السلام عليكم و رحمة الله
أخي الكريم أسد الله من جنود الإمام المهدي لماذا لا تقبل - أنت و كثير من الأنصار - الأسئلة المباشرة ؟ و لماذا عندما يظهر لأحد الباحثين عن الحق أن شيئا ما في بيانات الإمام المهدي غير مقنع تقومون بالهجوم عليه و كأنه إرتكب جريمة عظمى ؟ ... رويدك رويدك أخي في الله ؛ فإن هذا الأمر عظيم جدا ؛ و لن يصمد مع الإمام إلا الأنصار الصادقون ؛ و الأكيد أن بعض الأنصار سوف يُفتتن ؛ و من أجل ذلك كله نصيحة لك و لكل الأنصار ؛ رفقا بالباحثين عن الحق و أظهروا لهم الحقائق مع خفض الجناح فكل ميسر لما خُلق له .
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَٰذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ ۖ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ ۖ
رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ (8) رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَّا رَيْبَ فِيهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ
بالنسبة للبیانات المقتبسة من بیانات الامام فهی ردا علی مشارکة العضو سلطان العنسی و سبق و ان تم الرد علی اسئلة الاخ سلطان بهذه البیانات و لکنک لم تقراء الرد علی اسئلة سلطان العنسی و کذلک لم تقراء اسئلة سلطان العنسی انما نسختها و لصقتها و جئت تشتکی لماذا تم الرد علیک باقتباس من بیانات الامام و نسیت انک انت نفسک نسخت مشارکة طویلة لم تفهمها جیدا و لم تفهم البیانات التی ترد علیها
و الیک نماذج من اسئلة العضو سلطان العنسی التی تم الرد علیها فی البیانات المقتبسة
الحمد لله ربّ العالمين لقد فهمتم أن الله عزّ و جلّ يتحسر و يرضى ضمناً عكس تفسيركم أنّ الله لا يتحسر في مقدمة حديثكم لماذا هذا الإستكبار و هذا التناقض ساء ما تحكمون إتقوا الله حق تقاته و أنيبوا إليه.
أما موضوع الحسرة التي تصفون بها الله تعالى عما تصفون في سورة يس في قوله تعالى ( يَا حَسْرَةً عَلَى العِبَادِ مَا يَأْتِيهِمْ مِّنْ رَّسُولٍ إِلا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ) فهي على الذين كذبوا وظلموا انفسهم وليست على الله سبحانه وتعالى واقرا ان شئت قوله تعالى ( وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّأُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ ومَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ) 167 البقرة ) لمزيد من التوضيح على أن الحسرة والندامة على الظالمين وهي نتيجة لأعمالهم التي عصوا الله بها, الم تقرا قوله تعالى ( قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِلِقَاءِ اللَّهِ حَتَّى إِذَا جَاءَتْهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً قَالُوا يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ عَلَى ظُهُورِهِمْ أَلا سَاءَ مَا يَزِرُونَ) (الانعام/31) يقولون يا حسرتنا وليس يا حسرة الله
هذا كلامكم المتناقض, لا تفقهون قيلاً و تتنطعون للإفتاء و للتأويل و للشرح بالظن و بما لا تفقهون و بما لا تفهمون و الله تعالى يقول و لا تقفُ ما ليس لك به علمٌ... صدق الله العلي العظيم.
و للتوضيح إن الله يتحسر على النادمين بعد أن رأوا العذاب في نار جهنم و قالوا و اعترفوا عندها بأنهم فرطوا في جنب الله تعالى.
أما الإنتصار للظالمين فهذه مغالطة وقعتم بها لمكركم بل لأن الله تعالى هو أرحم الراحمين فهو خالق الرحمة و الحنان و العفو و هو القادر متحسرٌ برحمته و حنانه و كل ما نطلبه و نسعى لتحقيقه هو رضاه و رضوانه في نفسه و في ذاته حباً في الله تعالى و ليس حباً بالظالمين و أعوذ بالله أن أكون ظهيراً للمجرمين.
يا هذا إقرأ و افهم و تدبر و أنب إلى الله تعالى عسى أن يهديك سواء السبيل.
فعندما تحدثت عن اخراج الكفار من النار من أجل ان يرضى الرحمن وحاشاه ان يرضى عنهم لأنه لا يرضى عن القوم الفاسقين كما نصت الآية سالفة الذكر, وأما كلامك انه أرحم الراحمين فرحمته وسعت كل شيء ولكنه كتبها للمتقين فأين ذهبت بما سأورده لك الأن من أيات بينات عن خلود الكفار في النار خلودا أبديا وما هم بخارجين من النار وما لهم من ناصرين فهل أنت ناصرهم ليخرجو من النار فلن تستطيع
أولا الأخ زبير كما هو ليس باحثا عن الحق بل هو تحت صفه الأنصار السابقين
ثانيا سؤالي كان موجه له وليس لأي شخص اخر
وياأخي جميع الباحثين عن الحق لهم الحق بالسؤال المباشر لاشك ولاريب فالموقع حر لجميع خلق الله ولايحق لأحد الهجوم ان كان الباحث محافظا على المستوى الأخلاقي
وأما سبب غضبي على الزبير انه يشكك ولايبين ما هو في شك فيه لكي نتحاور معه بل يتوافق مع من يعارض وان كان يحق للأنصاري التشكيك بأمامه فيتوجب عليه وضع مايشك فيه امام الأمام والأنصار في قسم الخاص وليس بهذه الطريقة.
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الله من جنود الإمام المهدي
أنا قلت لك مافي صدري مباشره وخذها مني
تستشهد بالأيه المباركه كسند لك وانت تحوم وتدور حول نفسك
فمن الذي سئلك عن اصلك يارجل ؟!
اسئلتي وغايتي واضحه ... ماأنت ياهذا ؟
السلام عليكم و رحمة الله
أخي الكريم أسد الله من جنود الإمام المهدي لماذا لا تقبل - أنت و كثير من الأنصار - الأسئلة المباشرة ؟ و لماذا عندما يظهر لأحد الباحثين عن الحق أن شيئا ما في بيانات الإمام المهدي غير مقنع تقومون بالهجوم عليه و كأنه إرتكب جريمة عظمى ؟ ... رويدك رويدك أخي في الله ؛ فإن هذا الأمر عظيم جدا ؛ و لن يصمد مع الإمام إلا الأنصار الصادقون ؛ و الأكيد أن بعض الأنصار سوف يُفتتن ؛ و من أجل ذلك كله نصيحة لك و لكل الأنصار ؛ رفقا بالباحثين عن الحق و أظهروا لهم الحقائق مع خفض الجناح فكل ميسر لما خُلق له .
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَٰذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ ۖ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ ۖ
رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ (8) رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَّا رَيْبَ فِيهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ
منذ ان عرفت هذا المنتدى ما من سائل او باحث ناقش او لم يتقبل عقله شيء في بيانات الامام وانا واحد منهم الا وثارت ثائرة البعض من اشباه الانصار ويرى عجب العجاب في فنون الاستفزاز وليكن في علمكم انكم اصبحتم ترهبون السائلين والانصار على طرح تساؤلاتهم وهذا ليس بخوف منكم وانما لتجنب المناوشات والانزلاقات والفتن
عموما النقاط التي طرحها الشيخ المحترم سلطان العنسي هي لب النقاش وانا يسرني النقاش في النقاط التي يستفيد منها الجميع اما النقاش او الردود التافهه فلست اهلا لها ....سلام
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
يااخي الكريم ,لا مانع من الحوار وهذا المنتدى وضع للحوار ,ووضع لطرح السؤال والحل ,
نحن نمبسط بوجود الباحثين او السائلين عن الحق ومن يقدم للناس الحق من ماذا يخاف ,
فكل انسان باحث عقله في رأسه فأن رأى الحق اخذه وان لم يقتنع فيبقى السلام والاحترام بيننا مادمت السماوات والارض,
ولكن نتمنى ان نميز بين الحوار والسؤال ,وبين الصد والتشكيك ,فقط,
فهل من المنطق ان يضع الباحث بيان طويل يتضمن العديد من التساؤلات والايات ويريد ان يصل للحق ,
اكيد ليس من المنطق ان يصل الباحث الى الحق بهذه الطريقة,فالانسان خلق من تراب ونطفه مضغه وعلقه وعظام ولحم وروح حتى خرج للحياة واصبح طفل ثم ترعرع في حضن امه ثم نطق وحين كبر ادرك ماحوله ,ولازال يتعلم ويموت وهو لازال يتعلم,
فالباحث يضع سؤال ويحاور حتى ينتهي منه حتى ولو لم يقتنع بالاجابه ويضع الاخر وهكذا الاسلوب بعض الاحيان يكون غير حوار ,
فاتمنى ان اعرف مامعنى الحوار والبحث وما معنى الصد والتشكيك,,؟
والسلام عليكم
السلام عليكم و رحمة الله
أخي الزبير الجزائري عليك بالصّبر و ما دامت غايتنا عظيم نعيم رضوان الله فكل شيء بعد ذلك يهُون ؛ و قل رأيك بكل صراحة ما دامت نيتك سليمة ... و هذا ما نصحنا به إمامنا الغالي و هو ألاّ نتبعه الإتباع الأعمى بل نتبعه بعد التفكر و التدبر مُستعملين عقولنا ...
بداية الإقتباس.... وإيّاكم أن تتبعوني الاتباع الأعمى؛ بل أعظكم بواحدةٍ أن تتفكّروا وتتدبّروا الحقّ فتقبله عقولكم؛ حتى إذا نوَّر الله قلوبكم أدركت أنّه الحقّ وأنّ ناصر محمد اليماني حقيق لا يقول على الله بالبيان للقرآن غير الحقّ ومن ثم تتّبعوا الحقّ وتذروا العلم الذي نهاكم الله عن اتّباعه بغير تدبر ولا تفكر. وقال الله تعالى: {وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كلّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً} صدق الله العظيم [الإسراء:36]؛ بمعنى أنّ الله سوف يسألكم كيف تتّبعون قول علماء بقول الظنّ ولم يفتِكم الله أنّهم أنبياء لا ينطقون إلا بالحقّ فتجادلوني عن ابن تيمية أو عن ابن كثير أو عن آية الله العظمى الخميني ... نهاية الإقتباس
( المشاركة رقم 4856 ) ؛ إقتباس من البيان الذي قدّم لنا الإمام فيه هذه النصيحة الغالية .
و أضيف شيئا للأنصار الكرام بنية النصيحة ؛ إن عقول الناس تختلف فما يفهمه البعض قد لا يفهمه البعض الآخر ؛ و قد قال النجاشي قديما لعمرو بن العاص : ( ليس كل العابدين يفهمون ما تفهم يا عمرو... )
وفقك الله و إيانا و كل الأنصار السابقين الأخيار لما فيه الخير لجميع المخلوقات آمين.
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَٰذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ ۖ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ
رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ