الموضوع: احمد عمرو یفتح صفحة جدیدة للحوار مع الامام ناصر محمد الیمانی

النتائج 491 إلى 500 من 676
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحیم

    الامام اجاب عن ?ثیر من اسئلت? یا احمد عمر ول?ن? ?ل مرة تاخذ? العزة بالاثم و لن تعترف باخطائ? و قد تبین ان? لم تاتی باحث عن الحق و لاترید الحق انما اتیت للصد فالاولی ان لاینشغل الامام مع امثال? و لو خصص ?ل وقته ل? ولریان احمد ولامثال?م لما اختلف موقف?م شیئا

    ولذل? الامام له اولویات فی دعوته ولهذا سوف یجیب علی ?ل الاسئلة متی ما سنحت له الفرصة

    ولو ?نت من اولوا الالباب یا احمد عمرو لانبت الی الله و طلبت الهدایة منه ثم تدبرت فی البیان الحق للقران العظیم وهذا البیان دلیل علی ان? لن تتبع الحق حتی لو تبین ل?



    - 6 -

    [ لمتابعة رابط المشاركـــــــــة الأصلية للبيـــــــــــان ]


    الإمام ناصر محمد اليماني
    18 - 04 - 1434 هـ
    28 - 02 - 2013 مـ
    04:27 صــــ
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ





    مزيدٌ من التفصيل من محكم التنزيل إلى فضيلة الضيف الكبير الشيخ المحترم أحمد عمرو..





    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على الأنبياء والمرسلين من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم الطيبين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أمّا بعد..


    سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته، ويا أخي الكريم فضيلة الدكتور أحمد عمرو، حقيق لا أصف الله سبحانه إلا بما أعلمه من الحقّ ويُصدّقه العقل والمنطق، كمثل وصفي لحال نفس الله سبحانه قبل أن يخلق الخلق أنّه ليس راضيّاً ولا غضبانَ قبل أن يخلق الخلق كونه على من يغضب وعلى من يرضى ولا يوجد شيء قبله يغضب عليه أو يرضى عنه كونه الأوّل سبحانه ليس قبله شيءٌ يغضبُ عليه لفعلٍ فعله أو يرضى عليه بسبب أنّه قد وجده من المتقين؛ بل لا يوجد أحدٌ، وبما أنّ الخَلْقَ صفرٌ إذاً رضوان الله أو غضبه صفر في نفسه، ولا أقصد أنّ من صفات الله أنّه لا يغضب ولا يرضى ولو كنت أقصد
    ذلك إذاً لَمَا غضب الله ولا رضي من بعد خلق الخلق؛ بل الله يغضب ويرضى.
    وإنّما قلنا: فعلى من يغضب وعلى من يرضى؟ بمعنى أنّ الله يغضب ويرضى ولكن لا يوجد أحدٌ يرضى الله عليه أو يغضب عليه بسبب عدم وجود الخلق وإقامة الحجّة عليهم حتى يغضب بالحقّ.


    ألا والله يا أحمد عمرو لو أن النّاس فعلوا شيئاً لا يرضي الله وبرغم أن هذا الشيء لا يُرضي الله غير أن الله لم يبعث إلى تلك الأمّة رسولاً منهم يتلو عليهم آياته ويعلّمهم ما يُرضي الله ليتّبعوا رضوانه وما يُغضب الله ليتجنّبوا عصيانه؛ وما أريد قوله فلو أن تلك الأمّة فعلوا فِعلاً لم يُرضِ الله وهم لا يعلمون أنه لا يرضي ربّهم لما غضب الله عليهم بسبب فعلهم الذي لا يرضيه حتى يقيم عليهم الحجّة بالحقّ كون لهم حجّةٌ على ربّهم لو لم يبعث إليهم رسولاً يبيّن لهم ما يرضي الله وما يغضبه. تصديقاً لقول الله تعالى:

    {رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا}

    صدق الله العظيم [النساء:165]


    إذاً الله لو يغضب عليهم بسبب فعلهم من قبل أن يقيم عليهم حجّة التبليغ عن طريق رسله إذاً فلهم حجّةٌ على ربّهم كونه لم يبعث إليهم رسولاً، ويعلم الله أنّهم سوف يحتجّون بذلك لو يغضب عليهم فيعذّبهم ولم يبعث الله إليهم رسولاً يبين لهم ما يرضي الله وما يغضبه. وقال الله تعالى:

    {وَلَوْ أَنَّا أَهْلَكْنَاهُم بِعَذَابٍ مِّن قَبْلِهِ لَقَالُوا رَ‌بَّنَا لَوْلَا أَرْ‌سَلْتَ إِلَيْنَا رَ‌سُولًا فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ مِن قَبْلِ أَن نَّذِلَّ وَنَخْزَىٰ ﴿
    ١٣٤﴾ قُلْ كُلٌّ مُّتَرَ‌بِّصٌ فَتَرَ‌بَّصُوا ۖ فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ أَصْحَابُ الصِّرَ‌اطِ السَّوِيِّ وَمَنِ اهْتَدَىٰ ﴿١٣٥﴾}

    صدق الله العظيم
    [طه]

    ونكرر ونقول يا دكتور إن الإمام ناصر محمد اليماني لم يقل إنّ الله لا يغضب ولا يرضى؛ بل قلنا رضوانه وغضبه صفر فعلى من يرضى وعلى من يغضب.ولا أدري هل تعمداً منك وكأنك لم تفهم أم فهمت وعلمت وعقلت ولكنك لا تريد أن تعترف بالحقّ! وهذا شأنك يحاسبك عليه ربّك وما علينا من حسابك من شيء وعلينا البلاغ وعلى الله الحساب.
    . ومن ثم نأتي لبيان قول الله تعالى:
    { وَاعْبُدْ ربّك حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ }
    صدق الله العظيم [الحجر:99]

    فقال أحمد عمرو أن المقصود أنّهم يعبدون ربّهم حتى يأتيهم يقين الآخرة، والسؤال الذي يطرح نفسه فهل الذين لم يأتِهم اليقين بلقاء ربّهم والنّعيم والجحيم إلا في الآخرة فهل تراهم قد زُحْزِحوا عن النّار وادخلوا الجنّة؟ والجواب نتركه من أصحاب النّار عن سبب دخولهم النّار في علم الغيب في الكتاب ليجيبوا عليك يا فضيلة الدكتور:
    {مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ‌ ﴿
    ٤٢﴾ قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ ﴿٤٣﴾ وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ ﴿٤٤﴾ وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ ﴿٤٥﴾ وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ ﴿٤٦﴾ حَتَّىٰ أَتَانَا الْيَقِينُ ﴿٤٧﴾}

    صدق الله العظيم
    [المدثر]

    إذاً هؤلاء بربّهم لا يوقنون وهم لا يزالون في الحياة الدنيا؛ بل لم يأتِهم اليقين إلا حين لاقوا ربّهم. وقال الله تعالى:
    {وَلَوْ تَرَىٰ إِذِ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُو رُءُوسِهِمْ عِنْدَ ربّهم رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا إِنَّا مُوقِنُونَ}
    صدق الله العظيم [السجدة:12]

    إذاً هؤلاء الذين لم يأتيهم اليقين إلا في الآخرة فنجد أن اليقين لم يأتِ قلوبهم وهم لا يزالون في الحياة الدنيا. وقال الله تعالى:

    {فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لا يُوقِنُونَ}
    صدق الله العظيم [الروم:60]

    كون اليقين متعلق بحقيقة ذات الربّ والدار الآخرة. ولذلك قال الله تعالى:
    {أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ‌ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ ﴿٣٥﴾ أَمْ خَلَقُوا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ ۚ بَل لَّا يُوقِنُونَ ﴿٣٦﴾}
    صدق الله العظيم [الطور]


    أمّا يقين الصالحين فيأتي في قلوبهم وهم لا يزالون في الحياة الدنيا. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ بِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ}
    صدق الله العظيم [النمل:3]

    وقال الله تعالى:

    {والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ}

    صدق الله العظيم
    [البقرة:4]

    إذاً الذين لم يأتِ في قلوبهم اليقين إلا في الآخرة هم من أصحاب الجحيم. تصديقاً لقول الله تعالى:

    {مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ‌ ﴿
    ٤٢﴾ قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ ﴿٤٣﴾ وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ ﴿٤٤﴾ وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ ﴿٤٥﴾ وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ ﴿٤٦﴾ حَتَّىٰ أَتَانَا الْيَقِينُ ﴿٤٧﴾}

    صدق الله العظيم
    [المدثر]

    فما خطبك يا حبيبي في الله تكابر بغير الحقّ؟ فالكبر لله وإنما أنا وأنت عبيدٌ فإذا تبيّن لأحدنا الحقّ مع الآخر وجب عليه أن يعترف بالحقّ من ربّه، فتذكر قولي هذا:
    ( وجب عليه أن يعترف بالحقّ من ربّه ) لكوني أجادلك بكلام الله مباشرة وليس من رأسي من ذات نفسي، وأعوذ بالله أن أقول على الله ما لا أعلم علم اليقين أنّه الحقّ لا شك ولا ريب.

    ويا حبيبي في الله فضيلة الدكتور أحمد عمرو، تعال لكي أعلّمك سبب خطأك لبيان قول الله تعالى:
    { وَاعْبُدْ ربّك حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ }صدق الله العظيم، وسبب خطأك لبيان هذه الآية لكونك أخذتها ومن ثم جئت ببيانها من عند نفسك دون أن تعرض بيانك على كتاب الله هل يخالف بيانك في شيء من آياته، فلم تأبه لذلك ولم تبالي؛ سواء عندك أقلتَ على الله الحقّ أم الباطل؛ بل سوف تقول فإن أصبتُ فمن الله وأن أخطأتُ فمن نفسي والشيطان. ألا والله لا يغني عنك الشيطان شيئاً الذي يأمركم أن تقولوا على الله مالا تعلمون. وفي ذلك تكمن مشكلة كثيرٍ من علماء الأمّة والجاهلين الذين يفسرون كلام الله بالظنّ الذي لا يغني من الحقّ شيئاً، فأضلّوا أنفسهم وأضلّوا أمتهم. ألا والله يا أحمد إنّه كلما استمر العبد في العبادة والإخلاص لربه فإنه يتذوق حلاوة الإيمان فيطمئن قلبه بذكر ربّه ويستمتع برضوان الله عليه ويبقى السعي لتحقيق النّعيم الأعظم وهو رضوان الله على عباده لكون رضوان الله عليه ليس إلا جزء من رضوان نفس الله على عباده.

    ولا نزال نقول لسنا في لعبٍ ولهوٍ تغلبني أو أغلبك؛ بل الأمر جدُّ عظيم وجدُّ خطير وكبير فإنك تجادل الإمام المهدي ثم تبوء بنعمة من ربّك إن اهتديت إلى الحقّ أو تأخذك العزة بالإثم فتبوء بغضبٍ على غضبٍ كوني أجادلكم بآيات الكتاب المحكمات وأجهادكم بالقرآن جهاداً كبيراً، فتذكر قول الله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لَا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلَا يَدْخُلُونَ الجنّة حَتَّىٰ يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ}
    صدق الله العظيم
    [الأعراف:40]

    ويا حبيبي في الله، والله الذي لا إله غيره أنّه قد أقيمت عليك الحجّة وهيمن عليك الإمام المهدي بسلطان العلم من آيات الكتاب المحكمات البيّنات من آيات أمّ الكتاب فلماذا لا تريد أن تعترف أنك أخطأت في بيانك للقرآن لآيات في القرآن بالظنّ الذي لا يغني من الحقّ شيئاً؟
    ويا فضيلة الدكتور، إنّما الإمام المهدي ناصر محمد اليماني حريصٌ عليك أن تهتدي كما اهتدينا وأحبّ لك ما أحبّه لنفسي وربّي على قولي شهيدٌ ووكيلٌ، فكن من الشاكرين أن قدّر الله وجودك في الأمّة التي بعث فيها الإمام المهدي ناصر محمد اليماني، ألا والله الذي لا إله غيره ولا معبوداً سواه ما أفتيتكم أنّي الإمام المهدي بوسوسة في قلبي أو بالظنّ الذي لا يغني من الحقّ شيئاً، ولا يجتمع النّور والظلمات حبيبي في الله والعلم نور فكيف أنّني أعلّمكم البيان الحقّ للقرآن ثم أفتري شخصيّة المهدي المنتظر ما لم أكن الإمام المهدي المنتظر؟! ولعنة الله على الكاذبين الذين يفترون على الله الكذب إنّ الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون.


    وياحبيبي في الله، إنّي الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد أكرر لك أنّني أقمت عليك الحجّة من محكم كتاب الله ولدينا مزيدٌ مما علّمني ربّي أن أحاجّكم بآيات الكتاب المحكمات البيّنات كون فيها حجّة الله على عباده. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ﴿١٠٥﴾ قَالُوا رَ‌بَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ﴿١٠٦﴾ رَ‌بَّنَا أَخْرِ‌جْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ ﴿١٠٧﴾}
    صدق الله العظيم
    [المؤمنون]

    فانظر لحجّة الله على عباده ليست في الأحاديث والروايات سواء الحقّ منها والباطل بل انظر إلى الحجّة لله على عباده:
    {أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ﴿١٠٥﴾ قَالُوا رَ‌بَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ﴿١٠٦﴾ رَ‌بَّنَا أَخْرِ‌جْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ ﴿١٠٧﴾}صدق الله العظيم.


    ولذلك تجدون الإمام المهدي ناصر محمد ليدعو المسلمين والنّاس أجمعين إلى الاحتكام إلى محكم كتاب الله القرآن العظيم لنستنبط لهم حكم الله من الآيات المحكمات البيّنات لعلماء الأمّة وعامة المسلمين ونأمرهم أن يتّبعوا كتاب الله وسُنّة رسوله الحقّ إلا ما كان منها قد جاء مخالفاً لمحكم القرآن العظيم، فأعظكم أن لا تتفرّقوا واعتصموا بحبل الله القرآن العظيم وذروا ما يخالف لمحكمه سواء في التوراة والإنجيل وفي أحاديث السُنّة النبوية مهما كان الرواة ثقات لديكم، فذروا ما يخالف لمحكم القرآن وراء ظهوركم واعتصموا بحبل الله القرآن العظيم من اعتصم به فقد هدي إلى صراطٍ مستقيمٍ.


    ولربّما يود فضيلة الشيخ أحمد عمرو أن يقول: "وما هو البرهان المبين أنّ حبل الله الذي أمرنا أن نعتصم به ونكفر بما يخالف لمحكمه أنه القرآن العظيم؟" . ومن ثم نترك الجواب على الدكتور مباشرة من الربّ الرحيم الغفور. قال الله تعالى:

    {يَا أَيُّهَا النّاس قَدْ جَاءَكُمْ بُرْهَانٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُبِينًا ﴿١٧٤﴾فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُوا بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا ﴿١٧٥﴾}

    صدق الله العظيم [النساء]

    اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






  2. افتراضي

    و هذا اقتباس من قول احمد عمرو عن النعیم الاعظم :
    فلوا كان واحد من مليون ان النعيم الاعظم باطل واتبعته , فاكون قد هلكت لخروجي عن الصراط المستقيم

    ولو كان مائة في المائة ان النعيم الاعظم حق ولم اتبعه فانني ورسول الله وكل انبياء الله سواء

    وعليه التزامي فقط بصراط الانبياء منجاة لي في الحالتين


    و هو یرید ان یحاور فی موضوع النعیم الاعظم وحتی لو تبین له انه حق فلن یتبعه اذا فهو یحاور لیس لیتبع الحق انما الصد عن الحق و قد تبین ذل? فی بیان الایة :

    وَاعْبُدْ ربّك حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ
    صدق الله العظیم
    فهو لم یعترف بخطائه
    و?ذل? لن یعترف لحد الان باخطاء ?ثیرة موجودة ?نفی حد الرجم ف?یف له ان یعترف بالنعیم الاعظم ؟


  3. افتراضي اتذكر يا أحمد عمرو

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسله وأنبيائه وخلفائه وآلهم أجمعين وتابعيهم باحسان

    سبحان الله العظيم !!!! أتذكر يا أحمد عمرو سؤالي لك عن اصرارك على الانتقال من موضوع صفة الرضى والغضب وكأنك خرجت بها منتصرا وهذه عودتي بعد كل هذا الوقت بسبب انقطاع الانترنت في منطقتنا فاذا بمكرك ينكشف وغايتك تنجلي!!!
    فما رأيك أن نتركك في عبادتك لله غايتك بها النعيم الاعظم الذي انت مؤمن به وتتركنا وعبادتنا غايتنا بها نعيمنا الاعظم الذي نؤمن به؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابو محمد
    و هذا اقتباس من قول احمد عمرو عن النعیم الاعظم :
    فلوا كان واحد من مليون ان النعيم الاعظم باطل واتبعته , فاكون قد هلكت لخروجي عن الصراط المستقيم

    ولو كان مائة في المائة ان النعيم الاعظم حق ولم اتبعه فانني ورسول الله وكل انبياء الله سواء

    وعليه التزامي فقط بصراط الانبياء منجاة لي في الحالتين


    و هو یرید ان یحاور فی موضوع النعیم الاعظم وحتی لو تبین له انه حق فلن یتبعه اذا فهو یحاور لیس لیتبع الحق انما الصد عن الحق و قد تبین ذل? فی بیان الایة :

    وَاعْبُدْ ربّك حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ
    صدق الله العظیم
    فهو لم یعترف بخطائه
    و?ذل? لن یعترف لحد الان باخطاء ?ثیرة موجودة ?نفی حد الرجم ف?یف له ان یعترف بالنعیم الاعظم ؟

    انتهى الاقتباس من ابو محمد


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم هذه الرسالة للعلم فقط كانت على الخاص وانت من اخرجها الى العام!!!

    اما تحريفك لكلامي فهذا لا يهم لان الكلام واضح

    وشرحك له اني لن اتبع النعيم الاعظم اذا علمت انه حق مائة بالمائة فهذا لم اقله


    انا قلت لو كان النعيم الاعظم حقا كما تقولون ولم اهتدي اليه ولم اعرفه ثم لم اتبعه فاني ورسول الله وكل الانبياء سواء وعليه انا من الناجين في الحالتين

    فهذا لا يعني اني لن اتبعه لو علمت حقا ان النعيم الاعظم حق هو الله . بل ساتبعه مباشرة لو تبين لي ذلك

    فارجوا ان لا تحرف كلامي

    وايضا انا لا اقتبس من كلام امامكم في بيانين مختلفين واقول انظروا انه يتناقض هنا وهناك واضع اقتباسا لتناقض في كلامه في عدة بيانات مثل اول بيان له عن عدم وجود الرضى والغضب في نفس الله قبل الخلق ثم توضيحه لها انهما موجودتان فانا اخذت بكلامه الاخير وتركت ما قاله سابقا
    ثم تردون عليَ وكلكم غضب شديد وتقولون انه لا يوجد تناقض وتوضحون لي وتقولون انت تبحث عن الثغرات ولست باحثا عن الحق

    فيا اخي ابو محمد دعك من البحث عن الثغرات وحاول ان ترد على ما طرحته عليكم عامة وعلى امامكم بشكل خاص

    فيا ابو محمد انا علمتك من كتاباتك انك عالم من علماء القردعية ان سمحتم لي بهذه التسمية, فارجوا ان تجيب انت او غيرك عن الاسئلة المتروكة الى الان لكي ابدأ الحوار

    سبحان الله اطالبكم بالحوار في عقر داركم ولا مجيب

    اجيبوني على سالتكم. امامكم اجاب على 1 2 5 ولم يتطرق لبقية الاسئلة فمن لها يجيب وثم نستكمل الحوار وخصوصا السؤال التاسع

    اما عن موضوع اليقين في قوله تعالى (واعبد ربك حتى ياتيك اليقين)

    فهناك علم اليقين وعين اليقين وكلاهما ممكن ان نقول عليهم انهم حق اليقين وبعض العلماء الصوفية يصنفون حق اليقين نوعا منفردا بحد ذاته

    ولكن نقول اليقين المقصود بالاية هل هو علم اليقين ؟

    ام ان اليقين المقصود بالاية هو عين اليقين؟

    قال امامكم ان المقصود باليقين انه يقين في الدنيا فيؤمنون بالله وباليوم الاخر يقينا وهم في الدنيا وشرح في هذه النقطة ولم يخرج منها
    ونحن معه في هذه النقطة ان اليقين في الدنيا وهي ليست سؤالنا في الاية
    فهو شرح يقين الموقنين وهذا ما نسميه علم اليقين
    سؤالنا هل نعبد الله حتى يياتينا اليقين في الدنيا فنكون موقنين فنتوقف من العبادة بامر من الله فاعبد ربك حتى ياتيك اليقين.؟

    فهو لم يتطرق الى هذه النقطة وانا لم الح عليه فيها لان الموضوع اساسا ليس موضوع النعيم الاعظم الذي هو موضوع حوارنا وليس اليقين موضوع حوارنا

    وما دمتم تريدون ان تقولوا اني تم افحامي من قبل امامكم ببيان باطل لليقين المقصود من الاية

    فيا اخي فاليجب على نقطة السؤال ولا يتوهنا في موضوع اليقين بشكل عام ويتحدث معنا عن الموقنين هل هم موقنين بالله في الدنيا ام في الاخرة , فنقول له بل هم موقنون بالله في الدنيا وهذا ما نسميه علم ياليقين وهذا ما نختلف به مع الكفار فهو ليسوا موقنين , لانهم لم يعلموا علم اليقين

    ونحن الموقنون في الدنيا علم اليقين سياتينا عند الموت عين اليقين عندما نرى ما وعدنا الله عين الرؤية وعين اليقين نحس به حينها في قلوبنا


    ونحن لن نتوقف عن عبادة الله حتى ياتينا عين اليقين رغم وجود علم اليقين

    فاريد منه ان يناقش هذه النقطة ويفحمني فيها ان اليقين المقصود بالاية هل هو عين اليقين ام هو علم اليقين؟

    فوالله العظيم انه وقع في تفسير الاية بالخطا وبالتاويل الباطل لها فان كان تاويله صحيحا فلماذا لا تتوقفون عن عبادة الله امتثالا لامره في الاية واعبد ربك حتى ياتيك اليقين , وعليه المقصود باليقين هو عين اليقين ومن اجل ذلك لا نتوقف عن العبادة الا عند يقيننا عين اليقين وذلك عند الموت

    فوالله انه فسرها بالباطل ولكن اعلم انه تاخذه العزة بالاثم فيكابر باثمه ويحاول ان يجد له مخرجا وكذلك انتم انصاره تاخذكم العزة فيها ايضا وتكابرون في التصفيق له وقولكم انه افحمني دليل على انكم تنظرون الى الموضوع من جهة من يغلب ومن يخسر وكاننا في لعبة !!! فدعو الكبر والتكبر فالكبرياء لله وحده

    وانا لم اناقش فيها اكثر وتوقفت عن النقاش فيها لان الموضوع واضح فيها اولا واما ثانيا لان الاية ليست موضوع حوارنا هنا في هذه الصفحة


    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    اريد ان تحاوروا كما طلبتم دون البحث في الثغرات واريد الرد على ما تم طرحه عليكم وانا متاكد انكم لن تعودوا الى ما قد كتبناها سابقا من بيانات ولن تقرؤوا فيها ابدا , وعليه كيف انتم تبحثون عن الحق وتهتدون بامر الله اليه وانتم لا تقرؤون ما قد كتبناه مسبقا عليكم وتراجعونها

    هل تعلمون اني اراجع ما قد كتب سابقا من اول الصفحة ورغم انها الان فوق الخمسين صفحة والله يسامح من كان السبب في ذلك التتويه للصفحة وحولها من صفحة حوار الى صفحة لالقاء الشهادات لابراز عضلاته وقوة اوامره لانصاره ولكني رغم ذلك اقرا فيها مرارا


    حسبنا الله ونعم الوكيل

    لا زلت منتظرا لاجوبتكم على كل ما طرحته ولا داعي لتكرار ما اجبتم عليه ولكن اجيبوا على ما لم تجيبوا عليه الى الان

    ام تريدون مني ان الخص لكم من جديد ما وضعته في بياناتي واستخرج لكم منها الاسئلة!!!! انا مستعد لذلك

    ولكن لن انتقل الى شرح النعيم الاعظم اكثر من ذلك ولا اريد ان اشرح الحسرة الا بعد ان تجيبوا عليَ من اجل ان اعرف مدى معتقدكم واستطيع بعدها ان احاوركم فيها

    الا تفهمون!!!! هذه الاسئلة ليست هي الاسئلة الاساسية بل هي اسئلة مجرد معرفة لمعتقدكم ثم احاوركم على ضوءها

    اقصد ان الحوار الحقيقي في النعيم والحسرة لم يبدأ الى الان.

    الحوار انهيناه في موضوع صفات الله الا اذا اضاف الشيخ ناصر محمد اليماني شيئا اخر يحكم فيه بيني وبين (الصديق المهدي)

    ونريد ان ننتقل الى النعيم والحسرة ولكن اجيبوني على الاسئلة اولا من اجل ان نبدا الحوار


    والسلام على
    من اتبع الهدى

  5. افتراضي

    يا احمد عمرو
    سلام عليك فنحن لانبتغي الجاهلين
    فلقد أقيمت عليك الحجه من كل جهه
    واني أراك من الذين لن يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم
    فانتظر انا منتظرون
    ولا تشغلنا أكثر من ذلك فان وقتنا ثمين

  6. افتراضي مشكل


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ السلفي الصوفي المتشدد : احمد عمرو
    لقد استطاع الامام بفضل الله ان يقنع الاف الاشخاص بدعوته الموحدة الخالصة لله من اي شرك رغم ان الدعوة الى الحق اصبحت
    غريبة كما قال رسولنا عليه الصلاة والسلام بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا

    اما انت يا احمد عمرو فقد اصبحت مثل جهاز كمبيوتر ممتلئ بالفيروسات وتم تحميله بمكافحين للفيروس فكل مكافح سيعمل على نقض المكافح الاخر وبعدها يعلق الجهاز

    وانت كنت متدرع بالصوفيه ثم وجدتها لا تسمح بكثير من الشيطنة فألتجأت الى السلفية الوهابية التكفيرية التي اثبتت للعالم ان الاسلام دين الارهاب دين الانتحار دين التفجير بين الابرياء دين الجبناء

    وقد تأسست السلفية على الاساس العداء للاخوان المسلمين والشيعة ولذلك نجد السلفيين منبوذين بين المسامين بإختلاف طوائفهم وكذلك منبوذين عند النصارى ولا يحبهم اجدا الا اليهــــــــــــــود
    فوالله العظيم ان السلفية التكفيرية حققت لليهود في المسلمين مالم يستطيع اليهود ان يحققوه
    وقد تم احتلال خمس دول اسلامية كانت الصهيونية تتذرع بالسلفية الخالية من العقول والمنطق في احتلال الدول الاسلامية

    واتحداك يا احمد عمرو ان تسرد لنا انجازات امثالك في الامة الاسلامية غير الانتحار بين الابرياء وتنفير الامم من الاسلام
    او تكونو ذريعة لاحتلال الصهاينة للبلدان الاسلامية وليت وبعدها وانتم تثبتوا ولكن تفرو كما تفر الفئران


    والان ترى يا عمرو ان الله قد بعث من يوحد صف الامة فتموت غيضا فلا يبقى لك الا ان تضلل عن الحق وتشكك فيه وكأنك اتيت محاورا
    ولو كنت محاور فقد اجبتك عن السؤال السابع والثامن ولكنك مريت من تلك الاجابة وكأنك لم تراها
    فيا احمد عمرو .................. والله ثم والله ثم والله ان الله سيتم نوره ويظهر دينه في هذا العصر ولو كنت وامثالك من الكارهين
    ولو قمت للصد الليل والنهار فأنها لن تصغي اليك الا افئدة الذين لا يؤمنون بالاخرة وليرضوه ولقترفوا ماهم مقترفين
    وهولاء لا خير فيهم

    فيا احمد عمرو مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوت بغيضك
    وسحقا للضلالة والمضلين والمفترين
    وسحقا لمن لهم اعين لا يبصرون بها واذان لا يسمعون بها وقلوب لا يفقهون بها
    وسحقا لمن يقفوا اثار اباءهم وليس لهم به علم
    وستشاهد بإذن الله عما قريب اهوائكم وضلالاتكم تحت اقدام الحق
    وان غدا لناظره قريب


    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين


  7. Lightbulb إِن تُسْمِعُ إِلَّا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ...!

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو

    فهو لم يتطرق الى هذه النقطة وانا لم الح عليه فيها لان الموضوع اساسا ليس موضوع النعيم الاعظم الذي هو موضوع حوارنا وليس اليقين موضوع حوارنا
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو


    بسم الله الرحمن الرحيم


    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    ويا ايها المجادل بآيات الله احمد عمروا الذي يتخذها هزوا وكأنه لم يسمعها إنك لم تلح في موضوع اليقين لأن الله أخرس لسانك ببيان صاحب علم الكتاب للقرآن من ذات القرآن فها هو خليفة الله ينسف عقائد الشيطان لديكم الواحدة تلو الأخرى فلا تستطيعون عمل شيء ويا رجل يقول المثل إن لم تستحي فاصنع ما شئت فدعك من النثر دون دليل وبرهان وحوار المؤلفات والكتب من أصحاب السلف والخلف فلا نعلم بنبي بعد محمد رسول الله ولا حجة لنا بأسلافكم وكتيباتكم يا معشر القراء الحفاظ بل حجتنا كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وما وافقه من سنة البيان وتعرف نفسك جيدا من تكون وماذا تريد فلا عجب مما تقول كون هدفك عكس هدفنا تماما وسيجيب عليك خليفة الله في الوقت الذي يشاءه الله ولو علم الله فيك خيراً لهداك للحق ولكنك من الذين يذودون عن الحق بالباطل فقل إنتظروا إنا معكم منتظرون وستعلمون نبأه بعد حين وقد مدنا الله وهدى بالحوار أناس خير منك منهم أخينا الباحث 9/30 وغيره ممن ينتظرون وما بدلوا تبديلا وما يمسع آيات الله فيؤمن بها إلا المسلمون وقال تعالى:
    {تَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ ۖ إِنَّكَ عَلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ﴿79إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَىٰ وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ ﴿80وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلَالَتِهِمْ ۖ إِن تُسْمِعُ إِلَّا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ ﴿81}
    صدق الله العظيم [النمل].
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث30/9

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ السلفي الصوفي المتشدد : احمد عمرو
    فيا احمد عمرو مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوت بغيضك
    وسحقا للضلالة والمضلين والمفترين
    وسحقا لمن لهم اعين لا يبصرون بها واذان لا يسمعون بها وقلوب لا يفقهون بها
    وسحقا لمن يقفوا اثار اباءهم وليس لهم به علم
    وستشاهد بإذن الله عما قريب اهوائكم وضلالاتكم تحت اقدام الحق
    وان غدا لناظره قريب
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين


    انتهى الاقتباس من الباحث30/9
    لو في اشارة اعجاب لردودك على صاحب القلب الغليظ احمد عمرو
    تراني اول من يقوم بلأعجاب لك ايها الباحث بارك الله فيك كفيت ووفيت اسال الله ان يزيدك من نعيم رضوانه
    ويااحمد عمروا ياصاحب القلب الغليظ تذكر ردودي لك

  9. smiling face

    بسم الله النعيم الأعظم الكريم الأكرم
    والصلاة والسلام على أنبياء الله ورسله أجمعين من أولهم إلى خاتمهم محمد عبد الله ورسوله،
    والصلاة والسلام على عبد الله وخليفته وحبيبه صاحب علم الكتاب والناطق بالصواب الخبير بالرحمن امام الهدىن المهدي الحاضر المنتظر الامام ناصر محمد اليماني،رحمة الله وفضله على البشرية جمعاء وعلى العالمين.
    سلام الله عليكم أحبتي الكرام المكرمين من أولي الألباب أنصار الله ورسوله وخليفته السابقين الأخيار وآلهم أجمعين إلى يوم الدين.
    السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين في الأولين والآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.

    أما قبل/

    فإن الله جل وعلا برحمته ومنِه وكرمه قد هدانا للحق المبين ،الذي يجهل كنهه وحقيقته الكثيرون من عباد الله (إلا من رحم ربي).
    ولعل من أولئك القوم أخينا الدكتور أحمد عمرو،هدانا الله وإياه،

    ويا أحمد عمرو كأن حقيقتك بدأت تتكشف شيئا فشيئا ، فهل أنت من الباحثين عن الحق أم من الممارين عن الحق بالضلال والغواية؟

    فمن الذي قال لك يارجل بأننا سنترك عبادتنا لربنا عندما يأتينا اليقين ولا زلنا في الحياة الدنيا؟
    إنكم لتقولون منكراً من القول وزورا ،!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!. غفرالله لكم ، وهداكم الى صراطه المستقيم.

    أما امام الامة فإنما بين لك وللعالمين بأن اليقين هو الروح والريحان الذي يشعر به العبد المؤمن وهو لا يزال في الحياة الدنيا.

    فجنتنا هي في قلوبنا منذ أن عرفنا الحق بفضل الله وبرحمته علينا ونرى كل شيء ماثل أمام أعيننا ،
    فنرى المنعمون في الجنة ينعمون فيها ، ونرى المعذبون في نار جهنم يصطرخون فيها ويلعن بعضهم بعضاً
    وكل ذلك ونحن الآن معك في الحياة الدنيا.
    وتذكر معي قول أحد التابعين( ما يفعل أعدائي بي و جنتي في قلبي).
    فهل أنت من الموقنين ؟

    أم إنك من الذين لا يوقنون؟؟!!!
    والسلام على من اتبع الهدى والحق وأناب الى ربه ليهدي قلبه.
    ياأيها الناس انتهت دنياكم وجاءت اخراكم واقترب حسابكم وأنتم في غفلة معرضون
    اللهم إني اعوذ بك أن أرضى بشيء حتى ترضى
    ياحبيب قلوب العارفين
    يا نعيمي الأعظم

  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الهوينا احبتي في الله على اخيكم الدكتور احمد عمروا وما علينا سوى البلاغ وعلى الله الهداية وانما هو حوار والى الله المصير ..
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2013, 05:25 PM
  2. بعد إذنً سيدي الامام المهدي سأجيب الاخ الدكتور احمد عمرو عن ما يسأل فقد عيل صبري
    بواسطة الطالب لرضوان الله في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-03-2013, 06:43 AM
  3. أحمد عمرو يحاور ناصر محمد من جديد فهل سيتم اتهامه بانه من شياطين البشر مرة اخرى لمجرد انه لبى النداء للحوار.
    بواسطة أحمد عمرو في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 159
    آخر مشاركة: 19-02-2013, 07:14 AM
  4. الحكمه البليغة من دعوة الامام المهدي ناصر محمد اليماني للحوار نابعة من منهج قرآني
    بواسطة ابوابراهيم في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-09-2012, 10:26 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •