صدقت وبالحق نطقت يا خليفة الرحمن وما بعد الحق الا الضلال
دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 08 - محرم - 1445 هـ
موافق 26 - 07 - 2023 م الساعة 07:46 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - جمادى الآخرة - 1445 هـ
موافق 31 - 12 - 2023 م الساعة 07:44 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
غَزَّةُ المُعجِزَةُ مَقبَرَةُ مَن غَزَاهَا ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 02 - 11 - 2023 م الساعة 07:09 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى
لا يَزالُ يَومُ السَّبْتِ (السَّابعِ من أكتوبر) يَومَ نَحْسٍ مُستَمرٍّ عَلى شَيَاطِينِ البَشَرِ بإذن الله الوَاحدِ القَهَّار ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 13 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 28 - 10 - 2023 م الساعة 06:56 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
صدقت وبالحق نطقت يا خليفة الرحمن وما بعد الحق الا الضلال
{أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يجب الإشارة حبيبنا في الله ان شياطين الجن تأتي الى أرضنا فمنها خادم السحر و منها خادم العين ومنها القرين الذي يتقيض الكفار تصديقا لقول الله : وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ (36) : سورة الزخرف، ومنها من يوسوس للإنسان فيزين له أعماله ومنها الغاسق الذي يخرج ليلا ليخيف الإنسان وهو ما يسمى بالعارض كما بين الإمام:
فالأكيد ان شياطين الجن تسكن ارضنا معنا وهي تترصد بالإنسان اينما كان لتصد عن سبيل الله وتضله عن الحق وهذا اقتباس للإمام في نفس السياق :
رد الامام على السائل عن بيان سورة الفلق
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على جدي محمد وآله الأطهار وجميع المُسلمين إلى يوم الدين
ءء
سلام الله عليكم أيها السائل عن بيان سورة الفلق وإليك بيانها بالحق كما يلي :
(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ)
: فما يقصد بالفلق؟ والجواب تجده في قول الله تعالى
(فَالِقُ الإِصْبَاحِ)
: إذا المقصود بقول الله تعالى
(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ)
أي قل أعوذُ برب الصباح من شر خلقه أجمعين فذلك هو المقصود من قوله تعالى :
(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ. مِن شَرِّ مَا خَلَقَ.)
وأما قول الله تعالى :
(وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ)
: فماهو الغسق وذلك ميقات معلوم وهو غسق الليل وقال الله تعالى
(أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ)
ألا وإن الغاسق أي السارب بالليل وهو نوع من الشياطين ويسمى "العارض" يظهر لبعض الناس فيخيفهم وقد يلتبس الخائف إذا لم يتعوذ بالله كما علمه من شر غاسق إذا وقب، وأما قول الله تعالى :
(وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ)
فتلك الساحرات الماكرات ويعمل بالعقد السحرية المشعوذون للناس ومن فعل ذلك فإنه من أولياء الشياطين ونعوذ بالله من شر سحرهم وجميع مكرهم إن ربي سميع الدعاء.
وأما قول الله تعالى :
(وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)
فذلك التعويذ يخص لاتقاء شر أعين الحاسدين الذين هم يصيبوا الناس بأعينهم عمداً حسداً من عند أنفسهم إلا من تعوذ بالله من شر حسدهم وإلى الله ترجع الأمور يعلمُ خائنة الأعين وماتخفي ولذلك وجب على من أُعجب بشيء أن يقول ما شاء الله تبارك اسم الله حتى لا يضر أخيه أو يضر مال أخيه فانظروا لقول الرجل :
(وَلَولا إِذ دَخَلتَ جَنَّتَكَ قُلتَ ما شاءَ اللَّهُ)
صدق الله العظيم
إذاً الإنسان حين يعجب بالشيء فوجب عليه أن يقول ما شاء الله حتى لا يكون من الحاسدين للنعمة على الآخرين وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين.
وأما الملك (رقيب) والملك (عتيد) فلا يأتون الشياطين من ناحيتهم عن اليمين وعن الشمال برغم أنهم لم يوكلوا بالحراسة؛ ولكن إذا كان حبيب واقفاً ويوجد رُجل آخر عن يمين حبيب ملاصق له وكذلك يوجد رُجل آخر عن شمال حبيب ملاصق له إلى جنبه ومن ثم جاء رُجل ثالث يريد الوصول إلى حبيب فليس له إلا طريقين اثنين إما من بين يدي حبيب من الأمام أو من الخلف؛ لذلك يبعث الله المعقبات ولم يُوَكّلوا بحفظ الأعمال وكتابتها بل بحفظ الإنسان من سوء الشياطين، وأما الحفظة وهم (رقيب) و(عتيد) فهم موكلون بحفظ الأعمال خيرها وشرها، ولكن لا يتجرأ الشياطين أن يأتوا من ناحيتهم أي عن يمين الإنسان أو شماله، إذاً أين هيبة ملائكة الله حين يأتي الشيطان عن يمين أو شمال الإنسان فيتزحزح الملك (رقيب) أو (عتيد) أو يزيحهم الشيطان؟
بل لا يتجرأ الشياطين أن يأتوا عن يمين الإنسان أو عن شماله نظراً لوجود (رقيب) عن يمين الإنسان و(عتيد) عن شماله، إذاً الإنسان محفوظ من الشياطين من اليمين ومن الشمال نظراً لوجود الملائكة عن يمين الإنسان وشماله، وحتى وإن كان كافراً معرضاً عن ذكر الله فلا تأتيه الشياطين عن يمينه ولا عن شماله نظراً لوجود الملائكة (رقيب) و(عتيد) عن يمين الإنسان وعن شماله، واللذين جعل الله مهمتهما كتابة الأعمال للإنسان، ولكن الإنسان يُعتبر محفوظٌ من الشياطين من جهة اليمين والشمال نظراً لوجود الملائكة (رقيب) و(عتيد) فيجعل الله لهم هيبةً فلا يتجرأ الشياطين أن يأتوا عن يمين الإنسان أو عن شماله، ولكن الشيطان توعد وقال: { ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ } صدق الله العظيم [الأعراف:17]
إذاً بقيت منطقتان مع الشيطان للوصول إلى الإنسان وهي من بين يديه ومن خلفه، فيبعث الله المعقبات بالليل وآخرين بالنّهار يسلكون من بين يدي الإنسان ومن خلفه رصداً للشياطين حتى يعرض عن ذكر الله، فإذا أعرض الإنسان عن ذكر ربه يقيض له الله شيطاناً فيسلك إليه من بين يديه ومن خلفه نظراً لأن الله رفع عنه الحراسة، ولا يغيّر الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، وإذا أراد الله أن يبتلي الإنسان فيصيبه بمسّ شيطان رجيم يتخبطه فيمرضه فنجده يقتحم المسّ إلى أحد المسلمين فلا يستطيع الرصد رده. تصديقاً لقول الله تعالى: { سَوَاءٌ مِّنكُم مَّنْ أَسَرَّ الْقَوْلَ وَمَن جَهَرَ بِهِ وَمَنْ هُوَ مُسْتَخْفٍ بِاللَّيْلِ وَسَارِبٌ بِالنَّهَارِ ﴿١٠﴾ لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّـهِ إِنَّ اللَّـهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّـهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ ﴿١١﴾ } صدق الله العظيم [الرعد]
ومعنى قوله تعالى: { يحْفَظونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ } أي أن الحفظ من أمر الله على ملائكته أن يحفظوا الإنسان من بين يديه ومن خلفه وليس ليحفظونه من أمره سبحانه وتعالى؛ بل إذا أراد بالإنسان سوأً ليبتليه فنجد الرصد لا يستطيعون ردّ المسّ الذي يتخبطه سواء من المسلمين أو من الكافرين، ويريد الله أن يعلمنا التوكل عليه ولن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنين بربّهم خير حافظ فلا يفتنون بملائكته، وإنّما يردون السوء بإذن الله وينصرون بإذن الله وقدرته، ويريد الله أن لا نعتقد فيهم شيئاً وأن الملائكة لا يستطيعون أن يحفظونا أو ينصرونا إلا بقدرة الله الواحد القهّار، لذلك يوحي الله إلى ملائكته إني معكم فثبّتوا الذين آمنوا سألقي في قلوب الذين كفروا الرعب، وكذلك يعلمنا الله أن نعلم إنما جعل تنزيل الملائكة ببدر بشرى ولتطمئن به قلوبنا وإنما النّصر من عند الله العزيز الحكيم.
والسلام
الحمد لله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا ان هدانا الله
الامام ناصر محمد اليماني
جزاك الله خيرا
----
اخي عبد الرحمن
ولكن سوالي كان هل الجن يسكنون
بالاماكن المهجوره و
وهل الجن يسكنون بين النجاسات
وفي حمامات المنازل
ان الله رحميم بنا ، فهو ارحم الرحمين سبحانه ، فلو كنا نستطيع رؤيته لأرنا وجهه سبحانه ،
ولكن لشدة حبه وعلمه اننا لن نستطيع ، جعل لنا قصة موسى صلى الله عليه وسلم مثلا ، قال تعالى ( وَلَمَّا جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انْظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ
صدق الله العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعذرني عن سوء الفهم أخي الكريم ولكنك قلت :
"ونحن نعلم ان الجن هم من مخلوقات
الله عز وجل
ومنهم المؤمن والكافر والعاصي
وانهم متواجدون في ارض الثرئ
اي انهم في باطن الارض وليس علي ظاهرها
ونستشهد بكلام الله ...
حيث ارسل الله طائفه من الجن
ليستمعون الئ القران الكريم
وبهذا هم ليسوا معنا
ومن خلال بحثي في هذا الموضوع
وتطبيقه علئ ارض الواقع فلم اجد ان
الجن يسكنون بالمقابر والاماكن المهجوره
والحمامات..."
فأردت ان انبهك الى هذا الأمر إنطلاقا من بيانات الإمام وأعتذر مرة ثانية.
والسلام
التائب لله
اخي الكريم ..
عندما يقف كل انسان امام الله عز وجل
لكي يحاسبه يوم القيامه
فحتما سيسمع صوت الله عز وجل
وحتما سنشاهد النور الذي يظهر من الله
عز وجل
مصداقا لقول الله
واشرقت الارض بنور ربها
........
اي انه لا يوجد مصدر للرؤيه
سوا نور الله عز وجل
حيث انه لا يوحد شمس ولا قمر
ولا كواكب
ونور الله مشاهد يوم القيامه
وصوت الله يسمع يوم القيامه
وقدره الله ستشاهد يوم القيامه
والامور هذه نجهل كيفيتها ..
بمعنئ
اننا لا نستطيع معرفه كيفيه نور الله
ولا صوت الله
يوم القيامه
وموكد ان صفات الله لا تعكس صفات
اي من مخلوقات الله عز وجل
ليس كمثله شي وهو السميع العليم
وربما ان الله يخاطبنا من منطلق العقول
البشريه المحدوده
ولكي نفهم المعنئ الذي يريده الله ان نفهمه
بمعنئ ...
ان الله يخاطبنا بانه يسمع
ولكن لا نستطيع الجزم بان الله
له اذنان يسمع بهما كحال المخلوقات
ونقيص عليه الرؤيا والكلام للذات الالهيه
مصداقا لقول الله
اني معكم اسمع وارئ
اذن فان نور الله وسماع صوت الله في يوم
القيامه هو حاصل
فلماذا نجعل صوت الله ونوره
اقل اهميه من رؤيته يون القيامه
ونحن نعلم بان جميع صفات الله عز وجل
هي عظيمه وكبيره
اخي في الله كيف تجعل رؤية الله كنوره ،
الم ترى ان نبي الله موسى سمع صوت الله
ومشى في نوره ، ولم يغمى عليه الا عندما طلب
رؤية الله ، وقال انظر الى الجبل ؟
فهل استقر مكان الجبل ؟
قال تعالى )))(( (وَلَمَّا جَاءَ مُوسَىٰ لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ ۚ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَٰكِنِ انْظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي ۚ فَلَمَّا تَجَلَّىٰ رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَىٰ صَعِقًا ۚ فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ)
[سورة اﻷعراف 143
صدق الله العظيم .
ويا اخي اعطيك مثلا بسيطا
اوليس الشمس تتمشى في نورها
فارفع عينايك مدة طويلة ؟؟
التائب لله
جزاك الله خيرا
احبك في الله
احبك الله الذي احببتني فيه يا حبيبي وفلدة كبيدي كيروان اليهلي ، رضى الله عنك حبيبي وارضاك ، اسأل الله ان يثبثنا على حبه وقربه ورضوان نفسه