- 1 -
ئیمام ناصر محمد یەمانی
11 - 11 - 1430 کۆچی
30 - 10 - 2009 زایینی
24 : 02 بەیانی
[بۆ بەدواداچوونی بەستەری سەرەکی بەشداری بەیانەکە]
https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=3903#post_3903
ــــــــــــــــــــــــ
کەی ڕۆژی دەرکەوتنی مەهدیە بۆ خەڵکی بەگشتی ؟
بەناوی الله ی لەھەموو میھرەبان و بەبەزەییەکان میھرەبانترو بە بەزەییتر
وەدروودو سڵاو لەسەر دواهەمین نێردراوو پێغەمبەرەکان و کەس و کارە تۆبەکارو پاکەکەی و شوێنکەوتوان بۆ حەق تاکو ئەو ڕۆژەی اللە لێپرسینەوە لەگەڵ خەڵکی دەکات لەسەر ئایینەکەیان..
برایەکەم خەولانی سەلام و ڕەحمەت و بەرەکەتی اللە تان لەسەربێت، سەبارەت بە تەمەنەکەم ئەوا چل ساڵم تەواوکرد لەشەوی هەینی دەستپێکی ڕەمەزانی 1430 کۆچی، وەسەبارەت بە دامەزرانی دەوڵەتەکەی ئیمام مەهدی چاوەڕوانکراو جا ئەوە هێشتا بەڵگەیان بەسەردا دەهێنینەوە جا بانگەوازیان دەکەین بۆ لای حوکم کردن بە کتێبەکەی اللە قورئانی گەورە، جا ئەگەر زانایانی ئوممەت وەڵامیان دایەوە ئەوا حوکم دەکەین لەنێوانیان لەهەموو ئەوشتانەی جیاوازو ناکۆکن دەربارەی بەتایبەت لەقورئانی گەورە، وەئەگەر پشتهەڵکردنی موسڵمانان و هەموو خەڵکیش بەردەوام بوو لە بانگەوازی خەڵکی بۆ لای شوێنکەوتنی زیکرەکەی اللە بۆ هەموو خەڵکی جیهان ئەوا دواتر فەتحە ئاشکراکە دێت جا اللە بەندەو خەلیفەکەی مەهدی چاوەڕوانکراو لە شەوێکدا دەردەخات لەکاتێکدا ئەوان شەرمەزارو ملکەچن، جا ئەوەیە ڕۆژی فەتحە ئاشکراکە. بەپشتڕاستکردنەوەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز:
{وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (28) قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ(29) فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ (30)} صدق الله العظيم [السجدة].
جا ئەمە شەوێکە اللە مەهدی چاوەڕوانکراوی تێدا سەردەخات جا اللە دەریدەحات بەسەر سەرجەمی بەشەر لەشەوێکدا ئەوانیش شەرمەزارو ملکەچن.
جا چەندە بەداخم دەکات کاتێک پشت هەڵدەکەن لە بانگەوازەکە بۆ لای شوێنکەوتنی قورئانی گەورە تاکو ئەوکاتەی اللە لەشەوێکدا دەرمدەخات بەسەر موسڵمانە پشتهەڵکەرەکان و هەموو خەڵکە پشتهەڵکەرەکان لەبەرامبەر قورئانی گەورەی زیکری اللە بۆ هەموو خەڵکی جیهان بۆ ئەوەیان کەوا دەیەوێت ڕێگای ڕاست بگرێت.
لەوەیە خەولانی بیەوێت بپرسێت و بڵێت:"ئایا نیشانەی سزاکە دواتر تەنانەت ناوچەکانی موسڵمانانیش دەگرێتەوە؟ جا فەتوامان بۆ بدە دەربارەی ئەوە لە قورئانی گەورە". جا لەپاشان وەڵامی دەدەینەوەو دەڵێین: اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{وَإِن مِّن قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا (58) وَمَا مَنَعَنَا أَن نُّرْسِلَ بِالْآيَاتِ إِلَّا أَن كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ ۚ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا (59)} صدق الله العظيم [الإسراء].
لەوەیە خەولانی بڵێت: "جا دواتر بەچی اللە سزایان دەدات ئەگەر پشتیان هەڵکرد لە بانگەوازەکەی حوکم کردن بۆ لای کتێبەکەی اللە قورئانی گەورە؟". جا لەپاش ئەوە مەهدی چاوەڕوانکراو وەڵامی دەداتەوەو دەڵێم اللە ی پایەبەرز فەرموویەتی:
{خُلِقَ الْإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ سَأُرِيكُمْ آيَاتِي فَلَا تَسْتَعْجِلُونِ (37) وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (38) لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُوا حِينَ لَا يَكُفُّونَ عَن وُجُوهِهِمُ النَّارَ وَلَا عَن ظُهُورِهِمْ وَلَا هُمْ يُنصَرُونَ (39) بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ (40)} صدق الله العظيم [الأنبياء].
جا ووردبەرەوە لەم فەرموودە حەقە ئەی خەولانی:
{لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُوا حِينَ لَا يَكُفُّونَ عَن وُجُوهِهِمُ النَّارَ وَلَا عَن ظُهُورِهِمْ وَلَا هُمْ يُنصَرُونَ (39) بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ (40)} صدق الله العظيم.
جا لەپاش ئەوە خەولانی جارێکی تر پرسیار دەکات و دەڵێت: "وە ئایا ئەم هەسارەی سەقەرە بەر لە هەڵسانی قیامەت بۆ بەشەر دەردەکەوێت؟".
جا لەپاشان مەهدی چاوەڕوانکراو وەڵامی دەداتەوەو دەڵێم: بەڕاستی هەسارەی سەقەر تێپەڕبوونە کۆتاییەکەی لە سەردەمەکەی مەهدی چاوەڕوانکراو دایە بەقەدەرو کاتێکی دیاریکراو لە دێڕە نوسراوەکانی کتێبەکەی اللە لەسەردەمی گفتوگۆ بەر لەدەرکەوتن لەدوای دووبارە بوونەوەی درک کردنی خۆر بەمانگ بەر لەوەی شەو پێش ڕۆژ بکەوێت بەهۆی تێپەڕبوونی هەسارەی ئاگر. بەپشتڕاستکردنەوەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز:
{وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلا مَلائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَانًا وَلا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلا هُوَ وَمَا هِيَ إِلا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ (31) كَلا وَالْقَمَرِ (32) وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ (33) وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ (34) إِنَّهَا لإٍحْدَى الْكُبَرِ (35) نَذِيراً لِلْبَشَرِ (36) لِمَنْ شَاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ (37)} صدق الله العظيم [المدثر].
کە ئەمەش بریتیە لە خودی فەتحە ئاشکراکە. بەپشتڕاستکردنەوەی ئەم فەرموودەیەی اللە ی پایەبەرز:
{وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (28) قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنْفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (29) فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانْتَظِرْ إِنَّهُمْ مُنْتَظِرُونَ (30)} صدق الله العظيم [السجدة].
ئەمەش ئەگەر پشتهەڵبکەن لە بانگەوازەکە بۆ شوێنکەوتنی قورئانی گەورە تاکو مەهدی چاوەڕوانکراو بیانگەڕێنێتەوە سەر پێڕەوی نبوەتی یەکەم، جا وا پێنج ساڵم بەسەردا تێپەر.ڕبووە لەکاتێکدا من هەر بانگەوازی زانایانی ئوممەت و موفتی ناوچەو شوێنە ئیسلامیەکان دەکەم بۆ لای حوکم کردن بە قورئانی گەورەو ئەوانیش وتیان: " ئەو کتێبانەمان بەسە کەوا لەسەلەفی ساڵحەوە بۆمان ماونەتەوە"! کە بریتین لە چەند کتێبێک زۆرێکی لەوەی تێیاندایە لەلایەن جگە لە اللە وەن بەڵکو لەلایەن شەیتانی نەفرەتلیێکراو ئیبلیسەوەیە تاکو ڕێگایان لێبگرێت لەبەرامبەر قورئانی گەورە، جا شوێنی کەوتوون و هەوڵ و کۆششەکەیان لەژیانی دنیادا بەزایە چووە واش حساب دەکەن چاکترین کردەوەیان ئەنجام داوە.
وەبەڕاستیش بە سەرجەم موفتی ناوچەو شوێنە ئیسلامیەکان و زۆرێک لەزانایانی ئومەتیش ڕاگەیەندرا، وە زۆرێکیش لەوان سەردانی ماڵپەڕەکەمانیان کردووە بەڵام بەداخەوە نەبەدرۆیان زانیوە نە دڵنیاش بوون جا هێشتا لەگومان و دوو دڵیەکەیان دێن و دەڕۆن هەتا ئەوکاتەی سزا بەئێشەکەی اللە دەبینن، جا لە شاهێدەکان بە ئەی خەولانی ئەگەر وەڵامی بانگەوازی حوکم کردنیان دابێتەوە بۆ قورئان جا منیان بەزاندبێت بە قورئان ئەوا ئەوکاتە بەڕاستی ناصر محمد یەمانی لە درۆزنان دەبێت، وەئەگەر منیش بەسەریاندا زاڵ بووم بە بەڵگەی حەق ئەوا بۆ هەموو بانگەوازێک بەڵگە هەیە.
وە فەرمانیشم پێنەکردوون بەڕاستم دابنێن هەتا ئەو کاتەی دەبینن من زاڵم بەسەریاندا بەدەسەڵاتی زانست لەمەحکەمی قورئان، بەڵام بەداخەوە بەڕاستی زۆرێک لە زانایانی موسڵمانان ئەگەر بێتو هەزار ئایەتی مەحکەمی ڕوونی ئاشکراشی بۆ بێنم بۆ نەفیکردنی ئەم فەرموودەیەی کەوا گێڕدراوەتەوە لە سەلەف و پێشینەوە ئەوا هەر دەست بە فەرموودەکەوە دەگرێت و واز لەهەزار ئایەتەکە دەهێنێت کەوا بەڵگەیە لە مەحکەمی قورئان و دەڵێت: "کەس بە لێکدانەوەکەی نازانێت تەنها اللە نەبێت"! سەرەڕای ئەوەی من بە ئایەتی پێکچووش (موتەشابیهـ) بەڵگەیان بەسەردا ناهێنمەوە بەڵکو بە ئایەتە مەحکەمە ڕوون و ئاشکراکان کەوا بریتین لە دایک و بنچینەی کتێبەکەی اللە، جا بەڵگەیان بەسەردا ناهێنمەوە بەو ئایەتە پێکچوو (موتەشابیهـ) انەی هێشتا پێویستیان بە لێکدانەوەیە، بەڵام بەداخەوە هیچ لە قورئان نەماوەتەوە تەنها ڕەسمەکەی نەبێت لەبەردەستی موسڵمانان لەکاتێکدا پشتیشی لێ هەڵدەکەن، بەڵکو کردوویانە بە غوننەو قەلقەلەو مەخاریجی پیتەکان و تەجوید جا ئەوەیە کەوا بەڕاستی دەیبینن لەسەریان بەئاڕاستەی کتێبەکەی اللە، وەهەرچی دەستگرتنە پێی جا نەخێرو هەزاران نەخێر؛ بەڵکو ئەوان لەسەر ئەوەن کەوا باوک و باپیرانیان بەدیان کردووە جا بەتاڵۆکه و هەڵەداوان شوبێنیان کەوتوون، سەرەڕای ئەوەی من نکۆڵی لە سوننەتی حەقی پێغەمبەری اللە ش ناکەم دروودو سڵاوی اللە لەسەرخۆی و کەس و کارەکەی، بەڵکو تەنها نکۆڵی لەوە دەکەم کەوا تێیدا دژو ،پێچەوانەیە لەگەڵ مەحکەمی قورئانی گەورە، جا سوێند بە اللە ئەی خەولانی ئیمام ناصر محمد یەمانی هیچی بەدرۆ نازانێت تەنها ئەوەی دژو پێچەوانەیە لەگەڵ مەحکەمی کتێبەکەی اللە لەبەرئەوەی من دەزانم هەر فەرموودەیەکی دژو پێچەوانە لەگەڵ کتێبەکەی اللە لەسوننەتی نەبەویدا بەڕاستی لەلایەن جگە لە اللە و پێغەمبەرەکەیەوە هاتووە بەڵکو لەلایەن تاغوت شەیتانی نەفرەت لێکراوەوەیە.
جا سوێند بە اللە ئەی خەولانی کەس وەڵامی بانگەوازی حەق ناداتەوە تەنها ئەوەی لەنوێوە بیر دەکاتەوە بەو عەقڵەی کەوا اللە مرۆڤی پێ جیاکردۆتەوە لە ئاژەڵ، وە لەسەر ئەوەش نموونەیەکت بۆ دەهێنمەوە:
[قام رسول الله صلى الله عليه وسلم في الناس فأثنى على الله بما هو أهله ثم ذكر الدجال فقال إني لأنذركموه وما من نبي إلا وقد أنذره قومه ولكني سأقول لكم فيه قولاً لم يقله نبي لقومه، إنه أعور وإن الله ليس بأعور].
جا پاک و بێگەردی بۆ اللە ئەی خەولانی ئەگەر تۆ لە خاوەن ژیری و هۆشمەندەکانی جا عەقڵەکەت بکە دادوەرو پرسیاری لێ بکە وەڵامت دەداتەوە دواتر پێت دەڵێت بەڕاستی ئەم فەرموودەیە درۆیە، بەڵکو دەیانەوێت موسڵمانان بیروباوەڕیان وابێت بەوەی اللە مرۆڤە، جا جیاوازیەکە لەنێوان اللە و مەسیحی دەجالدا هەر ئەوە بێت بەوەی مەسیحی دەجال کوێرەو اللە ش کوێر نیە! جا پاک و بێگەردی بۆ اللە ی مەزن و بەرزی و بڵندی و گەورەیی بۆی. اللە ی پایەبەرزیش فەرموویەتی:
{فَاطِرُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ } صدق الله العظيم [الشورى:11].
بەڵام ئەوان دەزانن مەسیحی دەجال کوێر نیە وە لەنێوچاوانیشیدا نەنوسراوە کافر، بەڵکو موسڵمانان بەم درۆیە تووشی فیتنە دەکەن کەوا دواتر دەردەکەوێت بۆیان جا بانگەشەی پەروەردگاری دەکات لەکاتێکدا ئەو بریتیە لە خودی شەیتان پێشتریش ئاشوبەکەیم بە ووردی و تێروتەسەلی باسکردووە بۆ گەلێک کەوا تێدەگەن.
لەپاشان دێینە سەرفیتنەیەکی تر بەگوێرەی بیروباوەڕەکەی خۆتان کە گوایە ئەو فەرمان بەئاسمان دەکات باران ببارێنێت ئەویش دەیبارێنێت، وە فەرمان بە زەوی دەکات بیڕوێنێت جا دەیڕوێنێت، لەکاتێکدا ئەوە چەند گێڕانەوەیەکی هەڵبەستراوی درۆیە، وەبەهەمان شێوە لە یەکێکی تر لە گێڕانەوەکان وتوویانە بەوەی گوایە ئەو پیاوێک بە مشار دەکات بەدوو کەرتەوە بۆ نیوە پاشانیش دێت و دەچێت بەنێوان دوو پارچەکەدا لەپاشان زیندووی دەکاتەوە جا ڕوحەکەی بۆ دەگەڕێنێتەوە بە ئیزنی اللە، جا پاک و بێگەردی بۆ اللە ی گەورە! چۆن لەکاتێکدا اللە تەحەددای بەتاڵ دەکات لە مەحکەمی قورئانی گەورە کە دەبینن تەحەددا دەکات بەوەی ڕوحی مردوێک بگەڕێننەوە بۆ جەستەکەی پاشانیش اللە خۆی تەحەددایەکەی خۆی بشکێنێت جا پشتگیری لە بەتاڵ مەسیحی دەجال بکات بە موعجیزەی زیندوو کردنەوە؟ پاک و بێگەردی و بەرزی و بڵندی و گەورەیی بۆی، اللە ی پایەبەرزیش فەرموویەتی وەکو تەحەددایەک بۆ بەتاڵ و دەستەکەی هەموویان:
{فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ (75) وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ (76) إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ (77) فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ (78) لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ (79) تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ (80) أَفَبِهَـٰذَا الْحَدِيثِ أَنتُم مُّدْهِنُونَ (81) وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ (82) فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ (83) وَأَنتُمْ حِينَئِذٍ تَنظُرُونَ (84) وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنكُمْ وَلَـٰكِن لَّا تُبْصِرُونَ (85) فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ (86) تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (87)} صدق الله العظيم [الواقعة].
جا سەیری تەحەددا مەحکەم و ئاشکراکە بکە لە مەحکەمی کتێب بۆ بەتاڵ و دەستەکەی هەموویان:
{فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ (83) وَأَنتُمْ حِينَئِذٍ تَنظُرُونَ (84) وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنكُمْ وَلَـٰكِن لَّا تُبْصِرُونَ (85) فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ ﴿86﴾ تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (87)} صدق الله العظيم.
ئەی ئایا ئەم ئایەتە پیرۆزە مەحکەم و ئاشکراو تەحەددایەکی ڕوون نیە بۆ بەتاڵ و دەستەکەی هەموویان:
{فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ (86) تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (87)} صدق الله العظيم؟
بەو مانایەی ئەگەر ئێوە ڕاست دەکەن لە بانگەوازەکەتان بۆ جگە لە اللە، جا ئەوەی جگە لەئەو بەتاڵە بەڵام ئەگەر ئێوە ڕاست دەکەن لە بەندایەتیکردنەکەتان بۆ جگە لە اللە
{ فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ (86) تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (87)} صدق الله العظيم.
اللە م بەسەو باشترین کەسە پشتی پێ ببەسترێت..اللە م بەسەو باشترین کەسە پشتی پێ ببەسترێت..
جا چەندە خراپە ئەم بیروباوەڕە بەتاڵە دژو پێچەوانەیە لەگەڵ مەحکەمی کتێبەکەی اللە قورئانی گەورە ئەو کتێبەی کەوا کۆچتان کردووە لێی.
وەئەی ئوممەتی ئیسلام پێویستە لەسەرتان عەقڵ بەکاربهێنن، وەئەی زانایانی ئوممەتی ئیسلام سوێند بەو اللە یەی کەوا هیچ پەرستراوێک نیە جگە لەئەو نەبێت بەڕاستی اللە فەرمانی پێنەکردوون بە شوێنکەوتنی کوێرانە بۆ هەر بانگەوازکارێک لە خەڵکی جیهان هەرچەندە متمانەشتان پێی هەبوبێت و پێی هەبێت، جا نەخێرو هەزار نەخێر؛ بەڵکو اللە فەرمانی پێکردوون بە بەکارهێنانی عەقڵەکانتان بەرلەشوێنکەوتن، اللە ی پایەبەرزیش فەرموویەتی:
{وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً} صدق الله العظيم [الإسراء:36].
بەڵام ئەوانەی شوێنکەوتەی کوێرانەن بەبێ ئەوەی ئەو عەقڵانەیان بەکاربهێنن کە مرۆڤ نیعمەتی پێ لەگەڵدا کراوە ئەوا بێگومان دواتر دەڵێن:
{وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ} صدق الله العظيم [الملك:10].
جا سوێند بە اللە ئەگەر بەیانەکانی ناصر محمد یەمانی و ئەحکامەکەی لە قورئانی گەورەدا بگەڕێننەوە بۆلای عەقڵەکانتان ئەوا ئەوکاتە دەبینن بەتەواوی تەسلیمی حەقەکە دەبێت لەبەرئەوەی لەگەڵ عەقڵ و مەنتقدا ڕێکدەکەوێت ئەگەر ئێوە تێبگەن، وە نێوانی من و نێوان سەرجەم موسڵمانان و یەهودو نەصاراو هەموو خەڵکیش بریتیە لە بانگەواز بۆ لای حوکم کردن بە کتێبەکەی اللە قورئانی گەورە، جا ئەگەر وەڵامی بانگەوازی حوکم کردنیان بۆ لای کتێبەکەی اللە دایەوە بەڕاستی ئەوکاتە هیدایەت دراون بۆ ڕێگای ڕاست و اللە ش ڕزگاری کردوون لە سزا بەئێشەکە، وەئەگەر پشتیشیان هەڵکرد ئەوا دواتر چاوەڕێ دەبم هەروەکو فەرمانم پێکراوە لە قورئانی گەورە:
{فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ (10) يَغْشَى النَّاسَ هَـٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ (11) رَّبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ (12)} صدق الله العظيم [الدخان].
حوکمیش هەر بۆ اللە یە وە ئەو خێراترین کەسە کاروبارەکان تاوتوێ و حساب دەکات، ئێمەش ئێستا لە ساڵی 1430 داین بەڵێنە حەقەکەش نزیکبۆتەوە ئەوانیش بەردەوام پشتهەڵدەکەن لەحەق.
وە دروودو سڵاو لەسەر نێردراوو پێغەمبەرەکان سوپاس و ستایشیش بۆ اللە ی پەروەردگاری هەموو جیهان..
برایەکەت؛ ئیمام ناصر محمد یەمانی.
_____________
- 1 -
الإمام ناصر محمد اليماني
11 - 11 - 1430 هـ
30 - 10 - 2009 مـ
24 : 02 صباحاً
ــــــــــــــــــــــــ
متى يوم ظهور المهدي للعامــة ؟
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله التّوابين المُتطهِّرين والتّابعين للحقّ إلى يوم الدين..
أخي الخولاني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبالنسبة للعمر فأتممتُ الأربعين عاماً ليلة الجمعة غرّة رمضان 1430 للهجرة، وبالنسبة لقيام دولة الإمام المهديّ المنتظَر فلا نزال نحاجُّهم فندعوهم للاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم، فإن استجابوا حكمنا بين عُلماء الأمّة في جميع ما كانوا فيه يختلفون حصريّاً من القرآن العظيم، وإذا استمر الإعراض من المُسلمين والناس أجمعين عن دعوة الناس إلى اتّباع ذِّكر الله للعالمين فسوف يأتي الفتح المُبين فيظهر الله عبده وخليفته المهديّ المنتظَر في ليلةٍ واحدةٍ وهم صاغرون، و ذلك يوم الفتح. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (28) قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ(29) فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ (30)} صدق الله العظيم [السجدة].
وتلك ليلة ينصر الله فيها المهديّ المنتظَر فيظهره الله على كافة البشر في ليلةٍ وهم صاغرون، فكم يؤسفني إذا أعرضوا عن الدعوة إلى اتّباع القرآن العظيم حتى يُظهرني الله في ليلةٍ على المُسلمين المُعرضين والناس أجمعين المُعرضين عن القرآن العظيم ذكراً للعالمين لمن شاء منهم أن يستقيم.
ولربما الخولاني يودّ أن يسأل فيقول: "وهل آية العذاب سوف تشمل حتى قرى المُسلمين؟ فأفِتنا من القرآن العظيم". ثم نردّ عليه ونقول: قال الله تعالى: {وَإِن مِّن قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا (58) وَمَا مَنَعَنَا أَن نُّرْسِلَ بِالْآيَاتِ إِلَّا أَن كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ ۚ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا (59)} صدق الله العظيم [الإسراء].
ولربما الخولاني يقول: "وبماذا سوف يُعذِّبهم الله إن أعرضوا عن الدعوة إلى الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم؟". ثمّ يردّ عليه المهديّ المنتظَر وأقول قال الله تعالى: {خُلِقَ الْإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ سَأُرِيكُمْ آيَاتِي فَلَا تَسْتَعْجِلُونِ (37) وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (38) لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُوا حِينَ لَا يَكُفُّونَ عَن وُجُوهِهِمُ النَّارَ وَلَا عَن ظُهُورِهِمْ وَلَا هُمْ يُنصَرُونَ (39) بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ (40)} صدق الله العظيم [الأنبياء].
فركّز على القول الحقّ يا خولاني: {لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُوا حِينَ لَا يَكُفُّونَ عَن وُجُوهِهِمُ النَّارَ وَلَا عَن ظُهُورِهِمْ وَلَا هُمْ يُنصَرُونَ (39) بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ (40)} صدق الله العظيم.
ثم يستفتي الخولاني مرة أخرى فيقول: "وهل كوكب سقر هذا يظهر للبشر قبل قيام الساعة؟". ثم يردّ عليه المهديّ المنتظَر وأقول: إنّ كوكب سقر مروره الأخير في عصر المهديّ المنتظَر بقدرٍ مقدورٍ في الكتاب المسطور في عصر الحوار من قبل الظهور بعد تكرار الإدراك للشمس والقمر قبل أن يسبق الليل النهار بسبب مرور كوكب النار. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلا مَلائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَانًا وَلا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلا هُوَ وَمَا هِيَ إِلا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ (31) كَلا وَالْقَمَرِ (32) وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ (33) وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ (34) إِنَّهَا لإٍحْدَى الْكُبَرِ (35) نَذِيراً لِلْبَشَرِ (36) لِمَنْ شَاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ (37)} صدق الله العظيم [المدثر].
وهو ذاته الفتح المبين. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (28) قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنْفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (29) فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانْتَظِرْ إِنَّهُمْ مُنْتَظِرُونَ (30)} صدق الله العظيم [السجدة].
وهذا لئن أعرضوا عن الدعوة إلى اتّباع القرآن العظيم ليُعيدهم المهديّ المنتظَر على منهاج النبوة الأولى، ومضى علي خمس سنوات وأنا أدعو علماء الأمّة ومفتيي الديار الإسلاميّة إلى الاحتكام إلى القرآن العظيم وقالوا: "حسبنا كُتيّباتنا عن سلفنا الصالح"! وهي كُتيباتٌ جاء فيها الكثير من عند غير الله بل من عند الشيطان الرجيم إبليس ليصدّهم عن القرآن العظيم، فاتَّبعوه وضلّ سعيُهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنّهم يُحسنون صنعاً.
وقد تم تبليغ كافة مُفتيي الديار الإسلاميّة وكثير من علماء الأمّة، وقد زار موقعنا منهم كثيرون ولكنّهم للأسف لم يكذِّبوا ولم يوقنوا فلا يزالون في ريبهم يتردّدون حتى يروا العذاب الأليم، فكن من الشاهدين يا خولاني لئن أجابوا دعوة الاحتكام إلى القرآن فغلبوني من القرآن فقد أصبح ناصر محمد اليماني لمن الكاذبين، وإن هيمنتُ عليهم بالحجّة الحقّ فلكُل دعوى برهان.
وما أمرتهم أن يصدقوني حتى يجدوا أنّي المُهيمن عليهم بسلطان العلم من محكم القرآن، ولكن للأسف إنّ كثيراً من علماء المُسلمين لو آتيه بألف آيةٍ مُحكمةٍ واضحةٍ بيّنةٍ لنفيِ حديثٍ مَرْوي عن السلف لاستمسك بالحديث وترك الألف آية البرهان من محكم القرآن وقال: "لا يعلم تأويله إلا الله"! برغم أنّي لا أحاجهم بالمُتشابه بل بالآيات المُحكمات البيّنات هُنّ أمّ الكتاب، ولا أحاجّهم بالمُتشابهات اللاتي لا تزلن بحاجة للتأويل، ولكن للأسف فإنّه لم يبقَ من القرآن إلا رسمه بين يدي المُسلمين وهم عنه معرضون، وإنّما يجعلوه للغنّة والقلقلة ومخارج الحروف والتجويد وهذا ما يرونه حقّاً عليهم تجاه كتاب الله، وأما الأخذ به فلا وألف لا؛ بل هم بما وجدوا عليه آباءهم فهم على آثارهم يهرعون، برغم أنّني لا أنكر سنّة محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الحق، وإنّما أنكر منها ما خالف لمحكم القرآن العظيم، ألا والله يا خولاني إنّ الإمام ناصر محمد اليماني لا يكذب إلا بما خالف لمحكم كتاب الله لأنّي أعلم أنّ الحديث المخالف لكتاب الله في السنة النبوية قد جاء من عند غير الله ورسوله بل من عند الطاغوت الشيطان الرجيم.
ألا والله يا خولاني لا يستجيب لدعوة الحق إلا من فكّر من جديدٍ بالعقل الذي ميّز الله به الإنسان عن الحيوان، وأضرب لك على ذلك مثلاً:
[قام رسول الله صلى الله عليه وسلم في الناس فأثنى على الله بما هو أهله ثم ذكر الدجال فقال إني لأنذركموه وما من نبي إلا وقد أنذره قومه ولكني سأقول لكم فيه قولاً لم يقله نبي لقومه، إنه أعور وإن الله ليس بأعور].
ويا سُبحان الله! يا خولاني إن كنت من أولي الألباب فحكّم عقلك وسله يُجِبك وسوف يقول لك أنّ هذا الحديث كذبٌ، إنّما يريدون أن يعتقد المُسلمون أنّ الله إنسان، وإنّما الفرق بين الله والمسيح الدجال أنّ المسيح الدجال أعور والله ليس بأعور! ويا سبحان العظيم وتعالى علوَّاً كبيراً، وقال الله تعالى: {فَاطِرُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ } صدق الله العظيم [الشورى:11].
ولكنّهم يعلمون أنّ المسيح الدجال ليس بأعور وليس مكتوب على جبينه كافراً، وبهذا يفتتن المُسلمون بالدجال الذي سوف يظهر لهم فيدّعي الربوبية وهو الشيطان بذاته سبق تفصيل فتنته لقوم يعقلون.
ثم نأتي لفتنٍ أخرى حسب زعمهم أنّه يأمر السماء أن تمطر فتمطر، ويأمر الأرض أن تنبت فتنبت، وهي رواياتٌ موضوعةٌ مُفتراة، وكذلك قالوا في إحدى الروايات أنّهُ ينشر رجل بالمنشار فيشطره إلى نصفين ثم يمرّ بين الفلقتين ثم يُحييه فيعيد إليه روحه بإذن الله، ويا سُبحان الله العظيم! كيف يتحدَّى الله الباطل في محكم القرآن العظيم أن يعيدوا روح ميت إلى جسدها ثم يكسر الله تحدّيه بنفسه فيؤيّد الباطل المسيح الدجال بمعجزة الإحياء؟ سُبحانه وتعالى علوَّاً كبيراً، وقال الله تعالى مُتحدٍ للباطل وأهله جميعاً: {فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ (75) وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ (76) إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ (77) فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ (78) لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ (79) تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ (80) أَفَبِهَـٰذَا الْحَدِيثِ أَنتُم مُّدْهِنُونَ (81) وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ (82) فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ (83) وَأَنتُمْ حِينَئِذٍ تَنظُرُونَ (84) وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنكُمْ وَلَـٰكِن لَّا تُبْصِرُونَ (85) فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ (86) تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (87)} صدق الله العظيم [الواقعة].
فانظر التحدّي المُحكم في مُحكمِ الكتاب للباطل وأهله جميعاً: {فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ (83) وَأَنتُمْ حِينَئِذٍ تَنظُرُونَ (84) وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنكُمْ وَلَـٰكِن لَّا تُبْصِرُونَ (85) فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ ﴿86﴾ تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (87)} صدق الله العظيم. أليست هذه الآية محكمةً وتحدّياً واضحاً للباطل وأهله جميعاً: {فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ (86) تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (87)} صدق الله العظيم؟ بمعنى إن كنتم صادقين في دعوتكم لغير الله فما دونه باطل ولكن إن كنتم صادقين في عبادتكم لغير الله { فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ (86) تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (87)} صدق الله العظيم.
حسبي الله ونعم الوكيل.. حسبي الله ونعم الوكيل.. حسبي الله ونعم الوكيل.. فبئس العقيدة الباطلة المُخالفة لمحكم كتاب الله القرآن العظيم الذي اتّخذوه مهجوراً.
ويا أمّة الإسلام عليكم بالعقل، ويا عُلماء أمّة الإسلام والله الذي لا إله غيره أنّ الله لم يأمركم بالاتّباع الأعمى لأيّ داعية من العالمين مهما كان ومهما تكن ثقتكم فيه، فلا وألف لا؛ بل أمركم الله باستخدام عقولكم من قبل الاتّباع، وقال الله تعالى: {وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً} صدق الله العظيم [الإسراء:36].
ولكن الذين يتَّبعون الاتّباع الأعمى دون أن يستخدموا عقولهم التي أنعم بها على الإنسان فحتماً سوف يقولون: {وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ} صدق الله العظيم [الملك:10].
ألا والله لو تُرجعوا بيانات ناصر محمد اليماني وأحكامه من القرآن العظيم إلى عقولكم فإنّكم سوف تجدونها تُسلّم تسليماً للحق لأنّه يوافق العقل والمنطق إن كنتم تعقلون، وبيني وبين كافة المُسلمين واليهود والنصارى والناس أجمعين هو الدعوة إلى الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم، فإن أجابوا دعوة الاحتكام إلى كتاب الله فقد اهتدوا إلى صراط ٍ مستقيم ونجّاهم الله من العذاب الأليم، وإن أعرضوا فسوف أرتقب كما أمِرت في القرآن العظيم: {فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ (10) يَغْشَى النَّاسَ هَـٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ (11) رَّبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ (12)} صدق الله العظيم [الدخان]. والحُكم لله وهو أسرع الحاسبين، ونحن الآن في توالي عام 1430 واقترب الوعد الحقّ وهم عن الحقّ مُعرضون.
وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله رب العالمين..
أخوك؛ الإمام ناصر محمد اليماني.
_____________
اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..