الموضوع: شحم الخنزير

النتائج 1 إلى 10 من 16
  1. افتراضي شحم الخنزير

    السلام عليكم ورحمه الله وبركااته

    أحبتي في الله هل لحم الخنزير من المحرمات كم يقول اغلب العلماء؟





    قال تعالى :{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا } صدق الله العظيم








  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابوابراهيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركااته

    أحبتي في الله هل لحم الخنزير من المحرمات كم يقول اغلب العلماء؟
    انتهى الاقتباس من ابوابراهيم
    قال الله تعالى:
    حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ۚ ذَٰلِكُمْ فِسْقٌ ۗ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ ۚ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ ۙ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (3)المائدة صدق الله العظيم

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابوابراهيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركااته

    أحبتي في الله هل لحم الخنزير من المحرمات كم يقول اغلب العلماء؟
    انتهى الاقتباس من ابوابراهيم

    اقتباس المشاركة 441 من موضوع لحم الخنزير من الخبائث


    ردّ الإمام المهديّ عن المرض الخبيث بسبب أكل لحم الخنزير..

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..

    قال الله تعالى:
    { الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ } صدق الله العظيم [الأعراف:157]

    ولحم الخنزير من الخبائث التي حرَّمها الله على عباده. وقال الله تعالى:
    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ (172) إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (173) } صدق الله العظيم [البقرة]

    ولكن إذا الإنسان تحدى أوامر ربّه وأكل ما حرّمه الله عليه برغم أن الله لم يُحرِّم عليه إلا الخبائثَ، ولكن كثيراً من البشر يتحدون أمر الله ويأكلون لحم الخنازير ويرونها أطعم اللحوم نظراً لأن الله حرّمها وزين لهم الشيطان عملهم، ولكنه لن يغني عنهم من داء الخنازير وبئس المصير، وداء الخنازير من العذاب الأدنى لعلهم يتقون الله فيحرِّمون ما حرّم الله ويحلون ما أحل الله لهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْ‌ضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ ﴿١٦٨﴾ إِنَّمَا يَأْمُرُ‌كُم بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَن تَقُولُوا عَلَى اللَّـهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴿١٦٩﴾ وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّـهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ ﴿١٧٠﴾ }
    صدق الله العظيم [البقرة]

    ومما حرَّم الله على الناس لحم الخنزير ولكنهم عن الحقّ معرضون، وهذا من العذاب الأدنى لعلهم يعلمون أنه الحقّ من ربّهم، وإن الله لشديد العقاب. وقال الله تعالى:
    { وَلَنُذِيقَنَّهُم مِّنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَىٰ دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ‌ لَعَلَّهُمْ يَرْ‌جِعُونَ ﴿٢١﴾ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ‌ بِآيَاتِ ربّه ثُمَّ أَعْرَ‌ضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِ‌مِينَ مُنتَقِمُونَ ﴿٢٢﴾ } صدق الله العظيم [السجدة]

    ولا أعلمُ بنجاةٍ من داء الخنازير إلا بالتوبة والإنابة إلى الله واتّباع الحقّ، ولن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..

    وكذلك انظروا لمرض الإيدز بأسباب الزنى، فكذلك مرض الإيدز من العذاب الأدنى لعلهم يرجعون إلى الحقّ من ربّهم، فمن تاب وأناب ثم تاب إلى الله متاباً وجب وكان حقاً على الله أن يشفيه ويهديه إن ربي غفورٌ رحيمٌ، وسلامٌ على المرسلين, والحمد لله ربّ العالمين..

    ولا ولن يصيب داء الخنازير المتوكلين على الله من المؤمنين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَقَالَ مُوسَىٰ يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّـهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ ﴿٨٤﴾ فَقَالُوا عَلَى اللَّـهِ تَوَكَّلْنَا رَ‌بَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ﴿٨٥﴾ } صدق الله العظيم [يونس]

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    الإمام ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــ
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابوابراهيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركااته

    أحبتي في الله هل لحم الخنزير من المحرمات كم يقول اغلب العلماء؟
    انتهى الاقتباس من ابوابراهيم

    عفوا اقصد ( شحم الخنزير) وليس اللحم





    قال تعالى :{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا } صدق الله العظيم








  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابوابراهيم
    عفوا اقصد ( شحم الخنزير) وليس اللحم
    انتهى الاقتباس من ابوابراهيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُل لَّا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَىٰ طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَّسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (145) وَعَلَى الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا كُلَّ ذِي ظُفُرٍ ۖ وَمِنَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ شُحُومَهُمَا إِلَّا مَا حَمَلَتْ ظُهُورُهُمَا أَوِ الْحَوَايَا أَوْ مَا اخْتَلَطَ بِعَظْمٍ ۚ ذَٰلِكَ جَزَيْنَاهُم بِبَغْيِهِمْ ۖ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ. صدق الله العظيم
    السلام عليكم ورحمة الله اخي المكرم ابو ابراهيم
    في هذة الاية الكريمة علمنا أن الله حرم لحم وشحم الخنزير ذلك لانه ذكر بعدها تحريم الشحوم من البقر والغنم على الأغنياء من اهل الربا في التوراة والإنجيل.
    قال الله تعالى: {وَمِنَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ شُحُومَهُمَا إِلَّا مَا حَمَلَتْ ظُهُورُهُمَا أَوِ الْحَوَايَا أَوْ مَا اخْتَلَطَ بِعَظْمٍ} صدق الله العظيم .
    فكل الطيبات التي احل الله اكل لحومها كذلك احل اكل شحومها .
    وكل الخبائت التي حرم الله اكل لحومها كذلك حرم اكل شحومها .
    والقول الفصل للامام ناصر محمد اليماني صلوات ربي عليه.
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    اقتباس من بيان
    في حكم الصور والتماثيل..
    - وأمّا بيانك لقول الله تعالى: {وَعَلَى الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا كُلَّ ذِي ظُفُرٍ ۖ وَمِنَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ شُحُومَهُمَا إِلَّا مَا حَمَلَتْ ظُهُورُهُمَا أَوِ الْحَوَايَا أَوْ مَا اخْتَلَطَ بِعَظْمٍ}صدق الله العظيم [الأنعام:146]، فإنّك لمن الخاطئين.

    بل بيانها الحقّ هو: فأمّا قوله تعالى: {وَعَلَى الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا كُلَّ ذِي ظُفُرٍ}فذلك مُحرم في التوراة والإنجيل. وأمّا قول الله تعالى: {وَمِنَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ شُحُومَهُمَا إِلَّا مَا حَمَلَتْ ظُهُورُهُمَا أَوِ الْحَوَايَا أَوْ مَا اخْتَلَطَ بِعَظْمٍ} صدق الله العظيم؛ فتلك طيباتٌ أُحلت لهم وإنّما حرّمها عليهم بأنّ أصاب أغنياءهم من أهل الربا الذين يأكلون أموال الناس بالباطل بأمراضٍ حتى حرَّموها على أنفسهم فإذا أكلوا من اللحم المُختلط بالشحم وهو ألذّ اللحوم فإذا أكلوا منها مرضوا. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَبِظُلْمٍ مِّنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيرًا ﴿١٦٠﴾ وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ ۚ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا ﴿١٦١﴾} صدق الله العظيم [النساء].

    وكذلك تُشاهد كثيراً من الأغنياء اليوم الذين لا يُنفقون من أموالهم في سبيل الله يبتليهم الله بأمراضٍ كمرض السكر وما شابه ذلك حتى لا يستمتعوا بأموالهم شيئاً فيحرّموا على أنفسهم، ولو أنفقوا في سبيل الله وتابوا إلى الله متاباً وأنفقوا لشفاهم الله وأكلوا بأموالهم ما لذّ وطاب، وآخرين يبتليهم الله بذلك ابتلاءً من الفقراء.

    - وطعام أهل الكتاب حلالٌ لنا كما هو حلالٌ لهم طعامنا إلا ما حرّمه الله علينا جميعاً في الشريعة الإسلامية الحقّ، وقال الله تعالى: {الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ ۖ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَّهُمْ} صدق الله العظيم [المائدة:5].

    (())
    الرابط:
    https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=5362

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُل لَّا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَىٰ طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَّسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (145) وَعَلَى الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا كُلَّ ذِي ظُفُرٍ ۖ وَمِنَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ شُحُومَهُمَا إِلَّا مَا حَمَلَتْ ظُهُورُهُمَا أَوِ الْحَوَايَا أَوْ مَا اخْتَلَطَ بِعَظْمٍ ۚ ذَٰلِكَ جَزَيْنَاهُم بِبَغْيِهِمْ ۖ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ. صدق الله العظيم

    ما بال الناس برغم ان الله تعالى أنعم عليهم من واسع فضله ، وأصبحت لهم مالذ وطاب من الطيبات إلا أنهم يأبوا إلا أن يأكلوا الحرام ، ويُحللون الحرام !؟

    الخنزيّر حيّوان خلقه رب العالميّن لحكمة عظيمة ، ولم يُخلق للأكل ، فحكمة الله تقتضي أن يكون ( قمّام ) لأكل الجيّف ، و لولا الله ثم هذا الحيّوان لأنتشرت الأمراض والأوبئة في البراري ، ولهذا فلحمّه نتّن ودمه أشد فساد على الإنسان ، وياليت قومنّا يتفكرون بعقولهم ، ولا يتبعون الظن والأحاديث المكذوبة ويأخذون بها من غيّر بصيرة ...

    والحمد لله رب العالمين

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عمار حسن
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُل لَّا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَىٰ طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَّسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (145) وَعَلَى الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا كُلَّ ذِي ظُفُرٍ ۖ وَمِنَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ شُحُومَهُمَا إِلَّا مَا حَمَلَتْ ظُهُورُهُمَا أَوِ الْحَوَايَا أَوْ مَا اخْتَلَطَ بِعَظْمٍ ۚ ذَٰلِكَ جَزَيْنَاهُم بِبَغْيِهِمْ ۖ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ. صدق الله العظيم

    ما بال الناس برغم ان الله تعالى أنعم عليهم من واسع فضله ، وأصبحت لهم مالذ وطاب من الطيبات إلا أنهم يأبوا إلا أن يأكلوا الحرام ، ويُحللون الحرام !؟

    الخنزيّر حيّوان خلقه رب العالميّن لحكمة عظيمة ، ولم يُخلق للأكل ، فحكمة الله تقتضي أن يكون ( قمّام ) لأكل الجيّف ، و لولا الله ثم هذا الحيّوان لأنتشرت الأمراض والأوبئة في البراري ، ولهذا فلحمّه نتّن ودمه أشد فساد على الإنسان ، وياليت قومنّا يتفكرون بعقولهم ، ولا يتبعون الظن والأحاديث المكذوبة ويأخذون بها من غيّر بصيرة ...

    والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من عمار حسن
    بسم الله الرحمن الرحيم
    احسنت اخي وحبيبي في الله المكرم عمار حسن بوضع الاية الكاملة .
    وكان واجب علي وضعها بعد البسملة في مشاركتي .
    وذلك يعود اني أتصفح من هاتفي الخلوي ،منه ارد على السائلين سواء في الموقع أو خارج الموقع وانشر الدعوة المبارك من جهازي.
    وتصل الي إشارات من الاخوة الناشرين ورسائل واتصالات مما احيانا يشتت أفكاري وافقد التركيز قليلا . وليس دائما انما فقط عندما يأتينا اتصال وعفا آلله عنا .
    وجزاكم الله خيرا كثيرا ومن عظيم نعيم رضوانه
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  8. افتراضي

    جزاكم الله بخير ما يجازي به عباده أخواي الحبيبين الغاليين (أحمد يوسف) و(عمار حسن)...
    ولكن أظن أخينا الأنصاري (ابوابراهيم) يقصد أستخدامات شحوم الخنازير التي باتت تطال كثير من المجالات كالطب والتجميل والطبخ والحلويات وحتى المنظفات وأدوات تنظيف الأسنان... الخ.
    وبالنسبة لي، لا أجد في الخنزير محرم سوى لحومها بدليل اللفظ المستخدم في الآية (...ولحم الخنزير...) وكذلك التكرار اللفظي في بيان الإمام الكريم والتركيز على اللحوم دون غيرها...
    وإنما أعني بكلامي الأستخدامات الخارجية التي لا تصل إلى داخل جسم الأنسان كون القصد الظاهر لي من التحريم هو الأكل، بمعنى ما يدخل إلى جسم الأنسان من العناصر المكونه للحوم الخنازير. ولو أراد الله أن يحرم علينا الخنزير بكافة مكونات جسمه لما حدد لفظ اللحم مقترناً بأسم الخنزير ولما أستخدم كلمة "كلوا" التي تقتصر على ما يدخل إلى جسم الأنسان. ولا أرى ضرراً من أستخدام جلود الخنازير كملابس أو أحذية أو أثاث أو مفروشات... طالما وهي لا تصل إلى داخل جسم الأنسان بأي شكل من الأشكال.
    عموماً، يضل تعليقي هذا مجرد رأي وليس للفتوى وأعوذ بالله أن أكون من الجاهلين. وبإذن الله تعالى الرحيم الكريم العليم يزيدنا إمام العالمين المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني من علمه ببيان يرفع به جهلنا ونقص معلوماتنا.

    أخوكم/ طريقالحق

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه اخي المكرم طريقالحق .
    اقتباس المشاركة :
    ولكن أظن أخينا الأنصاري (ابوابراهيم) يقصد أستخدامات شحوم الخنازير التي باتت تطال كثير من المجالات كالطب والتجميل والطبخ والحلويات وحتى المنظفات وأدوات تنظيف الأسنان... الخ.
    انتهى الاقتباس
    حبيبي في الله انما ارد على قدر السوأل حتى لو علمت انه يقصد شي اخر او لا .
    وانا قرأت اسم الموضوع قال شحم الخنزير
    وفي المشاركة كتب لحم الخنزير وتجاهلت الخطأ بقصد مني
    والهدف من ذلك ان يرى الباحث فتوى الامام ان سبب داء الخنزير من اكل لحومها وايضا فتوى الامام في مرض الإيدز بسبب الزنى .
    وعندما وضح السوأل الاخ المكرم ابو ابراهيم اتينا بالرد على قدر السوأل وزدنا بفتوى الامام عن سبب حرمان اهل الكتاب من اكل شحوم الانعام والبقر ذلك بسبب الأغنياء من أهل الربا الذين يأكلون أموال الناس بالباطل . وفتوى الامام عن أسباب مرض السكر لدى الاغنياء وغيرهم الذين لا يُنفقون من أموالهم في سبيل الله .
    اقتباس المشاركة :
    وبالنسبة لي، لا أجد في الخنزير محرم سوى لحومها بدليل اللفظ المستخدم في الآية (...ولحم الخنزير...) وكذلك التكرار اللفظي في بيان الإمام الكريم والتركيز على اللحوم دون غيرها...
    انتهى الاقتباس
    هنا لا أوافقك الرأي والقول الفصل للامام

    اقتباس المشاركة :
    وإنما أعني بكلامي الأستخدامات الخارجية التي لا تصل إلى داخل جسم الأنسان كون القصد الظاهر لي من التحريم هو الأكل، بمعنى ما يدخل إلى جسم الأنسان من العناصر المكونه للحوم الخنازير. ولو أراد الله أن يحرم علينا الخنزير بكافة مكونات جسمه لما حدد لفظ اللحم مقترناً بأسم الخنزير ولما أستخدم كلمة "كلوا" التي تقتصر على ما يدخل إلى جسم الأنسان. ولا أرى ضرراً من أستخدام جلود الخنازير كملابس أو أحذية أو أثاث أو مفروشات... طالما وهي لا تصل إلى داخل جسم الأنسان بأي شكل من الأشكال.
    انتهى الاقتباس
    اقول الله وخليفة اعلم ...
    كون لا علم لي ببيان ياكد ذلك انما يوجد بيان ينفي ذلك جزئيا لاكن امتنع عن وضعه .
    ولتعلم يا غالي اني عندما اضع اقتابس او بيان كرد على سوال ما .
    اكون بعلم مسبق بالبيان ذاته وليس اني اجده وحسب وليس عجز مني بالرد من ذات نفسي
    اما الهدف من ذلك حتى يطلع الباحث او الانصار الجدد وغير الجدد على البيانات وعلم صاحب الكتاب الامام ناصر محمد اليماني.

    اقتباس المشاركة :
    عموماً، يضل تعليقي هذا مجرد رأي وليس للفتوى وأعوذ بالله أن أكون من الجاهلين. وبإذن الله تعالى الرحيم الكريم العليم يزيدنا إمام العالمين المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني من علمه ببيان يرفع به جهلنا ونقص معلوماتنا
    انتهى الاقتباس
    بل عليك ان تقول ربي زدني علما ذلك لاننا طلاب علم ولسنا من الجاهلين . بل الجاهلين هم الذين يجهلون عظمة الله وصفات الله .
    وما قلت هو بشكل عام وليس لك خاصة .
    واحبكم في الله اخي المكرم وتاج الرأس طريقا الحق
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم .. أولا وآخرا لايجوز قتل أو صيد أي حيوان إلا للأكل وبعد ذلك يستفاد من منافع صوفه ووبره وغيره كونهم أمم أمثالكم يسبحون لله ولكن لاتفقهون تسبيحهم وكل قد علم صلاته وتسبيحه.. فإذا كان ياأخي السائل محرم عليك لحم الخنزير بالأساس وكذلك محرم عليك قتله إلا للأكل .. فهذا يعني بأنه لاسبيل أبدا أن تحصّل منه شيئا .. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ..
    بسم الله الرحمن الرحيم : قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ . صدق الله الحبيب الأعظم

المواضيع المتشابهه
  1. رَدُّ الإمام المَهديّ عَن المَرَضِ الخَبيثِ بسَببِ أكْلِ لحمِ الخِنزير ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-09-2024, 02:01 AM
  2. رَدُّ الإمام المَهديّ عَن المَرَضِ الخَبيثِ بسَببِ أكْلِ لحمِ الخِنزير ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-03-2010, 03:20 AM
  3. لحم الخنزير من الخبائث
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2010, 11:39 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •