الموضوع: باكستان .. إغلاق المدارس إثر ارتفاع درجات الحرارة

النتائج 161 إلى 170 من 201
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    فلننظر الى دعاء نبي الله إبراهيمُ الخليل وابنُهُ إسماعيل، اذ طلبا من الله ان يبعث من ذرّيتهما رسولا كريما ، وقال تعالى : رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ [سورة البقرة: 129]،

    ونتوقف عند : وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ .

    وكذلك قصة الملأ من بني إسرائيل الذين طلبوا من نبي لهم أن يبعث لهم ملكًا، يقاتلون معه في سبيل الله، ثم قال لهم نبيهم كما قال الله -تبارك وتعالى: وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ [سورة البقرة:247].

    ونتوقف مرة اخرى عند : وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ

    ونفهم من هذا ان الله سبحانه العليم الحكيم وكذلك هو علام الغيوب. وهو من يعلم مباشرة من عنده باذنه او عن طريق الوحي عباده الصالحين وخلفاءه في الأرض الذين ابتعثهم ليبلغوا رسالاته وليعلموا الناس مما علمهم الله خالقهم ومعلمهم ورازقهم .
    ونعود إلى قول الله تعالى : ﴿ وَاللَّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ ۙ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ﴾
    [ النحل: 78]
    فمهما بلغ المخلوق من العلم فوجب عليه إلا ينسى انه خلقه الله الخالق جاهلا لا يعلم شيئا وانه هو سبحانه من ييسر له السبل ليتعلم ما لم يكن يعلم.
    واما بالنسبة لكيفية تلقي العلم من عباد الله فالله من يكلف عباده الصالحين وخلفاءه في الأرض كي يعلموا الناس مما علمهم الله.
    فلا عيب ان نطلب العلم من خليفة إلله في الأرض الذي هو بيننا في عصرنا ونسأله ويجيبنا على ما استعصى على عقولنا استيعابه.
    أليس هو بالتأكيد من علمه الله البيان تصديقا لقوله تعالى في الآية الأولى في سورة الرحمن:
    ﴿ الرَّحْمَنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (2) خَلَقَ الْإِنْسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4)﴾
    أليس هو مَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ تصديقا لقوله تعالى
    ﴿ وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلًا ۚ قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ﴾
    [ الرعد: 43]
    وعليه فبعد طلب العلم سواء كان من أجل الدنيا أو الآخرة فما التوفيق إلا من الله ووجب دوما ان ندرك أن الله هو خالق كل شيء حتى العلم اوجده سبحانه وتعالى ويسره لمن يسعى الى معرفة الخالق ويبحث عن الحق فالله اعلم بما في نفوسنا وما النية من التعلم وطلب العلم هل لينتفع به ويهذي به قوما اخرين إلى صراط مستقيم او لغرض التصدية وتضليل العباد عن معرفة الحق وأتباعه تصديقا لقوله تعالى : ( هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ ۚ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) ﴿٢٩ البقرة﴾
    فوجب علينا دوما ان ندعو بما دعا به حتى من أتاهم الله العلم فما بالك بمن كانوا في الظلمات حتى ابتعث الله من يخرجهم منها الى النور باذنه وتوفيقه تصديقا لقوله تعالى :
    ﴿ فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ ۗ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَىٰ إِلَيْكَ وَحْيُهُ ۖ وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا﴾
    [ طه: 114]
    واختم مشاركتي هذه بقوله عز وجل :
    ﴿ رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ﴾
    [ آل عمران: 8]

  2. افتراضي

    ___ ۩ اقتــباس ۩ ___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    فنحنُ نعبدُ رضوان الله كغاية وليست كوسيلة لتحقيق جنة النعيم ولم يخلقنا الله لهدف الاستمتاع بالجنس مع الحور العين في جنات النعيم والاستمتاع بلحم طيرٍ مما يشتهون وقصور فاخرة وجنات من أعناب ونخيل إنما جعل الله ذلك جزاء منه لمن شكر والنار لمن كفر وليس في ذلك سرّ الحكمة من خلقنا لكي يعذب طائفة في النار والأخرى في الجنة، كلا وربي بل الهدف قد أخبركم الله به في محكم كتابه من خلق عبيده. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا خَلَقْتُ الجنّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ} صدق الله العظيم [الذاريات:56].


    _____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
    الرد على عبد الله العسكري: إنما التحاسد في قلوب المُقربين هي الغيرة على ربّهم من بعضهم البعض..


    ____ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ____
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=10658




  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : mirzanove
    ___ ۩ اقتــباس ۩ ___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    فنحنُ نعبدُ رضوان الله كغاية وليست كوسيلة لتحقيق جنة النعيم ولم يخلقنا الله لهدف الاستمتاع بالجنس مع الحور العين في جنات النعيم والاستمتاع بلحم طيرٍ مما يشتهون وقصور فاخرة وجنات من أعناب ونخيل إنما جعل الله ذلك جزاء منه لمن شكر والنار ... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=450383
    انتهى الاقتباس من mirzanove
    صدق الله العظيم وصدق خليفته على العالمين ناصر محمد اليماني عليه السلام ⬅️ الهدف من خلقنا عبادته والجنة جزاء ⬅️ اللهم اجعلنا عابدين لك طاعين

    ♥️ اللهم اجعل لي مقعد صدق عندك في الآخرة أقدسك واسبحك طول الوقت ليس اني غير شاكر لهذا الجزاء بل لا اريد ان انشغل عن عبادتك وسر الحكمة من خلقنا لحبي الشديد لك وتعظيم لك الى ما لا نهاية استغني عن كل نعيم سواء مادي أو معنوي وكتفيت برضوانك بذاتك دون أن أتحول لملائكة من البشر ⬅️ هكذا يكون سعادتي ♥️

    ✅هذا الطلب يخصني وحدي ✅

    ♥️ سبحان الله النعيم كله في رضاه وكفى ♥️

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : حبيبة الله
    صدق الله العظيم وصدق خليفته على العالمين ناصر محمد اليماني عليه السلام ⬅️ الهدف من خلقنا عبادته والجنة جزاء ⬅️ اللهم اجعلنا عابدين لك طاعين

    ♥️ اللهم اجعل لي مقعد صدق عندك في الآخرة أقدسك واسبحك طول الوقت ليس اني غير شاكر لهذا الجزاء بل لا اريد ان انشغل عن عبادتك وسر الحكمة من خلقنا لحبي الشديد لك... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=450390
    انتهى الاقتباس من حبيبة الله
    اللهم آمين اذا كتبتي في محرك البحث " نعبدُ رضوان الله" في تطبيق موسوعة نون ستجدي عدة بيانات تتكلم عن عبادة رضوان الله تعالى ..

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : mirzanove
    اللهم آمين اذا كتبتي في محرك البحث " نعبدُ رضوان الله" في تطبيق موسوعة نون ستجدي عدة بيانات تتكلم عن عبادة رضوان الله تعالى ..
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=450392
    انتهى الاقتباس من mirzanove
    نعم كم أنا بحاجة لتلك البيانات اريد ان ادبرها كلها اجمل البيانات عندي هذه جزاك الله عني خير الجزاء وزادك♥️ النعيم الأعظم ♥️ من حبه وقربه ورضوان نفسه يا حبيب♥️ النعيم الاعظم ♥️

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : حبيبة الله
    نعم كم أنا بحاجة لتلك البيانات اريد ان ادبرها كلها اجمل البيانات عندي هذه جزاك الله عني خير الجزاء وزادك♥️ النعيم الأعظم ♥️ من حبه وقربه ورضوان نفسه يا حبيب♥️ النعيم الاعظم ♥️
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=450394
    انتهى الاقتباس من حبيبة الله
    بارك الله فيكم وزادكم من نعيم رضوانه وحبه وقربه ..

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : حبيبة الله
    سامحك الله وعفى الله عنك ما علينا إلا البلاغ
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=450372
    انتهى الاقتباس من حبيبة الله
    عفى الله عنا وعنك فالله عفو كريم يحب العفو حبيبي الله ! وهلا قلتي لي اختي حبيبة الله ماهو هذا البلاغ وأنا فيكم ومنكم في الدعوة المباركة ونوحد الله بكلمة التقوى ..ما هذا البلاغ ؟؟؟؟أهو من عند إمامنا المصطفى الكريم عليه الصلاة والسلام ...
    فإن كان عن عبادة رضوان الله و عبادة الله
    فأنا بلغت بها مند سنين ولك أختي البيانات من إمامنا الكريم وما فهمته ومنذ تلقي بالبيانات الحقة فهمت أن الله والرحمن واحد أحد وليس كمثله شيء لا في ذاته ولا في صفاته هو الله أرحم الراحمين بعبادته وحده لا شريك له والرحمان الرحيم بنعيم رضوانه وحده لا شريك له ..هو النور والحب الجمال والإحسان اجتمعا !!ياه !!ما أعظم ربي الله لا إله إلا هو نعيمي الأعظم ومحال أن أبدل تبديلا .. ونسأل الله التباث في القول والعمل ... أختاه حبيبة الله

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    14 - ذو القعدة - 1445 هـ
    22 - 05 - 2024 مـ
    08:21 صباحًا
    (بحسب التقويم الرسميّ لأُمِّ القُرىَ)
    _________


    كان مُجَرَّد تَعليق فأصبَح بَيانًا مُختَصَرًا للفَتوى عَن: لِماذا سَوف يُعَذِّب الله كُلَّ البَشَر رغم أنَّ أكثرهم لا يَعلَمون بِبَعْث المَهديّ المُنتَظَر ناصِر مُحَمَّد اليمانيّ؟
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=449854


    صلوات ربي وسلامه على خليفة الله على العالم بأسره وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار وصدق إمامنا الكريم وبالحق نطق رغم أنّ هناك من يُحاول جاهدا تغيير الموضوع وتشتيت المتابعين من أنصار وباحثين عن هذا البيان وما جاء فيه من الحق بدل أن يفتح مشاركة جديدة بالموضوع الذي يريد!!!
    فأرجو أن يتم حذف المشاركات والردود التي ليس لها علاقة بما جاء في هذا البيان أو نقلها لمشاركة جديدة

    اقتباس المشاركة :
    اللهُ أَعْلَم مِنَ البَشَر أَجْمَعِين فَلَا نَدْعُوا مَعَ اللهِ أَحَدًا فَنَطْلُب مِنْهُ العِلْم [وَنَحْنُ نَعْلَم] أَنَّ اللهَ أَعْلَم…
    فَكَيْفَ نَطْلُب العِلْم [مِمَّن هُم دُونَ اللهِ عِلْم!]
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=450357

    ما فهمتُه من قولكِ يا أختي أنه لا حاجة لنا بالإمام المهدي وكل واحد يسأل الله أن يعلمه ما يجهله وينتهى الموضوع..!!!!

    بصراحة وبعيدا عن المجاملات والتملقات والسّجع والنثر والمحسّنات البديعيّة قد لفتت انتباهي مشاركاتك السابقة ونصيحة لك مني أن تستمعي للرقية وتُكثِري من قراءة بيانات النور وأن تتوقفي عن الفلسفة الزائدة لأنها لن تؤدي بك سوى للتهلكة
    وكفاك لفّا ودورانا وتطاولا على خليفة الله كل مرة بقالب جديد وبشكل من الأشكال وكفي عن المراوغة فهذا الأسلوب لا ينفع مع الأنصار السّابقين الأخيار
    لأن الدعوة المباركة هي دعوة واضحة وضوح الشمس لا غبار عليها ومَن خرج عن مسارها فهو لا يُمثّل سِوَى نفسه ولن يضر سِوَى نفسه وقد قطع إمامنا الكريم الطريق عن كل المتربصين والمتفيقهين والمتفلسفين وقالها مِن قبل بصريح العبارة: (لن أقبل بين أنصاري مشركا بالله)
    رُفِعت الأقلام وجفّت الصحف
    فلا حاجة لكتابة بيان جديد وبيان إمامنا موجود ومَن أراد أن يُذكِّر إخوانه فما عليه سِوى أن يبحث عن البيان ويكتب مشاركة تحت المشاركة الأصلية حتى يعود البيان للظهور فيهدي به الله مَن يشاء مِن الباحثين ويتذكر بسببه مَن يشاء مِن المتذكرين
    وكما ذكرتي فالله أعلم مِن البشر أجمعين لكن الله هو مَن اختار واصطفى أنبياءه ورسله لتبليغ رسالته وتلك حكمة الله وسنة الله في خلقه حتى لا تكون لهم حجّة فهو مَن جعل القرآن معجزةً لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وكذلك جعل البيان الحق للقرآن الكريم معجزةً للإمام المهدي خليفة الله على العالم بأسره شاء مَن شاء وأبى مَن أبى
    وما أحوجنا للإمام المهدي في هذا الزمان الذي تكالبت فيه شياطين الإنس والجن واجتمعت فيه كل الخبائث والمنكرات وكثر فيه الفساد في البر والبحر
    فلا ينبغي لأحد أن يختزل أو يسعى لتَقزيم دور الإمام المهدي في هذه الأمة (التي باتت كغثاء السّيل كما قال رسولنا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه، فلا علماءها علماء ولا أئمتها أئمة ولا المسلمين باقون على إسلامهم إلا ما رحم ربي) ومَن يفعل ذلك فكأنما هو يَعترضُ على حكمة الله في تسيير شؤون خلقه وسيَبوء بخسرانٍ مبين، أوَليسَ الله بأحكم الحاكمين؟
    فما أحوج الأمة الإسلامية لظهور الإمام المهدي بل ما أحوج البشرية جمعاء وعباد الله أجمعين من إنس وجن لخليفة الله الذي سيُعيدهم بحول الله وقوته وفضله ورحمته إلى الصراط المستقيم فهو رحمة للعالمين تستوجب منا الشكر والحمد
    فالحمد لله الذي جعلنا مِن أنصاره وفي زمانه
    ونسأله الثبات برحمته وأن يُعجّل له بالنصر والتمكين إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
    __________


    هنا تجدون بيان الإمام الذي ينهى فيه عن الشرك بالله


    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 3718 من موضوع ردود الإمام على العضو (قل الله): لن أقبل بين أنصاري مشركاً بالله بعدما تبيّن لي شركه بربه..



    ( ردود الإمام على العضو "قل الله" )


    - 1 -

    الإمام ناصر محمد اليماني
    06 - 01 - 1431 هـ
    22 - 12 - 2009 مـ
    12:55 صــباحاً
    ـــــــــــــــــــــــــ



    لن أقبل بين أنصاري مشركاً بالله بعدما تبيّن لي شركه بربّه..

    اقتباس المشاركة :
    مارأي الامام في ماذكر في البرنامج
    في البرنامج طرحوا الآراء التي ترجح بأنه لا يوجد كوكب نيبرو أو أنه موجود ولكن لن يؤثر على الأرض والعلماء يرجحوا حدوث عاصفة شمسية بعد سنة تقريبا سوف يكون لها الأثر على وسائل الاتصالات .
    ما بيانك ياأيها الامام يهمنا رأيك؟
    انتهى الاقتباس

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخي الكريم، بارك الله فيك فإني لم أترقّب قناة أبو ظبي لأستمع ما يقولون عن كوكب نيبيرو لأنّهم إن اعترف به الناس جميعاً فوالله الذي لا إله غيره لا يزداد يقيني في أمره شيئاً، وكذلك لو ينكر وجوده ومجيئه الإنسُ والجنُّ فوالله الذي لا إله غيره لا ينقص من يقيني بمجيئه شيئاً، وهل تدري لماذا؟ وذلك لأني لم أتلقّى الفتوى بمجيئه من إنسانٍ ولا جانٍّ؛ بل علّمني بوجوده الرحمن في الرؤيا تلو الرؤيا تلو الرؤيا تلو الرؤيا تلو الرؤيا تلو الرؤيا تلو الرؤيا، وبما أنّ الرؤيا لا تُبنى عليها فتوى شرعيّة للأمّة ولذلك أراني ربي كوكب العذاب في محكم الكتاب كما سبق تفصيله من الكتاب ذكرى لأولي الألباب.

    وأقسمُ بمن أنزل الكتاب وهزم الأحزاب الله العزيز الوهاب أنّ كوكب العذاب حقيقةٌ، وأنه سوف يرونه الناس جميعاً رأي العين، وأنه سوف يجعل الشمس تظهر من مغربها. فأين تذهبون يا معشر البشر المُعرضين عن البيان الحقّ للذِّكر وعن داعي المهديّ المنتظَر إلى الاحتكام إلى كتاب الله، فلا تُنظِروا إيمانكم بالحقّ من ربكم حتى تروا العذاب الأليم؛ بل أنيبوا إلى ربكم وأسلموا له من قبل أن يأتيكم العذاب ثم لا تنصرون، واتّبعوا أحسن ما أُنزل إليكم من ربكم من قبل أن يأتيكم العذاب بغتةً وأنتم لا تشعرون، واتقوا الله خيراً لكم وحكّموا عقولكم يا معشر البشر قبل أن يسبق الليل النهار فذلك يومٌ عسيرٌ تبلغ من هوله القلوب الحناجر، فكم نحاول إنقاذ البشر جميعاً بدعوتهم إلى الدخول في دين الله جميعاً فيكونون مُسلمين لله ربّ العالمين مُستمسكين بكتاب الله وسنّة رسوله الحقّ فيعبدون الله وحده لا شريك له، ولكن للأسف إن أوّل من تصدى لهذه الدعوة هم المُسلمون فمن يجير الذين يصدّون عن الحقّ من ربهم عذاب يومئذ، أفلا يتقون؟ أفلا يتفكرون في دعوة ناصر محمد اليماني هل ينطق بالحقّ؟ ألا والله لو يقارنون دعوة ناصر محمد اليماني ودعوة كافة الأنبياء والمُرسلين لوجدوا أنّ دعوة الإمام ناصر محمد اليماني هي ذاتها دعوة جميع المُرسلين من ربّ العالمين ولكنهم للأسف يريدون مهدياً منتظراً يأتي مُتّبعاً لأهوائهم وإلا فسوف ينال غضبهم ومقتهم ولعنتهم.

    ثم يردّ عليهم المهديّ المنتظَر وأقول: وحتى ولو أعرض المهديّ المنتظَر عن كتاب الله واتّبع أهواءكم لما نلتُ برضوانكم شيئاً وحتى ولو رضيت علينا طائفةٌ سوف يغضب علينا أكثر من سبعين طائفةٍ، وأعوذُ بالله أن أهتم برضوانكم شيئاً لأني لا أعبدُ رضوان الشيعة ولا السُّنة والجماعة ولا غيرهم من الذين فرقوا دينهم شيعاً وكُلّ حزبٍ بما لديهم فرحون، وذلك لأني المهديّ المنتظَر أعلن الكُفر المُطلق بالتعدديّة الحزبيّة في الدين فلا أدعو إلى مذاهب الشيعة ولا إلى مذهب السّنة والجماعة ولا أدعو إلى أي فرقةٍ من فرق المُختلفين في الدين بعدما جاءتهم البينات في القرآن العظيم وأعوذ بالله أن أكون منهم من الذين فرقوا دينهم شيعاً حتى لا أكون من المُعذبين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} صدق الله العظيم [آل عمران:105].

    ولذلك لن أكون من المُختلفين في الدين؛ بل حنيفاً مُسلماً وما أنا من المُشركين أدعو الناس إلى كلمةٍ واحدةٍ سواء بين جميع المُرسلين أن لا نعبد إلا الله فلا نعظّم أنبياءنا ورسلنا والمكرمين منا بغير الحقّ؛ بل هم عباد لله أمثالنا لهم في الله من الحقّ ما لنا، ولذلك أدعو كافة العبيد إلى التنافس إلى المعبود الإله الواحد ونحن له مسلمون وفي حبّه وقربه متنافسون ولنعيم رضوانه عابدون.

    وحين أدعوكم إلى منافسة محمدٍ رسول الله يا معشر المُسلمين فليس معنى ذلك أنكم تستطيعون أن تتجاوزوه، ولكن الله سوف يحشركم في زمرته يا من تنافسونه في حُبّ الله وقربه صلى الله عليه وآله وسلم، ولكني أفتيكم بالحقّ في الذين يرفضون أن ينافسوا محمداً رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حُبّ الله وقربه فيقولون: "وكيف ينبغي لنا أن ننافس محمداً رسول الله في حبّ الله وقربه؟". أولئك قد أشركوا بالله ولن يجدوا لهم من دون الله ولياً ولا نصيراً وسوف يتبرأ منهم محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ويقول لهم ما قاله رسول الله المسيح عيسى ابن مريم:
    {مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (118) قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (119) لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا فِيهِنَّ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} صدق الله العظيم [المائدة].

    ولم يقل لكم محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "إنّ الله لي وحدي من دونكم فلا تنافسوني في حُب الله وقربه". وإنكم لتعلمون يا معشر المُبالغين في تعظيم رسول الله أنه لم يقل ذلك ولكنكم أشركتم بالله وأنتم لا تعلمون. ولن يتّبع المهديّ المنتظَر من كان يعبد محمداً رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ولن يتّبع المهديّ المنتظَر من كان يعبد المسيح عيسى ابن مريم صلى الله عليه وعلى أمّه وآل عمران وسلّم؛ بل يتبع محمداً رسول الله وجميع الأنبياء والمُرسلين في دعوتهم إلى عبادة الله وحده لا شريك له فيؤمن إنما هم رُسل الله عبيد من المُسلمين فينافسونهم في حُبّ الله وقربه، ولو لم يستطيعوا أن يتجاوزوهم ولكن هكذا ينبغي أن تكون عبادتهم لربّهم، وليس للإنسان إلا ما سعى، وبذلك يفوزون فوزاً عظيماً،
    وإنّما الشرك هو العقيدة في القلب بأنّه لا يجوز منافسة محمدٍ رسول الله في حُبِّ الله وقربِه، ومن اعتقد بذلك فقد أشرك بربه وأحبط الله عمله ثم لا يتقبل الله منه شيئاً.

    ويا معشر المُسلمين، إنّي أشهدُ الله وكفى بالله شهيداً أنّي المهديّ المنتظَر ولكن لو أقول لكم يا معشر المُسلمين بما أنّي المهديّ المنتظَر خليفة الله عليكم ولذلك لا ينبغي لكم أن تنافسوا خليفة الله في حبّ الله وقربه، فلو أقول لكم ذلك فلن تُغنوا عني من الله شيئاً وأعوذُ بالله أن آمركم بتعظيمي من دون الله فأكون من المُعذّبين، بل أقول لكم ما قاله جميع المُرسلين من ربِّهم أن اعبدوا الله ربي وربكم وإنما أمر الله كافة المرسلين والمهديّ المنتظَر أن نكون من المُسلمين المُتنافسين في حُبّ الله وقربه فنكون ضمن عبيد الله ولكنكم عظَّمتم رُسل الله من دون الله.

    ولربما يودّ أن يقاطعني الصبي الذي انقلب على عاقبيه من جعل مُعرِّفَه (قل الله) فيقول: "وكيف تعظيم الأنبياء من دون الله؟". ثمّ نردّ عليه بالحقّ ونقول له: هو أن تجعل محمداً رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خطاً أحمراً بينكم وبين الله فترى أنه لا يحقّ لك أن تتجاوزه فإن اعتقدت ذلك فقد عظّمته من دون الله فأشركت بالله ولن تجد لك من دون الله ولياً ولا نصيراً، ولكن لو كان تراجعك من المنافسة اقتصاداً منك في العبادة فاكتفيت بما فرض الله عليك وقلت حسبي ذلك لتقبل الله عبادتك وجعلك في أصحاب اليمين ولكنك لن تنال حبّ الله وقربه؛ بل من أصحاب اليمين وسلامٌ لك من أصحاب اليمين، وأما لو تترك المنافسة في حبّ الله وقربه لأنك تعتقد أنه لا يجوز منافسة عباد الله المُكرمين من الأنبياء والمرسلين في حبِّ الله وقربه فهنا وقعتَ في الشرك بالله وعظّمت عبيده من دونه ثم يجعلك من المعذبين ثم لا يُغنوا عنك من الله شيئاً، وأمّا حين تشمّر لمنافسة عباد الله المُكرمين فأضعف الإيمان سوف تتجاوز من درجات أهل اليمين إلى درجات المقربين، ألا وإنّ المقربين درجاتٌ ودرجاتٌ بعضها فوق بعضٍ، ومن كان ينافس في حبّ الله وقربه مُخلصاً لربه لا يمكن أن يكون من أصحاب اليمين؛ بل من عباد الله المُقربين.
    واعلموا إنَّ الفرق لعظيم بين عباد الله المقربين فليسوا هم درجةً واحدةً؛ بل درجات، وليس للإنسان إلا ما سعى.

    ولكن لربّما أحد المُسلمين يتمنى أن يكون من المقربين
    من شدة حُبِّه للأنبياء ثم يكتبه الله من المُشركين! أمّا إذا ما تمنى أن يكون من المُقربين من شدة حُبه لله ربّ العالمين ويريد من ربه أن يحشره في زمرة من يحبه الله لأنه يحبّ من أحبه الله ويبغض من بغضه الله فأولئك هم الربانيون أحباب ربّ العالمين نظر الله إلى قلوبهم فإذا في قلوبهم أشدُ الحبّ هو لله فأحبّوا رسله من أجل ربّهم، فهم يحبون من أجل الله ويبغضون من أجل الله.

    ويا معشر المُسلمين، إن كان الله هو أحبّ شيءٍ إلى أنفسكم فلا تعظِّموا شيئاً دونه فتجعلون بينكم وبينه عبداً، هو خطٌ أحمر؛ حدٌ ترون أنه لا ينبغي لكم أن تتجاوزوه ومن اعتقد بذلك فقد أشرك بالله.

    ويا من يُسمى نفسه (قل الله)، إما أن تتوب إلى الله متاباً أو سوف أقوم بحذفك من قائمة الأنصار،
    ولن أقبل بين أنصاري مشركاً بالله بعدما تبيّن لي شركه بربه، وبالنسبة لبيانك فأنا من حذفته بنفسي وأعلن بذلك على الملأ وذلك لأنك جعلت محمداً رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خطاً أحمر بين العباد والمعبود وترى أنّه لا يجوز للمُسلمين أن يتجاوزوه؛ بل إلى دونه ثم يتوقفون، إذاً فقد أمرتهم أنت بالشرك بالله.

    ويا رجل لا تكن من الجاهلين! فهل حين تقرأ أنّ ناصر محمد اليماني يدعوك لمنافسة محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ترى أنّي قد تجاوزت بك محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟ ألا والله الذي لا إله غيره أن جدّي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لهو أحبّ إلى نفسي من جميع المسلمين ولو كان لي من الأمر شيئاً لما رضيت أن يتجاوزه أحدٌ من المُسلمين، وذلك لأنه أحبّ إلى نفسي منهم جميعاً ولذلك أريده هو أن يكون أحبّ إلى الله منهم وأقربُ، وإنّما نريد أن نخرجكم من دائرة الإشراك بالله فلا ينبغي لكم أن تجعلوا عبداً من عباد الله جميعاً خطاً أحمر فتعتقدون أنه لا ينبغي لكم تجاوزه، فإن فعلتم فقد أشركتم، فما خطبكم لا تفقهون قولاً؟

    ويا عباد الله، فليكن حبّكم الأكبر هو لله، ثم أحبّوا أنبياءه من أجله، والصالحين من عباده من أجله، وتنافسوا على حبّه وقربه إن كنتم إياه تعبدون.


    ولم يقل لكم المهديّ المنتظَر أنا خطٌ أحمر بينكم وبين الله فلا ينبغي لكم أن تتجاوزوني؛ بل أقول: إني أتحدّاكم أن تتجاوزوني إن استطعتم، فنحن جميع العبيد لفي سباقٍ إلى المعبود أيُّنا أحبّ وأقرب، ولكن تعظيمَكم لرسل الله قد حال بينكم وبين ذلك ولذلك أشركتم بالله، وإن كان الرسل من ربّ العالمين أمروكم بذلك فقل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين، أم على الله تفترون؟ أفلا تنظرون إلى التهديد والوعيد من الله لرُسله وإلى خاتمهم وأرفعهم مقاماً محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تجدون في محكم الكتاب التهديد والوعيد لهم من ربهم يحذرهم من الإشراك بالله فيحبط عملهم فلا يقبل منه شيئاً. وقال الله تعالى:
    {وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الخَاسِرِينَ} صدق الله العظيم [الزمر:65].

    ثم تجدون في محكم كتاب الله أنه ينهاهم عن تعظيم أنفسهم على عبيده التابعين. وقال الله تعالى:
    {قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً} صدق الله العظيم [الكهف:110].

    وقال الله تعالى:
    {قُلْ إِنَّمَا أَنَا مُنذِرٌ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ (65) ربّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ (66) قُلْ هُوَ نَبَأٌ عَظِيمٌ (67) أَنتُمْ عَنْهُ مُعْرِضُونَ(68)} صدق الله العظيم [ص].

    ولم يفتِهم الله أنّهم أحبّ من عباده أجمعين وأقرب؛ بل قال الله تعالى:
    {قُلْ مَا كُنتُ بِدْعاً مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ} صدق الله العظيم [الأحقاف:9].

    وكذلك المهديّ المنتظَر لا يقول لكم يا معشر المُسلمين إنّي أعظمُ عبدٍ من عبيد الله وخطٌ أحمر لا ينبغي لكم أن تتجاوزه، وأعوذُ بالله من غضب الله، إنما أنا عبدٌ لله من البشر مثلكم ولكم في ربّكم ما لعبده ناصر محمد اليماني، ومن جعلني خطاً أحمر من أنصاري يرى أنه لا ينبغي له أن يتجاوزني في حُبّ الله وقربه فقد أشرك بالله، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخو المُخلصين؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..



    مَا قِيمَةُ الحَسَنَاتِ حِينَ ألُمُّهــــا
    إن كان حُبُّكَ يا إلهي سَبَـــــانِي
    مَا قِيمَةُ الجَنّہ ومَا مِقْدارهَــــــا
    إن كُنتُ مِن شَوقِي إليگ أُعَـانِي
    ياحَسْرةً بــــاتَتْ تُؤَرِّقُ مَضجَعِي
    لااا، لَن تزُولَ بِغَيرِ ما رِضــــوَانِ
    آهٍ مِنَ الآهَـــــــاتِ حِينَ تَـزُورُنِي
    ويَذُوبُ قَلبِي في هَوى الرَّحمَـانِ
    تَشتَــاقُ رُوحِي للنَّعِيـــمِ الأعظَمِ
    فَتَـــزُورُنِي العَبرَاتُ كالطُّوفــــانِ
    گيفَ السَّبِيلُ إلى نَعِيــــمِگ دُلَّـني
    يَا مَن بِهِ القلبُ اكتَفَى فَكَفَــــانِـي

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ألا لله الدّين الخالص
    أُخْتِي [عَابِدَة لِرَبِّهَا ❤️]
    أُقْسِمُ لَكِ بِالله أَنِّي لَا أَشُك فِي حُبِّكِ لله المَلِك ذَرَّة شَك…

    فَقَد قَرَأْتُ لَكِ أَبْيَاتًا …أَظُن أَنَّهَا لَك
    [زَادَتْنِي بِفَضْلٍ مِنَ الله❤️] حُبًّا لِمَن خَلَقَنِي وَخَلَقَك..

    شَكَرَ اللهُ لَك..مُعَلِّمَة فِي حُب رَبِّنَا
    [قَرَّبَكِ اللهُ وَرَف... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=450373
    انتهى الاقتباس من ألا لله الدّين الخالص
    أختي الكريمة( حنين الله )أعزك الله وأكرمك فأنا لا يعز علي فراق السطور بقدر ما يعز علي فراق الدروب !! تعالي أيتها الروح الرفيقة ولا أبالي ذكرا أو أنثى تعالي !!نشق درب الوفا على صراط ربي المستقيم وقولي وزيديني من سطرك المليح واغبطيني وفي حب الله لملميني! فإني أغار على حب الرحمن دثريني!! فإني لا أملك من ذاتي سوى قلب في الدائرة هو قطب وهو أساس الاستقامة وصلاح حالي.. تعالي !! فطاعة الله عز وجل بالقلب لا بالقالب ..تعالي !! نتنافس في حب الله الأعظم وقلوبنا تنبض شوقا للقاء الرحمن وحينها نهمس لبعضنا أتبثوا على العهد الجميل !! نحن وفد الله المكرمون فلن نرضى حتى يرضى ربنا ذا الجلال والإكرام ...
    تبثنا الله وإياك أختنا حنين تباثا على الطاعة ودوام الهداية والمغفرة ..
    والله أختي من قلبي تمنيت لك كل الخير ولكل أحبة الرحمن أحبكم في الله ..

  10. ذكر

    Mar 2015

    اليمن محافظة عمران مديرية بني صريم قرية قبة خيار ، حاشد

    المشاركات : 248

    افتراضي

    صلاة الله وسلامه عليك يا خليفة الله، وعلى جميع عباد الله الصالحين.. الله عجل بما يوعون به الضالين.. واهلك اللهم الذين اتبعوا ما يسخطك وكرهوا رضوانك..

المواضيع المتشابهه
  1. حر الصيف في عز الشتاء.. ارتفاع غير معتاد في درجات الحرارة بالمغرب
    بواسطة نسيم حميد المخلافي في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-02-2024, 03:16 PM
  2. ارتفاع في درجات الحرارة في دولة المغرب مابين 33 و 37 درجة مئوية في فصل الشتاء !!
    بواسطة نسيم حميد المخلافي في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-02-2024, 02:57 AM
  3. درجات حرارة صيفية : تسجيل ارتفاع غير طبيعي في درجات الحرارة في نوفمبر 2023 م
    بواسطة نسيم حميد المخلافي في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-11-2023, 02:57 AM
  4. ارتفاع درجات الحرارة تُرغم جزر الكناري الإسبانية على تعليق الدراسة
    بواسطة نسيم حميد المخلافي في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-10-2023, 09:04 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •