الموضوع: اسئلة واستفسارات الرجاء الرد عليها من الشيخ ناصر فقط

النتائج 31 إلى 40 من 317
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم وجميع المؤمنين وعلى الامام الهادي الى الصراط المستقيم والناصر لسنة جده محمد عليهم افضل الصلوات والتسليم ..
    الحمد لله الذي علمك البيان الحق للقران..
    بسم الله الرحمن الرحيم (ان الذين يبايعونك انما يبايعون الله يد الله فوق ايديهم فمن نكث فانما ينكث على نفسه ومن اوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه اجرا عظيما )
    صدق الله العظيم
    من بيان الامام عليه وعلى اله الصلاة والسلام......
    يقول لكم الإمام ناصر محمد اليماني فهل ترضون يامعشر عُلماء المُسلمين وأمتهم أن يكون الله العلي العظيم هو الحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون تصديقاً لقول الله تعالى (وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ)
    فأقول لكم قول الله تعالى: (تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ)

    بسم الله الرحمن الرحيم (يا ايها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف ياتي الله بقوم يحبهم ويحبونه اذله على المؤمنين اعزه على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومه لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم )صدق الله العظيم

  2. افتراضي

    اللهم انا نشهد ..
    ان علم الإمام المهديّ المنتظَر بحراً هادراً غير أنه بحرٌ عذْبٌٌ سائغٌ شرابه وليس ملحاً أجاجاً، ويجري من منبعه بإذن الله إلى ما يشاء الله!
    بسم الله الرحمن الرحيم (ان الذين يبايعونك انما يبايعون الله يد الله فوق ايديهم فمن نكث فانما ينكث على نفسه ومن اوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه اجرا عظيما )
    صدق الله العظيم
    من بيان الامام عليه وعلى اله الصلاة والسلام......
    يقول لكم الإمام ناصر محمد اليماني فهل ترضون يامعشر عُلماء المُسلمين وأمتهم أن يكون الله العلي العظيم هو الحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون تصديقاً لقول الله تعالى (وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ)
    فأقول لكم قول الله تعالى: (تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ)

    بسم الله الرحمن الرحيم (يا ايها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف ياتي الله بقوم يحبهم ويحبونه اذله على المؤمنين اعزه على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومه لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم )صدق الله العظيم

  3. افتراضي

    ما شاء الله والصلاة والسلام على خليفة الله ناصر محمد اليماني..
    الحمد لله على هذا البيان الذي ازددنا به علما وإيمانا.. حقا انفاق عُشر المال هو عند الله كإنفاق المال كله فمن جاء بالحسنة فله عشر أمثالها

    والسؤال الذي يطرح نفسه: فهل أمركم الله بإنفاق أموالكم جميعها حتى يقول الله تعالى: {وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (34) يَوْمَ يُحْمَىٰ عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَىٰ بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ ۖ هَٰذَا مَا كَنَزْتُمْ لِأَنفُسِكُمْ فَذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ (35)} صدق الله العظيم؟ فتدبرْ {يُنفِقُونَهَا}؛ أي ينفقونها جميعاً، ولكن الله لم يأمركم إلا بإنفاق العشر من المُدَّخر. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَالَّذِينَ فِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ مَّعْلُومٌ (24) لِّلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ (25)} صدق الله العظيم [المعارج].


    وبما أنّ المعلوم العشر تصديقاً لقول الله تعالى: {مَن جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا ۖ وَمَن جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَىٰ إِلَّا مِثْلَهَا وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (160)} صدق الله العظيم [الأنعام]، فلا تناقض في كتاب الله يا علي، فلو لم تؤمن بهذه الآية فأتحداك أن تبين لنا المقصود من قول الله تعالى: {وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (34) يَوْمَ يُحْمَىٰ عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَىٰ بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ ۖ هَٰذَا مَا كَنَزْتُمْ لِأَنفُسِكُمْ فَذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ (35)} صدق الله العظيم [التوبة].

    فاحسبها بنفسك يا علي بن علي المتخصص في الحسابات والارقام.

  4. May 2016

    دولة الخلافة الاسلامية _ اليمن https://m.facebook.com/alfaresmadyemen

    المشاركات : 144

    افتراضي


    وبالنسبة للأوزان، فلكلّ أمّةٍ تسمياتها فكانت العرب تسمّي الملّيغرام بالنّقير، وأما الجرام فيسمونه قطمير، وأما الكيلو جرام فيسمونه قنطارًا. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَإِنْ أَرَدْتُمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنْطَارًا فَلا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا ( 20 ) وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا ( 21 )} صدق الله العظيم [النساء].

    ولذلك جاء ثقل الأوزان الثلاثة في الكتاب ومنها قول الله تعالى:
    {أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِنَ الْمُلْكِ فَإِذًا لَا يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرًا} صدق الله العظيم [النساء:53]، وهو ما يسمونه اليوم بالملّي.

    وأما جنيه الذهب فكانوا يسمّونه ديناراً، وأمّا عملة الفضة فيسمونها درهماً. والذي يهمنا هو العشر من الذهب أو الفضة، وكذلك ذَكَرَ الكتابُ مثقالَ الذرة التي لا تَرى بالعين المجردة وتتكون منها جزيئات الكون. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ ۖ لَا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِن شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُم مِّن ظَهِيرٍ (22)} [COLOR=#0000cd][SIZE=5] صدق الله العظيم [سبأ].

    ---------------------------------------------------

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .... ما شاء الله يا امامنا وزادك الله بسطه في العلم لقد بينت بما لم ياتي به احد من قبلك ولا بعدك وانه لبيان مُعجز فتفكروا يا اولوا الابصار والحقوق محفوظه باسم المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني اعزه الله ونصره وعجل بخروجه فلقد امتلئت الارض جوراً وظلما.

    فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا (5) ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا (6) إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا ۚ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (7) . مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23)
    https://m.facebook.com/alfaresmadyemen

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محمد أسامة مريش
    اللهم لك الحمد ؛ وصلاة ربي عليك إمامنا
    وسبحان من علمك ما لاتعلم
    انتهى الاقتباس من محمد أسامة مريش

  6. افتراضي

    اللهم لك الحمد والشكر .. ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

  7. افتراضي

    اهلا بك شيخ ناصر وشكرا على سرعة ردك وان كان يبدو ان اطلالاتك للاجابة عن الاسئلة اصبحت مشروطة اولا ومحاولة لعتاب السائل لماذا لم تسألني عن هذا الامر وسألتني عن هذا ثانيا .
    وليتك لم تبدأ بالتخمينات والاحكام الظنية في انني او احد من طرفي تواصل معك مع انني علمت بذلك مصادفة ولم استغرب ان اجد احدا يفكر بنفس الامر ويتبادر له نفس التساؤل ولكن كذلك يفعل العقلاء.
    اكثر ماشدني في ردك تكرارك لعبارة لكي لا نخرج عن الموضوع وهذا اعتراف متكرر انك تخرج عن الموضوع .
    اما عن ردك حول نقطة بحثي بالتحديد فلن اجاملك ابدا بالقول انها تتلخص في سطرين ولم يكن لخروجك عن الموضوع وضياع وقتك حاجة.
    فاذا استخلصنا حديثك عنها فانه مابين التحديد وبين عدم التحديد ورؤية عدم اهميته في ذلك ولكن سؤالي هنا اذا كنت جازم بالتحديد ان النقير يساوي 1ملي غرام والقطمير يساوي 1 جرام وهلم جرا من التوزيعات التي ربما نيست ان تجعل الفتيل فيها ديسغرام او ربما تجعل حتى حمل بعير 1 طن ومن ذا الذي يجرؤ من انصارك ان يفكر ويقول ماهي حجة الشيخ ناصر في هذا الامر الذي ربط به اوزان تقاس بميازين حساسة وتم استخدامها والاتفاق عليها قبل اقل من 200 عام ولم يتسأل ايضا ماهو النصاب ومقدار الزكاة عندما كانت الامم تستخدم النظام البريطاني الذي كان سائدا قبل النظام المتري في العالم والموازين المختلفة في عصور الخلافات الاسلامية والتي ما زالت محفوظة حتى الان وهو مختلف كليا في المقادير والتسميات ؟؟!!!!
    هذه التساؤلات كافية لكل عاقل بالحكم ولكن هناك تساؤل هام ايضا وهو ما الذي ادرى الشيخ ناصر بذلك التساوي هل نعد ذلك علم استنباط ومن اين استنبطت تلك العلاقة بوجه يقبله العقل والمنطق فما المانع ان يأتي شخص آخر ويطبق نفس الامر على الاوزان البريطانية او العثمانية او الصينية وما الذي يمنع ان يآتي شخص ويدعي مثلا ان الفتيل هو المايكروغرام او النانوغرام او او او.
    تسأولات عاقلة تقف امام العقول التي انعم الله علينا بها لنفكر اكثر من التصفيق الفارغ..
    نحن لا ننكر وجود هذه التسميات ولن اتطرق لمعانيها اللغوية التي تنسف ادعائاتك كليا وسامضي معك كما اخبرتك لاعطائي حجة ان هذه التسميات تعني تلك الوحدات وتخبرني باي موازين توصلوا للحد الذي وضعوا الغرام وهو يحتاج لمعايرته بكمية من الماء تساوي 1 سم مكعب في درجة حرارة لا تجدها الا في ثلاجتك يا شيخ ناصر فما بالك في الملي غرام وهو وحدة اصغر بالف مرة من الغرام؟؟؟؟!!!
    هذا السؤال مطروحا فيما اذا كنت تعني بالفعل تساوي تلك الاوزان وتطابق تلك التسميات
    اما اذا لم تكن جازما وتعتمد عدم اهمية التحديد فهذا يدل انك ترى ان كل عصر تعتبر الوحدة المتبادلة فيه هي اساس اعتبار النصاب ومقدار الزكاة فيه بمعنى اننا مثلا في زمن احتلال بريطانيا لمعظم العالم كانت الاوقية والرطل هي الوزن السائد وكان في ذلك العصر نصاب الزكاة اما بالاوقية او بالرطل!!!!!!
    الا ترى الامر غير منضبط من ناحية العقل والمنطق الذي جعلني اتفكر في هذه النقطة واسئلك عنها بالتحديد. ؟؟؟!!!

    وهنا سؤال للمتدبرين ذكر الشيخ ناصر لكم ان الدينار هو الجنية فاي جنية بالضبط هل هو الاسترليني ام السويسري ام جنية اي بلاد بالضبط ؟؟؟

    احترامي وتقديري لجميع العقلاء

  8. افتراضي

    الحمد لله رب العالمين الهادي الى الصراط المستقيم.
    اللهم رد بامة حبيبك محمد الى الدين الذي انزلته عليه دون زيادة او نقصان او تبديل برحمتك يا ارحم الراحمين .
    اللهم عجل للامام ناصر محمد اليماني بالظهور ليجعل الناس امة واحدة على منهاج خاتم النبيئين محمد بن عبدالله.

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم. السلام عليكم و رحمة الله. و يا أخ علوي علي إن الذي أفتانا عن سر الخلق بأكمله و علمنا الكثير مما لم نكن نعلم من محكم كتاب الله طبيعي جدا أن نصدقه في أمور أخرى ترى بأنها غير واضحة و ذلك مبلغك من العلم ما دمت مكبلا في علم شيوخك و كأنهم سيغنون عنك من الله شيئا. فسبحان ربي كيف عميت أبصاركم و أفأدتكم عن رضوان الله و تتبعون أمورا بسيطة إختلف فيها كل المسلمون و لم يجدوا لها مخرجا لتبطلوا الحق و تحقوا الباطل و الله متم نوره رغم أنفكم شئتم أم أبيتم. سلام
    بسم الله الرحمان الرحيم
    {إِنَّمَا أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ رَبَّ هَذِهِ الْبَلْدَةِ الَّذِي حَرَّمَهَا وَلَهُ كُلُّ شَيْءٍ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ **** وَأَنْ أَتْلُوَ الْقُرْآنَ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَقُلْ إِنَّمَا أَنَا مِنَ الْمُنذِرِينَ **** وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }
    صدق الله العظيم


  10. افتراضي

    سامحوني يا اخوة لا استطيع ان ارد على بعض التعليقات فهي خارج موضوعنا العقلي المنطقي.
    من اراد ان يعلن اتباعه الاعمى فهذا شأنه.

المواضيع المتشابهه
  1. الرد من احد الانصار على الشيخ الدليميي بخصوص الشفاعة!!
    بواسطة كلمة الحق في المنتدى نفي شفاعة العبيد للعبيد بين يدي الرب المعبود
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 09-04-2019, 02:29 AM
  2. الرد على فضيلة الشيخ محمد ذكري: فما هي الحكمة الشيطانية لدى إبليس الشيطان الرجيم (كل شوية يطلع لكم مهدي منتظر)؟
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-01-2013, 11:50 AM
  3. إلى الإمام المهدي المنتظر الرجاء الرد سريعا
    بواسطة Richard Anderson في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 16-08-2012, 07:58 PM
  4. الردّ على فضيلة الشيخ النجاشي : إذاً أحاديث البيان هي بالإلهام، ومنها تعليمٌ من الرحمن عن طريق جبريل عليه الصلاة والسلام ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-12-2010, 08:06 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •