الموضوع: أسئلة alawab: هل يُبعث الناس حفاة عُراة فى يوم الجمع

النتائج 311 إلى 320 من 484
  1. افتراضي

    شكرا على توضيحك أخي الكريم "أحن إليك" وعليه لا ينبغي أن نخلط بين علم الجن ببعث المهدي المنتظر وبين بيعتهم له، فهم يعلمون بما يجري في عالمنا من حيث أنهم يروننا ويسمعوننا وقد علموا ببعث المهدي المنتظر و منهم من آمنوا به ولكن ذلك لا يعني البتة أنهم قد بايعوه جهرة وإنما بيعة الجن جهرة للإمام ستحدث إن يشاء الله من بعد الظهور.

  2. Smile

    شكرا أخي رضوان الله اكبر لاهتمامك,صدقت أخي أنا كدالك كثيرا ماتسائلت لمادا سمعت الاسم ناقص أي بدون ناصر,
    وشكرا لتوضيحك الأمر,والحمد لله اللدي جعلني من الصادقين في قولي ولم أضف ناصر لما سمعت في مداخلتي,
    وإلا لكنت من الكاذبين

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : alawab


    سؤال منقول من الفيس الى المنتدى
    من العضو لله الحجة البالغة (احمد التجان بالفيس)


    من عبد ربه الفقير احمد التجان الكنداري إلى الامام ناصر محمد اليماني ايها الامام كما قلت بأنك خاتم الخلفاء والناصر لرسول الله محمد عليه الصلاة والسلام وقد علمت بأنه صلى الله عليه وسلم قد بلغ الرسالة إلى الانس والجن فبايعه نفر من الجن وكان يتعامل مع الجن كما يتعامل مع الناس وقد رايتك ايها الامام تخاطب في بعض بياناتك الانس والجن فسؤالي الان هل وصل دعوتك إلى الجن وهل بايعك بعضهم كما بايعك بعض الناس وإن كان بايعك نفر من الجن فهل لك ان تخبرنا عدد الذين بايعوك منهم وتنعت لنا اسمائهم وارجوا توضيحكم للجواب جدا والسلام عليكم ورحمة الله

    انتهى الاقتباس من alawab
    ولا أعلم حقا من أين جاء التيجاني بهذا الإفتراء على رسول الله بأنه كان يتعامل مع الجن كما كان يتعامل مع الناس؟ فلماذا لم يأتنا بدليل من القرآن أوالسنة الصحيحة ليؤكد لنا هذا القول؟ ولم نجد في كتاب الله إلا نبي الله سليمان قد سخر له الجن يعملون تحت إمرته.

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحیم

    کل هذه البیانات لم تحدث للتجان ذکری و هو ینتظر بیعة الجن و الملائکه حتی یبایع الامام المهدی
    العتب لیس علی التجان بل علی من یضیع وقته مع امثال التجان

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام على الأنبياء و المرسلين من أولهم إلى خاتم مسكهم محمد الأمين و على آلهم و تابعيهم إلى يوم الدين و الصلاة و السلام على الإمام المهدي ناصر محمد اليماني و آله و أنصاره أجمعين.

    كما هو حال الإنس مع أنبياء الله ورسله ودعاته منهم المؤمنون الصالحون أنصار الله ومنهم المكذبون المعرضون الطالحون فنفس الشيء مع الجن كذلك

    قال الله عز وجل:
    ( وأنا منا الصالحون ومنا دون ذلك كنا طرائق قددا ( 11 ) وأنا ظننا أن لن نعجز الله في الأرض ولن نعجزه هربا ( 12 ) وأنا لما سمعنا الهدى آمنا به فمن يؤمن بربه فلا يخاف بخسا ولا رهقا ( 13 ) )

    وقال الله عز وجل:
    (وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ ۖ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُولَٰئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا)


    فالإمام المهدي لم يفتينا أبدا أن من الجن أنصارا له بايعوه الآن في عصر الحوار من قبل الظهور يا إخوتي الأحبة فلا تفهموا البيان الذي وضعته كإجابة على السؤال خطأ فإني لم أضعه إلا لحكمة بالغة وفيه الإجابة بالحق للمتدبرين الراسخين في العلم وقد وضعت سطرا بارزا على جملة بارزة هامة في الإقتباس:
    ( لتكونوا من أنصار المهدي المنتظر نصرةً لله)

    ففرق كبير بين أن نقول أن من الجن أنصارا للإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني الآن في عصر الحوار من قبل الظهور وبين أن نقول أنهم سيكونون من أنصار الله وخليفته الإمام المهدي و ذلك لان الله سيحشر لخليفته كل شيء من الباعوضة فما فوقها وكل شيء عند الله بقدر ولكل أجل كتاب وليس ذلك في عصر الحوار طبعا بل ذلك من بعد التمكين وبعد أن يؤتيه الله الخلافة والملك فبيان الإمام المهدي المنتظر أعلاه تبشير لمعشر الجن ببعث المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني وكما قال الإمام في بداية الاقتباس من البيان:

    (ولا يزالون من أنصار كتاب الله القرآن العظيم إلى يومنا هذا منذ أن ولَّوا إلى قومهم منذرين)

    وليس من صالح هذه الدعوة المباركة أن يحشر الله لخليفته كل شيء من خلقه من الباعوضة فما فوقها الآن في عصر الحوار من قبل الظهور لأن أول من سيكفر هم المسلمون الذين يؤمنون أن الله يؤيد الباطل (المسيح الدجال) بالمعجزات وبارك الله في الأخت الغالية المباركة نادية جزاها الله خيرا قد أشارت ونبهت إلى هذه المسألة في مشاركتها من خلال تدبرها لبيان الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني صلوات ربي وسلامه عليه ..

    البيان كاملا هنا المرجو التدبر فيه أكثر من مرة
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=10409


    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  6. افتراضي

    أحبك في الله أيها الأنصاري المكرم المجاهد "سفينة النجاة"، العابد لنعيم رضوان الله، المتواضع المؤدب، الخلوق الحيي، بارك فيك وأكثر من أمثالك وزادك حبا وقربا وبلغك النعيم الأعظم

  7. افتراضي لباس الحرير والذهب للرجل حلال ام حرام؟

    قال الله تعالى
    قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ﴿151﴾ وَلاَ تَقْرَبُواْ مَالَ الْيَتِيمِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُواْ الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ لاَ نُكَلِّفُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُواْ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللّهِ أَوْفُواْ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ﴿152﴾ وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ﴿153﴾
    صدق الله العظيم


    قال الله تعالى ((
    حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَآئِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُواْ دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلاَئِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلاَبِكُمْ وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً﴿23﴾ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً﴿24﴾ وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ﴿25﴾
    صدق الله العظيم


    قال الله تعالى
    حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ﴿3﴾ يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللّهُ فَكُلُواْ مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُواْ اسْمَ اللّهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ﴿4﴾ الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلُّ لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلاَ مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَن يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ﴿5﴾
    صدق الله العظيم


    قال الله تعالى
    يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴿31﴾ قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللّهِ الَّتِيَ أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِي لِلَّذِينَ آمَنُواْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ﴿32﴾ قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ﴿33﴾
    صدق الله العظيم


    السؤال :
    أين تحريم لباس الرجل للحرير والخاتم الذهبي ؟

  8. افتراضي

    سلام على إخوتي الأنصار السابقين الأخيار و سلام الله على حبيبي في الله الأوّاب، أجل لم نجد في كتاب الله ما يحرّم لباس الحرير و الذهب للرجال و لكن لنتدبّر سويّا قوله تعالى:يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴿31﴾ قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللّهِ الَّتِيَ أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِي لِلَّذِينَ آمَنُواْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ.
    و أخصّ بالتدبّر قوله تعالى: قُلْ هِي لِلَّذِينَ آمَنُواْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ.فالمؤمن و الكافر يشتركان فيها سويّا في الحياة الدنيا أمّا يوم القيامة فهي خالصة للذين آمنوا و ممّا وعد الله عباده المؤمنين في الجنّة الذهب و الحرير في قوله تعالى:جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا ۖ وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ.
    و لكن أيضا ممّا وعد الله عباده المتقّين الخمر و لكنّ الخمر محرمة في الدنيا و حلالا طيّبة في الآخرة كما في قوله تعالى: مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ ۖ فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى ۖ وَلَهُمْ فِيهَا مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِنْ رَبِّهِمْ ۖ كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاءً حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ. و لكن خمر الجنّة ليست كخمور الدنيا فهي كما قال تعالى: بَيْضَاءَ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ (46) لَا فِيهَا غَوْلٌ وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنْزَفُونَ (47) و لكن يبقى التساؤل لما تواترت الأمّة تحريمهما و ليس بين يدينا نصّا صريحا من كتاب الله في تحريمهما هل هو من باب قوله صلى الله عليه و سلّم: مهما أوتيتم من كتاب الله فالعمل به لا عذر لأحدكم في تركه فان لم يكن في كتاب الله فسنة مني ماضية. أي أنّ رسول الله صلى الله عليه و آله ترفّع عن لبسهما تنزيها لأنّها من مخارم المروءة و لا تستقيم عليه فطرة الرجل لأنّ رسول الله صلى الله عليه و آله لا يتقوّل على ربّه و لا يحرّم إلّا ما حرّم الله و يبيّن ما أنزل عليه من ربّه تصديقا لقوله تعالى: وَلَوْ تَقَوّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأقَاوِيلِ * لأخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ * ثُمّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ * فَمَا مِنكُمْ مّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ. و قوله تعالى:وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ.
    إذا ما الذي يمنع الرجال من لبس الذهب و الحرير؟ و ما الذي جعل رسول الله صلى الله عليه و آله إن صحّ ما نقل عنه تنزّه عن لبسهما؟ و إن لبس الذهب و الحرير هل يكون بمنزلة الزينة التي تجلب الوقار للرجل من غير تبجّح و لا رياء و ما يخرم من مروءته فالرجل لابدّ له من أن يتخلّق بخلق المروءة.
    لباس الحرير إن كان ليس طاغيا على ثوب الرجل إنّما يكون لزخرفة الثوب و زينته فهو يضفي عليه روعة و رونقا و وقارا و في بلدي تونس لدينا لباسا اسمه جبّة يلبسها الرجل في المناسبات و الأعياد و المحافل يكون مصنوعا من قماش و حرير وهو جدّ جميل و إنّي أنوي أن أهدي لإمامي و قرّة عيني جبّة تونسيّة عند لقياه إن شاء الله.
    و إن كان الحرير ليس طاغيا فلا بأس به و مثله مثل الذهب فالخنجر اليمني تراه مرصّعا أحيانا بالذهب وهو إن دلّ على شيء دلّ على وجاهة لابسه في قومه و كلّنا يتذكّر اللّقاء الصحفي للإمام عليه الصلاة و السلام في قضية الرهينة منير هائل سعيد و و لو ركّزنا على خنجر الإمام لرأيناه مرصّعا بقطعتين من الذهب.
    إذا لباس الحرير و الذهب يراعي العرف و مروءة الرجل من غير إسراف و لا رياء و لا كبرياء فيكون للزينة التي تطيب بها الأعين و القلوب و تؤخذ للمساجد؛ قال تعالى:يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴿31﴾ قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللّهِ الَّتِيَ أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِي لِلَّذِينَ آمَنُواْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ.
    و في نهاية الأمر ننتظر فتوى إمامنا العليم في هذه المسألة و الله وليّ التوفيق.

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه اخي في الله الاوآب واخي في الله وليد بن احمد المكرمين وانا كذلك وجدت هذ ه الايه لا تمنع الزينه وهناك بيان للامام على ما اذكر ذكر فيه عن الزينه خذوا زينتكم عند كل مسجد
    قد تكون الزينه هي اللباس الجديد والنظيف والاستحمام والعطر وليس الحرير والذهب وانما يا اخي وليد كما ذكرت لباس الحرير والذهب والخمر هو جزاء المؤمنين
    في الاخرى يوم القيامه هي خالصة لهم وليس في الحياة الدينا حسب الايه اي الحرير والذهب . واريد ان اقول انه عندما شاهدت الفيديوا للامام عليه الصلاة والسلام في وقتها عن المخطوف لم اجد امامنا يلبس ولا اي خاتم في اصابعه بالمرةلاباليد اليمين ولا في الشمال ومن وقتها وانا اقو ل في نفسي قد يكون لبس الخواتم للرجل ممنوع وبما انه طرح السؤال فقلت لاعلمكم بما شاهدت وقتها
    يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴿31﴾ قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللّهِ الَّتِيَ أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِي لِلَّذِينَ آمَنُواْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ﴿32﴾ قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ﴿33﴾
    صدق الله العظيم والاجابهوالفصل بالحق هي للامام صاحب علم البيان الحق
    .ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب

    وهذا رابط المشاركه للبيان والفيديوا
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=16370

  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه وبعد..
    أحبابي في الله لقد نهى إمامنا عليه وآله الصلاة والسلام عن تشبه الرجال بزينة النساء وتشبه النساء بزينة الرجال

    تذكير ببيان النور:




    اقتباس المشاركة 1068 من موضوع وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ

    الإمام ناصر محمد اليماني
    19 - 01 - 1430 هـ
    16- 01 -2009 مـ

    12:44 صباحاً
    ــــــــــــــــــ


    الحُكم في الزينة و اللِّبَــــاس..
    { وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ }..


    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين، وبعد..

    قال الله تعالى:
    {وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُون} صدق الله العظيم [النحل:116].

    ألا وإنّ الله لا يحرّم علينا إلا كُلّ خبيثٍ. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ} صدق الله العظيم [الأعراف:157].

    ولا يُمكن أن تكون الثياب جميلة المنظر إذا كانت قصيرةً؛ بل إنها تجعل طويل القامة وكأنّهُ قصيرٌ فتُذهِب طوله الذي جمّله الله به، وكذلك يذهب جمال الملبس إذا كانت الثياب قصيرةً فلا يمكن أن تظهر جميلة إذا بانت ساق الأرجل. وخيار الأمور أوسطها فلا يكون الثوب طويلاً طولاً مُسرفاً يسوف الأرض ولا يكون الثوب قصيراً حتى تكون ساق الأرجل مكشوفة؛ بل جعل الله هُناك عظمين بارزين في أسفل الساق فلتكُن الثياب إلى حدودهما من الأعلى وليس من الأدنى، ومن ثم يظهر جمال الملبس ويزداد طول القصير للناظر إليه فيزداد جماله.

    وكذلك جعل الله عظمين بارزين لحدود الأكمام في اليدين وذلك حتى تكون الأكمام للثياب إلى حدودهما بأسفل الكف مُنتهى الذراع بالضبط يكون حدود الأكمام.

    وأما إذا كان الكُم ما دون ذلك فإنه يعيب جمال الملبس، ولم يُحرّم الله عليكم ما يعيب ملبسكم ومنظركم يا معشر الذين يتبعون الأحاديث المُفتراة التي وضعت لكي تعيب منظر ثوب المُسلم ومهما كان طويلاً فإن الثوب القصير يجعل طوله للناظر قصيراً وأما القصير فتزيده الثياب القصيرة قصراً إلى قصره، ولكن الله يحبّ أن يرى عبده جميل المنظر، ولذلك قال الله تعالى:
    {وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ} صدق الله العظيم [المدّثر:4].

    إذاً الله يحب أن يرى عبده طاهر الثياب حسن المنظر، ولذلك الإمام المهدي أحلّ لكم ما أحلّهُ الله ورسوله لكم من تحسين ثيابكم، ولكنه حرَّم ذلك على اليهود ولم يُحرَّمها الله عليكم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم [الأعراف:32].

    ولربما يقول الذين يُحرِّفون الكلم عن مواضعه أن يقول: "إنّ الله يقول بأنّ الزينة والطيبات من الرزق إنّما هي للذين آمنوا خالصة يوم القيامة وليس في الحياة الدُنيا بل هي للكفار في الحياة الدُنيا ولكنها خالصة للمؤمنين يوم القيامة"، ومن ثمّ نردّ عليه: إنّ الله يقول إنّهُ لم يخرج الزينة في الحياة الدنيا إلا من أجل المؤمنين ولكن يُشاركهم في الزينة كذلك الكفار في الحياة الدُنيا ولكنّها خالصة يوم القيامة للذين آمنوا فلا يُشاركهم الكُفار في زينة وطيبات الآخرة، وذلك لأنّ زينة الدنيا لهؤلاء وهؤلاء أي للمؤمنين والكُفار. تصديقاً لقول الله تعالى
    : {كُلاًّ نمد هَؤُلاء وَهَؤُلاءِ مِنْ عَطَاءِ رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاءُ رَبِّكَ مَحْظُورًا} صدق الله العظيم [الإسراء:20].

    بمعنى أنّ الله لم يحظر زينته التي أخرج للناس في الحياة الدنيا والطيبات من الرزق لا على مؤمنٍ ولا على كافرٍ، وللرجال زينتهم وللنساء زينتهن، ولا يجوز التشبه بلبس زينة النساء. ولم يخرج الله زينة الحياة الدُنيا والطيبات من الرزق إلا من أجل الذين آمنوا. تصديقاً لقول الله تعالى:{قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (32)} صدق الله العظيم [الأعراف:32].

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..

    ولم نخرج عن الموضوع وإنما نتكلم عن الزينة والثوب القصير يعيب زينته قصره ، بل ويعيب طول صاحبه فيجعله قصيراً وذلك ما يبغيه أعداء الله المُفترون لتشويه مناظركم يا معشر المؤمنين، فانظروا لمن يلبس بنطلوناً قصيراً إلى وسط ساقه فكيف يظهر منظره؟ بل يكون منظره قبيحاً، وكذلك الثوب القصير منظره قبيح؛ قبّح الله منظر المفترين المنافقين من اليهود.

    ويا معشر عُلماء الأمّة لمَ تحرِّمون ما أحلَّه الله لكم فتشوِّهون مناظركم ومناظر المؤمنين الذين يريدون أن يقتدوا بأثركم؟ وكذلك لم يأمركم الله بحلق شواربكم، وإنما أمركم أن تحفّوها ولم يأمركم أن تحلقوها، ولكن تأويلكم لحفّ الشارب كتأويلكم لكثير من آيات القرآن بغير الحقّ إلا من رحم ربي منكم، فتعالوا لأعلمكم ما هو حفوف الشارب وهو أن تمشطه على فمك ومن ثم تحفه من حدود الشفة العليا فلا يزداد طول شعر الشارب عن حدود الشفة العليا، فذلك هو الحفوف، ولكني أرى بعضكم يحلق الشارب فيشوه منظره الذي جمّلهُ الله به، أفلا تتقون؟ أفلا تعقلون؟! فلا تكادون أن تفقهوا لا حديثاً ولا آيةً قرآنيةً مُحكمةً، فما خطبكم يا قوم؟! إن الله أمركم أن تستخدموا عقولكم فلا تتبعوا الاتباع الأعمى، وأقسمُ بالله العظيم إن الذين يتبعون الاتباع الأعمى إنهم لا يعقلون. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً} صدق الله العظيم [الإسراء:36].

    المهدي إلى الحقّ الإمام ناصر مُحمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــ
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

المواضيع المتشابهه
  1. يبعث عيسى ابن مريم مؤيّداً بجميع آياته السابقة
    بواسطة غانم في المنتدى بيان الإمام المهدي المفصل في البعث الأول إلى الناس أجمعين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-06-2019, 03:10 PM
  2. أحاديث الجمع بين الصلاتين
    بواسطة نحن جند الله انصار اليماني في المنتدى بيان الصلوات والركعات من مُحكم القرآن
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 01-05-2018, 11:28 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-04-2018, 01:14 AM
  4. نبي الله يحي معني يبعث حيا وسميا وسلام
    بواسطة البصيرة في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-07-2012, 06:58 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •