الموضوع: سؤال ملح : كيف استرشد اهل الرس لمكان قوم اهل الكهف وهم نيام ليبنوا عليهم جدارا؟

النتائج 1 إلى 10 من 13
  1. افتراضي سؤال ملح : كيف استرشد اهل الرس لمكان قوم اهل الكهف وهم نيام ليبنوا عليهم جدارا؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يذكر
    الإمام المهدي ناصر محمد اليمانيّ في بيانه
    ناصر محمد اليمانيّ يُعلِن عن مكان تابوت السكينة فيه آيةٌ مِن أنفسهم للعالمين ..
    في
    03 - جمادي الآخرة - 1427 هـ
    29 - 06 - 2006 مـ
    ١- بان قوم اصحاب الكهف هم قوم (الرَّسّ) في مرتفع في اليمن اسمها (حمّة ذياب بن غانم)
    ٢- وان الله جل جلاله قد بعَث الله عبده ورسوله إلياس عليه الصلاة والسلام إلى قرية أصحاب الرَّسِّ، وشَدَّ الله أزره بفتًى شابٍّ فجعله الله نبيًّا مع إلياس يدعو قومه إلى عبادة الله وحده وترك عبادة الأصنام، ثم آمَن لهم فتىً شابٌّ آخر ثم شدّ الله أزرهم به وجعله نبيًّا ثالِثًا
    ٣- وان أصحاب الرَّسِّ هدّدوهم وتوعّدوهم لئن لم ينتهوا من هذه الدعوة الى عبادة الله ان يمسهم عذاب اليم منهم
    ٤- فاختبأوا اصحاب الكهف في الغار
    ٥- وبعد اختفاء إلياس والفتية الأنبياء الاثنين جاء رجلٌ من أقصى المدينة يسعى وكان يكتم إيمانه؛ بل هو الوحيد الذي آمن وكتم إيمانه ثم هذا الرجل حين سمع بالمكر ضدّ أنبياء الله استشاط غضبًا وجاء يدعو قومه ويعلن إيمانه جَهارًا نهارًا بين يدي قومه
    ٦- ومن ثم قام اهل الرس بقتله
    ٧- ثم خسف الله بأصحاب الرَّسِّ فابتلعهم وقصورهم جَبَلُ الحمّة فغاصت قصورهم في بطن جبل الحمّة
    ٨- وأمّا رسول الله إلياس والفتية الأنبياء المُكرمين فلا يزالون مُختبئين في كهفهم
    ٩- وبعد صحوتهم لم يعلموا ماذا حدث لقومهم من بعدهم وأراد رسول الله إلياس أن يبعث أحد الفتية إلى المدينة ليأتي لهم بطعامٍ ويلزم الحذر والمراقبة
    ١٠- غير أن الرجل خرج إلى باب الكهف فلم يرَ قرية قومه في أعلى الحمّة وكأنّ الأرض ابتلعتهم فلم يروا لهم أنوارًا أو أيَّ أثرٍ أو ضجيجٍ مع أنّ الوقت من الليل لا يزال مبكرًا، فأدهشهم هذا الصّمت الرهيب فلم يسمعوا حتى نهيق حميرهم أو نُباح كلابهم فأدهشهم الأمر
    ١١- ثم قرّروا الانتظار إلى الصباح حتى يتبيّن لهم أمر قومهم أين ذهبوا وماذا حدث لهم من بعدهم، فعادوا إلى كهفهم مرةً أخرى فناموا نومةً أخرى؛ النّومة الكُبرى من ذلك الزمن ولا يزالون في سُباتهم إلى هذه الساعة

    ١٢- ثم يدحض الامام المهدي قول المفسرين بأنه قد ذهب احدهم بالعملة ومن خلالها اُكْتُشِفَ أمرهم! ولو كان كذلك لنبّأهم هذا الرجل بشأنهم وقصّتهم كما يقول المثل المصري من طأطأ لسلام عليكم

    ١٣- ثم بنوا قوم الرس عليهم جدارا وان اصحاب الكهف هنالك في داخل الكهف ليومنا هذا

    السؤال هو: كيف استرشد اهل الرس لمكان اهل الكهف وهم نيام ليبنوا عليهم جدارا؟

    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=4464#post_4464

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    السؤال هو: كيف استرشد اهل الرس لمكان قوم اهل الكهف وهم نيام ليبنوا عليهم جدارا؟
    انتهى الاقتباس
    ليست هنالك حكمة في كيفية العثور عليهم بل الحكمة في العثور عليهم .

    إليك الاقتباس

    (بيَّن الله لكم الحكمة من العثور عليهم من قبل، وذلك لكي يَبْنوا عليهم بُنيانًا حتى يأتي عصر الأشراط الكبرى للساعة في عصر المهديّ المنتظَر خليفة الله وإمام المسلمين)
    إنتهى الاقتباس من بيان الامام المهديناصر محمد اليماني

    إقتباس اخر

    إنّ القوم الذين أعثرهم الله عليهم لم تتبيّن لهم الحكمة من بقائهم نائمين وتنازعوا في قصتهم وشأنهم والحكمة من بقائهم، ولم تتّفق ظنونهم ولم يصِلوا إلى نتيجةٍ في قصتهم، ومن ثمّ ردّوا علمهم لله علّام الغيوب: {فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا ۖ رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ} صدق الله العظيم [الكهف:21].

    وعلموا أنّه لا بدّ بأنّ لله حكمةً بالغةً من بقائهم نائمين، ولذلك قالوا: {ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا ۖ رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ}، وقالوا: ابنوا عليهم بُنيانًا لإخفائهم وسِتارًا لهم حتى يبعثهم الله في العصر المُقدّر لبعثهم وهو أعلمُ بقصتهم وشأنهم والحكمة من بقائهم نائمين.

    فتدبر القول الحقّ تجد أنّ الذين عثروا عليهم ليست الحكمة منهم إلا لكي يبنوا عليهم بُنيانًا لإخفائهم إلى انقضاء لبثهم الثاني وبعثهم في آخر الزمان، ليكونوا من آيات التصديق لحقيقة هذا القرآن العظيم، ويعلم النّاس أنّ وعد الله حقّ وأنّ السّاعة آتيةٌ لا ريب فيها، وقال الله تعالى: {وَكَذَٰلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ ۖ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا ۖ رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ ۚ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَىٰ أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا ﴿٢١﴾} صدق الله العظيم [الكهف].

    إنتهى الاقتباس من بيان الامام المهدي ناصر محمد اليماني

    اقتباس المشاركة 5431 من موضوع إلى كلّ مؤمنٍ بكتاب الله وسنّة رسوله الحقّ ..


    - 2 -
    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    05 - ربيع الأول - 1430 هـ
    02 - 03 - 2009 مـ
    08:32 مســاءً
    ( حسب التوقيت الرسمي لأمّ القرى )

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصلية للبيان ]
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=462
    ـــــــــــــــــــــــ



    يا عبد الرحمن اتّقِ الله ولا تُجادل بغير علمٍ ولا سلطانٍ فتتّبع أمر الشيطان ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسَلين وآله الطيبين الطاهرين والتّابعين للحقّ إلى يوم الدّين، وبعد..

    ويا عبد الرحمن، لا تُجادل في الله بغير علمٍ ولا سلطانٍ بيِّنٍ من القرآن، وأمّا سلطانك الذي تُجادل به فتقول بأنّ الأمر (قل هو الله أحد) وهو الأمر لا إله إلا الله وحده لا شريك له مَثَلُهُ كَمَثَلِ قول الله تعالى: {سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ} [الكهف:22].

    فهل هذا البيان لك يقبله العقل والمنطق؟! وفتواك تقول إنّ هذه الأقوال أمر من الله في القرآن: {سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ} وإنّك لَمِن الخاطئين. وإنّما يخبرنا الله بأقوال المُتجادلين في عدد أصحاب الكهف، وقال الله تعالى: {سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ ۚ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ ۗ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا ﴿٢٢﴾} صدق الله العظيم [الكهف].

    ويا عبد الرحمن، إن كنت من الذين يتدبّرون القرآن فسوف تجد القول الحقّ لم يُقَلْ بعد في عهد محمدٍ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - وهو القول الأول: {سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ}، ولم يصف الله هذا القول برجمٍ بالغيب؛ بل وصف الأقوال التي قد قيلت من أهل الكتاب وهي: {وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ ۚ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ ۗ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا} صدق الله العظيم.

    فعندما أقول: ويقول عبد الرحمن "السموات سبع والأرضون سبع" فهذا قول منك مضى وانقضى قلته من قبل. وأمّا عندما يقول الله تعالى: {سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ} صدق الله العظيم، فهذا قولٌ لا يزال في علم الغيب ولم يُقَلْ بعد ولم يصفه الله أنّه رَجمًا بالغيب بل وصف الأقوال الظنيّة التي قد قيلت من أهل الكتاب في عدد أصحاب الكهف ووصفها الله أنّها رجمٌ بالغيب بالظنّ الذي لا يغني من الحقّ شيئًا من أهل الكتاب، وأمر الله رسوله أن لا يستفتي في أصحاب الكهف من أهل الكتاب أحدًا. وذلك لأنّ أهل الباطل من أهل الكتاب لم يُحصوا عددهم ولم يحصوا لَبْثَهم ولم يعلموا قصتهم ولا أسماءهم ولم يعلموا الحكمة من بقائهم إلى أن يبعثهم الله في عصر المهديّ المنتظَر الناصر لما جاء به محمدٌ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، ومن ثمّ بيَّن الله للمؤمنين الحكمة من بقاء أصحاب الكهف وهي ليعلم النّاس أيّ الحزبين أحصى بالحقّ لعددهم ولبثهم، فيعلم النّاس أنّ هذا هو حزب الله الحقّ الذي أحصى بالحقّ لعددهم وقصتهم ولبثهم وأسماءهم لِما لبثوا أمدًا، وقال الله تعالى: {ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَىٰ لِمَا لَبِثُوا أَمَدًا ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم [الكهف].

    ويتكلم الله عن بعث أصحاب الكهف بعد انقضاء لبثهم الثاني، وذلك يحدث في عصر المهديّ المنتظَر لأنّ بعثهم من أحد أشراط السّاعة الكُبرى، وبيَّن الله لكم الحكمة من العثور عليهم من قبل، وذلك لكي يَبْنوا عليهم بُنيانًا حتى يأتي عصر الأشراط الكبرى للساعة في عصر المهديّ المنتظَر خليفة الله وإمام المسلمين ليعلم النّاس أيّ الحزبين أحصى عددهم ولبثهم، فيعلم النّاس إنّه الحزب الحقّ فيتّبعونه، وتلك الحكمة بيّنها الله في قوله تعالى: {ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَىٰ لِمَا لَبِثُوا أَمَدًا ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم.

    وكذلك بيّن الله الحكمة من بقائهم ليكونوا من آيات التصديق للمهديّ المنتظَر في بيان الأشراط الكبرى للساعة ليعلم النّاس أنّ وعد الله حقّ وأنّ السّاعة آتية لا ريب فيها. ولذلك قال الله تعالى: {وَكَذَٰلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا} صدق الله العظيم [الكهف:21].

    ولربّما يودّ العالم الجليل الفطحول عبد الرحمن الذي يُجادل في آيات الله بغير علمٍ ولا هدًى أن يُقاطعني فيقول: "مهلًا مهلًا وإنّما يقصد الله بقوله: {وَكَذَٰلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا} أي القوم الذين عثروا عليهم ليعلموا أنّ وعد الله حقّ وأنّ السّاعة آتيةٌ لا ريب فيها". ومن ثمّ يردّ عليه الإمام المهديّ الحقّ الذي لا يقول على الله إلا الحقّ ناصر محمد اليماني وأقول: كلّا فإنّ القوم الذين أعثرهم الله عليهم لم تتبيّن لهم الحكمة من بقائهم نائمين وتنازعوا في قصتهم وشأنهم والحكمة من بقائهم، ولم تتّفق ظنونهم ولم يصِلوا إلى نتيجةٍ في قصتهم، ومن ثمّ ردّوا علمهم لله علّام الغيوب: {فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا ۖ رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ} صدق الله العظيم [الكهف:21].

    وعلموا أنّه لا بدّ بأنّ لله حكمةً بالغةً من بقائهم نائمين، ولذلك قالوا: {ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا ۖ رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ}، وقالوا: ابنوا عليهم بُنيانًا لإخفائهم وسِتارًا لهم حتى يبعثهم الله في العصر المُقدّر لبعثهم وهو أعلمُ بقصتهم وشأنهم والحكمة من بقائهم نائمين.

    فتدبر القول الحقّ تجد أنّ الذين عثروا عليهم ليست الحكمة منهم إلا لكي يبنوا عليهم بُنيانًا لإخفائهم إلى انقضاء لبثهم الثاني وبعثهم في آخر الزمان، ليكونوا من آيات التصديق لحقيقة هذا القرآن العظيم، ويعلم النّاس أنّ وعد الله حقّ وأنّ السّاعة آتيةٌ لا ريب فيها، وقال الله تعالى: {وَكَذَٰلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ ۖ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا ۖ رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ ۚ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَىٰ أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا ﴿٢١﴾} صدق الله العظيم [الكهف].

    وسوف تتبيّن لي حقيقتك يا عبد الرحمن، وأعلمُ علم اليقين أنّك قد جادلتني في أمورٍ أخرى من قبل باسمٍ آخر ولا مشكلة لدينا، المهم إنّ الباحث عن الحقّ سوف يجد أنّ ناصر محمد اليماني هو المهيمن عليك وعلى أمثالك بعِلمٍ وسلطانٍ واضحٍ وبيِّنٍ يأتي به من ذات القرآن وليس بالظنّ الذي لا يُغني من الحقّ شيئًا كمثل عِلم عبد الرحمن الذي يصدُّ عن البيان الحقّ للقرآن بغير علمٍ.

    وهل تعلم يا عبد الرحمن ما الحكمة من عدم ذكر أسماء الثلاثة الرُسل المجهولين في القصة إلى قريةٍ مجهولةٍ إلى قومٍ مجهولين في قول الله تعالى: {وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلًا أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ ﴿١٣﴾ إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ ﴿١٤﴾ قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلَّا بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمَـٰنُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا تَكْذِبُونَ ﴿١٥﴾ قَالُوا رَبُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْسَلُونَ ﴿١٦﴾ وَمَا عَلَيْنَا إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ ﴿١٧﴾ قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ ۖ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١٨﴾ قَالُوا طَائِرُكُم مَّعَكُمْ ۚ أَئِن ذُكِّرْتُم ۚ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ ﴿١٩﴾ وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَىٰ قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ ﴿٢٠﴾ اتَّبِعُوا مَن لَّا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ ﴿٢١﴾ وَمَا لِيَ لَا أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ﴿٢٢﴾ أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَـٰنُ بِضُرٍّ لَّا تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلَا يُنقِذُونِ ﴿٢٣﴾ إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿٢٤﴾ إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ ﴿٢٥﴾ قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ ۖ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ ﴿٢٦﴾ بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ ﴿٢٧﴾ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَىٰ قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِن جُندٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ ﴿٢٨﴾ إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ ﴿٢٩﴾} صدق الله العظيم [يس]؟

    والسؤال الذي يطرح نفسه للمُتدبِّر هو: لماذا لم يذكر الله أسماء الرسل الثلاثة في القصة؟ ومن هم القوم الذين أرسلهم الله إليهم فكفروا بهم فتوعّدوهم إن لم ينتهوا عمّا يدعون إليه ويعودون في ملّتهم ليرجمونهم ويمسّونهم بعذاب عظيم؟ {قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ ۖ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١٨﴾ قَالُوا طَائِرُكُم مَّعَكُمْ ۚ أَئِن ذُكِّرْتُم ۚ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ ﴿١٩﴾} صدق الله العظيم.

    وهؤلاء تلقَّوا تهديدًا ووعيدًا من قومهم الذين أرادوا أن يمكروا بهم مما أجبرهم أن يختفوا في غارٍ كما اختفى فيه محمدٌ رسول الله وصاحبه أبو بكر الصديق - عليهم الصلاة والسلام - في الغار يوم أراد الكفار قتله أو تثبيطه عن دعوته، وكذلك الرُسل الثلاثة حين قرر قومهم رجمهم أو يعودوا في ملتهم ومن ثمّ قرروا أن يختفوا في الكهف حتى ينظر الله في أمرهم وهم لا يعلمون ماذا حدث لقومهم من بعدهم؛ بل نحن من سوف يخبرهم بالحقّ أنّه آمن بهم رجلٌ واحدٌ فقط وكان يكتم إيمانه حتى إذا علم بمكر الكفار أن سيرجموا رسل ربّهم أو يعيدوهم في ملتهم وعلم باختفاء الرسل الثلاثة الفارّين بدينهم ومن ثمّ استشاط غضبًا من قومه وجاء إلى بين أيديهم فوعظهم وشهد بالحقّ بين أيديهم وقال: {إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ ﴿٢٥﴾ قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ ۖ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ ﴿٢٦﴾ بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ ﴿٢٧﴾} صدق الله العظيم.

    وأمّا قومهم فأهلكهم الله أجمعين بعد أن قتلوا المؤمن برسُل الله فكتب الله له الشهادة وأدخله فور قتله جنتَه، وأمّا أصحاب القرية فأهلكهم الله أجمعين بصيحةٍ واحدةٍ من بعد قتلهم للرجل المؤمن وخَسَف بهم قريتهم ببنيانهم وهي على مقربةٍ من الكهف الذي علّمناكم به في اليمن في محافظة ذمار في قرية الأقمر، وأمّا الرسل الثلاثة الذين اختفوا من قومهم في فجوةٍ في الكهف فلا يزالون فيه لقضاء لبثهم الثاني، وكلبهم باسط ذراعيه بالوصيد، وعُملَتهم لا تزال في جيوبهم يا عبد الرحمن، والكذب حباله قصيرة، وسوف يبعثهم الله قريبًا وإنما أردنا أن تطّلعوا عليهم لعلكم بآيات ربّكم توقنون.

    ويا عبد الرحمن، إن للفتية رسولًا آمنوا به وصدّقوه وكذّبه قومهم، والفتية وزراء صدّيقون لنبي الله إلياس، ومثلهم كمثل موسى رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - ووزيره أخوه هارون، ولا ينبغي أن تُنَزَّل ثلاث رسالاتٍ على ثلاثة رسلٍ إلى قريةٍ في وقتٍ واحدٍ، وإنّما هي رسالةٌ واحدةٌ أنزلها الله على إلياس وشَدَدَ الله أزره بأخيه إدريس وابتعثهم الله كما ابتعث موسى ووزيره هارون، برغم أنّ الله لم يُكلِّم هارون ولم يُنَزِّل عليه رسالة التّوراة بل أنزلها الله على موسى وهو حامل الرسالة ووعده الله ليشدد أزره بأخيه هارون وزيرًا فيجعله من الصدّيقين بأمره، وتجد أنّ الله لم يُفَرِّق بين موسى وهارون وأسْمَاهما بالمُرسَلين، لأنّه جعله يُصَدِّقُ أخاه موسى وشدَّ به أزره وأشركه في أمره، وقال الله تعالى: {فَأْتِيَا فِرْعَوْنَ فَقُولَا إِنَّا رَسُولُ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿١٦﴾} صدق الله العظيم [الشعراء].

    وكذلك الرسل الثلاثة إنّما أنزل الله الرسالة على أحدهم وهو إلياس وأمّا الفتية فهم الوزراء الذين صدّقوا أخاهم إلياس وشدَّ الله بهم أزره وأشركهم في أمره، وهو قائدهم، وهو الذي قال لهم بعد انقضاء اللبث الأول: كم لبثتم؟ وهو الذي قال: الله أعلم بما لبثتم فابعثوا أحدكم بورقكم هذه إلى المدينة، وحذّرهم: "إن يظهروا عليكم يرجموكم أو يعيدوكم في ملتهم". والمُتكلم هو رسول الله إلياس عليه الصلاة والسلام الذي تجده يخاطب الفتية، فلا تُمارِ فيهم يا عبد الرحمن، فسوف تعلم نبأهم ويكلمونكم بأنفسهم ويشهدون بالحقّ بالبيان الحقّ في شأنهم مِمَّن آتاه الله علم الكتاب، وما دام الله آتاني علم الكتاب فكيف لا يأتيني بعلم أصحاب الكهف وهم من ضمن علوم الكتاب القرآن العظيم؟!

    وقد علمتم بصاحب علم الكتاب خليفة الله المهديّ الذي يبتعثه الله بالبيان الحقّ للقرآن العظيم الذي أنزله الله على خاتم الأنبياء والمُرسَلين محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، فإن كفرتم بالقرآن أنتم والنّاس أجمعين فكفى بالله شهيدًا على حقيقة هذا القرآن وخليفته الإمام المهديّ الذي يؤتيه الله علم الكتاب ليُبيّن للنّاس حقائق بالقرآن العظيم بالآفاق كمثل كوكب النّار والأراضين السبع، وفي أنفسهم كأمثال أصحاب الكهف آيات لهم من أنفسهم عجبًا حتى يتبيّن لهم أنّه الحقّ من ربّهم، وإنّما أخاطبكم بكتاب الله وأفتيكم أنّ الله آتاني علم الكتاب. تصديقًا لقول الله تعالى: {وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلًا ۚ قُلْ كَفَىٰ بِاللَّـهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ ﴿٤٣﴾} صدق الله العظيم [الرعد].

    وبما أنّي أفتيكم أنّ الله آتاني علم الكتاب شاهدًا بالحقّ في القرآن العظيم فلا بُدّ أن أبيّن لكم ما لم تكونوا تعلمون يا معشر جميع علماء المسلمين، فأبيّن لكم ما يلي:

    1 - حقيقة أصحاب الكهف والرقيم وأسمائهم ولبثهم وعددهم وقصتهم، وماذا حدث لقومهم من بعدهم، وكم زمن لبثهم الأول وكم زمن لبثهم الثاني، وعن سبب الفرار لمن اطّلع عليهم أنّه من ضخامة أجسادهم العملاقة التي سوف يراها من أعثره الله عليهم فيّولي منهم فرارًا ويمتلئ منهم رُعبًا، وذلك من ضخامة أجسامهم وطولهم فلم يرَ الناظر إليهم قطّ بشرًا مثلهم، ولذلك يولّي منهم فرارًا ويمتلئ منهم رُعبًا، ثمّ تطّلعون عليهم أو يبعثهم الله فترون الحقّ على الواقع الحقيقي.

    2 - كذلك أبيّن لكم حقيقة الأراضين السبع، وأثبت من محكم القرآن أنّهُنّ من بعد أرضكم، وكذلك تجدون الحقّ على الواقع الحقيقي بأنّ الأراضين السبع حقًّا من بعد أرضكم وأسفلهنّ أرضٌ تحمل نار جهنّم الكبرى، ومن ثمّ تجدون الحقّ على الواقع الحقيقي.

    3 - وكذلك أبيِّن لكم الأرض ذات المشرقين جنّة الفتنة التي يسكنها المسيح الدجال وجنوده من يأجوجٍ ومأجوجٍ وقومٌ آخرون يفصل بينهم سدّ ذي القرنين العظيم.

    4 - وكذلك أبيِّن لكم حقيقة المسيح الدجال، ومن هو، ولماذا يسمّى بالمسيح الدجال، وحقيقة جنوده من يأجوج ومأجوج حتى أُفشِل فتنتهم ومكرهم وأعلّمكم ما لم تكونوا تعلمون.

    5 - وأحذّر طائفة من أهل الكتاب الذين علموا علم اليقين أنّ الإمام المهديّ المنتظَر هو حقًّا ناصر محمد اليماني ومن ثمّ يُعرِضون عن الحقّ من ربّهم ويحاولون أن يصدّوا النّاس عن الحقّ من ربّهم، فإنّ الله يلعنهم كما لعن أصحاب السبت ويقول لهم كونوا خنازيرَ خاسِئين كما فُعل بالذين من قبلهم وقال لهم كونوا قردةً خاسئين، فأمّا المسخ إلى قردةٍ فقد مضى وانقضى. تصديقًا لقول الله تعالى: {وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ ﴿٦٥﴾} صدق الله العظيم [البقرة]، وأمّا المسخ إلى خنازير فإنّه يحدث في عصر المهديّ المنتظَر الذي جاء بالتحذير الأخير لأهل الكتاب. تصديقًا لقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقًا لِّمَا مَعَكُم مِّن قَبْلِ أَن نَّطْمِسَ وُجُوهًا فَنَرُدَّهَا عَلَىٰ أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ ۚ وَكَانَ أَمْرُ اللَّـهِ مَفْعُولًا ﴿٤٧﴾} صدق الله العظيم [النساء].

    فأمّا المسخ فهو لشياطينٍ من شياطين البشر من اليهود من الذين يقولون آمَنّا ظاهر الأمر وهم يبطنون الكفر والتصدية عن الحقّ من ربّهم بعد أن تبيّن لهم أنّ ناصر محمد اليماني هو الإمام المهديّ المنتظَر الحقّ من ربّهم الذي ابتعثه الله بالبيان الحقّ للذكر، ثمّ يعلمون علم اليقين أنّه الحقّ من ربّهم ثمّ لا يتخذون سبيل الحقّ سبيلًا، ويأتون إلينا مُظهرين الإيمان بالله وبالقرآن العظيم ثمّ يصدّون عن الحقّ من ربّهم صدودًا شديدًا بالمُغالطة والخداع في البيان الحقّ ليشكِّكوا المسلمين فيه والباحثين عن الحقيقة ولا يُظهرون الكفر بل الإيمان ويبطنون الكفر والمكر، وأحذّرهم أن يمسخهم الله إلى خنازير، ويريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم، وقال الله تعالى: {قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَٰلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللَّـهِ ۚ مَن لَّعَنَهُ اللَّـهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ ۚ أُولَـٰئِكَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضَلُّ عَن سَوَاءِ السَّبِيلِ ﴿٦٠﴾ وَإِذَا جَاءُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَقَد دَّخَلُوا بِالْكُفْرِ وَهُمْ قَدْ خَرَجُوا بِهِ ۚ وَاللَّـهُ أَعْلَمُ بِمَا كَانُوا يَكْتُمُونَ ﴿٦١﴾} صدق الله العظيم [المائدة].

    أولئك من الذين يُظهرون الإيمان ويُبطنون الكفر والمكر ضدّ الله ورسوله والمهديّ المنتظَر وهم يعلمون أنفسهم، ونُحذّرهم أن يمسخهم الله إلى خنازير كما فعل بالذين من قبلهم وقال لهم كونوا قردةً خاسئين، قد أعذر من أنذر.. وسلامٌ على المُرسَلين والحمدُ لله ربّ العالمين.

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ____________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

  3. افتراضي

    الاخ المكرم خالد عبد الخالق
    سلام عليك ورحمة الله وبركاته
    تقول
    ليست هنالك حكمة في كيفية العثور عليهم بل الحكمة في العثور عليهم .
    ما هو قياسك للحكمة؟ لماذا تنفي ما تسميه الحكمة حول الكيفية وتكتفي بالنتيجة فقط فيما ان الامام المهدي قد تطرق باسهاب حول الموضوع ولم تبقى سوى هذه الجزئية.
    ان السؤال حول
    كيف استرشد اهل الرس لمكان اهل الكهف وهم نيام ليبنوا عليهم جدارا؟ سؤال مشروع لا يمكن الغائه بكل هذه البساطة.

  4. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه الاكبر،

    أما بعد،

    قال تعالى:
    { وَكَذَ ٰ⁠لِكَ أَعۡثَرۡنَا عَلَیۡهِمۡ لِیَعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ وَعۡدَ ٱللَّهِ حَقࣱّ وَأَنَّ ٱلسَّاعَةَ لَا رَیۡبَ فِیهَاۤ إِذۡ یَتَنَـٰزَعُونَ بَیۡنَهُمۡ أَمۡرَهُمۡۖ فَقَالُوا۟ ٱبۡنُوا۟ عَلَیۡهِم بُنۡیَـٰنࣰاۖ رَّبُّهُمۡ أَعۡلَمُ بِهِمۡۚ قَالَ ٱلَّذِینَ غَلَبُوا۟ عَلَىٰۤ أَمۡرِهِمۡ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَیۡهِم مَّسۡجِدࣰا }
    [سورة الكهف: 21]

    من الآية سنجد أن الله عز وجل هو من أعثر عليهم لقوم آخرين ،،،، من بعد قوم أصحاب الرس الهالكين ، وهم من أولياء الله الصالحين ونحسبهم كذلك.

    فبنوا مسجدا عليهم ، حتى يأذن الله بتأويل قصتهم لتكون آية كبرى لآخر خلفاء الله في أرضه ، فتصبح من آيات التصديق لخليفته ، فيزداد الناس إيماناً ببعثه.

    والسلام عليكم ورحمته وبركاته ونعيم رضوانه نفسه.
    العزة لله تعالى

  5. افتراضي

    (((( الله اعلم )))) فانا اعلم ان الامام لم يتطرق الى هذه النقطة الا اذا بينها الامام في بيانات قادمة من محكم كتاب الله و السنة الحق و الحكمة من كيفية الوصول لهم في الكهف و هم نيام قد يثبتها الامام او ينفيها من محكم كتاب الله تعالى

  6. افتراضي

    الإخوة والأخوات الاعزاء

    إننا أمام روايتين
    الاولى هي ان احد اهل الكهف قد ذهب بالورق (العملة) الى المدينة وتم اكتشافهم عن طريقه وكانوا نياما فبنوا عليهم جدارا مسجدا. السؤال ماذا حصل للشخص الذي ذهب لياتی بالطعام. كيف يكون من اصحاب الكهف النيام وهو خارج الكهف؟!!
    والثانية وهي الاقرب للتصديق: ان لم يذهب احد الى المدينة حيث ناموا ليلة يقظتهم الاولى على ان يتحروا الذهاب الى المدينة في غدهم وكانت نومة ليومنا هذا. ثم عُثِرَ عليهم لاحقا وبُني عليهم الجدار مسجدا. وهو ما يتطابق مع ما ذكر في سورة الكهف. السؤال هو كيف تم العثور عليهم.

  7. افتراضي

    فالأمام أخبرنا من محكم كتاب الله أنهم عند يقضتهم الأولى لم يذهب أحدهم للذهاب لشراء الطعام وإنما همو بذالك ولكنهم عندما خرجو إلى باب الكهف لم يرو الأضواء ولم يسمعو الأصوات التي تدل على وجود أهل القريه
    وذالك لأن الله قد أهلكهم أجمعين
    ولربما تود أن تسأل الإمام الرمز وخليفه الله فتقول له آذا وما هي الحكمه ليقظتهم الأولى ومن ثم أرد عليك مما تعلمته من بيانات خليفه الله وأقول أن يقظتهم هي حكمه من الله ليجعل زمن نومهم هو بحساب الشمس والقمر تصديقا لقوله تعالى(والشمس والقمر بحسبان)
    فكانت يقضتهم في منتصف نومتهم بعد ثلاث مائه سنه قمريه وازدادو تسع سنوات شمسيه وما زالو نائمين حتى يأتي قدر الله ببعثهم
    وهاذه هي البيانات لخليفه وأرجو أن تقرأها بتدبر

    - - - تم التحديث - - -

    وهاذا هو رابط البيان


    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=4756

  8. افتراضي

    اخي السائل المكرم ..

    إن الذي عثروا عليهم لم يحيطوا بأمرهم شيئاً ولا ولا بقصتهم وانما العثور عليهم كان بتدبير من الله عز وجل حتى يقيموا عليهم بنياناً لتمويه لإخفاء أمرهم وتتحقق الحكمة من بقائهم نائمين لتكون شرط من اشراط الساعة الكبرى ..



    وإليك هذا الاقتباس ..

    وهذا هو بعثهم الأخير بعد انقضاء لبثهم الثاني والأخير لأنّ بعثهم الأخير هو شرطٌ من أشراط الساعة الكُبرى، وإنما الحكمة عن سبب العثور عليهم من قبل لكي يقوموا عليهم بالبنيان حتى تأتي الحكمة من بقائهم نائمين، ولم يحِط الذين عثروا عليهم من أمرهم شيئاً إلا أنهم علموا أنّ بقاءهم نائمين لا بدّ لله حكمةٌ بالغةٌ من ذلك ولذلك قالوا: {فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ} صدق الله العظيم [الكهف:21].

    وذلك لأنهم أدركوا أنّ لله حكمةٌ بالغةٌ من بقائهم فلم يجدوهم ميتين بل نائمين، حاولوا إيقاظهم ليسألوهم عن شأنهم وقصتهم فلم يستطيعوا إيقاظهم ثم أدركوا أنّ لله حكمة بالغة من بقائهم نائمين، ولذلك قرروا أن يقيموا عليهم بنياناً للتمويه حتى يأتي قدر الحكمة من بقائهم، ولكن الله قد أخبركم عن الحكمة من بقائهم في محكم كتابه، وقال الله تعالى: {وَكَذَٰلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا} صدق الله العظيم [الكهف:21].

    رابط البيان ..

    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=4998

    وأمّا الذين عثروا عليهم من قبل لا يعلمون ما شأنهم وما هي قصتهم وكم لبثهم وما أسمائهم فتنازعوا في قصتهم وكلٌ يأتي له بخبر رجماً بالغيب، ومن ثم ردوا علمهم لخالقهم: {فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِمْ بُنْيَانًا ربّهم أَعْلَمُ بِهِمْ} [الكهف:21].

    وكذلك بيّن المهديّ المنتظَر الحقّ ناصر محمد اليماني أن العثور عليهم هو حكمة إخفائهم من الأعين حتى يأتي زمن الحكمة من بقائهم، وذلك لأنهم شرط من شروط الساعة الكبرى.

    وقد بين الله لكم هذه الحكمة من العثور عليهم من أجل التمويه والإخفاء حتى يأتي زمن أشراط الساعة الكبرى. وقال الله تعالى:
    {وَكَذَٰلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا} صدق الله العظيم [الكهف:21].

    ولربّما الجاهلون يقولون: "إنما هذه الحكمة تخصّ الذين عثروا عليهم" . ومن ثم نردّ بأنّ الذين عثروا عليهم لم يعلموا أيَّ شيء لا عن قصتهم ولا عن أسمائهم ولا عن الحكمة من بقائهم، إلا أنهم علموا أنه لابد أن تكون لهم حكمةٌ إلهيّةٌ في الكتاب: {فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِمْ بُنْيَانًا ربّهم أَعْلَمُ بِهِمْ} صدق الله العظيم.

    رابط البيان ..

    https://albushra-islamia.net/showthread.php?t=51


    واخيرا اليك هذا البيان ..

    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 54490 من موضوع سؤال ....وراءه معلومة أو تصحيح معلومة؟؟؟؟!!!


    الإمام ناصر محمد اليماني
    16 - 09 - 1433 هـ
    04 - 08 - 2012 مـ
    05:46 صباحاً
    ـــــــــــــــــــ

    هل اطَّلع جبريل ومن معه من الملائكة على أصحاب الكهف ؟


    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين وآلهم الطيبين والتابعين الحقّ إلى يوم الدين، أمّا بعد..
    ويا أحبتي السائلين، وسؤالكم هل اِطَّلع جبريل ومن معه من الملائكة -عليهم الصلاة والسلام- على أصحاب الكهف يوم رَفعوا التابوت إلى كهف أصحاب الكهف ؟
    ومن ثم نردُّ عليكم بالحقّ ونقول: إنه ليوجد مسجدٌ على شكل قُبّة تستطيع أن تدور فيه السيارة بالراحة قد تمَّ بناؤه في باب إحدى الفجوات الداخليّة في الكهف، ويوجد بابٌ حجريٌّ؛ باب الفجوة داخل المسجد، وذلك الباب من فتحه يطّلع على أصحاب الكهف النائمين.

    وأما بالنسبة لحملة التابوت فلقد أحضروه إلى المسجد ووضعوه في المسجد ولم يقوموا بفتح الباب الحجريّ الذي في أحد حيطان الجامع، كون من فتحه يطَّلع على أصحاب الكهف. وملائكة الرحمن لم يفتحوا الباب كونهم لم يُؤمروا بذلك.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــ
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  9. افتراضي

    شكراً للأخ عمار حسن على هذه الإجابة الوافية. كما اقدم الشکر لكل الأخوة على إهتمامهم

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : pishco
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يذكر
    الإمام المهدي ناصر محمد اليمانيّ في بيانه
    ناصر محمد اليمانيّ يُعلِن عن مكان تابوت السكينة فيه آيةٌ مِن أنفسهم للعالمين ..
    في
    03 - جمادي الآخرة - 1427 هـ
    29 - 06 - 2006 مـ
    ١- بان قوم اصحاب الكهف هم قوم (الرَّسّ) في مرتفع في اليمن اسمها (حمّة ذياب بن غانم)
    ٢- وان ... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=401878
    انتهى الاقتباس من pishco
    اخي المكرم من خلال تدبري لي بيانات اهل الكهف لم اجد أن أهل الرس هم من عثروا عليهم وبنوا عليهم بنيان والله استغرب من سؤالك والذي فهمته القوم الذين عثروا عليهم مجهولين الهوية وبالصدفه تم العثور عليهم
    الإمام ناصر محمد اليماني
    10 - 11 - 1430 هـ
    29 - 10 - 2009 مـ
    11:58 مساءً

    اقتباس المشاركة :
    والمهديّ المنتظَر وحزبه هو الوحيد الذي أحصى لبثهم وقصتهم وأسماءهم وشأنهم من البداية إلى النهاية، وإذا كنت يا مُشبب من أولي الألباب الذين يتدبرون الكتاب سوف تجد الحكمة من بقاء أصحاب الكهف في قوله تعالى: {ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَداً (12)} صدق الله العظيم [الكهف].

    وأما الذين عثروا عليهم من قبل لا يعلمون ما شأنهم وماهي قصتهم وكم لبثهم وما أسماءهم فتنازعوا في قصتهم وكلاً يأتي له بخبرٍ رجماً بالغيب، ومن ثم ردوا علمهم لخالقهم: {فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَاناً رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ} صدق الله العظيم [الكهف].

    وقد بيَّن لكم المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني ما هي الحكمة من بقائهم، وهو من أجل اتّباع المهديّ المنتظَر الحقّ وحزبه الذي أحصى عددهم ولبثهم الأول والثاني وقصتهم وأسماءهم، وكذلك بيَّن المهديّ المنتظَر الحقّ ناصر محمد اليماني أنّ العثور عليهم هو حكمة إخفائهم من الأعين حتى يأتي زمن الحكمة من بقائهم، وذلك لأنهم شرط من شروط الساعة الكبرى، وقد بيَّن الله لكم هذه الحكمة من العثور عليهم من أجل التمويه والإخفاء حتى يأتي زمن أشراط الساعة الكبرى، وقال الله تعالى: {وَكَذَلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا} صدق الله العظيم [الكهف].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=52071

المواضيع المتشابهه
  1. سؤال بخصوص اصحاب الكهف
    بواسطة وائل التغلبي في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 65
    آخر مشاركة: 14-01-2022, 05:33 PM
  2. [فيديو] بيان الإمام الحبيب عن المسيح عيسى ابن مريم وأصحاب الكهف عليهم السلام
    بواسطة زينة الإسلام (فارسة الحق) في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 31-07-2021, 11:00 PM
  3. [فيديو] إمامي الغالي بيّن لي من بيان آيات الله الحقائق المتعلقة بأصحاب الرسِّ وأصحاب الكهفِ -وأصحاب القرية..
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2013, 09:07 PM
  4. إعلانٌ هامٌ من الإمام المهديّ المنتظَر بشأن أهل الكهف والرقيم ابن مريم عليهم الصلاة والسلام..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-10-2012, 07:35 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •