الا وانه الامام المهدي المنتظر
    والجميع يحزن الا الرسل والائمة والصالحون والمؤمنون لانه لاخوف عليهم ولاهم يحزنون

    ويبقى الكافرون يصيبهم الفزع والخوف والحزن

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : alawab
    الجميع يفزع الا من شاء الله فاستثناه من الفزع الا وانه الامام المهدي المنتظر
    والجميع يحزن الا الرسل والائمة والصالحون والمؤمنون لانه لاخوف عليهم ولاهم يحزنون
    ويبقى الكافرون يصيهم الفزع والخوف والحزن
    انتهى الاقتباس من alawab

    صدقت وبالحق نطقت اخي الحبيب الأواب

    إقتباس من أحد بيانات الإمام المهدي والبيان كاملا أسفله:

    وهذا هو العبد الخليفة في الأولى وفي الآخرة، والذي نال درجة الخلافة الشاملة نظراً لأنه عبد الله كما ينبغي أن يُعبد ولم ينَله الفزع الأكبر والذي لا يحزن الصالحون وإن فزعوا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون، والخوف على من دونهم من الكافرين، ولكن المهدي المنتظر هو الوحيد الذي لم يشمله الفزع نظراً لأنه عبد الله كما ينبغي أن يُعبد، وهو العبد المُستثنى في قول الله تعالى:

    {وَيَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاءَ اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ}
    صدق الله العظيم [النمل:87]


    البيان كاملا في الرابط أسفله:

    https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=1676


    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  7. افتراضي




    إقتباس من أحد بيانات الإمام المهدي صلوات ربي وسلامه عليه بعنوان :

    التعريف من محمد رسول الله والإمام المهدي لقومٍ يحبّهم الله ويحبّونه صفوة البشريّة وخير البريّة..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله وآلهم الطيبين
    ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد..

    وإلى التعريف الحقّ الصادر على لسان محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم، قال:
    [ "يَا أَيُّهَا النّاس، اسمعُوا وَاعْقِلُوا وَاعْلَمُوا أَنَّ لِلَّهِ عِبَادًا لَيْسُوا بِأَنْبِيَاءَ وَلا شُهَدَاءَ يَغْبِطُهُمُ النَّبِيُّونَ وَالشُّهَدَاءُ عَلَى مَجَالِسِهِمْ وَقُربهم مِنَ اللَّهِ. فَجَاءَ رَجُلٌ مِنَ الأَعْرَابِ مِنْ قَاصِيَةِ النّاس وَأَلْوَى بِيَدِهِ إِلَى نَبِيِّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ: يَا نَبِيَّ اللَّهِ، مِنَ النّاس لَيْسُوا بِأَنْبِيَاءَ وَلا شُهَدَاءَ يَغْبِطُهُمُ النَّبِيُّونَ وَالشُّهَدَاءُ عَلَى مَجَالِسِهِمْ وَقُربهم مِنَ اللَّهِ انْعَتْهُمْ لَنَا، صِفْهُمْ لَنَا، فَسُرَّ وَجْهُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِسُؤَالِ الأَعْرَابِيِّ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
    "هُمْ نَاسٌ مِنْ أَفْنَاءِ النّاس وَنَوَازِعِ الْقَبَائِلِ لَمْ تَصِلْ بَيْنَهُمْ أَرْحَامٌ مُتَقَارِبَةٌ تَحَابُّوا فِي اللَّهِ وَتَصَافَوْا فِيهِ يَضَعُ اللَّهُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَنَابِرَ مِنْ نُورٍ فَيُجْلِسُهُمْ عَلَيْهَا فَيَجْعَلُ وُجُوهَهُمْ وَثِيَابَهُمْ نُورًا يَفْزَعُ النّاس يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلا يَفْزَعُونَ"]
    صدق محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم.


    البيان كاملا في الرابط أسفله:

    https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=9023

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  8. افتراضي



    إقتباس من أحد بيانات الإمام المهدي والبيان كاملا أسفله:

    فتظهر الدهشة الشديدة على وجوههم من ذلك العبد حتى شاهد زمرته الدهشة قد ازدادت على وجوه الصالحين وعمت الدهشة جميع الملائكة المُقربين، فإذا زُمرة ذلك العبد يتبسمون ضاحكين من دهشة عبيد الله الصالحين والمُقربين كونهم يعلمون بحقيقة اسم الله الأعظم، هو أن يكون الله راضٍ في نفسه. وكيف يكون الله راضياً في نفسه حتى يُدخل عباده في رحمته؟

    فهم كذلك لديهم ما لدى إمامهم من الإصرار على تحقيق النعيم الأعظم من جنة النعيم. وإنما يخاطب ذلك العبد ربه بإسمه وإسمهم جميعاً كون هدفهم واحد لا ثاني له ولا ند له، ولا يقبلون المُساومة فيه شيء. وذلك العبد هو الوحيد الذي أذن الله له أن يُخاطبه في عباده كونه لن يشفع لهم عند ربهم فيزيدهم ضلالاً إلى ضلالهم. بل أذن الله لهُ أن يخاطب ربه كون الله يعلم أن عبده سيقول صواباً بينما جميع المُتقون لا يملكون من الرحمن خطاباً
    تصديقاً لقول الله تعالى:

    { إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا ﴿31﴾ حَدَائِقَ وَأَعْنَابًا ﴿32﴾ وَكَوَاعِبَ أَتْرَابًا ﴿33﴾ وَكَأْسًا دِهَاقًا ﴿34﴾ لَّا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْوًا وَلَا كِذَّابًا ﴿35﴾ جَزَاءً مِّن رَّبِّكَ عَطَاءً حِسَابًا ﴿36﴾ رَّبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الرَّحْمَـٰنِ لَا يَمْلِكُونَ مِنْهُ خِطَابًا ﴿37﴾ يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَـٰنُ وَقَالَ صَوَابًا ﴿38﴾ }
    [النبأ] صدق الله العظيم

    وذلك هو العبد الذي أذن له أن يخاطب ربه في سر الشفاعة كونهُ لن يسأل من الله الشفاعة، ولا ينبغي له بل لله الشفاعة جميعاً، فليس العبد أرحم من الله أرحم الراحمين، وإنما يحاج ربه في تحقيق النعيم الأعظم من جنته ولن يتحقق ذلك حتى يرضى في نفسه سُبحانه.
    وذلك العبد الذي أذن له الرحمن وقال صواباً هو العبد الوحيد الذي عَلِمَ بحقيقةِ اسم الله الأعظم، ومن ثم عَلَّمَ الناس به ومن ثم عَلِمَ بحقيقةِ اسم الله الأعظم من اتَّبَعَهُ من أنصاره قلباً وقالباً. وبما أنه سوف يخاطب ربه بحقيقة الإسم الأعظم لأن فيه سر الشفاعة ولذلك أذن له الله أن يُخاطب ربه وقال الله تعالى :

    { وَلَا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ عِندَهُ إِلَّا لِمَنْ أَذِنَ لَهُ حَتَّىٰ إِذَا فُزِّعَ عَن قُلُوبِهِمْ قَالُوا مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ قَالُوا الْحَقَّ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ(23﴾}
    [سبأ] صدق الله العظيم

    البيان كاملا في الرابط أسفله:

    https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=1974

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  9. افتراضي



    إقتباس من أحد بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني صلوات ربي وسلامه عليه:

    ويا معشر علماء الأمة لقد اختلفتم في البعث وإنما المهدي المنتظر حكم بينكم بالحق ولو يتوجه إليكم الإمام المهدي بسؤال ونقول إنكم توقنون جميعاً بالبعث يوم يحشر الله عباده أجمعين وهذا البعث لا خلاف بينكم فيه وأما سؤال الإمام المهدي هو إلى متى أنظر الله إبليس فإن كان جوابكم أنه إلى يوم البعث الشامل لخلق الله أجمعين ومن ثم نقول لكم فإنكم لخاطؤون فسبحوا بحمد ربكم الذي قال عن نفسه:

    { كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ }
    صدق الله العظيم [القصص:88]

    وبعد أن يهلك كل شيء كان في أرضه أو في سماواته سبحانه ثم يطوي السماء كطي السجل للكتب فيجمع السماوات بالأرض رتقاً واحداً تصديقاً لقول الله تعالى:

    { يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ }
    صدق الله العظيم [الأنبياء:104]

    تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَمَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ }
    صدق الله العظيم [الزمر:67]

    والبيان الحق لقوله:
    { وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ }

    أي السبع الأرضين. والبيان الحق لقوله:
    { وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }

    أي السماوات السبع.
    وينتهي جميع من في السماوات والأرض وينتهي من على السماوات والأرض تصديقاً لقول الله تعالى:
    { كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ ﴿٢٦﴾ وَيَبْقَىٰ وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ ﴿٢٧﴾ }
    صدق الله العظيم [الرحمن]

    ويهلك كل شيء إلا الشيء الذي ليس كمثله شيء الله العزيز الحكيم
    تصديقاً لقول الله تعالى:
    { كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ }
    صدق الله العظيم

    البيان كاملا في الرابط أسفله:

    https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=1302

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : Nadia
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرى أن جميع الأسئلة هذه الأيام تكاد تكون متشابهة وتدور في فلك واحد
    وجدت أن أخي الأواب في أحد ردوده على هذا الموضوع علق على هذه الآيات الكريمة :
    (((وَنُفِخَ فِي الصُّورِ‌ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْ‌ضِ إِلَّا مَن شَاءَ اللَّـهُ ۖ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَ‌ىٰ فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنظُرُ‌ونَ ﴿٦٨﴾ وَأَشْرَ‌قَتِ الْأَرْ‌ضُ بِنُورِ‌ رَ‌بِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ )))
    صدق الله العظيم

    -يقول- أن المستثني هنا هو الإمام المهدي عليه السلام لا يصيبه الفزع يومئذ.
    فإن كان المقصود بنفخة الصعق هنا الهلاك والفناء لكل حي ممن في السموات السبع والأرض فلا يجوز أن يستثنى منها الإمام المهدي عليه السلام.
    وعليه يصبح إعتقادي من أن المقصود بنفخة الصعق هنا لا يعني "الفناء" و إنما هي نفخة بعث كذلك يفزع منها جميع الخلق إلا من شاء الله.
    انتهى الاقتباس من Nadia

    لا يا أختي الطيبة نادية الإمام المهدي وكل عباد الله الصالحين لن يصعقوا ولن تقوم عليهم الساعة أبدا بل إن ذلك سيكون على المجرمين من الذين استبدلوا الحق بالباطل من شرار الخلق فكما بين الإمام المهدي هناك النفخة لموت كل شيء من كان في السموات والأرض من الصالحين، وليس هلاكا بل موتا لعباد الله الصالحين.. و كما سبق الذكر هناك بعثين اثنين وهما :

    - البعث الأول (يوم الآزفة) زمن خروج المسيح الدجال بعد مرور كوكب النار في عصر المهدي المنتظر الحق ..
    - وهناك البعث الشامل لكل شيء (يوم التلاق) يوم يقوم الناس لرب العالمين ..

    إقتباس من احد بيانات الإمام المهدي صلوات ربي وسلامه عليه:

    وأما سؤالك عن الحديث الآخر قال عليه الصلاة والسلام:
    [لاتقوم الساعة حتى لايقال فى الأرض الله الله].
    صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأن الساعة تقوم على شرار الناس الذين استبدلوا الحق بالباطل.

    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
    السائل والمجيب بالحق، الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    ______________



    اقتباس المشاركة 103316 من موضوع من أسرار الكتاب المكنون لنشأة الكون ..

    - 7 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    ـــــــــــــــــــــ


    { إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ }
    صدق الله العظيـــــــم ..

    أخي الكريم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إنّك تسأل عن بيان قول الله تعالى:
    {إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ ﴿١﴾ وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ ﴿٢﴾ وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ ﴿٣﴾ وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ ﴿٤﴾ وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ ﴿٥﴾ وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ ﴿٦﴾} صدق الله العظيم [التكوير].

    وذلك يوم النهاية للكون وما فيه وتتفجّر جميع الكواكب والنّجوم وتتناثر في الفضاء، حتى الأرض التي تعيشون عليها تتفجّر في كُلّ شبرٍ ما كان يُغطّيه البحر أو اليابسة فتُنسف الجبال نسفاً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِذَا السَّمَاءُ انفَطَرَتْ ﴿١﴾ وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انتَثَرَتْ ﴿٢﴾ وَإِذَا الْبِحَارُ فُجِّرَتْ ﴿٣﴾} صدق الله العظيم [الإنفطار].

    ذلك يوم يطوي السماوات وزينتها والأراضين السبع وأقمارها إلى مركز الجاذبيّة الكونيّة وذلك يحدث من بعد أن تتفجّر كافة الكواكب المُضيءُ منها والمُنير ثم تتناثر في الفضاء ومن ثم تهوي الذرّات للسماوت السبع وجميع الأراضين السبع إلى مركز الجاذبيّة الكونيّة. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ} صدق الله العظيم [الزمر:٦٧]؛ أي يمين قُدرته تعالى المُتصرّف في الكون كُلِّه بحوله وقوّتِه فيطوي السماوات السبع والأرضين السبع كوكباً واحداً على مركز الجاذبية الكونية. تصديقاً لقول الله تعالى: {يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ} صدق الله العظيم [الأنبياء:١٠٤].

    فيعود الكون إلى الرّتق الأول من قبل الانشقاق والانفتاق كوكب الرتق الجامع فيندك دكّاً على كوكب الرّتق الجامع الذي تعيشون عليه؛ أمُّكم وأمُّ الكون العظيم، وخلقكم الله منها كما خلق منها جميع ذرات هذا الكون العظيم فيندكّ دكّاً على الأرض التي تعيشون عليها. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّا} صدق الله العظيم [الفجر:٢١]. تصديقاً لقول الله تعالى: {يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ} صدق الله العظيم [الأنبياء:١٠٤].

    ذلك يوم القيامة والنهاية لكُلّ شيء؛ ذلك يوم الساعة البطشة الكُبرى يوم ينسف الله الأرض والسماوات نسفاً، وذلك هو التسيير المقصود للجبال في قول الله تعالى:
    {وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ}، أي نُسِفت. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبِّي نَسْفًا} صدق الله العظيم [طه:١٠٥]. وذلك يوم البطشة الكُبرى؛ ذلك يوم الساعة؛ ذلك يوم القيامة بحساب أيامكم الأرضية.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    بخصوص (النفخ في الصور) من حيث البعث المرجو التدبر جيدا في كافة بيانات الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني عن البعث الأول لمن يشاء الله من الكافرين (يوم الآزفة) وأيضا عن البعث الشامل (يوم التلاق) لأنه يصعب إقتباس كل البيانات لكثرتها ولترابطها فيما بينها:

    إقتباس من أحد بيانات الإمام المهدي البيان كاملا في الرابط أسفله:

    ونعود للبعث الأول ونقول:
    إن ميقاته يوم تَهَدُّمِ سدّ ذي القرنين يوم مرور جهنّم فيشاهدها كافة الكافرين الأحياء أجمعين لكونها سوف تمرّ أمام أعينهم بجانب أرضهم.

    تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَحَرَامٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ (95) حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ (96) }
    صدق الله العظيم [الأنبياء]

    ونستنبط الميقات المعلوم لرجعة من يشاء الله من الكافرين بأنّه مقرونٌ بتَهَدُّمِ سدّ ذي القرنين. ولذلك قال الله تعالى:
    { قَالَ هَـٰذَا رَ‌حْمَةٌ مِّن رَّ‌بِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَ‌بِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَ‌بِّي حَقًّا ﴿٩٨﴾ وَتَرَ‌كْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ‌ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿٩٩﴾ وَعَرَ‌ضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِ‌ينَ عَرْ‌ضًا ﴿١٠٠﴾ }
    صدق الله العظيم [الكهف]

    ولربّما يودّ أحد السائلين أن يقول:
    " وكأننا نرى أنّ جهنّم سوف تُعْرَض على الكافرين من قبل أن يدخلوها" .
    ومن ثم نقول:
    إنما جهنّم هي ذاتها كوكب العذاب الذي يحمل النّار الكبرى ذلكم كوكب سقر التي سوف تُعْرَضُ على الكافرين ليلة مرورها بجانب أرضهم، فيشاهدها الكفار أجمعون في العالمين ليلة مرورها من جانب أرض البشر، ويتهدم سدّ ذي القرنين بسبب مرورها الأقرب إلى أرض البشر. تصديقاً لقول الله تعالى:

    { قَالَ هَـٰذَا رَ‌حْمَةٌ مِّن رَّ‌بِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَ‌بِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَ‌بِّي حَقًّا ﴿٩٨﴾ وَتَرَ‌كْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ‌ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿٩٩﴾ وَعَرَ‌ضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِ‌ينَ عَرْ‌ضًا ﴿١٠٠﴾ }
    صدق الله العظيم [الكهف]

    ويا أحمد عمرو، إنّ مشكلتكم هي دمج الآيات مع بعضها فتجعلون لها بياناً واحداً وإنكم لخاطئون، وأضرب لك على ذلك مثلاً قال الله تعالى:
    { هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (21) احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ (22) مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ (23)}
    صدق الله العظيم [الصافات]

    فلو نجعلها شاملةً إذاً لحكمنا على أنبياء الله وأوليائه المكرمين بحشرهم إلى نار جهنّم لكونهم يُعبَدون من دون الله وهم لا يعلمون لكون المبالغة فيهم حصلت من بعد موتهم فيدعونهم اتّباعهم من دون الله. وقال الله تعالى:

    { وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا (55) قُلِ ادْعُواْ الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلاَ يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلاَ تَحْوِيلاً (56) أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا (57) }
    صدق الله العظيم [الإسراء]

    ومن ثم نأتي لقول الله تعالى:
    { هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (21) احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ (22) مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ (23)}
    صدق الله العظيم [الصافات]

    فلو نطبق هذه الآية على المشركين بشكل عام وعلى ما كانوا يعبدون من دون الله فيساقون إلى نار جهنّم إذاً لحكمتم على أنبياء الله أيضاً أن يُلقي بهم الله في نار جهنّم وذلك لكونه يقصد المشركين من عباد الشياطين وأزواجهم من يأجوج ومأجوج. ولذلك قال الله تعالى:

    { هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (21) احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ (22) مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ (23)}
    صدق الله العظيم
    ولا يقصد المشركين الذين يعبدون أنبياء الله وأولياءَه برغم أنّ المشركين بالله أنبياءَه وأولياءَه من المعذَّبين، ولكنّ لا تخصّهم هذه الآية في قول الله تعالى:
    { احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ (22) مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ (23) }
    صدق الله العظيم.

    ولكن يا أحمد عمرو، إنّ المفسرين من الذين اصطفوا من أنفسهم أئمة للنّاس قد عجنوا القرآن عجناً بتفسيراتهم الباطلة فيقولون على الله مالا يعلمون، ودمجوا الآيات فأخرجوها عن مواضعها المقصودة، وابتعث الله لكم الإمام المهدي ليفصّل لكم كتاب الله تفصيلاً، وأعظم فضل عليكم من ربّكم فكونوا من الشاكرين.



    الحوار المفصّل في أخبار البعث الأول بين المهدي المنتظر والدكتور أحمد عمرو ..
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=65837

    مسائل في البعث الأول والشامل..
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=1302



    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

المواضيع المتشابهه
  1. يبعث عيسى ابن مريم مؤيّداً بجميع آياته السابقة
    بواسطة غانم في المنتدى بيان الإمام المهدي المفصل في البعث الأول إلى الناس أجمعين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-06-2019, 03:10 PM
  2. أحاديث الجمع بين الصلاتين
    بواسطة نحن جند الله انصار اليماني في المنتدى بيان الصلوات والركعات من مُحكم القرآن
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 01-05-2018, 11:28 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-04-2018, 01:14 AM
  4. نبي الله يحي معني يبعث حيا وسميا وسلام
    بواسطة البصيرة في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-07-2012, 06:58 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •