شكرا لك يا فاطمة الزهراء على اجابتك و جزاك الله خيرا .
-- دمج --
يا عبد الرحمن لماذا تعتقد ان دخول المسجد المقصود به {{ المسجد الأقصى }} ؟! عندما احتلت إسرائيل الضفة الغربية 1967 م اصبح المسجد الأقصى تحت سيطرتها هل يعتبر هذا دخول للمسجد ؟!
دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 08 - محرم - 1445 هـ
موافق 26 - 07 - 2023 م الساعة 07:46 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - جمادى الآخرة - 1445 هـ
موافق 31 - 12 - 2023 م الساعة 07:44 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
غَزَّةُ المُعجِزَةُ مَقبَرَةُ مَن غَزَاهَا ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 02 - 11 - 2023 م الساعة 07:09 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى
لا يَزالُ يَومُ السَّبْتِ (السَّابعِ من أكتوبر) يَومَ نَحْسٍ مُستَمرٍّ عَلى شَيَاطِينِ البَشَرِ بإذن الله الوَاحدِ القَهَّار ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 13 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 28 - 10 - 2023 م الساعة 06:56 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
شكرا لك يا فاطمة الزهراء على اجابتك و جزاك الله خيرا .
-- دمج --
يا عبد الرحمن لماذا تعتقد ان دخول المسجد المقصود به {{ المسجد الأقصى }} ؟! عندما احتلت إسرائيل الضفة الغربية 1967 م اصبح المسجد الأقصى تحت سيطرتها هل يعتبر هذا دخول للمسجد ؟!
الله الكبير المتعال ما خلقك بكرمه ورحمته لتصد عن الحق الربانى القطعى صدودا شديدا انه لا يرضى لعباده الكفر ويرضى لهم الشكر انى لك ناصح امين لا علم لك حتى تباهل لقد فرشت ظلام جهلك امام العالمين فطواه العلم الربانى القطعى وتلاشى كالسراب انت لا زلت متشبسا بالسراب حتى تموت ظماء
افلا تخشع لذكر الله وتتوب وتستغفر وباب التوبة لا زال مفتوح لك ولكل الشياطين من كل جنس انت هدف لنا لنخرجك من معسكر الشيطان لمعسكر الرحمن طهارة الظاهر بالماء وطهارة الباطن بالعلم الربانى القطعى بيان القران العظيم من الانسان الذى خلقه الرحمن وعلمه البيان الخبير بالرحمن الشاهد الذى عنده علم الكتاب الامام الحاضر المهدى المنتظر ناصر محمد اليمانى الخليفة الخاتم المؤيد والناصر لجده الرسول الخاتم محمد وكل رسل ربنا عليه وعليهم وعلى انصارالله اجمعين الصلاة والسلام والتسليم
تطهر يا رجل واغتسل وصلى لربك ركعتين واستخره ليهديك سبل السلام وانا لنبكى اماما وانصارا عليك لحسرة ربنا عليك لا رحمة بك فربنا ارحم بك منا وهو ارحم الراحمين لا شريك له ولا شفيع لنا الا هو الرحمن الرحيم
اذهب لكليات الطب ببلدك مسقط وعمان وسلهم وانظر بعيونك هل تجد هيكل عظمى لمسلم او كافر اضلعه مكسورة لانضمام القبر عليه كما هو مفترى من الاحاديث المفتراة لعذاب القبر وهلم جرا ثق بى منها سترى كل بيان كما هو على ارض الواقع حجة قطعية وسلاف للحقيقة القطعية نعلم انك الان بردك هذا تتعذب من ظلمك لنفسك وتتحسر على ما فرطت فى جنب ربنا نسئله ربنا بحق رحمته ان يغفر لك ويهديك صراطه المستقيم ان شئت فالاشاءة ترجع لك فانت حر وما ربنا بظلام للعبيد وهم لانفسهم ظالمين
وهل يا رجل بعث المهدى المنتظر والانبياء والرسل لقصم الظهور ام رحمة للعالمين الا لمن ابى وصدا عن الحق صدودا شديدا وهو يعلم بالحق يقينا
انى اراك تتعذب وتابى ان تبوح بالذى بك وتريد ان تضع حد لحياتك لشدة الم العذاب اسئل ربنا يا رجل بحق رحمته فهو قريب مجيب ولا تياس اسئل الله ذا الجلال والاكرام ان يرحمك بحق رحمته انه ارحم الراحمين
اما هذه الفقرة من ردك العجول من شدة المك تنطبق عليك تماما
( اما قول البعض إذن لماذا الله يتركهم لسنوات يضلوا العباد
واقول لكم هذه فتنة والله يستدرجهم الى سوء العواقب ،وكذلك فرعون والنمرود و كثير من الجبابرة عتو في الارض وبغوا لعشرات السنوات )
ولا زلنا وسنظل نقول لك قولا لينا يا ابوهبه اخونا من رحم العبودية لله تعالى لا شريك له
هل قال لك او لغيرك المهدى المنتظر ناصر محمد اليمانى انا ربكم الاعلى حتى تساويه بفرعون وهل قال لك او لغيرك انا ارحم من الله ارحم الراحمين وسوف اشفع لكم يوم يقوم الناس لله رب العالمين سبحانه وتعالى الا تقراء بياناته القطعية بموسوعة البيانات كلها تدعوا لعبادة الله لا شريك له فاخرج بها بفضل الرحمن الرحيم كثير من العباد من عبادة العباد لعبادة رب العباد لا اله الا هو الله سبحانه لا شريك له رب العرش العظيم
الهدهد اذكى منك ومن كثير من البشر
الهدهد طير نسميه فى ليبيا (بوعبعاب) كم احبه فى الله تعالى الكبير المتعال ذا الجلال والاكرام وانافسه والخلق كلهم معه فى حب ربى ولن افرط فى ذرة لدرجة التناهى من حب ربى لمخلوق كان من كان سرمدا عهدا لن انكثه واعوذ بالله ان ارضى او افرح بشئ حتى يرضى ربى ويفرح عهدا لن انكثه سرمدا
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب
ربنا اتمم لنا نورنا واغفر لنا انك على كل شئ قدير
اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِنْ يَرَوْا آَيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ (2) وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُسْتَقِرٌّ (3) وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنَ الْأَنْبَاءِ مَا فِيهِ مُزْدَجَرٌ (4) حِكْمَةٌ بَالِغَةٌ فَمَا تُغْنِ النُّذُرُ (5) فَتَوَلَّ عَنْهُمْ يَوْمَ يَدْعُ الدَّاعِ إِلَى شَيْءٍ نُكُرٍ (6) خُشَّعًا أَبْصَارُهُمْ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ كَأَنَّهُمْ جَرَادٌ مُنْتَشِرٌ (7) مُهْطِعِينَ إِلَى الدَّاعِ يَقُولُ الْكَافِرُونَ هَذَا يَوْمٌ عَسِرٌ (8) كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ فَكَذَّبُوا عَبْدَنَا وَقَالُوا مَجْنُونٌ وَازْدُجِرَ (9) فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانْتَصِرْ (10) فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاءِ بِمَاءٍ مُنْهَمِرٍ (11) وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاءُ عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ (12) وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ (13) تَجْرِي بِأَعْيُنِنَا جَزَاءً لِمَنْ كَانَ كُفِرَ (14) وَلَقَدْ تَرَكْنَاهَا آَيَةً فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ (15) فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ (16) وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآَنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ (17) كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ (18) إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ (19) تَنْزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ (20) فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ (21) وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآَنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ (22) كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِالنُّذُرِ (23) فَقَالُوا أَبَشَرًا مِنَّا وَاحِدًا نَتَّبِعُهُ إِنَّا إِذًا لَفِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ (24) أَءُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ (25) سَيَعْلَمُونَ غَدًا مَنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ (26) إِنَّا مُرْسِلُواْ النَّاقَةِ فِتْنَةً لَهُمْ فَارْتَقِبْهُمْ وَاصْطَبِرْ (27) وَنَبِّئْهُمْ أَنَّ الْمَاءَ قِسْمَةٌ بَيْنَهُمْ كُلُّ شِرْبٍ مُحْتَضَرٌ (28) فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَى فَعَقَرَ (29) فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ (30) إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَكَانُوا كَهَشِيمِ الْمُحْتَظِرِ (31) وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآَنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ (32) كَذَّبَتْ قَوْمُ لُوطٍ بِالنُّذُرِ (33) إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ حَاصِبًا إِلَّا آَلَ لُوطٍ نَجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ (34) نِعْمَةً مِنْ عِنْدِنَا كَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ شَكَرَ (35) وَلَقَدْ أَنْذَرَهُمْ بَطْشَتَنَا فَتَمَارَوْا بِالنُّذُرِ (36) وَلَقَدْ رَاوَدُوهُ عَنْ ضَيْفِهِ فَطَمَسْنَا أَعْيُنَهُمْ فَذُوقُوا عَذَابِي وَنُذُرِ (37) وَلَقَدْ صَبَّحَهُمْ بُكْرَةً عَذَابٌ مُسْتَقِرٌّ (38) فَذُوقُوا عَذَابِي وَنُذُرِ (39) وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآَنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ (40) وَلَقَدْ جَاءَ آَلَ فِرْعَوْنَ النُّذُرُ (41) كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا كُلِّهَا فَأَخَذْنَاهُمْ أَخْذَ عَزِيزٍ مُقْتَدِرٍ (42) أَكُفَّارُكُمْ خَيْرٌ مِنْ أُولَئِكُمْ أَمْ لَكُمْ بَرَاءَةٌ فِي الزُّبُرِ (43) أَمْ يَقُولُونَ نَحْنُ جَمِيعٌ مُنْتَصِرٌ (44) سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ (45) بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ (46) إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ (47) يَوْمَ يُسْحَبُونَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ ذُوقُوا مَسَّ سَقَرَ (48) إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ (49) وَمَا أَمْرُنَا إِلَّا وَاحِدَةٌ كَلَمْحٍ بِالْبَصَرِ (50) وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا أَشْيَاعَكُمْ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ (51) وَكُلُّ شَيْءٍ فَعَلُوهُ فِي الزُّبُرِ (52) وَكُلُّ صَغِيرٍ وَكَبِيرٍ مُسْتَطَرٌ (53) إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَهَرٍ (54) فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِنْدَ مَلِيكٍ مُقْتَدِرٍ (55)
صدق الله العظيم
((صدق الامام ناصر محمد اليماني))
فاسمع يا أيّها الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني فسواءٌ علينا أأفتيتَ أم لم تفتِ فلن نبدّل تبديلاً، فاسمع يا أيها الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني فلتحيَ أو لتمُت فلن نبدل تبديلاً فقد علمنا الحقّ فماذا بعد الحقّ إلا الضلال؟ فلا نعبدك أنت يا ناصر محمد أو نعبد ظهورك أو نعبد تمكينك في الأرض؛ بل نعبد الله ربّنا وربّك فلتحيَ أو لتمُت فنحن على عهدنا ووعدنا باقون وماضون".
((اللهم اهدنا للحق برحمتك وتوفيقك بحق لااله الا الله ))
فما أعظم قدرهم ومقامهم عند ربهم! وأقسم بمن رفع السماء بلا عمدٍ ترونها ليغبطنّهم الأنبياء والشهداء وهم ليسوا بأنبياء ولا شهداء لقربهم ومكانتهم من ربّهم ولكن أكثر الناس لا يعلمون. برغم أنّ لهم ذنوباً فتابوا فتاب الله عليهم والله يحبّ التوابين ويحبّ المتطهرين. وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
اللهم ان كان عبدك ناصر محمد اليماني حقا من عندك وصدقا اللهم انصره وايده والف له قلوب العباد واجمع له واجمع له البلاد والعباد بلهدى والخير بحق رحمتك وقدرتك وافتح له ابواب السموات والارض .. بحق لااله الا الله عندك ..... لااله الا الله وحده لاشريك له
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛ برغم أنّه ليتابع بيانات الإمام ناصر محمد اليماني آلافُ علماء المسلمين ومعظمهم لا يكذّب بشأن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ولكنّهم لم يصِلوا بعد إلى اليقين التام أنّ ناصر محمد اليماني هو المهديّ المنتظَر لا شك ولا ريب، وفي ذلك سرّ ترددهم بين الاعتراف والإنكار برغم أنّ الإمام ناصر محمد اليماني ليغلظ على علماء الأمّة في بعض البيانات ولكنّ الله جعل هيبةً للإمام ناصر محمد اليماني في قلوب ممن أظهرهم الله على أمرنا وتدبر البيان الحقّ للقرآن،نتمنى الله لهم الهداية.
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على كافة انبيائه ورسله اجمعين واصلي واسلم على امامنا وقرة عيوننا وخليفة الله الخاتم الامام ناصر محمد اليماني وسلام الله عليكم احبابي واخواني صفوة البشرية وانصار الامام المهدي وبعد :
لا أخفيك امامي فاني لا اخاف في الله لومة لائم انه في بداية كتابتك عن (ذي القرنين) انه ذاته هو الذي مر على القرية لا اخفيك انه قد اصابني حزنا شديدا ودخل الى قلبي شكا لأني كنت اظن انك قد كتبت بيانا
مفصلا عن نبي الله العزير انه هو الذي مر على القرية وكنت اقول لنفسي اني سأجد هذا البيان في (احسن القصص) ولحسن حظي فقد حفظت هذا البيان في سطح مكتبي منذ تاريخ كتابته ولم اجده بين بقية
القصص ومن ثم عدت مسرعا الى بيانكم عن ذي القرنين وتبين لي الحق اكثر من ذي قبل ولا اخفيك ايضا يا امامي اني عندما قرأت بيانكم للمرة الاولى لم افقه منه شيئا لان جل تفكيري كان منصب عند عزير
وانه قد تم تفصيل قصته
ولكن بعد تدبر بيانكم فهمت الكثير والكثير..
أما عن ((كيفية اقامة الحجة من محكم الذكر على الذين يحاجونهم في نبيّ الله ذي القرنين إبراهيم بن إسماعيل بن إبراهيم)) فقد نطقت بالحق في ذلك ولكنه ستواجهنا معضله في الذين يعتقدون ان اسرائيل ليس يعقوب
ابن اسحاق ؟ لأن هناك من يعتقد ان اسرائيل هو (أحد ابني ادم) ((قابيل)) وكيف استدلوا على ذلك قوله تعالى(واتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ
لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ
إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ
فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ
فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَى أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ
مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ) وما غرهم هو ذكر قوله تعالى (من اجل ذلك كتبنا على بني اسرائيل) فهم يقولون ان اسرائيل كان موجودا في ذلك الزمان وهو ذاته قابيل
وما اريده هو كيف نلجم وبالدليل القاطع ان اسرائيل هو داته يعقوب؟
وسؤالي الثاني عن ذي القرنين هل ما زال حيا ام لا ؟ وقد يود احد الانصار ان يحضر لي اقتباس من بيان الخبير بالرحمان (ومن بعد موت ذي القرنين بعد أن قضى عمره الثاني بدأ الدين يضمحل في تلك الأمم أمّةً من بعد أمةٍ وجيلاً بعد جيلٍ حتى مبعث محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم وهم في ذلك الزمن صاروا لا يؤمنون أنّه يوجد بعثٌ من بعد الموت) وأقول اللهم نعم وسؤالي بالضبط هو
من هو (ق) المذكور في سوره (ق) ؟ لأني كنت اظن انه ذاته ذو القرنين وكيف بنيت هذا الاحتمال ان ذو القرنين لا يزال حيا ,`وذلك من قول الله تعالى (ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ
بَلْ عَجِبُوا أَن جَاءَهُمْ مُنذِرٌ مِّنْهُمْ فَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا شَيْءٌ عَجِيبٌ
أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا ذَلِكَ رَجْعٌ بَعِيدٌ
قَدْ عَلِمْنَا مَا تَنقُصُ الأَرْضُ مِنْهُمْ وَعِندَنَا كِتَابٌ حَفِيظٌ
بَلْ كَذَّبُوا بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ فَهُمْ فِي أَمْرٍ مَّرِيجٍ
وكنت اقول ان الله اقسم بحرف من حروف الصفة لذي القرنين مثل مريم رمز الله لها بالصديقة(ص) وأرى الامام (ق) سيعيش في زمن القران المجيد مثل (ص) والقران ذي الذكر وهو الامام المهدي
وكذلك في قوله تعالى (ئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا ذَلِكَ رَجْعٌ بَعِيدٌ) فكنت اعتقد ان الرجع هو(البعث الاول)وهو ذاته الكره الخاسرة والمذكورة في قوله(يقُولُونَ أَئِنَّا لَمَرْدُودُونَ فِي الْحَافِرَةِ
أَئِذَا كُنَّا عِظَامًا نَّخِرَةً
قَالُوا تِلْكَ إِذًا كَرَّةٌ خَاسِرَةٌ
فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ
فَإِذَا هُم بِالسَّاهِرَةِ)
ونحن نعلم ان ذلك يوم البعث الاول
وكذلك في الايه (قدْ عَلِمْنَا مَا تَنقُصُ الأَرْضُ مِنْهُمْ وَعِندَنَا كِتَابٌ حَفِيظٌ) فهل هذا بسبب مرمر كوكب العذاب والذي سينقص الارض من البشر تصديقا لقول الله (أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا) وفي سورة الشورى (حم*عسق) فنحن نعلم ان حم= محمد ع= عيسى وال(س)=موسى وال (ق) =ذو القرنين كما كنت اعتقد وبنيت اعتقادي على الايه التي تقول (شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى) ومن هو الذي اوحى الله اليه(حم=محمد) (وابراهيم=ذو القرنين) (وموسى=س) (وعيسى=ع)
فهل اذا لم يكن (ق) هو ذاته ذو القرنين ؟ فأرجوا منك ان تبين لنا الست الايات الاولى من سورة ق
اخوكم الذليل عليكم/محمد الصديق
يا مثيت القلوب ثبت قلوبنا على حبك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,,,
طرحت هذا الموضوع هنا لعدم آستطعتي مرسلة الامام العزيز علي الخاص من خلال الموبيل ,,,,
سؤالي هو عن نبي الله ذو القرنين هل كان الحمار هو الوسيلة للسفر في عصر نبي الله آبراهيم رغم بعدا المسافة من مكة إلي الشام آما كان الله تعالي يقصد الحصان في هذا الوضع من الاية ,,, وآنظر الي حمارك ,,,, برغم إن نبي الله آبراهيم عندم أرتحل الي الارض المجوفة كان يحمل علي سفينته الخيل في بيان فتبع سبباب آفادني أمامي العزيز ممن آفادا الله لك وجزاكم الله كل خير قائدي ومعلمي ,,,,,
مقتبس للإمام المهدي عليه افضل الصلاة واتم التسليم :
ﻭﻳﺎ ﺃﺣﺒﺘﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻪ، ﺇﻥ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺎﺣﺜﻴﻦ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻟﻢ ﻳﺄﺧﺬﻭﺍ ﺑﺎﻟﻬﻢ ﻣﻦ ﺗﻜﺮﺍﺭ ﺍﻷﺳﻤﺎﺀ ﻷﺷﺨﺎﺹٍ ﻣﺘﻌﺪﺩﻳﻦ ﻓﻲ ﻗﺼﺺ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ، ﻭﺇﻧّﻤﺎ ﻧﺒﻲّ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺤﻴﻰ ﻟﻢ ﻳﺠﻌﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻪ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺳﻤﻴّﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ، ﻭﺃﻣﺎ ﺁﺧﺮﻭﻥ ﻓﻘﺪ ﺟﻌﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﺒﻌﺾٍ ﻣﻨﻬﻢ ﺳﻤﻴّﺎً ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﺳﻮﺍﺀً ﻛﺎﻥ ﻧﺒﻴّﺎً ﺃﻭ ﻣﻦ ﺃﺋﻤﺔ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ، ﻭﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻤﺜﺎﻝ ﻗﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺃﻧﻪ ﺍﺻﻄﻔﻰ (ﺁﻝ ﻋﻤﺮﺍﻥ) ﻓﻤﻦ ﻳﻘﺼﺪ ﺑـ (ﺁﻝ ﻋﻤﺮﺍﻥ)؟ ﻓﻬﻞ ﻳﻘﺼﺪ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺑﻦ ﻳﻌﻘﻮﺏ ﺃﺑﻮ ﻣﺮﻳﻢ ﻭﺫﺭﻳّﺘﻪ؟ ﻭﺍﻟﺠﻮﺍﺏ: ﻛﻼ ﻭﺭﺑﻲ، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺃﺑﻮ ﻣﺮﻳﻢ ﻟﻴﺲ ﺇﻻ ﻣﻦ ﺿﻤﻦ ﺁﻝ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﻷﻧﻜﻢ ﺇﻥ ﺍﻋﺘﻘﺪﺗﻢ ﺃﻥّ ﺁﻝ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﻳُﻨﺴﺒﻮﺍ ﺇﻟﻰ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺃﺑﻲ ﻣﺮﻳﻢ ﻓﺈﻥ ﻓﻌﻠﺘﻢ ﻓﻘﺪ ﺃﺧﺮﺟﺘﻢ ﻧﺒﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﺯﻛﺮﻳﺎ ﻭﺍﺑﻨﻪ ﻳﺤﻴﻰ - ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ - ﻣﻦ ﺁﻝ ﻋﻤﺮﺍﻥ. ﻭﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻄﺮﺡ ﻧﻔﺴﻪ: ﻓﻤﻦ ﻫﻮ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺍﻟﻤﻘﺼﻮﺩ؟ ﻭﺍﻟﺠﻮﺍﺏ: ﺇﻧّﻪ ﺭﺟﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ ﻣﻦ ﺃﺋﻤﺔ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﺍﻟﻤﻜﺮﻣﻴﻦ، ﻭﻫﻮ ﺟﺪُّ ﺁﻝ ﻳﻌﻘﻮﺏ، ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺃﺭﻓﻊ ﺩﺭﺟﺔ ﻣﻦ ﺍﺑﻨﻪ ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ ﻳﻌﻘﻮﺏ ﻛﻮﻥ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﻣﻦ ﺃﺋﻤﺔ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﺍﻟﻤﺼﻄﻔﻴﻦ ﺍﻟﻤﻜﺮﻣﻴﻦ ﻣﻦ ﺫﺭﻳّﺔ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ، ﻭﻗﺪ ﻋﻠﻤﺘﻢ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻧﺒﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﺃﻧﻪ ﻫﻮ ﻧﻔﺴﻪ ﻳﻌﻘﻮﺏ ﺑﻦ ﺇﺳﺤﺎﻕ ﻭﻣﻦ ﺫﺭﻳﺔ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﻫﻮ ﻣﻦ ﺃﺋﻤﺔ ﺑﻨﻲ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ، ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: { ﻭَﻟَﻘَﺪْ ﺁﺗَﻴْﻨَﺎ ﻣُﻮﺳَﻰ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏَ ﻓَﻠَﺎ ﺗَﻜُﻦ ﻓِﻲ ﻣِﺮْﻳَﺔٍ ﻣِّﻦ ﻟِّﻘَﺎﺋِﻪِ ﻭَﺟَﻌَﻠْﻨَﺎﻩُ ﻫُﺪًﻯ ﻟِّﺒَﻨِﻲ ﺇِﺳْﺮَﺍﺋِﻴﻞَ ﴿٢٣﴾ ﻭَﺟَﻌَﻠْﻨَﺎ ﻣِﻨْﻬُﻢْ ﺃَﺋِﻤَّﺔً ﻳَﻬْﺪُﻭﻥَ ﺑِﺄَﻣْﺮِﻧَﺎ ﻟَﻤَّﺎ ﺻَﺒَﺮُﻭﺍ ﻭَﻛَﺎﻧُﻮﺍ ﺑِﺂﻳَﺎﺗِﻨَﺎ ﻳُﻮﻗِﻨُﻮﻧَ﴿٢٤﴾ } ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ [ﺍﻟﺴﺠﺪﺓ]ﻭﻣﻦ ﺃﺋﻤﺔ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﺍﻟﻤﺼﻄﻔﻴﻦ ﻣﻦ ﺫﺭﻳّﺔ ﺑﻨﻲ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ، ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻧﺴﺐ ﺍﻟﻠﻪ ﺁﻝ ﻳﻌﻘﻮﺏ ﺇﻟﻰ ﺟﺪﻫﻢ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﻭﺁﻝ ﻳﻌﻘﻮﺏ ﺫﺭﻳﺘﻪ، ﻭﻳﺴﻤﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﺁﻝ ﻋﻤﺮﺍﻥ، ﻭﻓﻲ ﺫﺭﻳﺔ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺃﻧﺒﻴﺎﺀ ﻭﻣﻨﻬﻢ ﺯﻛﺮﻳﺎ ﺑﻦ ﻳﻌﻘﻮﺏ ﺑﻦ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﻭﻭﻟﺪﻩ ﻧﺒﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺤﻴﻰ ﺑﻦ ﺯﻛﺮﻳﺎ ﺑﻦ ﻳﻌﻘﻮﺏ ﺑﻦ ﻋﻤﺮﺍﻥ، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻫﺎﺭﻭﻥ ﺑﻦ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺑﻦ ﻳﻌﻘﻮﺏ ﺑﻦ ﻋﻤﺮﺍﻥ، ﻭﻣﻨﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺑﻨﺖ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﺑﻦ ﻳﻌﻘﻮﺏ ﺑﻦ ﻋﻤﺮﺍﻥ، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﺃﺭﺩﻧﺎ ﺃﻥ ﻧﻀﺮﺏ ﻟﻜﻢ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ ﻣﺜﻼً ﻭﺳﺒﻖ ﺑﻴﺎﻥ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺑﺸﻲﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﻘﻄﺔ ﺣﻮﻝ ﺟﺪّ ﺁﻝ ﻳﻌﻘﻮﺏ ﺑﻴﺎﻥُ ﺃﺣﺪِ ﺍﻷﻧﺼﺎﺭ ﺍﻟﻤﻜﺮﻣﻴﻦ ﺫﻟﻜﻢ ﺃﺑﻮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻷﻧﺼﺎﺭﻱ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻭﻳﻮﺟﺪ ﺑﻴﻦ ﺍﻷﻧﺼﺎﺭ ﻣﻦ ﻫﻮ ﻋﻠﻰ ﺷﺎﻛﻠﺘﻪ ﻓﻲ ﺑﺴﻄﺔ ﺍﻟﻌﻠﻢ، ﻭﻫﻢ ﺍﻵﻥ ﻓﻲ ﺗﻨﺎﻓﺲٍ ﺷﺪﻳﺪٍ ﻟﻠﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺑﺴﻄﺔ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺃﻳﻬﻢ ﺍﻷﻋﻠﻢ ﺑﺎﻟﻜﺘﺎﺏ، ﻭﻓﻮﻕ ﻛﻞ ﺫﻱ ﻋﻠﻢٍ ﻋﻠﻴﻢٍ، ﻓﺎﺳﺘﻤﺮﻭﺍ ﻭﻣﻦ ﻭﺭﺍﺋﻜﻢ ﺃﻋﻠﻤﻜﻢ ﻭﺃﻋﻠﻢ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻹﻧﺲ ﻭﺍﻟﺠِﻨَّﺔ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﻔﺘﻮﻯ ﺍﻟﺤﻖّ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺗﻜﺒﺮٍ ﻭﻻ ﻏﺮﻭﺭٍ ﺫﻟﻜﻢ ﺻﺎﺣﺐ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻭﺍﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﺼﻮﺍﺏ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ.
Read more: https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=15498
بسم الله الرحمن الرحيم
وانا لدي سوال مهم ايضا و هو ما لون الحمار الذي كان يركبه ابراهيم عليه السلام و كم كان عمره عندما اماته الله ؟ وهل عند ما رجع ابراهيم الي مكة رجع علي نفس الحمار ام انه استبدله ؟ و هل اخذه معه الي الارض المجوفة ؟
بالله عليكم اخواني لماذا هذه الطريقة في الاسئلة و الامام عليه السلام قال لكم ان تصبروا حتي يحظر علماء الامة لافصل قصة ذي القرنين في بيان مفصل شامل ؟
صدقت أخي أبو محمد لكن حيائك منعك أن تقول (( ما هذه الأسئلة السخيفة )) .
ولا يزال .........