الموضوع: صفحة أسئلة الأنصاري (فؤاد الجزائري)

النتائج 51 إلى 60 من 110
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محب النعيم الاعظم
    اخي راجع تعليقي ستجد اني ذكرت قصة هندوسي انشق واسس طائفة تعبد الله الواحد وعندهم كتاب فيه اذكار لله فق ولنفترض انهم وجدو فما حكمهم بين يدي عذاب شديد هل من المجرمين ام من الامنين وهم قد عبدو الله دون شرك وامنو بالاخرة وعملو الصالحات لاخرتهم
    انتهى الاقتباس من محب النعيم الاعظم

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والرسل من أوّلهم إلى آخرهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والصلاة والسلام على إمامنا وقرة أعيننا المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني، وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين،
    حبيبي في الله رفيق، قال الله تعالى : (وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللهَ لَمَعَ المُحْسِنِينَ) [العنكبوت:69]
    كل من بحث عن الحق صادقا في نفسه كان حقا على الله أن يهديه سواء السبيل، ولا يهديه إلا إلى الصراط المستقيم، دينه الذي إرتضاه على عباده منذ آدم وهو الإسلام..
    وعلى كل حال كل واحد حسابه عند الله ولا يظلم ربك أحدا.
    والقول الفصل، لحبيبنا خليفة الله صاحب علم الكتاب.
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    أخوكم ابوعلام
    (رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ)

  2. افتراضي


    اقتباس المشاركة 157794 من موضوع خطبة صلاة الجمعة وصلاة عيدي الفطر والأضحى المباركين، هل تأتي قبل الصلاة أم بعدها؟ وما حكم من لم يحضر لسبب خارج عن إرادته؟

    وعجبت من قوم يضيعون صلاة الجمعة الواجبة فيُخالفون أمر الله بحُجة غياب الإمام! وعجبت من قوم يضيعون صلاة مفروضة يوم الجمعة ويقيمونها في السفر

    أشهدُ أن لا إله إلا الله وأشهدُ أن مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم..
    وعجبت من قوم يضيعون صلاة الجمعة الواجبة فيُخالفون أمر الله بحُجة غياب الإمام فهل تعبدون الإمام يا معشر الشيعة أم تعبدون الله وحده لا شريك له؟ أفلا تتقون!!
    وعجبت من قوم يضيعون صلاة مفروضة يوم الجمعة ويقيمونها في السفر ويتركونها في يوم الجمعة في الحضر إن هذا لشيءٌ عُجاب يا معشر السنة والجماعة الذين أتخذوا هذا القُرآن مهجوراً بحُجة أنه لا يعلمُ تأويله إلا الله افلا تتقون؟! أ فلا تجيبوا داعي الحوار في عصر الحوار من قبل الظهور؟ يا معشر عُلماء السنة والشيعة أليس كُل مُفتي الآن صار له موقع في الأنترنت العالمية فلماذا تستكبرون على ناصر مُحمد اليماني بالحضور إلى موقعه الذي أعددناه لكم ليكون لنا جميعاً فنتحاور بالعلم والسُلطان فإذا لم أُبيّن لكم كيف كان يُصلي مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومن مُحكم القرآن فأنا لستُ المهدي المُنتظر الحق من ربكم، ألا والله لولا أني أخاف أن أنصاري سيفارقون صلاة الجماعة في بيوت الله لفصلت لهم الصلوات تفصيلاً فأجيبوا داعي الحوار يا معشر عُلماء السنة والشيعة وسوف نجعل أحكام الصلوات وعدد الركعات لكل صلاة هي الحَكَمْ. فإذا لم آتيكم بعددهم من مُحكم القرآن العظيم فآتيكم بالحُكم المُلجم والمُهيمن بالحق فأنا لستُ المهدي المُنتظر الحق من ربكم. وذلك بيني وبينكم فهلموا للحضور فلا تستكبروا على دعوة الإحتكام إلى كتاب الله فيعذبكم الله مع المُعرضين عن كتابه أفلا تتقون؟!
    وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..


    الإمام المهدي ناصر مُحمد اليماني
    ..............................


    Read more: https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=34
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    .....

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  3. فرحة من لم يصل الجمعة ثلاثا ختم على قلبه.

    سلام الله عليكم إمامي الحبيب ومنافسي في حب ربي وقربو ورضوانه، السلام علينا وجميع الأنصار السابقين الأخيار وبعد
    ♧♧♧هل من لم يصل الجمعة ثلاثا يختم على قلبه علما بأنه يصلي الفرائض
    حيث توجد أحاديث تدل على ذلك من الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأمثلة على ذلك:
    •عن أبي هريرة عند مسلم والدارمي في ((سننه)), والبغوي, والبيهقي في ((الشعب)) أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ وَأَبَا هُرَيْرَةَ سَمِعَا رَسُولَ اللَّهِ  يَقُولُ عَلَى أَعْوَادِ مِنْبَرِهِ: «لَيَنْتَهِيَنَّ أَقْوَامٌ عَنْ وَدْعِهِمُ الْجُمُعَاتِ أَوْ لَيَخْتِمَنَّ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ ثُمَّ لَيَكُونُنَّ مِنَ الْغَافِلِينَ».
    ((وَدْعِهِمُ)): أي تركهم.
    وأخرج البيهقي في ((الكبرى)) لأبي هريرة بنحو حديث ابن مسعود الأول.
    وعند ابن ماجه بسند حسنه الإمام الألباني عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ  :«أَلاَ هَلْ عَسَى أَحَدُكُمْ أَنْ يَتَّخِذَ الصُّبَّةَ مِنَ الْغَنَمِ عَلَى رَأْسِ مِيلٍ أَوْ مِيلَيْنِ فَيَتَعَذَّرَ عَلَيْهِ الْكَلأُ فَيَرْتَفِعَ ثُمَّ تَجِىءُ الْجُمُعَةُ فَلاَ يَجِىءُ وَلاَ يَشْهَدُهَا وَتَجِىءُ الْجُمُعَةُ فَلاَ يَشْهَدُهَا وَتَجِىءُ الْجُمُعَةُ فَلاَ يَشْهَدُهَا حَتَّى يُطْبَعَ عَلَى قَلْبِهِ» وأخرجه ابن خزيمة في ((صحيحه)), والحاكم, والبيهقي في ((شعب الإيمان)).
    وعن أبي هريرة مرفوعاً: ((من ترك الجمعة ثلاثا من غير علة طبع الله على قلبه)) أخرجه ابن عساكر كما في ((كنز العمال)), وأخرجه كذلك سعيد بن منصور فيما عزاه له السيوطي في ((اللمعة)).
    قلت: وأخرجه إسحق بن راهويه في ((مسنده)), والطبراني ((الأوسط)), والطيالسي في ((المسند)).
    وعند الطيالسي في ((المسند)) عن أبي هريرة مرفوعاً: ((من ترك ثلاث جمع متواليات من غير عذر طبع الله على قلبه)).
    وأخرج الأصبهاني في ((الترغيب))، والديلمي, عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من ترك الجمعة من غير عذر، لم يكن لها كفارة دون يوم القيامة)).
    عنه مرفوعاً: ((من ترك الجمعة لم يكن له فى تركها عذر كتبه الله فى الكتاب الذى لا يمحى ولا يبدل منافقًا إلى يوم القيامة)) أخرجه الديلمى
    ♧♧♧وكذلك ما صحة هذا الحديث؟
    وفي ((المصنف)) لعبد الرزاق:
    أن أبا هريرة قال: ((لأن اشرب كأساً من خمر أو قال أوقية أحب إلي من ترك الجمعة متعمداً)).

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : والذين آمنوا أشد حبا لله
    ...
    انتهى الاقتباس من والذين آمنوا أشد حبا لله
    اخي انت لم تفهمني جيدا انا لم اقل قبل مبعث رسول انا اقول انه لم يكن مسلم وكان يعبد النار مثلا او البقر ثم استخدم عقله فعرف انه لا بد من اله واحد خالق كل شيء فصبا عن عبادة النار او البقر او الحجر او الشجر او البشر وعبد الله الواحد القهار دون شرك وكان يعلم ايضا انه ملاقي ربه فعمل لاجل ذلك الصالحات فهل هو بين يدي عذاب شديد من المجرمين ام من الامنين ؟
    هذا ما اريد الاجابة عليه
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وأأمة الكتاب وآلهم ومن أتبع الحق إلى يوم الدين..

    وأصلي وأسلم على إمام الأنبياء والمرسلين وأأمة الكتاب والخلق أجمعين الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وآله وجميع الأنصار السابقين الأخيار قوم يحبهم الله ويحبونه وآلهم ومن أتبع الحق إلى يوم يبعثون وبعد,,




    الحمد لله الذي بعث فينا الذي آتاه الله علم الكتاب ليعلمنا مالم نكن نعلم نحن ولا اباءنا من قبل إن فضل الله عليكم وعلى هذه الأمة ببعث الإمام المهدي كان عظيماً ..

    وعلى كل حال سبق وأن أدلى كلٌ منا معشر الأنصار بدلوه فيما يخص المشاركة التي طرحها حبيبي في الله الانصاري رفيق " أنا الفقير " في مجموعة الانصار بالفيس, واقتبس مشاركته وهي
    # اليوم تجادلت انا وشيخ صوفي عن هل الموحد الغير مؤمن بنبوة محمد رسول الله وغير مؤمن بالقران ولكنه عاش موحدا لله ومات على التوحيد وعمل الخيرات لاجل ربه الا انه لم يكن متبع للقران ولا مؤمن برسالة محمد رسول الله هل هو من الامنين يوم الحساب ام لا؟
    طبعا جوابي كان نعم هو من الامنين استنادا الى قوله تعالى(الذين امنو ولم يلبسو ايمانهم بظلم اولئك لهم الامن وهم مهتدون)صدق الله العظيم
    اما هو فقال ل هو في جهنم لانه لم يتبع دين محمد الاسلام من يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين فاجته ان الدين الاسلامي ليس دين محمد انما هو دين جميع الانبياء فقال هل هذا قولك ام ولك امامك ويقصد عن الموحد الذي لم يؤمن بالقران ولا بمحمد كرسو وانما بالله الواحد وعمل الخيرات لاجل ربه فقلت لا بل قولي قال اسال امامك لهذا ايها الانصار لا اذكر ان الامام تحدث عن الامر بشكل واضح ولكن من خلال همكم لبيانات الامام ماذا تعتقدون هل هذا الانسان الذي عاش موحدا لربه ولم يشرك به شيء وعمل الخيرات لاجل ربه الا انه لم يؤمن بالقران ككتاب من عند الله وا بمحمد كرسول ه هو من الامنين يوم الحساب ام لا؟#

    ومن ثم أدليت بدلوي وخلاصته أني قلت بأن من كان موحدا ولكنه لايؤمن ببعث النبي الجديد بأنه مؤمن مادام موحدا.. مع العلم أننا ندردش فقط فيما بيننا وليس أننا افتينا فتوى ويا سبحان الله إنَّا إذا لمن الظالمين ولن نجد لنا من دون الله ولياً ولا نصيراً.. وعن نفسي اخطأت فيما أدليت به وعلمت بذلك حين رد حبيب قلبي الإمام المهدي ناصر محمد اليماني حين رده لي برسالة خاصه في المنتدى ومايلي رده ## ((من لا يؤمن برسل الله المذكورين في محكم القرآن العظيم فقد كفر بما أنزل على محمد))

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين من الجن والإنس من أولهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وجميع المؤمنين في كل زمان ومكان إلى يوم الدين أما بعد,,

    سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته حبيبي في الله وأفتي بالحق أن من لا يؤمن برسل الله المذكورين بالإسم في محكم القرآن العظيم فقد كفر بما أنزل على محمد وفرق بين رسل الله في الإيمان وكل المؤمنين الحق يؤمنون بالله وملائكته وكتبه ورسله لا يفرقون بين أحدا منهم تصديقا لقول الله تعالى

    (( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍمِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَالْمَصِيرُ ))<285>
    صدق الله العظيم

    فبلغ ردنا بالحق حبيبي في الله وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني##

    انتهى رد الذي عنده علم الكتاب بالحق والحمد لله رب العالمين...



    وصدق الله وصدق خليفته أن من لايؤمن برسل الله المذكورين في محكم القرآن العظيم فقد كفر بما أنزل على محمد...... لأن من شروط الإيمان بالله هو الإيمان والتصديق برسل الله المذكورين في محكم القرآن العظيم.. ذلك أن الأنبياء والمرسلين واحدا بعد الآخر يأتي كلٌ منهم مصدقا لما قبله وأكثر تفصيلا ويؤيد الله كل واحدٍ منهم ببرهان خلافته عليهم بأن يزيده الله بسطة في العلم على من بعثه الله فيهم من أولهم إلى خاتمهم النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ..

    فمثلاً حين بعث خاتم الأنبياء والمرسلين محمد عليه وآله الصلاة والسلام أيده الله بالقرآن العظيم مصدقا لما قبله من الكتب كافة وأكثر تفصيلا.... فنجد أن أهل الكتاب الذين آمنوا برسالة محمد لأنهم وجدوا في القرآن العظيم يحكم أكثر الذي هم فيه مختلفون وقال تعالى (إِنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ) [سورة النمل : 76]



    فوجدوه حقا مصدقا لما معهم من الحق ويحكم بينهم فيما كانوا فيه يختلفون وهدىً ورحمة لقوم يؤمنون فالذين آمنوا من أهل الكتاب آمنوا بعد ما تفكروا بعقولهم وعرفوا أن محمداً هو رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فصدقوا أنه رسول الله لما جاءهم به من البينات فأخبتت له قلوبهم وفاضت أعينهم من الدمع مما عرفوا من الحق فزادهم الله إيماناً مع إيمانهم وأولئك يؤتيهم ربهم أجرهم مرتين وقال تعالى,,,


    (وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَىٰ أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ ۖ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ) [سورة المائدة : 83]

    وقال تعالى,,,

    (وَلَقَدْ وَصَّلْنَا لَهُمُ الْقَوْلَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ) [سورة القصص : 51]

    (الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِهِ هُمْ بِهِ يُؤْمِنُونَ) [سورة القصص : 52]

    (وَإِذَا يُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِنْ قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ) [سورة القصص : 53]

    (أُولَٰئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُمْ مَرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ) [سورة القصص : 54]




    فكيف تركب أن يؤمن أحدهم بما جاء به الرسول وتفيض أعينهم من الدمع مما عرفوا من الحق من آيات ربهم التي جاء بها الرسول ومن ثم لا يصدقوه أنه نبي مرسل من الله وقد جاءهم بالبينات وقص عليهم أكثر الذي هم فيه مختلفون ؟

    وأكرر ؛ فكيف تركب أن يؤمن أحدهم بما جاء به الرسول ولا يصدقوا به ؟!!!


    ولو كان نبي الله موسى في زمن النبي محمد لما حَلَّ له إلا أن يتبع النبي محمد وكذلك عموم المؤمنين الذين أدركوا بعث خاتم الأنبياء والمرسلين من اهل الكتاب..

    ولذلك لا يجتمع الحق و الباطل معاً أن يكون أحدهم مؤمناً بالله ولكن لا يؤمن برسول بعث فيهم بعد أن يأتيهم بالبينات مصدقا لما معهم من الحق وأكثر تفصيلا..


    ولذلك فمن لا يؤمن برسل الله المذكورين في محكم القرآن العظيم فقد كفر بما أنزل على محمد وفرق بين رسل الله وعصى أمر الله الذي أمر عباده المؤمنين أن يؤمنوا به سبحانه وبرسله وبكتبه والملائكة واليوم الآخر مصداقا لقول الله تعالى

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا آمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ ۚ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا) [سورة النساء : 136]



    وليس من الإيمان أن يؤمن أحدهم بلله وبكتبه ولا يؤمن برسل الله المذكورين في محكم القرآن العظيم , إذ كيف جاءتنا كتب الله وآياته البينات ؟!! ألم يأتي بها رسل الله رب العالمين ؟!!

    فلا تركب أن يكون أحدهم موحدا لربه ويؤمن بالذي جاء به الرسول ولكنه لا يؤمن برسل الله فذلك هو النقيض والمستحيل بذاته ومن فعل ذلك فقد فرق بين الله ورسله وكفر بالقرآن العظيم ومن يكفر به من الأحزاب فالنار موعده وقال تعالى,,

    (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) [سورة البقرة : 285]


    وقال تعالى,,,

    (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ) [سورة الحجرات : 15]


    وقال تعالى,,,

    (وَالَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَمْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ أُولَٰئِكَ سَوْفَ يُؤْتِيهِمْ أُجُورَهُمْ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا) [سورة النساء : 152]


    وقال تعالى ,,,


    (قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) [سورة البقرة : 136]


    فمن أراد الفلاح والنجاة في الدنيا والآخرة فليؤمن بالله وحده لا شريك له وبكافة رسل الله من أولهم إلى خاتمهم محمد عليه الصلاة والسلام ويؤمن بالذي جاء به القرآن العظيم وقال تعالى

    (وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ) [سورة البقرة : 4]

    (أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) [سورة البقرة : 5]


    نعوذ بالله أن نرضى حتى يرضى..


    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب..

    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

    عبدالنعيم الأعظم محمد الرازقي.

  6. فرحة ما الحكمة من الجمع في كلمات (أنشأنا ، فتحنا ،فرشنا،زينا ،أوحينا أرسلنا....)وهو الواحد الأحد الصمد ليس له صاحبة ولا ولد؟!.

    -بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليك إمامنا الغالى الحق من رب العالمين والسلام علينا وجميع الأنصار السابقين عصر الحوار قبل التمكين ، لي سؤال غريب بعض الشيئ لكني أريد أن أتبين ولأثلج صدري.
    ¤¤¤ أخي وإمامي ومنافسي في حب وقرب ربي ما الحكمة من الكلمات التي يقولها حبيبنا الله في كتابه بصيغة الجمع وهو الواحد الأحد، حيث أني أجد خالقي كثير ما يقولها وأنا أقر بوحدانيته لا إله إلا هو العزيز الحكيم وتعالى الله عما يشركون، وبعض من هته الكلمات على سبيل المثال أنشأنا)(فتحنا)(فرشنا)(زينا)(أوحينا)(أرسلنا)......على التوالي في الآيات التالية في قوله الحق:
    بسم الله الرحمان الرحيم
    (ثُمَّ[ أَنْشَأْنَا ]مِنْ بَعْدِهِمْ قُرُونًا آخَرِينَ)
    [سورة المؤمنون 42]
    وقال تعالى:
    (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا[ فَتَحْنَا ]لَكَ فَتْحًا مُبِينًا)
    [سورة الفتح 1]
    وقال الحق:
    (وَالْأَرْضَ [فَرَشْنَاهَا] فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ)
    [سورة الذاريات 48]
    وقال أيضا:
    (إِنَّا[ زَيَّنَّا ]السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ)
    [سورة الصافات 6]
    وقال تعالى:
    (ثُمَّ [أَوْحَيْنَا ]إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ۖ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
    [سورة النحل 123]
    وقال تعالى: (وَمَا [أَرْسَلْنَا] فِي قَرْيَةٍ مِنْ نَبِيٍّ إِلَّا أَخَذْنَا أَهْلَهَا بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَضَّرَّعُونَ)
    [سورة اﻷعراف 94]
    صدق الله العظيم.

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    و سلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ، لقد أفتى الامام عليه الصلاة و السلام و عليكم بهذا الخصوص و كان السؤال بالضبط في بيان نحن في قوله تعالى :

    (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)
    [سورة الحجر 9]
    صدق الله العظيم

    اقتباس البيان من الرسائل الخاصة
    يقول الله (نحن ) من باب التعظيم لذاته بالحق سبحانه وتعالى علوا كبيراً
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين )

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

  8. فرحة فهل الرسول صلى الله عليه وسلم قبل الحجر الأسود؟

    السلام عليكم أيها الإمام الحق والسلام علينا وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار ، أود الاستفسار عن مدى صحة هذا الحديث :
    أنه جاء إلى الحجَرِ الأسوَدِ فقبَّله، فقال : إني أعلَمُ أنك حجَرٌ، لا تضُرُّ ولا تنفَعُ، ولولا أني رأيتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُقَبِّلُك ما قبَّلتُك .
    الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1597
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
    وكذلك الحديث:
    رأيتُ الأصلعَ ( يعني عمرَ بنَ الخطابِ ) يُقبِّلُ الحجرَ ويقول : واللهِ ! إني لأُقبِّلُك ، وإني أعلمُ أنك حجرٌ ، وأنك لا تضرُّ ولا تنفعُ . ولولا أني رأيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قبَّلك ما قبَّلتُك . وفي روايةٍ : رأيتُ الأصيلعَ .
    الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1270
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : فؤاد الجزائري
    أنه جاء إلى الحجَرِ الأسوَدِ فقبَّله، فقال : إني أعلَمُ أنك حجَرٌ، لا تضُرُّ ولا تنفَعُ، ولولا أني رأيتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُقَبِّلُك ما قبَّلتُك .
    انتهى الاقتباس من فؤاد الجزائري

    اقتباس المشاركة 51623 من موضوع فتاوى الإمام المهدي عن الحجّ ..

    - 4 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    11 - 09 - 2011 مـ
    12 - 10 - 1432 هـ
    04:38 صباحاً
    ــــــــــــــــــــــ



    ما قولك يا إمام الهدى في تقبيل الحجر الأسود ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله وآله والأطهار وجميع المؤمنين إلى يوم الدين..
    والحقّ نقول إنما السُّنة الحقّ هو أن تقبِّلوا بيت الله المعظم في أيّ مكانٍ فيه تعظيماً لربّ هذا البيت، وأشهد لله أنّ حصر التقبيل على الحجر الأسود بدعةٌ ما أنزل الله بها من سلطانٍ. فكيف تعظِّمون حجراً ونسيتم تعظيم بيت الله المعظم؟ بل ومنكم من يَموتْ وهو يزاحم في تقبيل الحجر الأسود أو يتسبب في موت مؤمنٍ وهو يزاحم في تقبيل الحجر الأسود! ولدينا ما نثبت به من العلم أنّ حصر التقبيل على حجر في بيت الله بدعةٌ وضلالٌ مبينٌ.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم , وسلام على المرسلين وعباد الله الصالحين والباحثين عن الحق إلى يوم الدين , بالمختصر المفيد : إنما هو حجر من أحجار الكعبة المشرفة, جعلوه مميزا عن باقي الأحجار , حتى يعلم حجاج بيت الله الحرام عدد أشواط الطواف حول بيت الله الحرام , فجعلوه نقطة الإنطلاق , وهذا هو السبب الوحيد فقط لا غير , ثم سارجع بالسؤال إليك . هل قبل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( الحجر الأسود ) .....؟ وأحبك في الله . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين . أخوك الصغير ومنافسك على النعيم الأعظم الأنصاري ( عويصم )

المواضيع المتشابهه
  1. [ سؤال ] صفحة أسئلة ومواضيع (وفاء الإسلام)
    بواسطة وفاء الإسلام في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 92
    آخر مشاركة: 23-02-2022, 07:54 PM
  2. أسئلة أبو فؤاد السوري
    بواسطة أبو فؤاد السوري في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 74
    آخر مشاركة: 10-06-2017, 01:43 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •