الموضوع: سؤال (4) إلى ناصر اليماني ( سَيَقُولُونَ ثَلاثَةٌ رَابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ )

النتائج 11 إلى 20 من 100
  1. افتراضي

    فعلا أخي من الظلام الى النور قولك(ما يعلمهم الا قليل تعني ما يعلم الله عددهم الا أنه عدد قليل
    - وليس المعنى أنه ما يعلم من علماء بني اسرائيل عددهم الا قليل منهم) هذا ما فهمته من البيان الذي وضعته،لكن أرى أخي الذي رد على صاحب السؤال برد لم يقله الإمام....جعلني متعجبا ...ولولا ردك لدخلت في متاهة الشكوك.....

  2. افتراضي

    يا اخوتي انها واضحه كما قال الامام قال تعالى (سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم) اي سيقولون في المستقبل ثلاثة رابعههم كلبهم
    وبعدها قال (
    ويقولون خمسة سادسهم كلبهم) عندها قال الله عن قولهم هذا رجما بالغيب وهذا دلالة على ان من قال خمسة سادسهم كلبهم قد رجمو غيبا وظنا والظن لا يغني من الحق شيئا وبعدها قال (ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم) فرد الله على الرسول بان يقول (قل ربي اعلم بعدتهم) لانه هؤلاء ابتعدو كثيرا عن العدد الحقيقي لهم ومن قالو (ثلاثة رابعهم كلبهم) استثناه الله من انه رجما بالغيب او حتى انهم ابتعدو كثيرا عن عددهم وهم من علامات الساعة وان من عثر عليهم في السابق لم يعلم عن امرهم شيئا لذلك تنازعو امرهم بينهم..
    اتقي الله يا الساقي الى الان تحاججنا بما ليس لك به علم واني اعظك ان تقوم لله مثنى او فردى وتتفكر في كلام صاحب علم الكتاب بعقلانية ومنطق حكيم واترك عنك التعنت ولا تاخذك العزة بالاثم وادعو الله بقلب خالص سليم ليهديك الى الحق والحق احق ان يتبع ان كنت من المؤمنين يا ساقي هداك الله واكرم نزلك وجعلك من انصار الامام الحق ناصر محمد اليماني عليه السلام الا ان كنت كارها للحق يا ساقي فعندها نجيبك بقوله تعالى(قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىٰ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَآتَانِي رَحْمَةً مِّنْ عِندِهِ فَعُمِّيَتْ عَلَيْكُمْ أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنتُمْ لَهَا كَارِهُونَ ﴿28﴾صدق الله العظيم
    والحمد لله رب العالمين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اخوكم في الله عرفت طريقي
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  3. افتراضي

    عرفت طريقي ترتيبك خطأ

    قال تعالى

    سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم

    ثلاثة ورابعهم كلبهم وخمسة وسادسهم كلبا ثم قال تعالى رجما بالغيب

    ثم اكمل

    سبعة وثامنهم كلبهم بعد

    فسبعة جائت بعد ما قيل رجما بالغيب ولم تدخل في ما قبله من ثلاثه وخمسة

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يا أخي الساقي وجميع الاعضاء الباحثون عن الحق أني ارجوكم ان تبتهلوا الى الله منيبين اليه ان يهديكم الى ما اختلف فيه من الحق وابشروا بالهدايه اذا صدقت قلوبكم
    فذلك خير لكم من بعض الاسئله التي قد جاوب عليها الامام من قبل وبعضها من قبل سنين ولكنم لن تستطيعون رؤيه الحق الذي فيها حتى تنيبوا الى الله وبتهلوا اليه فيريكم الحق مثل نور الشمس واعلموا انكم في نهاية الامر فالحقوا بالركب تفلحوا وتفوزوا فوزا عظيما والله اعلم بما في قلوبكم والى الله يرجع الامر كله

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الساقي
    عرفت طريقي ترتيبك خطأ

    قال تعالى

    سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم

    ثلاثة ورابعهم كلبهم وخمسة وسادسهم كلبا ثم قال تعالى رجما بالغيب

    ثم اكمل

    سبعة وثامنهم كلبهم بعد

    فسبعة جائت بعد ما قيل رجما بالغيب ولم تدخل في ما قبله من ثلاثه وخمسة
    انتهى الاقتباس من الساقي
    ويا ايها الساقي انا رتبتهم صح فارجع واقرا الاية جديا واظنك قراتها جيدا ولكن رد هو فقط بالظن الذي لا يغني من الحق شيئا فقال الله ثلاثة رابعهم كلبهم واكمل ويقولون خمسة وثامنهم رجما بالغيب اي من قال خمسة سادسهم كلبهم هم من رجمو بالغيب وبعدها اكمل وقال ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم عندها قال الله لرسوله بان يقول قل ربي اعلم بعدتهم وذلك لانهم ابتعدو كثيرا عن العدد الصحيح فلما تحاول ان تحرف كلام الله عن مواضعه ليناسب هواك حاول ان تخطاني بالحق وليس بالباطل يا ساقي اني اعظك ان تكون من الجاهلين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  6. افتراضي

    عرفت طريقي

    قال تعالى :

    سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب

    لاحظ هنا الواو بعد كلبهم وقبل يقولون

    كلبهم و يقولون

    الواو من أحرف العطف

    ما يشرك المعطوف مع المعطوف إليه حكما ولفظا

    مثال

    أكل يوسف ومحمد الطعام

    فأشترك يوسف ومحمد في اكل الطعام

    ففي وجود الواو في الآية الكريمة

    قال تعالى

    سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب

    ان الذين قالوا ثلاثة ورابعهم كلبهم والذين قالوا خمسة سادسهم كلبهم اشتركوا في الرجب بالغيب لوجود واو العطف

    نرجع للأية الكريمة

    لاحظ ان الرب عز وجل قال ثلاثة رابعهم كلبهم بدون واو بين ثلاثة رابعهم كلبهم

    وقال تعالى خمسة سادسهم كلبهم بدون واو بين خمسة سادسهم كلبهم

    ثم قال ربي

    ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم

    ففرق بين سبعة وثامنهم كلبهم بواو ؟

    وتكون هنا الواو في النحو

    الواو : لمطلق الجمع دون التقيد بترتيب

    فهم سبعة وثامنهم كلبهم

  7. افتراضي

    الأخ الساقي

    بالنسبة للواو في قوله تعالى ( ويقولون سبعة و ثامنهم كلبهم ) نعم هي واو الثمانية واذا لم تعرف عن واو الثمانية فابحث واقرأ عنها اكثر وهذا الاعجاز اللغوي تكرر في القرآن في ثلاثة مواضع هل تعرفها ؟ سوف اذكرها لك


    الآية الأولى: قول الله تعالى في سورة التوبة :
    {التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}فقد ورد سبع صفات قبل دخول الواو على الصفة الثامنة ، والملاحظ أن الصفة الثامنة مغايرة للصفة السابعة فالنهي عن المنكر غير الأمر بالمعروف.

    الآية الثانية : قول الله تعالى في سورة الكهف :
    {سَيَقُولُونَ ثَلاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلا قَلِيلٌ فَلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلا مِرَاء ظَاهِرًا ولا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا} فالآية قد ذكرت ثلاثة أقوال في عدد أصحاب الكهف والملاحظ : أن القول الأول والثاني ذكر فيهما الكلب بدون عطف.،بينما القول الثالث عطف كلبهم عليهم بالواو (...وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ...)وهي واو الثمانية التي دخلت على الرقم الثامن

    الآية الثالثة : الآية الخامسة من سورة التحريم : {عَسَى رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِّنكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُّؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا} فالواو دخلت على الصفة الثامنة وهي : ( أبكارا ) والمرأة إما أن تكون بكرا أو ثيبا ولا يمكن أن تجمع بين الصفتين .

  8. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لدي مداخلة بسيطة لتعديل خطأ لغوي في اللغة العربية .

    يا اخوة هل يوجد في القران الكريم اية اخطأ الله سبحانه فيها نحويا؟ تعال الله عن ذلك

    فيا اخوة قال الله تعالى ( ما يعلمهم الا قليلٌ) = ما يعلمهم من الناس الا قليلٌ = يعلمهم من الناس قليلٌ

    اما تفسير ناصر محمد قال في قول الله تعالى (ما يعلمهم الا قليلٌ) = ما يعلمهم الله الا قليلٌ (نحويا خطأ والصحيح قليلا)ً = يعلمهم الله قليلٌ (نحويا خطأ والصحيح قليلا)ً

    فيا اخوة اذا كان كلام ناصر محمد صحيحا فيعني يجب ان تكون كلمة (قليلٌ) منصوبة اي :
    (ما يعلمهم الا قليلاً) =ما يعلمهم الله الا قليلاً =يعلمهم الله قليلاً

    وعندها يكون تفسير ناصر محمد صحيحا ويكون الجمنا بقوله ولكن الله سبحانه لا يخطئ في النحو في القران الكريم المعجز في بيانه وعليه يكون التفسير الاول اصح لانه لم يخطئ في النحو
    فانتبهوا الى ذلك

    والسلام على من اتبع الهدى

  9. افتراضي

    للأطلاع أكثر على موضوع واو الثمانية على هذا الرابط

    http://www.drmosad.com/index171.htm

  10. افتراضي

    لله درك يالحضرمي انعم واكرم من بصيرة

المواضيع المتشابهه
  1. سؤال إلى ناصر بن محمد اليماني
    بواسطة قلب الاسد في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 71
    آخر مشاركة: 05-04-2020, 04:00 AM
  2. سؤال (2) إلى ناصر اليماني
    بواسطة الساقي في المنتدى بيان الصلوات والركعات من مُحكم القرآن
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07-10-2012, 05:04 AM
  3. ( الردّ على مجموعة أسئلة للعضو الكاتب الأزرق ) ألا والله يا معشر السُّنة والجماعة ويا معشر الشيعة الاثني عشر لا يصدّق خزعبلاتكم أيُّ إنسانٍ عاقلٍ ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2010, 07:27 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •