الموضوع: مبحث کفاره ها( کفاره نماز قضاء؛ کفاره شکستن سوگند ....)

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. افتراضي مبحث کفاره ها( کفاره نماز قضاء؛ کفاره شکستن سوگند ....)

    - 1 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    24 - 07 - 1930 هـ
    17 - 07 - 2009 مـ
    ۲۶-تیر-۱۳۸۸ه.ش.
    01:46 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــــــ


    نماز کفاره..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وآله الطيبين الطاهرين...
    برادر گرامی؛ خداوند برای این حدیث؛ برهانی نازل نفرموده است. حدیث نماز کفاره که از رسول الله و به این ترتیب نقل شده است:
    اقتباس المشاركة :
    کسی که فرصت نمازگزاردن در طول عمرش از دست برود و نتواند آنها را حساب کند؛ در جمعه آخر رمضان چهار رکعت نماز با یک تشهد بجا آورد...در هر رکعت سوره‌های فاتحة الکتاب؛ سوره قدر پانزده مرتبه و سوره کوثر هم همین طور..را بخواند و در نیت خود بگوید: خدایا چهار رکعت نماز بجا می‌آورم تا کفاره نمازهایی باشد که از دست داده‌ام.ابوبکر گفت: شنیدم رسول الله فرمودند این کفاره چهل سال است و علی کرم الله وجهه گفت: کفاره هزار سال. گفتند یا رسول الله فرزند آدم که نود یا صد سال عمر می‌کند پس نماز اضافه آن برای چه کسی خواهد بود؟ فرمودند: برای پدر و مادر وهمسر و فرزندان و نزدیکان و سپس اهل شهرش
    انتهى الاقتباس


    آیا عاقل این را می‌پذیرد؟ بی‌تردید می‌خواهند مسلمانان در امر نماز سهل انگاری کنند و بگویند: "نماز کفاره خواهم خواند" و سپس با این گمان که اجر نماز کفاره آن قدر زیاد است که به خانواده ونسل اندر نسل فرزندانش می‌رسد؛ نمازهای خود را ضایع کنند و در وقت آن نخوانند. سهل انگاران بااعتماد به این امر، نماز چندین سال را از دست خواهند داد و سپس نماز کفاره‌ای بجا می‌آورند که خداوند هیچ برهانی برای آن نازل نفرموده است.
    چنین نیست؛ بلکه نماز پیوند و ارتباط بین عبد و پروردگار است و به صاحب آن تخصص دارد و نماز یک بنده به هیچ وجه جای نماز بنده دیگر را نمی‌گیرد .
    سبحان الله! این چه نمازی است که اجر آن به فرزندان و اهل بیت و اهالی دیارفرد می‌رسد؟ کسی که مراقب نمازهای خود باشد تا به دیدار پروردگارش برسد؛ نمازش تنها متعلق به خودش است و از صاحب آن تجاوز نمی‌کند و همه نمازها درنزد پروردگارش برای خودش است. این حدیث دروغ است و حکمت خبیثه آن را برایتان روشن کردیم. هدفش این است که فرد در نمازهای واجب سهل انگاری کرده و بگوید: بعد از این نماز کفاره می‌خوانم. خداوند آنها را بکشد با این افتراهایی که می‌زنند!
    وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوك الإمام ناصر محمد اليماني.

    اقتباس المشاركة 5251 من موضوع الكفّارات ..





    ( الـكفّــارات )

    - 1 -

    الإمام ناصر محمد اليماني
    24 - 07 - 1430 هـ
    17 - 07 - 2009 مـ
    01:46 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــــــ



    صــــــــــــلاة الكفــــــــــارة ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وآله الطيبين الطاهرين..
    أخي الكريم، هذا حديثٌ ما أنزل الله به من سلطان، صلاة الكفارة عن رسول الله أنه قال:
    اقتباس المشاركة :
    من فاته صلاة فى عمره ولم يحصها..فليقم فى آخر جمعة من رمضان ويصلى أربع ركعات بتشهد واحد ..يقرأ فى كل ركعة فاتحة الكتاب وسورة القدر خمسة عشر مرة وسورة الكوثر كذلك .. ويقول فى النية ..اللهم نويت أصلى أربع ركعات كفارة لما فاتنى من الصلاة ). قال أبو بكر: سمعت رسول الله يقول: هى كفارة أربعمائة سنة . وقال علي كرم الله وجهه: هى كفارة ألف سنة . قالوا يا رسول الله ..ابن ادم يعيش ستين سنة أو مائة سنة فلمن تكون الصلاة الزائدة؟ قال: تكون لأبويه وزوجته وأولاده فأقاربه ثم أهل بلده.
    انتهى الاقتباس
    فهل يصدّق به عاقل؟ وإنّما يريدون أن يتهاون المسلمون في الصلاة، ويقول: "وسوف أقوم أصلي صلاة الكفارة". ومن ثم يضيّعون الصلوات بزعمهم أنّ صلاة الكفارة أجرها أعظم من ذلك لدرجة أنّه يمتدّ لأهله وذريته جيلاً بعد جيل! وذلك حتى يعتمد المُتهاونون في الصلاة فيضيعونها عاماً أو عامين أو أكثر، ومن ثم يُصلّي صلاة الكفّارة التي ما أنزل الله بها من سلطان.

    بل الصلاة صِلة بين العبد والربّ وهي تخصّ صاحبها ولا تنوب صلاةُ عبدٍ عن عبدٍ أبداً.

    ويا سبحان الله! فأيّ صلاةٍ هذه التي يمتدّ أجرها لأولاده وأهل بيته وأهل بلده؟ بينما الذي حافظ عليها حتى لقي ربه لم نجدها تجاوزت صاحبها، وكلٌ له صلاته عند ربِّه، فهذا حديثٌ مُفترًى وقد بيّنا لكم الحكمة الخبيثة منه، وذلك حتى يتمّ التهاون في الصلاة المفروضة فيتركها تفوته ويقول: "فيما بعد أصلّي صلاة الكفارة" قاتلهم الله أنّى يؤفكون!

    وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوك الإمام ناصر محمد اليماني.
    _____________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


  2. افتراضي چیزی جای آن را نمی‌گیرد مگر توبه و انابه از ضایع نکردن نمازها

    - 2 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    24 - 07 - 1930 هـ
    17 - 07 - 2009 مـ
    ۲۶-تیر-۱۳۸۸ه.ش.
    07:44 مساءً
    _________


    چیزی جای آن را نمی‌گیرد مگر توبه و انابه از ضایع نکردن نمازها


    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..

    و برشماست که بدانید؛ نمازهای واجب وقتی معین دارند و اگر وقت نماز در طول روز بگذرد؛ نمی‌توانید عوض آن را بجا آورید حتی اگر بلافاصله بعد از غروب خورشید باشد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
    { إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا } صدق الله العظيم [النساء:۱۰۳]
    اگر نبی سلیمان می‌دید که می‌تواند عوض نمازش را بجا آورد؛ چرا ساق و گردن اسب‌هایش را قطع کرد-با وجود اینکه حق چنین کاری را نداشت- اما در حالت غضب و به خاطر اینکه آنها او را به خود مشغول داشته و از نماز واجب بازمانده بود چنان کرد لذا امکان جایگزینی نمازوجود ندارد مگر با توبه و انابه. خداوند تعالی می‌فرماید:
    وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ ‎﴿٣٠﴾‏ إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ ‎﴿٣١﴾‏ فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّىٰ تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ ‎﴿٣٢﴾‏ رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحًا بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ ‎﴿٣٣﴾‏ وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَىٰ كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ ‎﴿٣٤﴾‏ قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّن بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ ‎﴿٣٥﴾‏ فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ ‎﴿٣٦﴾‏ وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ ‎﴿٣٧﴾‏ وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ ‎﴿٣٨﴾‏ هَٰذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ ‎﴿٣٩﴾‏ وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَىٰ وَحُسْنَ مَآبٍ ‎﴿٤٠﴾‏
    لذا اگر خورشید غروب کرد و یکی از شما نماز واجبش را نخوانده بود؛ طبق کتاب خداوند تنها راهی که برایش مانده این است که توبه کند و دو رکعت نماز نافله در پیشگاه پروردگار بجا آورد تا او را به خاطر این کارش ببخشد و حیات دنیوی و زینت آن او را مشغول نکرده واز ذکر پروردگارش باز ندارد.
    و اما نماز واجب؛ با گذشتن وقت از دست رفته است و این روایت دروغ است چون من حکمت این دروغ را می‌دانم. قصد این است تا مسلمانان با اعتماد به این نماز کفاره دروغین؛ نمازهای خود را از دست بدهند! چگونه چنین نکنند چون تصور می‌کنند این نماز، کفاره چهار صد سال نماز است و فرزندان و خانواده و والدین و اهالی دیارش را نجات می‌دهد!! لذا نمازهای واجب را از دست می‌دهد و ضایع می‌کند و به نماز کفاره اعتماد می نماید چون اجر عظیمی دارد! خدا آنها را به خاطر افتراهایی که می‌زنند بکشد.
    همانا که دو رکعت نمازی که به شما گفتیم؛ نماز توبه و انابه به درگاه خداوند است تا فرد را به خاطر عملی که انجام داده ببخشد که پروردگارم غفور ورحیم است. خداوند دو رکعت نافله برای او خواهد نوشت و آنچه را که با غفلت یا فراموشی از دست داده بر او بخشیده و توبه‌اش را می‌پذیرد که پروردگارم غفور و رحیم است.
    وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.

    اقتباس المشاركة 5252 من موضوع الكفّارات ..


    - 2 -

    الإمام ناصر محمد اليماني
    24 - 07 - 1430 هـ
    17 - 07 - 2009 مـ
    07:44 مساءً
    _________


    إضاعة الصلاة لا يُعوِّضها إلا التوبة والإنابة ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..

    وعليكم أن تعلموا أنّ الصلوات المفروضات كتاباً موقوتاً فإذا ذهب وقت صلوات النهار فلن تستطيع تعويضها حتى ولو صلّيتَها بعد غُروب الشمس مباشرةً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا} صدق الله العظيم [النساء:103].

    ولو كان نبيَّ الله سليمان يرى أنّه يستطيع أن يعوِّض صلاتَه لما قام بقطع سيقان وأعناق خيوله برغم أنّه لا يحقّ له أن يفعل ذلك، ولكنّه كان في حالة غضبٍ لأنّها السّبب الذي ألهاهُ عن الصلاة المفروضة، فلن يستطيع أن يعوضها إلا بالتوبة والإنابة. وقال الله تعالى:
    {وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سليمان نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ (30) إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ (31) فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَنْ ذِكْرِ ربّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ (32) رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحًا بِالسُّوقِ وَالأَعْنَاقِ (33) وَلَقَدْ فَتَنَّا سليمان وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ (34) قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ (35) فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ (36) وَالشَّيَاطِينَ كلّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ (37) وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ (38) هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ (39) وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ (40)} صدق الله العظيم [ص].

    إذاً، إذا غابت شمس النهار وأحدُكم لم يُصلِِّ فرضَه فليس لهُ إلا التوبة في كتاب الله فيُصلِّي ركعتين نافلةً له عند ربّه أن يغفر له ذلك، فلا تُلهِهِ الحياة الدُنيا وزينتها عن ذكر ربه .

    فأمّا الصلاة المفروضة فقد ذهبت عليه بذهاب وقتها، وأما الرواية فهي مُفتراة؛ ذلك لأنّي أعلم الحكمة من افترائها وهو أن يضيّع المسلمون صلواتهم ويعتمدوا على صلاة الكفارة المُفتراة! فكيف لا وهي تُكَّفر أربعمائة سنة فتُنقذ ولده وأهله ووالديه وأهل بلده! إذاً سوف يضيّعون الصلوات ويعتمدون على صلاة الكفارة لأنّها أعظم أجراً! قاتلهم الله أنّى يؤفكون.

    وإنّما الركعتين التي أخبرناكم عنها إنّما هي ركعتا التوبة والإنابة أن يغفر له ما فعل، إنّ ربّي غفورٌ رحيم. فتُكتب له الركعتين نافلةً عند ربّه ويتوب عليه ويغفر له ما حدث منه غفلةً منه أو نسياناً إن ربّي غفورٌ رحيم.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _______________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


  3. افتراضي فتوا در مورد شکستن سوگند و قسم و کفاره آن، برای مسلمانانی که از پروردگار عالمیان می‌هراسند...

    -3-
    الإمام ناصِر محمد اليماني

    23 - 07 - 1437
    هـ
    30 - 04 - 2016
    مـ
    ۱۱-اردیبهشت- ۱۳۹۵ ه.ش.
    08:00
    صباحاً
    ــــــــــــــــــــ

    فتوا در مورد شکستن سوگند و قسم و کفاره آن، برای مسلمانانی که از پروردگار عالمیان می‌هراسند...

    بِسْم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين، أما بعد..
    عزیز من؛ تنها زمانی قولی عهد به حساب می‌آید که همراه با قسم باشد و بازگشتن از این قسم برای انجام عمل خیری که رضای خدا در آن باشد؛ موردی نداشته و خداوند از آن راضی است. کفاره شکستن آن قسم طعام دادن ده نفر مسکین است؛ خداوند این کار را بیشتر از روزه گرفتن-برای شکستن قسم- دوست دارد. همانا که روزه گرفتن برای شکستن سوگند برای کسانی است که توانایی اطعام ده مسکین را نداشته باشند؛ در این حالت باید سه روز روزه بگیرند.
    خداوند تنها زمانی کفاره را برای شکستن سوگند می‌پذیرد که بازگشت به عملی باشد که از نظر خداوند حلال است؛ نه اینکه مرتکب جرم شود. برای مثال: اگر مردی قسم بخورد دیگراز امروز مرتکب سرقت نمی‌شود؛ ولی بعد دزدی کند و به خیال این که کفاره داده از مال دزدی ده نفر مسکین را اطعام کند؛ این مقبول نیست. در چنین حالتی می‌گوییم: سبحان الله! کفاره برای بازگشتن از یک عهد و سوگند؛ به شرط آن است که آن کار از نظر خداوند حلال باشد؛ مقصود بازگشت به فعل حرام نیست. خداوند نمی‌پذیرد برای بازگشت به فعل حرام کفاره داده شود و اگر به عمل حرام بازگردد حتی کوهی از طلا هم اگر کفاره بدهد نزد خداوند پذیرفته نمی‌شود. همین طور اگر کسی با نیت قبلی که بعداً کفاره داده یا روزه می‌گیرد قسم دروغ بخورد( یا به دروغ عهد ببندد)؛ کفاره این هم نزد خداوند پذیرفته نیست؛ بلکه باید از قسم دروغ خوردن توبه کند.
    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.

    اقتباس المشاركة 223437 من موضوع الكفّارات ..




    - 3 -
    [ لمتابعة رابط المشاركـــــــــة الأصلية للبيـــــــــــان ]
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=223401

    الإمام ناصِر محمد اليماني
    23 - 07 - 1437 هـ
    30 - 04 - 2016 مـ
    08:00 صباحاً
    ــــــــــــــــــــ



    فتاوى كفّارات اليمين للمسلمين الذين يخافون الله ربّ العالمين
    ..



    بِسْم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين، أمّا بعد..

    يا حبيبي في الله، وما عساه أن يكون العهد إلا يميناً! والتّراجع عن اليمين إلى فعل عمل خيرٍ يُرضي الله فذلك يرضي الله، ولكن كفّارة ذلك إطعام عشرة مساكين ذلكم أحبّ إلى الله من صيام كفّارة اليمين، وإنّما صيام كفّارة اليمين لمن لم يستطِع أن يطعم عشرة مساكين فصيام ثلاثة أيامٍ.

    ولا يَقبل الله كفّارة اليمين إلا أن يكون رجوعك عن اليمين هو لفعل شيءٍ أحلّه الله وليس لارتكاب الحرام، على سبيل المثال: لو أقسم رجلٌ أن لا يسرق بعد اليوم فمن ثمّ سرق وأطعم من المال المسروق عشرة مساكين بظنّه أنّ ذلك كفّارة يمينٍ. ثم نقول: يا سبحان الله! إنّما الكفارة للرجوع عن اليمين إلى فعلِ ما أحلّه الله لكم، وليس للرجوع لِما حُرّم عليكم، فلن يقبل الله كفّارة يمينٍ كي ترجع لفعل شيءٍ حرّمه الله وحتى ولو أنفق جبلاً من الذهب كفّارة يمينٍ ليعود إلى ما حرّم الله فلَمَا تقبّل الله كفّارته، وكذلك الذين يحلفون كذباً بنيّةٍ مُبَيَّتةٍ، ثم يقول: "سوف أدفع كفّارة يمينٍ أو صيام أيامٍ". فلا قبول لذلك عند الله؛ بل يتوب إلى الله متاباً أن لا يعود للحلف كذباً.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ______________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-10-2019, 01:06 AM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-11-2016, 02:54 PM
  3. مبحث وحوار مع صاحب لقب المهدي (ناصر اليماني)
    بواسطة أبوهبة-باحث إسلامي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-12-2014, 11:39 AM
  4. قضاء الصيام في عِدَّة من أيّام أُخر..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-08-2010, 10:46 PM
  5. سؤال فى قضاء الصيام لمن كان لها عدر
    بواسطة الاواب في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-08-2010, 08:16 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •