الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 71 من 120 الأولىالأولى ... 2161697071727381 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 701 إلى 710 من 1194
  1. افتراضي

    ثوران بركان إيبيكو في جزر الكوريل
    16_04_2023


    أفادت الدائرة الرئيسية لوزارة الخارجية الروسية في مقاطعة ساخالين بتسجيل اثبعاث عمود من الرماد يبلغ ارتفاعه 3 كيلومترات من بركان إيبيكو الواقع في جزيرة باراموشير الروسية.

    وجاء في بيان صدر عن الدائرة، اليوم الأحد: "تلقى مركز إدارة الأزمات التابع للدائرة الرئيسية لوزارة الطوارئ الروسية في مقاطعة ساخالين معلومات من فريق الاستجابة للثوران البركاني في كامتشاتكا التابع لفرع أكاديمية العلوم الروسية في الشرق الأقصى الروسي أنه وقع في بركان إيبيكو انبعاث للرماد على ارتفاع 3 كيلومترات. وانتشر العمود في الاتجاه الشمالي الشرقي لمسافة تزيد عن 5 كيلومترات".

    وأفادت مصادر في مدينة سيفيرو كوريلسك بأن المدينة لم تشهد سقوطا للرماد ولم يشعر سكانها برائحة كبريتيد الهيدروجين. وأضافت أنه لا يوجد هناك تهديد لسكان المدينة.

    يقع بركان إيبيكو الذي يبلغ ارتفاعه 1156 مترا في جزيرة باراموشير على بعد 7 كيلومترات شمال شرقي مدينة سيفيرو كوريلسك. وتحدث حوادث انبعاث الرماد فيه ابتداء من 20 أكتوبر عام 2016، مما يعتبر أمرا طبيعيا لهذا البركان. وتم تسجيل أكبر حادث لانبعاث الرماد فيه في 31 أغسطس عام 2018، عندما ارتفع عمود من الرماد إلى ارتفاع 6 كيلومترات من فتحة بركانية جديدة تشكلت في عام 2017.

  2. افتراضي

    كويكب يضرب الأرض بعد ساعات من رصده ويتحول إلى كرة نارية "جميلة" فوق أوروبا
    18_04_2023


    ضرب كويكب الأرض في وقت مبكر من صباح يوم الإثنين، بعد ساعات قليلة من اكتشافه، وتحول إلى كرة نارية مبهرة شوهدت في جميع أنحاء أوروبا.

    فقد اكتشف عالم الفلك كريستيان شارنسكي كويكبا أطلق عليه في البداية اسم Sar2667، في مرصد بيسكيشتاتوه في هنغاريا، في وقت الظهيرة في الساعة 16:18 بتوقيت غرينتش (12:18 بالتوقيت الشرقي) يوم الأحد، حسب ما ذكرت وكالة الفضاء الأوروبية في بيان صحفي.



    وبعد إجراء ملاحظة ثانية بعد دقائق، تم الإبلاغ عنه من مركز الكواكب الصغرى التابع للاتحاد الفلكي الدولي.

    وبعد نحو 40 دقيقة من اكتشاف الكويكب، أكد مرصد فيشنجان في كرواتيا وجود الجسم. وقالت وكالة الفضاء الأوروبية إن أنظمة تقييم التأثير المختلفة لاحظت الكويكب ورجحت أن له "احتمالية تأثير 100%" فوق القناة الإنجليزية - قطاع المحيط الأطلسي بين جنوب إنجلترا وشمال فرنسا.

    ولحسن الحظ، قال علماء الفلك إنه كان كويكبا اسمه الرسمي 2023 CX1، يبلغ ارتفاعه 3 أقدام (0.91 مترا)، ما يعني أنه لا يشكل أي تهديد للأرض أو البشرية.

    وقد ضرب الكويكب 2023 CX1 الأرض وتحول إلى كرة نارية شوهدت في جميع أنحاء أوروبا،

    وقالت وكالة الفضاء الأوروبية إن علماء الفلك في جميع أنحاء العالم استمروا في مراقبة الكويكب من مساء الأحد حتى صباح الاثنين، ورصدوه حتى أصبح "غير مرئي" عندما سقط في ظل الأرض.

    وفي الساعة 1:58 صباحا بتوقيت غرينتش (9:58 مساء بالتوقيت الشرقي)، دخل الكويكب الغلاف الجوي للأرض، وتحول إلى "كرة نارية جميلة" انتشرت عبر سماء أوروبا.

    وتقول ناسا إن مصطلح كرة النار هو اسم يطلق على أي نيزك لامع يحترق في الغلاف الجوي للأرض.

    وتم رصد النيزك في جميع أنحاء أوروبا الغربية، حيث قالت منظمة النيزك الدولية إنها تلقت 61 تقريرا عن كرة نارية عبر ويلز وإنجلترا وفرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا.

    وقالت وكالة الفضاء الأوروبية إن من الممكن أن تكون بعض شظايا الكويكب نجت وسقطت بالقرب من الساحل شمال روان في نورماندي بفرنسا.

    وتم نشر عدة مقاطع فيديو للكرة النارية على "تويتر".

    وقال مسؤولون إن هذه هي المرة السابعة التي يتم فيها اكتشاف كويكب قبل أن يضرب الأرض.

    وأوضح قسم Asteroid Watch التابع لوكالة ناسا: على الرغم من أن كويكبات مثل 2023 CX1 لا تشكل تهديدا للبشرية، إلا أنها "تمرين ممتاز" لقدرات الدفاع الكوكبي للأرض، حيث أضافت وكالة الفضاء الأوروبية أن اكتشاف هذه الكويكبات قبل ارتطامها بالأرض مباشرة هو "علامة على التقدم السريع. في قدرات الكشف العالمية".

  3. افتراضي

    زلزال بقوة 5.5 درجة قبالة الإكوادور
    20_04_2023


    أفاد المركز الأوروبي - المتوسطي لرصد الزلازل (EMSC)، بأنه تم تسجيل وقوع زلزال بقوة 5.5 درجة قبالة الإكوادور.

    ووفقا لمعطيات المركز، تم تسجيل الزلزال في الساعة 10.55 بالتوقيت العالمي (13.55 بتوقيت موسكو) على مسافة 559 كيلومترا غرب مدينة إسميرالداس التي يبلغ عدد سكانها 165000 نسمة، ومسافة 538 كيلومترا شمال غرب مدينة مويسن التي يبلغ عدد سكانها 13000 نسمة.

    وذكر المركز في بيانه، أن بؤرة الزلزال كانت على عمق 30 كلم.

    ولم ترد معلومات عن وقوع خسائر في الأرواح وعدم وقوع دمار في المنطقة نتيجة الزلزال.

  4. افتراضي

    مليارات الأطنان من البلازما تصل إلى الأرض بعد انفجار شديد الحرارة على الشمس!
    30_04_2023


    أدى انفجار هائل على سطح الشمس هذا الأسبوع إلى إطلاق مليارات الأطنان من البلازما التي من المفترض أن تضرب الأرض.

    وانطلق الاندفاع، المعروف باسم الطرد الكتلي الإكليلي (CME)، من المنطقة الجنوبية الغربية للشمس، مرسلا البلازما إلى كوكبنا بمساعدة الرياح الشمسية الشديدة.

    وتشير التقارير التنبؤية إلى أن هناك خطراً بنسبة 50% لأن تؤدي الجسيمات إلى تعطيل الأقمار الصناعية في مدار الأرض وبنسبة 10% إلى انقطاع التيار الكهربائي.

    ويحتوي التيار على إشعاع مكثف يمكنه مقاطعة التقنيات على الأرض.

    ومن المتوقع أيضا أن تهز الرياح الشمسية الغلاف المغناطيسي لكوكبنا، ما يتسبب في حدوث عاصفة مغنطيسية أرضية G1 يمكن أن تعطل الأقمار الصناعية التي تدور في منطقة الفضاء.

    وتستطيع CME إخراج مليارات الأطنان من مادة هالة الشمس. وتتكون المادة من البلازما والمجالات المغناطيسية.

    ومثل هذه الانفجارات لديها القدرة على إثارة طقس الفضاء الذي يمكن أن يتداخل مع الأقمار الصناعية وشبكات الطاقة على الأرض ويمكن أن يكون ضارا لرواد الفضاء غير المحميين.

    وقد تم التقاطها من قبل المرصد الشمسي والغلاف الشمسي التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، والذي يحلل شمسنا.

    وتصطدم جسيمات الكتل الإكليلية المقذوفة بالأرض، حيث تم إطلاق التيار من ثقب إكليلي يواجه كوكبنا.

    وتُظهر البيانات من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) أن المجال المغناطيسي للأرض سيتعطل حوالي الساعة 6 مساء بالتوقيت الشرقي يوم 27 إبريل ويمكن أن يستمر حتى يوم الجمعة.

    وكان المجال المغناطيسي للأرض "غير مستقر'' اعتبارا من يوم الخميس وسيستمر خلال الـ 24 ساعة القادمة حيث تتدفق الرياح الشمسية عالية السرعة من الثقب التاجي، وفقا لتقارير EarthSky.

    وتواجه ثلاثة ثقوب إكليلية على سطح الشمس كوكبنا كما تم تحديد سبع بقع شمسية، وهي مناطق مظلمة من الشمس حيث تكون أكثر برودة من الأجزاء الأخرى من السطح. وتنشأ التوهجات الشمسية بالقرب من هذه المناطق المظلمة من النجم.

    وتأتي التوهجات الشمسية والانبعاثات الكتلية الإكليلية من هذه المناطق.

    وعندما تنفجر في اتجاه الأرض، يمكن أن تؤدي إلى عواصف مغنطيسية أرضية تنتج شفقا قطبيا وتشكل خطرا على شبكات الطاقة والأقمار الصناعية.

    وقد أطلقت الشمس يوم الخميس أيضا CME على الجانب الشمالي الشرقي من القرص الشمسي غير المواجه للأرض. هذا النوع لن يؤثر على كوكبنا. فهو يتجه بعيدا عنا، وفقا لتقرير SpaceWeather.com.

  5. افتراضي

    زلزال قوي بالقرب من بركان شيفلوتش في كامتشاتكا
    01_05_2023


    أفاد فرع المصلحة الجيوفيزيائية الموحدة لأكاديمية العلوم الروسية في كامتشاتكا بتسجيل زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر ليل الاثنين بالقرب من بركان شيفلوتش في كامتشاتكا.

    وجاء في بيان صدر عن المصلحة "الليلة عند الساعة 2.50، في منطقة بركان شيفلوتش على عمق كيلومترين، وقع زلزال بقوة 5.0 درجات وشعر به الناس في قرية كليوتشي".
    وسجلت الأرصاد يوم الأحد 15 أبريل الماضي زلزالا بالقرب من بركان شيفلوتش.

  6. افتراضي

    حالة مطرية غير مسبوقة منذ سنوات.. السيول تقطع الشوارع وتجرف السيارات في السعودية
    01_05_2023


    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، فيديوهات تظهر سيولا تقطع الشوارع وتجرف السيارات في محافظة محايل بمنطقة عسير.

    وتسببت الأمطار الكثيفة في قطع الطرقات، وانهيارات في بعض المواقع وتساقط للصخور في حالة مطرية غير مسبوقة بهذه الكثافة منذ سنوات.

    في غضون ذلك، وجه محافظ محايل محمد بن فلاح القرقاح بسرعة فتح الطرق أمام بعض القرى المعزولة، ومتابعة ورفع ما خلفته السيول على الطريق الرابط بين محايل وأبها، وكذلك بعض المواقع داخل المحافظة.

    وقررت إدارة التعليم بمحافظة محايل تعليق الدراسة الحضورية، في كافة المدارس، بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد والتي تحذر من هطول أمطار على معظم مدن ومحافظات عسير.

  7. افتراضي

    تصادم بين 100 سيارة.. مقتل 6 أشخاص بعاصفة غبارية في إيلينوي الأمريكية
    02_05_2023


    لقي 6 أشخاص على الأقل مصرعهم، أمس الاثنين، بحوادث تصادم بين نحو 100 سيارة على طريق سريع في ولاية إيلينوي الأمريكية، بعد أن تسببت عاصفة غبارية بانخفاض مستوى الرؤية.

    وقالت شرطة ولاية إيلينوي في بيان إن نحو 40 إلى 60 سيارة ركاب إضافة إلى 30 مركبة تجارية، تعرضت لحوادث اصطدام في الولاية الواقعة في الغرب الأوسط الأمريكي "بسبب الرياح الشديدة التي هبت حاملة معها الغبار من الحقول الزراعية عبر الطريق السريع".

    وأضاف البيان أن النيران اندلعت في شاحنتين صغيرتين؟، في حوادث السير التي وقعت في وقت متأخر من الصباح، على امتداد أكثر من 3 كيلومترات من الطريق السريع 55 الذي يربط بين مدينتي شيكاغو وسانت لويس.

    وأفادت الشرطة بأن أكثر من 30 شخصا نقلوا إلى المستشفى مصابين بجروح "ما بين طفيفة ومهددة للحياة". وتراوحت أعمار الضحايا بين عامين و80 عاما.

    وأظهرت الصور المنشورة من مكان الحادث رجال الإطفاء وسط الغبار والضباب والدخان الناتج عن السيارات المحترقة، والتي خرجت عن الطريق في ظروف رؤية أحيانا شبه معدومة.

    وقتل 8 أشخاص في حادث مماثل في ولاية يوتا عام 2021 عندما تسببت عاصفة رملية في سلسلة اصطدامات بين 22 سيارة.

  8. افتراضي

    تسجيل هزات أرضية قوية على ساحل بحر اليابان
    05_05_2023


    أفادت إدارة الأرصاد الجوية اليابانية، بأن زلزالا بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر، ضرب ساحل بحر اليابان بمحافظة إيشيكاوا.

    وتقع محافظة إيشيكاوا على بحر اليابان، ويشكل الجزء الشمالي من هذه المحافظة ما يعرف باسم شبه جزيرة نوتو بينما يشغل الجزء الجنوبي بتضاريس جبلية.

    ووفقا لبيان الإدارة، وقعت بؤرة الهزات على عمق 10 كيلومترات. كانت أقصى قوة للصدمات 6+ على مقياس من سبع نقاط تم اعتماده في اليابان.

    وأشار البيان إلى أن الهزات الأرضية، قد تتسبب بحدوث ارتفاع طفيف في المياه على الساحل، لكن لا يوجد تهديد بالتدمير.

    ونوهت الإدارة، بأنها لم تتلق حتى الآن أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار بسبب الزلزال.

  9. افتراضي

    زلزال بقوة 5.6 درجة قبالة سواحل نيوزيلندا
    05_05_2023


    أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية عن تسجيل زلزال بقوة 5.6 درجة قبالة الساحل الشرقي للجزيرة الشمالية لنيوزيلندا.

    وأفادت الهيئة بأن الزلزال وقع في تمام الساعة (14.37 بتوقيت موسكو) على بعد حوالي 77.1 كيلومترا جنوب غرب مدينة فاكاتان، في حين تقع بؤرة الزلزال على عمق 194.3 كيلومترا.

    ولم يتم الإعلان عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

  10. افتراضي

    كندا.. حرائق الغابات تستعر وتخرج عن السيطرة
    06_05_2023


    خرج أكثر من 24 حريقا عن السيطرة في مقاطعة ألبرتا بغرب كندا، مما تسبب في إجلاء 13 ألف شخص.

    وحتى وقت متأخر من مساء الجمعة، كان هناك 91 حريقا بشكل إجمالي، 30 منها مدرجة كحرائق لا تزال مشتعلة ومن المتوقع أن تنمو وتزداد انتشارا، وفقا لبيانات حالة حرائق الغابات في ألبرتا.

    وتساعد درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير معتاد في فصل الربيع فضلا عن الرياح والجفاف في استمرار اشتعال النيران.

    وتستعر عدة حرائق في جنوب وغرب ألبرتا، بالقرب من الحدود مع مقاطعة كولومبيا البريطانية.

    وتبلغ مساحة بعض الحرائق الصغيرة 12 هكتارا (الذي يعادل 10 آلاف متر مربع)، بينما تبلغ مساحة حرائق أخرى آلاف الهكتارات.

صفحة 71 من 120 الأولىالأولى ... 2161697071727381 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 02:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 03:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •