الموضوع: الكذب والافتراء على ديننا الحنيف

النتائج 11 إلى 20 من 21
  1. افتراضي

    اتيان الغاشية يعني في الدنيا وذلك لمقابلته بقوله او تأتيهم الساعة (اي يوم القيامة) بغتة أي فجأة من الزمان من حيث لا يتوقعون او يشعرون وهم لا يدرون بمجيئها
    تأكيد لقولة : (بغتة) اي لا يشعرون باتيانها اي وهم غير مستعدين لها
    كلمة ساعة إذا عرفت في كتاب الله سبحانه وتعالى بال التعريف فليس لها إلا معنى واحد ( يوم القيامة) و من صرفها إلى ساعة موت أحدكم ، إنما ذلك ليجعل حديث "عن أنس قال: مر غلام للمغيرة بن شعبة، وكان من أقراني، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: إن يؤخر هذا، فلن يدركه الهرم حتى تقوم الساعة" .
    (مسلم :الفتن وأشراط الساعة ؛ قرب الساعة) مقبولا.
    طبعا هذا الحديث لا يمكن أن يكون صحيحا ، لأنه يبين أن الساعة كان يجب أن نقوم في القرن الهجري الأول ، ولما لم تقم الساعة في القرن الهجري الأول ، وحتى يبدو الحديث مقبولا قالوا الساعة ، إذا مات الإنسان فقد قامت قيامته أي قامت ساعته .
    وهذا خطأ جسيم ، لأن الذي يسأل عن الساعة لا يسأل عن ساعة موته هو ، وإنما يسأل عن الساعة التي ليس لها إلا معنى واحد ، وهو الذي تدل عليه الآيات الكريمة : يسألك الناس عن الساعة قل إنما علمها عند الله وما يدريك لعل الساعة تكون قريبا ( الأحزاب)
    يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسهَا ، فِيمَ أَنتَ مِن ذِكْرَاهَا ، إِلَى رَبّكَ مُنتَهَـهَا
    ( النازعات )
    يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السماوات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة ( الأعراف)
    ولا يمكن صرف معنى الساعة إلى أي معنى آخر .
    ولكن عندما لم تقم الساعة في القرن الهجري الأول ، قالوا الساعة تعني ساعة موت أحدكم
    الساعة إذا جاءت في كتاب الله سبحانه وتعالى وعرفت بال التعريف وأطلقت لا تدل إلا على شيء واحد، وهو يوم القيامة .
    وفي قوله تعالى (أفأمنوا أن تأتيهم غاشية من عذاب الله أو تأتيهم الساعة بغتة وهم لا يشعرون) موجهة للكفار فقط ، ولكن من هم الكفار الذين وجهت لهم هذه الكلم
    ( أفأمنوا)
    لا شك أنها موجهة إلى كفار مكة أصلا ثم إلى جميع الكفار من بعدهم
    التحذير هنا أولا لكفار مكة .
    ولما لم تقع الساعة بغتة في عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، انتقل التحذير إلى من بعدهم من الكفار في عهد بني أمية ، ثم في عهد بني العباس ، ويبقى التحذير ( أفأمنوا ) ينتقل لحظة لحظة ، من زمن إلى زمن حنى تقوم الساعة على الناس بغتة وهم لايشعرون .

  2. افتراضي

    اخي الحبيب الزنكلوني اهل وسهلا بك في منتديات البشرى الاسلامية الموقع الرسمي للامام المهدي المنتظر
    ويا اخي الحبيب ان المهدي المنتظر هو من اول علامات الساعة الكبرى وهو يبين لنا كل العلامات اللاحقة ويحذرنا من فتنة المسيح الدجال وجيشه من ماجوج وياجوج
    واخوتي الانصار وضعوا لك البيانات فان كنت باحث عن الحق وارجو ان تكون باحث عن الحق فانك سوف تقرا البيانات وفيها بيان القران بالقران من وحي الرحمن للمهدي المنتظر وليس من وحي الشيطان
    والامام المهدي المنتظر يبين علامات قيام الساعة الكبرى من القران الكريم بتفسير الايات القرانية المباركة اما احاديث نهاية الزمان فاكثرها مزور ولم يقله الرسول صلى الله عليه وسلم واما كيف تعلم ان الحديث مزور ام حقيقي والجواب تعرض الحديث على القران الكريم فان خالف الحديث ايات محكمات بينات فهو حديث مزور لا تاخذ به

  3. افتراضي أهدى الرّايات رايتك وأعظم الغايات غايتك يا إمامنا الغالي المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني صلّى الله عليك وآلك وأنصارك و سلم

    اقتباس المشاركة : احمد الزنكلوني
    ولا يمكن صرف معنى الساعة إلى أي معنى آخر .
    انتهى الاقتباس من احمد الزنكلوني

    اقتباس المشاركة 5238 من موضوع جوابُ الإمامِ على الأختِ السَّائلةِ: عِلمُ قيامِ السَّاعةِ لا يعلمهُ إلَّا الله ..

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    02 - جمادى الآخرة - 1430 هـ
    26 - 05 - 2009 مـ
    11:37 مساءً
    (بحسب التّقويم الرّسميّ لأم القُرى)

    [لمتابعة رابط المشاركة الأصلية للبيان]
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=1017
    ______



    جوابُ الإمامِ على الأختِ السَّائلةِ: عِلمُ قيامِ السَّاعةِ لا يعلمهُ إلَّا الله ..


    بِسم الله الرَّحمن الرَّحيم، وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله رَبّ العالمين..

    أختي الكريمة، سلامُ الله عليكم وعلى جميع المُسلِمين، والجواب مِن الكتاب عن سؤالك: قال الله تعالى: {وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ ﴿٤٥﴾ النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا ۖ وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ ﴿٤٦﴾} صدق الله العظيم [غافر]. ومِن خلال ذلك تعلمون أنّ السَّاعة هي القيامة، ولذلك قال الله تعالى: {وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ} صدق الله العظيم.

    وكذلك تصديقًا لقول الله تعالى: {اللَّـهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ﴿١١﴾ وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُبْلِسُ الْمُجْرِمُونَ ﴿١٢﴾ وَلَمْ يَكُن لَّهُم مِّن شُرَكَائِهِمْ شُفَعَاءُ وَكَانُوا بِشُرَكَائِهِمْ كَافِرِينَ ﴿١٣﴾ وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ يَتَفَرَّقُونَ ﴿١٤﴾ فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَهُمْ فِي رَوْضَةٍ يُحْبَرُونَ ﴿١٥﴾ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَلِقَاءِ الْآخِرَةِ فَأُولَـٰئِكَ فِي الْعَذَابِ مُحْضَرُونَ ﴿١٦﴾ فَسُبْحَانَ اللَّـهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ ﴿١٧﴾} صدق الله العظيم [الروم].

    وأما سؤالك عن قوله تعالى: {اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ} صدق الله العظيم [القمر:1]، أي: اقترب للنَّاس حِسابهم ليوم القيامة وهُم في غَفلَةٍ مُعرِضون، تصديقًا لقول الله تعالى: {اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُّعْرِضُونَ ﴿١﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

    وأما سؤالك عن قوله تعالى: {وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ} صدق الله العظيم [الزخرف:85]، أي: عِلمُ قيامُ السَّاعة لا يعلمه إلَّا الله، تصديقًا لقول الله تعالى: {يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي ۖ لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ۚ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً} صدق الله العظيم [الأعراف:187].

    وأما سُؤالك عن قول الله تعالى: {وَلِلَّـهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَمَا أَمْرُ السَّاعَةِ إِلَّا كَلَمْحِ الْبَصَرِ أَوْ هُوَ أَقْرَبُ ۚ إِنَّ اللَّـهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿٧٧﴾} صدق الله العظيم [النحل]، وذلك وصف عَظَمة السَّاعة وسرعة وقوع انفجارها، فيكون النَّاس كالجراد المَبثوث وتكون الجبال كالعِهن المَنفوش، ولا تقاس بسرعة الضوء؛ بل سُرعة انطلاق مادة الانفجار الأرضيّ تكون أسرع مِن الضَّوء في انطلاقها في الفَضاء الكونيّ؛ فتكون الجبال كالعهن المنفوش مُتطايرًا في الفضاء مِن شِدَّة انفجار السّاعة، ومن ثم تتحول إلى بالوعةٍ فضائيّة تلتهم السماوات والأرض، فتطويهنّ كَطَيّ السِّجلِّ للكتب، فتعود إلى ما كانت عليه قبل أن تكون؛ إلى الكوكب (الرتق) الجامِع كما كانت قبل أن تكون كما وضحنا ذلك في الحوار الافتراضيّ بين بوش الأصغر واليمانيّ المنتظر، وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله رَبّ العالَمين..

    وأما أسئلتك الأخرى فهي تتعلَّق بالزمن في أنفسهم وكأنَّهم لم يلبثوا إلَّا قليلًا في الدُّنيا، تصديقًا لقول الله تعالى: {كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا ﴿٤٦﴾} صدق الله العظيم [النازعات].

    وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله رَبّ العالَمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ.
    ___________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    قال الله تعالى:
    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
    وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}

    صدق الله العظيم [التوبة:72]

  4. افتراضي

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه اجمعين

    اخي الحبيب عمر بن الخطاب ، يعلم الله انني انشاء الله من الباحثين عن الحق ولم اشارك في هذا المنتدى الطيب المبارك إلا لمعرفة الحقيقة لا غيرها ولست بصدد المناكفة او الجدال البيزنطي ان صح التعبير ، بل للاستماع بكل صدر رحب لكل الاراء المختلفة سواء كانت صائبة او مخطئة ، ولم اتطرق في طرحي للموضوع بشكل خاص عن موضوع المهدي بل طرحت كل ما تسمى العلامات الصغرى والكبرى بشكل موضوعي مقتبسا بعض الايات الكريمة لتدعيم وجهة نظري في الموضوع المطروح .

    وما من احد من المسلمين الذين يؤمنون بالله وبرسوله وباليوم الاخر يعرض عن اي خليفة للمسلمين يقوم بتحكيم كتاب الله تعالى وسنة رسولة عليه الصلاة والسلام سواء كان (مهدياً) او غيره من المسميات (لا يهم ذلك) ويتم مبايعته على ذلك كما فعل الخلفاء الراشدون المهديون فأنا اول من يبايع بالسمع والطاعة ، ولكن كيف ابايع شخصا لا يحمل صفة خليفة المسلمين حتى الآن ولم يتم الاجماع عليه من غالبية المسلمين وليس (علماء المسلمين) الذين غالبيتهم من (علماء السلاطين) وهو لم يتسلم زمام المبادرة والحكم الفعلي حتى تكون المبايعة له فرض عين على كل مسلم ومسلمة ، خاصة ما يعيشه المسلمون قاطبة في كل ارجاء الارض من ظلم وقهر وفساد وما احوجنا هذه الايام لقائد مسلم قادر على تحمل اعباء هذه المرحلة الصعبة ليزيل الظلم والفساد من هذه الارض لينشر العدل والمساواة والسلم والتسامح بين الناس .


    والخلاصة في قولي : عندما يظهر هذا الامام العادل الذي سيعيد الحقوق الى اصحابها ويحكم بين الناس بالعدل ويبايعه الناس ويستلم زمام الحكم اكون انا ومن على شاكلتي من المسلمين التواقين لذلك اول المبايعين .

    انا لست إلا عبدا من عباد الله ، فإن اصبت فمن الله ، وإن اخطأت فمني ومن الشيطان .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : احمد الزنكلوني
    والخلاصة في قولي : عندما يظهر هذا الامام العادل الذي سيعيد الحقوق الى اصحابها ويحكم بين الناس بالعدل ويبايعه الناس ويستلم زمام الحكم اكون انا ومن على شاكلتي من المسلمين التواقين لذلك اول المبايعين . انا لست إلا عبدا من عباد الله ، فإن اصبت فمن الله ، وإن اخطأت فمني ومن الشيطان . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
    انتهى الاقتباس من احمد الزنكلوني
    ---------الامام المهدي المنتظر يبين ما هو الاجتهاد------------------ اقتباس ---------- ومن ثم يتبين لعلماء الأمة ماهو الإجتهاد بالضبط وهو البحث عن الحق بالعقل والمنطق حتى إذا هداه الله إلى الحق فوجده على بصيرة من ربه ومن ثم يدعوا الناس إلى سبيل الله على بصيرة ولكن للأسف أن تعريف علماء الأمة للإجتهاد كان من الأسباب الرئيسية لضلالهم عن الصراط المستقيم كونهم يفتوا المسلمين بفتاوى النسبية في % وليست مضمونة 100% ولذلك يقول العالم المفتي من بعد فتواه: "والله أعلم فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان" ويقول إنما أنا مجتهد ويزعموا أن هذا هو تعريف الإجتهاد! ومن ثم يفتيهم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني بتعريف الإجتهاد بالحق واقول ليس الإجتهاد أن تقولوا على الله مالا تعلمون علم اليقين أنه الحق من رب العالمين, بل الإجتهاد يطلق على الباحث عن الحق حتى يجده بعلم وسلطان بين من رب العالمين ومن ثم يدعوا الناس على بصيرة من ربه وبما أن خليل الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام يوم لا يزال مجتهد لم يدعوا قومة إلى عبادة أحد الكواكب كون عقله ليس مقتنع اصلاً بعبادتهم من دون الله ولذلك قال الله تعالى: ((فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ)) صدق الله العظيم حتى إذا آتاه الله العلم من عنده بالبصيرة الحق المقنعة للعقل والمنطق ولذلك يدعو ابيه إلى سبيل ربه على بصيرة العلم الحق الذي لا يحتمل الشك ولذلك قال خليل الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام لأبية: ((يَا أَبَتِ إِنِّي قَدْ جَاءَنِي مِنَ الْعِلْمِ مَا لَمْ يَأْتِكَ فَاتَّبِعْنِي أَهْدِكَ صِرَاطًا سَوِيًّا يَا أَبَتِ لا تَعْبُدِ الشَّيْطَانَ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلرَّحْمَنِ عَصِيًّا)) صدق الله العظيم ولكن للأسف الشديد ان علماء المُسلمين لا يهتموا بالعقل والمنطق ولا بتدبر آيات القرآن العظيم بل يدرسوا سنين في كتيبات البشر كتاب فلان بن فلان وكتاب فلان بن فلان ليحفظوا ما في تلك الكتب والمؤلفات دونما يستخدموا عقولهم لما وجدوه فيها وكأن أولئك المؤلفين في نظرهم أنبياء مرسلين من رب العالمين وكل حزب بما لديهم من العلم فرحون ويزعمون أن ما لديهم عن أئمتهم هو الحق والآخرين على باطل!! ومن ثم يرد عليهم الإمام المهدي وأقول إن سلطان العلم للحكم الفصل ينبغي ان يكون من محكم القرآن وليس من منطق فلان ابن فلان أفلا تتقون فكم أضليتم انفسكم وأضليتم أمتكم باتباع لهو الحديث الفارغ من الحق فضليتم عن سبيل الله ولكني الإمام المهدي اتحدى بسلطان العلم المباشر من الرحمن آتيكم به من محكم القرآن بآيات بينات لعلماء المُسلمين وعامتهم لكل ذي لسان عربي مبين وأولوا الألباب ممن أظهرهم الله على أمرنا لمن الشاهدين

  6. افتراضي


    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ قال الله تعالى

    هُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنْتُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (4 )
    لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ (5 الحديد)
    **********************
    لم لا ترجع امرك الى الله واطلب منه سبحانه ان يريك الحق حقا ويرزقك التباعه ويريك الباطل باطلا ويرزقك اجتنابه
    ***********************

    وَمَا لَكُمْ لَا تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالرَّسُولُ يَدْعُوكُمْ لِتُؤْمِنُوا بِرَبِّكُمْ وَقَدْ أَخَذَ مِيثَاقَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (8 الحديد)
    هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ (9 الحديد)
    وَمَا لَكُمْ أَلَّا تُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ
    لَا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ
    أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً
    مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ
    (10 الحديد)
    ********************
    تقول اخي انك ومن على شاكلتك ستكون اول المبايعين .لقد اخطءت التقدير بل اول الاخرين في البيعة.الا ترى دالك؟
    **************************

    يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (12 الحديد)
    يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آَمَنُوا انْظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِنْ نُورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُمْ بِسُورٍ لَهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِنْ قِبَلِهِ الْعَذَابُ (13 الحديد)
    يُنَادُونَهُمْ أَلَمْ نَكُنْ مَعَكُمْ قَالُوا بَلَى
    وَلَكِنَّكُمْ فَتَنْتُمْ أَنْفُسَكُمْ
    وَتَرَبَّصْتُمْ
    وَارْتَبْتُمْ
    وَغَرَّتْكُمُ الْأَمَانِيُّ
    حَتَّى جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ
    وَغَرَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ (14 )
    فَالْيَوْمَ لَا يُؤْخَذُ مِنْكُمْ فِدْيَةٌ وَلَا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مَأْوَاكُمُ النَّارُ هِيَ مَوْلَاكُمْ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (15 )
    أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آَمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ (16 )
    اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا
    قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآَيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (17 )
    إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ (18 الحديد)
    *********************************
    لم لاتتسابق مع اخوتك في التنافس في حب الله
    *************************
    سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (21 )
    مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي أَنْفُسِكُمْ إِلَّا فِي كِتَابٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ (22 )
    لِكَيْ لَا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آَتَاكُمْ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ (23 )
    الَّذِينَ يَبْخَلُونَ وَيَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبُخْلِ
    وَمَنْ يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ
    (24 الحديد)
    صدق الله العظيم

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و رضوانه الأكبر و نعيمه الأعظم سعادته و رضاه في نفسه و ذاته غير متحسرٍ و لا حزين . أما بعد : أيها الزنكلوني أحمد يبدو أنك تستخدم عقلك و لكنك متخبطٌ تناقض نفسك بنفسك أولاً أنكرت روايات علامات الساعة كلها جملةً و تفصيلاً خبط عشواء بحجة أنها جاءت بعد مئتين و خمسين سنة هجرية و تم تناقلها شفاهاً و استندت لأقوالٍ أطلقها متقدمون ماتوا منذ مئتين و خمسين سنة هجرية تقريباً ( إبن الجوزية و السيوطي ) . ثانياً : استندت في نفي صحة هذه الأحاديث لأنها قصص و روايات لم يذكرها القرآن العظيم و تناسيت أدباً أقولها كل آيات القرآن الكريم التي فصلها الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ص و آله و سلم و بينها و آولها بالحق من القرآن الكريم و تتحدث باختصار كما قال الله تعالى : (( هذا نذير من النذر الأولى ( 56 ) أزفت الآزفة ( 57 ) ليس لها من دون الله كاشفة ( 58 ) أفمن هذا الحديث تعجبون ( 59 ) وتضحكون ولا تبكون ( 60 ) وأنتم سامدون ( 61 ) )) فأين المفر من الله تعالى حيث تقفُ ما ليس لك به علمٌ تتنطع فرحاً هنا و هناك . أنصحكم بالإستغفار و الإنابة و طلب الهداية الله يهديكم .
    و لكن دعنا نثبت حججكم عليكم من حيث المبدأ أنت راضٍ بمبدأ ما خالف محكم القرآن الكريم هو غير صحيح و مجرد كلام مرسل . سوالف . سواءٌ أكان حديثٌ سنيٌ أو شيعيٌ أو غيره نسب لأيّ كتابٍ مقدسٍ كان , أرجو من الله سبحانه تعالى أن يهديك و يجعلك ممن يلتزمون بتطبيق المبادئ و أن تنبذ ما خالف محكم القرآن الكريم عملياً و بعلمٍ متينٍ و قويِّ أيّ خذ الكتاب بقوةٍ و لا تأخذ شيء بلا برهان و ليس فقط الإدعاء شكلاً بأنك لا تأخذ بحديثٍ خالف القرآن و هذه حجتك عليك .
    أهلاً و سهلاً بكم على منصة الحوار العلمية و العالمية إسمٌ على مسماً منتديات البشرى الإسلامية .
    قال ابن الجوزي رحمه الله: (ما أحسن قول القائل: إذا رأيت الحديث يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
    (تدريب الراوي للسيوطي 1/274)
    الساعة تأتي بغتة بدون علامات ، لا علامات صغرى ولا علامات كبرى ، هذا ما أخبرنا به الله سبحانه وتعالى والروايات التي نقرؤها عن علامات الساعة تخالف كتاب الله سبحانه وتعالى ، ولقد وضعت هذه الروايات في القرنين الثاني والثالث الهجريين قبل تدوين الحديث ، حيث كانت الأحاديث تتناقل مشافهة على ألسن الرواة ، ولا يمكن لحديث ( غير كتاب الله سبحانه )أن يبقى يتناقل مشافهة على الألسن عشرة أعوام دون أن يناله التبديل والتحريف والزيادة والنقصان ، ونحن هنا لا نتكلم عن أعوام وإنما نتكلم عن قرنين ونصف القرن من الزمان بقيت الأحاديث فيها تتداول مشافهة على الألسن ، حيث دون البخاري ومسلم صحيحيهما في القرن الثالث الهجري ، وكانا يتلقيان الحديث مشافهة من ألسن الرواة

    Read more: https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=19867
    يا هذا أتشارك الشيطان في رأيك و تقفُ ما ليس لك به علمٌ إستعذ بالله من الشيطان الرجيم و استغفر و أنب و اطلبِ الهداية هدانا و إياكم الله .
    انا لست إلا عبدا من عباد الله ، فإن اصبت فمن الله ، وإن اخطأت فمني ومن الشيطان .

    Read more: https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=19867

    عبد من عباد الله الفائزين فوزاً عظيماً بإذنه تبارك تعالى عبد النعيم الأعظم
    اللهم بلغنا رحمتك و أسعدنا بعظيم نعيم رضوانك الأكبر و بارك لنا بحبك يا أرحم الراحمين
    و ألهمني حمدك و شكرك كما ينبغي لنفسك و ذاتك و اهدني لأقرب من هذا رشدا و اجعلني أَحَبَّ من خلقت بحبك الأعظم


  8. افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم، وأقول حقاً إنك من الجاهلين من الذين لا يعلمون يا أحمد الزنكلوني، وأراك لم تطلع على البيان الحقّ للقرآن بل جئت لتكتب لنا ردّك في موقعنا من قبل أن تتدبر وتتفكر في البيان الحقّ للذكر.
    ومثلك كمثل حاكمٍ يحكم في قضيةٍ من قبل أن يستمع للدعوى والإجابة من الخَصمَين، فهل تراه سوف يحكم بالعدل أم سيحكم ظلماً كما ظلمتنا في حكمك؟ كونك حكمت علينا من قبل أن تتدبر في حجتنا، والله المستعان.

    وعلى شاكلتك كثيرون من الذين يحكمون من قبل الاستماع إلى سلطان علم الداعية لكونهم ليسوا من أولي الألباب، ولكنّ أولي الألباب الذين هداهم الله في كل زمانٍ ومكانٍ هم الذين يستمعون القول من قبل أن يحكموا فمن ثم يتّبعوا أحسنه وأولئك هم أولو الألباب.

    والسؤال الي يطرح نفسه هو منْ هم أولو الألباب الذين يهديهم الله إلى الحقّ؟ ونترك الجواب من الربّ مباشرةً من محكم الكتاب:

    { الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ (18) أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنْتَ تُنْقِذُ مَنْ فِي النَّارِ (19) }

    صدق الله العظيم [الزمر].

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني..
    ـــــــــــــــــــــــ



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  9. rose

    أولي الألباب اللذين هداهم الله في كل زمان ومكان هم اللذي يستمعون القول من قبل أن يحكموا فمن ثم يتبعوا أحسنه ،
    أحسنه
    أحسنه
    أحسنه

    " وأولئك هم أولوا الألباب "
    ...

  10. افتراضي


    الحمد لله الذي جعلنا من أولي الألباب الذي يستخدمون عقولهم ولا يكونوا إمّعات ينتظرون تصديق علمائِم ليصدِّقوا.. ربّنا لا تُزِغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنّك أنت الوهّاب، ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا إنّك على كلِّ شيءٍ قدير، ربَّنا أحِق الحق من عندك فأنت به عليم ، وسلامٌ على المُرسلين والحمد لله ربِّ العالمين.



المواضيع المتشابهه
  1. ناصر اليماني كذب وتناقض كبيـرين وتبرير صغير لتمرير الكذب
    بواسطة ياسر صلاح في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 92
    آخر مشاركة: 25-07-2023, 03:12 AM
  2. تحريم الأكاذيب والافتراء بين الأحزاب على بعضهم البعض تحت مسمّى الحرب النفسيّة، فاتقوا الله وكونوا مع الصادقين..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-06-2015, 05:27 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-05-2014, 08:38 AM
  4. وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-04-2012, 05:59 PM
  5. الحُكم في الزينة واللِّبَاس، {وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ}..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2010, 11:29 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •