- 3 -

Imam Nasser Mohammad Al-Yamani
06 - 11 - 1430 AH
25 - 10 - 2009 CE
02:30 AM

Risposta del Mahdi alla chiusura del forum di dialogo sul sito del Dottor Mohammad Al-Areefi..

اقتباس المشاركة :
— Citazione
In nome di Allah, il Compassionevole, il Misericordioso.
E la pace e le benedizioni su tutti i Messaggeri
Non c’è forza né potere se non in Allah, l’Altissimo, il Magnifico
Il nostro Imam, il Mahdi atteso, Califfo di Allah sulla Terra
Guarda, oh nostro Imam sostenuto dal grande soccorso di Allah l’Altissimo—anche se ciò dispiace agli associatori—come il sito del Dottor Mohammad Al-Areefi ha chiuso il suo forum dopo che vi è stato pubblicato la tua nobile dichiarazione. Se ciò indica qualcosa, indica che tu sei il vero Mahdi atteso dal suo Signore! Per questo gli ipocriti, nemici di Allah e alleati dei demoni, hanno temuto la diffusione della dichiarazione della verità nei loro forum..

(Link ad Al-Areefi vecchio e non funzionante)

Ci basta Allah l’Altissimo, Egli è il Migliore Custode

— Fine della citazione
انتهى الاقتباس

In nome di Allah, il Compassionevole, il Misericordioso.

E la pace e le benedizioni siano sul Sigillo dei Profeti e degli Inviati, il Profeta illetterato Mohammad, che Allah lo benedica e conceda la pace a lui e alla sua famiglia, e su coloro che seguono la verità fino al Giorno del Giudizio.

E la pace di Allah sia sul mio caro fratello, il Dottor Mohammad Al-‘Arifi, e la misericordia di Allah e le Sue benedizioni. Allah mi ha ispirato la visione veritiera con la verità: in verità, nessuno mi disputerà riguardo al Nobile Corano senza che io lo sconfigga con la verità.

Oh gloria ad Allah! Non siamo ancora entrati nel dettaglio delle preghiere tratte dai versetti decisivi del Corano, con la scienza disciplinata, autorevole e radicata nella verità! Forse il Dottor Al-‘Arifi ne è venuto a conoscenza ed è stato colto da grande imbarazzo. Se dicesse che è falso, sa bene che non potrebbe farlo poiché non ha trovato neppure un briciolo di falsità nel discorso di Nasser Mohammad Al-Yamani. Se lasciasse il mio discorso sul suo sito, temerebbe gli altri e temerebbe per la sua posizione, così ha deciso di sospendere il forum eccetto la pagina principale del suo sito. E per non fare un torto al Dottor Mohammad Al-‘Arifi, dico: Allah sa meglio se ha visto il discorso o meno! Ma non credo che l’amministrazione abbia sospeso il forum senza consultare il Dottor Mohammad Al-‘Arifi. Quando si rivolgeranno a lui, senza dubbio gli chiederanno il motivo e glielo spiegheranno. Poi chiederà il discorso per esaminarne il contenuto e quindi prenderà la sua decisione. Tuttavia, il sospetto non sostituisce la verità, quindi non posso affermare che ciò sia accaduto presso di loro. Sarebbe opportuno che ci informassero sul motivo della sospensione dell’intero forum ad eccezione del sito principale del Dottore, e perché non è stato sospeso solo uno specifico forum del sito: quello in cui si trovava il discorso dell’Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yamani!

Ma perché, Dottore, questo comportamento da parte Vostra, Vostra Eccellenza? Io pensavo che in Lei ci fosse un grande bene, e continuiamo ad amarLa in Allah grazie al Suo stile di predicazione e alla bontà del Suo cuore.

Tuttavia, oh mio caro fratello, la verità è più degna di essere seguita. In verità, per Allah, abbiamo ancora la spiegazione convincente e vincolante per qualsiasi studioso del criterio chiaro del Nobile Corano riguardo ai dettagli delle preghiere [aṣ-Ṣalawat], la prova delle due rak'ah, la modalità delle preghiere [aṣ-Ṣalawat] e ciò che dite riguardo a tutti i suoi movimenti, nonché i tempi dell’adhan e dell’iqamah. Poi le esponiamo dettagliatamente dal Libro di Allah con un’esposizione minuziosa.

E testimonio Allah che sono completamente pronto, con il permesso di Allah, per confrontare tutti gli studiosi della comunità [islamica] con l'autorità della scienza disciplinata nella specificazione delle preghiere [aṣ-Ṣalawat] e delle rak'ah. Ma la cosa sorprendente è che siano stati messi a tacere fin dal primo discorso, e non abbiamo ancora detto se non due su dieci riguardo alla spiegazione della preghiera dal Nobile Corano! Ciò che è rimasto nascosto è ben più grande e dettagliato. Ma io mi riservo ciò per affrontare chi nega questo discorso, e mi aspettavo un clamore da parte di tutti gli studiosi musulmani, dato che la preghiera è un pilastro dei pilastri della religione. Non è loro permesso rimanere in silenzio riguardo a Nasser Mohammad Al-Yamani se fosse in un evidente errore. In verità, per Allah, se fossi al posto di uno di loro e sentissi una persona affermare di essere l’Atteso Mahdi, e gli fosse stato aperto un sito di dialogo e avesse sostenitori, non sarei rimasto in silenzio affatto. Avrei risposto alla sua richiesta di dialogo e avrei stabilito tra me e lui il rispetto nel dialogo e l’assenza di insulti e offese, rendendo la prova tra me e lui la prova della scienza. Se poi fossimo d’accordo, testimonierei contro di lui davanti ai suoi sostenitori e poi inizierei a stabilire la prova contro di lui. Se mi avesse cancellato, avrebbe perso i suoi sostenitori e tutti i suoi seguaci, perché direbbero: “Perché non hai messo a tacere l’uomo con una scienza più guidata della sua?”. E se il dialogo fosse continuato, avrei stabilito contro di lui la prova con la verità e avrei salvato i suoi sostenitori dal farli deviare dal sentiero retto, e mi sarei affidato ad Allah per sconfiggerlo con la verità nel suo stesso territorio. Questo se fossi uno degli studiosi famosi: non mi sarei montato la testa e avrei ritenuto mio dovere difendere i confini della religione e salvare i musulmani da coloro che dicono su Allah ciò che non sanno.

Forse Satana parla sulla lingua di uno dei consiglieri non veritieri, dicendo: "Non dialogare con lui perché lo renderai famoso". Poi gli rispondo e dico: "Anzi, dialogherò con lui per renderlo noto come uno in evidente errore, facendogli perdere sostenitori e seguaci. Lo lascerò solo e isolato, dopo averlo messo a tacere con l’autorità della scienza". E questo se fossi al posto di uno dei vostri studiosi o di uno dei vostri mufti.

E tu, oh fratello Mohammad Al-‘Arifi, e tutti gli studiosi della comunità e tutti i musulmani! Sapete qual è la sciagura di coloro che Allah ha distrutto prima di voi? In verità, per Allah il Magnifico, la causa della loro rovina fu il seguire ciecamente i loro antenati che li precedettero. La domanda che sorge spontanea è: cosa ti fa credere che il tuo antenato, le cui orme hai seguito e il cui sentiero hai percorso, fosse davvero sulla guida? Cosa te ne fa certi da concedergli la tua fiducia, quando Allah vi ha dato intelletti con cui riflettere? Non si smarrisce chi usa il proprio intelletto, e nessuno potrà farlo smarrire. Ciò in adempimento della parola di Allah l’Altissimo:

{وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا ﴿3﴾}

Ha detto il vero, Allah il magnifico, [il sacro corano, capitolo: 17, surah: Al-Isra, il versetto: 3].

Ecco una fatwà [un verdetto] che trovate nel Decisivo del Libro, che vi invita a riflettere prima di smentire e prima di seguire. Forse il predicatore pronuncia la verità e guida al sentiero retto, e forse il predicatore è sviato e sviante, avendo sviato sé stesso e la sua comunità. Tuttavia, non è lecito giudicarlo prima di ascoltare la sua argomentazione e l’autorità della sua scienza, poi riflettere con l’intelletto e la logica sulla sua affermazione: l’accettano l’intelletto e la logica? Allora si sottomette alla sua parola senza alcuna obiezione, dato che è qualcosa che l’intelletto e la logica accettano? Dunque è necessario riflettere prima di prendere una decisione.

Il monito sulla riflessione prima di prendere una decisione** non ve l’ha detto l’Atteso Mahdi, bensì è Allah che ve ne ha dato fatwà [verdetto] nell’esortazione a coloro che si allontanano dalla verità, nel contesto del Suo Libro, invitandoli a usare il pensiero prima di prendere una decisione. E disse Allah l’Altissimo:

{قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُمْ بِوَاحِدَةٍ أَنْ تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُمْ مِنْ جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَكُمْ بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ}

Ha detto il vero, Allah il magnifico, [il sacro corano, capitolo: 34, surah: Saba, il versetto: 46].

questa è una legge immutabile nel Libro riguardo all’invito a riflettere prima di prendere la decisione di seguire, dal primo profeta inviato fino al loro sigillo. Osservate il Profeta di Allah Noè, su di lui la preghiera e la pace. E disse Allah l’Altissimo:

{وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ نُوحٍ إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِن كَانَ كَبُرَ عَلَيْكُم مَّقَامِي وَتَذْكِيرِي بِآيَاتِ اللَّـهِ فَعَلَى اللَّـهِ تَوَكَّلْتُ فَأَجْمِعُوا أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُوا إِلَيَّ وَلَا تُنظِرُونِ ﴿71﴾ فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَمَا سَأَلْتُكُم مِّنْ أَجْرٍ ۖ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّـهِ ۖ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴿72﴾ فَكَذَّبُوهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَمَن مَّعَهُ فِي الْفُلْكِ وَجَعَلْنَاهُمْ خَلَائِفَ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۖ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنذَرِينَ ﴿73﴾}
Ha detto il vero, Allah il magnifico, [il sacro corano, capitolo: 10, surah: Yunus, i versetti: 71-73].

Osservate dunque le parole del suo popolo che non accolse il consiglio del Profeta di Allah di riflettere, bensì prese la decisione rapidamente senza riflettere sulla logica del suo appello e su ciò a cui li invitava. E dissero:

{قَالُوا يَا نُوحُ قَدْ جَادَلْتَنَا فَأَكْثَرْتَ جِدَالَنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ﴿32﴾ قَالَ إِنَّمَا يَأْتِيكُم بِهِ اللَّـهُ إِن شَاءَ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ﴿33﴾}

Ha detto il vero, Allah il magnifico, [il sacro corano, capitolo: 11, surah: Hud, i versetti: 32-33].

Purtroppo la loro decisione fu per loro oscurità, poiché non rifletterono affatto sul suo appello e sull’autorità della sua scienza; anzi, pretesero la sua menzogna secondo la loro affermazione: "Non lo seguirono se non i più vili tra loro all’inizio, e non gli credettero i notabili e le personalità rispettabili ai loro occhi". Si allontanarono dall’appello alla verità proveniente dal loro Signore, così Allah li annegò e li fece entrare nel fuoco dell'Inferno. Poi dissero, simile al detto dei loro compagni dopo di loro:

{وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ}

Ha detto il vero, Allah il magnifico, [il sacro corano, capitolo: 67, surah: Al-Mulk, il versetto: 10].

E oh gloria ad Allah il Magnifico! Ora dite:

{لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ}

Ha detto il vero, Allah il magnifico!

Non vi hanno forse invitato i Messaggeri di Allah a riflettere e a ponderare, e a non prendere decisioni prima di ponderare con l’intelletto e la logica se il predicatore pronuncia la verità e guida al sentiero retto? E voi, oh miei fratelli musulmani, sapete cosa intendono con il loro dire:

{وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ}

Ha detto il vero, Allah il magnifico?
Ciò è una loro ammissione di essere come bestiame e bovini che non riflettono, seguono ciecamente. E disse Allah l’Altissimo:

{أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا}

Ha detto il vero, Allah il magnifico, [il sacro corano, capitolo: 25, surah: Al-Furqan, il versetto: 44].

Ciò perché l’essere umano è dotato di intelletto. Ma ciò che li rese come bestiame fu il mancato uso riflessivo dell’intelletto, poiché il bestiame non riflette. Se dunque l’uomo non riflette, è come il bestiame. In verità, l’Atteso Mahdi vede molti studiosi degli Sciiti Duodecimani e molti studiosi Sunniti come bovini che non riflettono — con tutto il rispetto per il Dottor Mohammad Al-‘Arifi — poiché egli non ha negato la nostra causa, e forse non ne è a conoscenza. Forse è il supervisore ad aver preso la decisione senza riflessione, e Allah sa meglio. Sarebbe stato opportuno informarci sul motivo, non chiudere il loro forum, poiché non hanno trovato nulla da contestare nel discorso di Nasser Mohammad Al-Yamani, che contraddice ciò su cui sono Sunniti, Sciiti e tutte le scuole islamiche.

E la domanda che sorge spontanea per tutti i musulmani è: se i vostri studiosi si sono smarriti dal sentiero retto, credete che essi vi salveranno dal castigo doloroso? No, per il mio Signore! Non vi proteggeranno affatto dalla severità di Allah, poiché avete appreso che Nasser Mohammad Al-Yamani è veramente colui che domina su tutti gli studiosi della comunità tra coloro che Allah ha esposto riguardo alla mia questione.

E forse gli ignoranti dicono: "Gli studiosi non sono a conoscenza della chiamata dell'Imam Nasser Mohammad Al-Yamani, poiché sono occupati con altre questioni. Se ne fossero a conoscenza, avrebbero emesso un parere religioso per la gente da tempo che costui è un bugiardo malvagio e non l'Atteso Mahdi, ma non sanno nulla della questione". Poi risponde loro l'Atteso Mahdi e dico: "Anzi, per Allah, essi sono ben consapevoli dell'Imam Nasser Mohammad Al-Yamani, ma fuggono. Ed ecco che tu stesso ne sei venuto a conoscenza: perché è stato chiuso il forum del Dottor Al-‘Arifi se non per fuggire dal dialogo? Non per arroganza da parte sua. Ma il loro problema è che non sono convinti che l'Atteso Mahdi sia veramente Nasser Mohammad Al-Yamani. Perciò li vedete fuggire dall'Imam Mahdi Atteso Nasser Mohammad Al-Yamani, temendo che li colpisca la maledizione di Allah se smentiscono l'Atteso Mahdi, la Verità proveniente dal loro Signore. Allo stesso modo temono di credere a Nasser Mohammad Al-Yamani se non fosse l'Atteso Mahdi. Questo è il segreto della fuga: rimangono nel loro dubbio incerto finché non vedranno il castigo doloroso".

Poi dico loro, oh studiosi della comunità: "Se l’Atteso Mahdi non è veramente Nasser Mohammad Al-Yamani, chi mai sarebbe Nasser Mohammad Al-Yamani?". Forse Satana vorrebbe interrompermi sulla lingua di uno dei suoi alleati, dicendo: "Anzi, tu sei il Falso Messia (al-Masīḥ ad-Dajjāl)". Poi gli risponde l’Atteso Mahdi Nasser Mohammad Al-Yamani e diciamo: "E il Falso Messia vi inviterà forse ad adorare Allah da soli, senza associarGli alcunché, o dirà piuttosto: 'Io sono il vostro Signore Supremo'?". Poi Satana interrompe ancora una volta sulla lingua di un essere umano, dicendo: "In verità, il Falso Messia secondo i racconti pretenderà di essere un devoto all’inizio, poi pretenderà la divinità". Poi gli risponde l’Atteso Mahdi Nasser Mohammad Al-Yamani: "Questo fa parte dei racconti di Satana per allontanarvi dalla verità con estremo allontanamento. L’accusato è innocente finché non ne sia provata la colpevolezza. Se un giorno si dimostrasse che Nasser Mohammad Al-Yamani ha detto 'Io sono il vostro Signore Supremo' o vi ha invitato ad adorare altri all’infuori di Allah, allora Allah vi ha dato udito e vista: maleditelo con grande maledizione! Ma io temo per voi la maledizione di Allah, poiché vi invito ad adorare Allah da soli, senza associarGli alcunché. Se qualcuno tra gli Sciiti Duodecimani maledice Nasser Mohammad Al-Yamani con grande maledizione senza verità, bensì per aggressione e ingiustizia, e tra loro c’è chi dice: 'Dimmi come mi chiamo e come si chiamano mio padre e mia madre?'..e dimmi quando ti risponderò e in quale giorno e in quale ora? Poiché l’Atteso Mahdi Mohammad ibn Al-Hasan Al-Askari — la mia anima sia sacrificata per lui — vive nel nostro mondo e abbraccia ogni cosa nella conoscenza, proteggendoci da molte sciagure!". Poi gli risponde l’Atteso Mahdi e dico: Per Allah, oltre al Quale non c’è dio alcuno e nessuno degno di culto se non Lui, in verità tu sei tra coloro che associano altri ad Allah e tra le peggiori bestie sorde-mute che non ragionano! E chi vi ha detto che l’Atteso Mahdi conosce l’invisible (al-ghayb)? E chi vi ha detto che l’Atteso Mahdi abbraccia ogni cosa nella conoscenza e sa ciò che palesate e ciò che celavate? Chi mai sarebbe il vostro Mahdi se non un servo tra i servi di Allah come voi? Allah gli concede solo preminenza su di voi nella conoscenza del Libro che è nelle vostre mani, e con esso vi confuta. Quanto assomiglia il tuo dire, o Sciita, al dire dei miscredenti prima di te! Osserva ciò che dissero ai loro profeti e osserva la risposta dei loro profeti con una verità unificata. E disse Allah l’Altissimo:

{قُل لَّا أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَائِنُ اللَّـهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ ۖ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ ۚ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَىٰ وَالْبَصِيرُ ۚ أَفَلَا تَتَفَكَّرُونَ ﴿٥٠﴾}

Ha detto il vero, Allah il magnifico, [il sacro corano, capitolo: 6, surah: Al-An'am, il versetto: 50].

E forse uno studioso sunnita o uno dei loro seguaci si meraviglierà di queste mie parole, dicendo: "Hai detto il vero, oh Nasser Mohammad Al-Yamani, in questa fatwà [verdetto] veritiera riguardo agli Sciiti sviati!". Poi gli risponde l’Atteso Mahdi: In verità, per Allah, non siete affatto lontani da loro! Tutti voi siete bovini che non riflettono affatto. Avete creduto, oh comunità Sunnita, che il Falso Messia (ad-Dajjal) dica: 'O cielo, fai piovere!' e piova, e 'O terra, fai germogliare!' e germogli. Poi taglia un uomo in due metà, cammina tra le due parti e lo resuscita dopo la morte! Così questo è diventato un credo per voi, senza che riflettiate per tornare al Libro Decisivo di Allah l’Eccelso riguardo a questa dottrina. Troverete una grande discrepanza tra verità e falsità. E disse Allah l’Altissimo:

{قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿٤٩﴾}

Ha detto il vero, Allah il magnifico, [il sacro corano, capitolo: 34, surah: Saba, il versetto: 49]

...anzi troverete la sfida nel Decisivo Nobile Corano. Allah dice: se il falso all’infuori di Allah potesse restituire l’anima al corpo, allora avrebbero detto il vero nella loro chiamata all’infuori di Allah. E disse Allah l’Altissimo:

{فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ ﴿75﴾ وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ ﴿76﴾إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ ﴿77﴾ فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ ﴿78﴾ لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ ﴿79﴾ تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ ﴿80﴾ أَفَبِهَـٰذَا الْحَدِيثِ أَنتُم مُّدْهِنُونَ ﴿81﴾ وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ ﴿82﴾ فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ ﴿83﴾ وَأَنتُمْ حِينَئِذٍ تَنظُرُونَ ﴿84﴾ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنكُمْ وَلَـٰكِن لَّا تُبْصِرُونَ ﴿85﴾ فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ ﴿86﴾ تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿87﴾ فَأَمَّا إِن كَانَ مِنَ الْمُقَرَّبِينَ ﴿88﴾ فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتُ نَعِيمٍ ﴿89﴾ وَأَمَّا إِن كَانَ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ ﴿90﴾ فَسَلَامٌ لَّكَ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ ﴿91﴾ وَأَمَّا إِن كَانَ مِنَ الْمُكَذِّبِينَ الضَّالِّينَ ﴿92﴾ فَنُزُلٌ مِّنْ حَمِيمٍ ﴿93﴾ وَتَصْلِيَةُ جَحِيمٍ ﴿94﴾ إِنَّ هَـٰذَا لَهُوَ حَقُّ الْيَقِينِ ﴿95﴾ فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ ﴿96﴾}

Ha detto il vero, Allah il magnifico, [il sacro corano, capitolo: 56, surah: Al-Waqi'ah, i versetti: 75-96].

Gloria a Te, oh mio Signore, al di sopra di ciò in cui credono gli studiosi Sunniti e Sciiti, elevatissimo! Come mai, oh gente, smentite la sfida di Allah contro il falso nel Decisivo del Suo Libro, credendo l’esatto opposto della sfida di Allah? Eppure la sfida è chiara ed evidente nella parola di Allah l’Altissimo:

{فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ ﴿83﴾ وَأَنتُمْ حِينَئِذٍ تَنظُرُونَ ﴿84﴾ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنكُمْ وَلَـٰكِن لَّا تُبْصِرُونَ ﴿85﴾ فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ ﴿86﴾ تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿87﴾}

Ha detto il vero, Allah il magnifico?

Eppure voi credete nella rottura di questa sfida nel criterio chiaro del Libro, dicendo l’affermazione falsa che il Falso Messia (ad-Dajjāl) taglierà un uomo in due metà finché non esala l’anima, poi camminerà tra le due parti, poi lo resusciterà restituendogli l’anima — mentre egli pretende la divinità! Oh gloria ad Allah il Magnifico! Oh Allah, io ho creduto in Te e ho creduto nel Tuo Profeta, e ho smentito gli Sciiti Duodecimani e i racconti falsi dei Sunniti, li calpesto con la suola del mio piede, aggrappandomi al Libro di Allah l’Eccelso che essi hanno abbandonato. Dove sono le vostre menti, oh studiosi Sciiti e Sunniti? Per Allah, se foste rimasti sulla guida, Allah non avrebbe inviato me per guidarvi voi e tutta l’umanità con il Nobile Corano sul sentiero dell’Eccelso, il Degno di ogni lode. Non avete timore [di Allah]?**

E oh popolo, non vi esorto che con una cosa: rispondere all’invito di Nasser Mohammad Al-Yamani al tavolo del dialogo, sia che egli sia veramente l’Atteso Mahdi o un diavolo malvagio. Poi ci sottomarremo al Libro di Allah. Non dico le sue parti ambigue (al-mutashābihāt), poiché se disputassi con voi dalle parti ambigue non avrei prova contro di voi. Allah non ha stabilito la Sua prova contro di voi se non nel Decisivo Corano, nei Suoi versetti espliciti, per il sapiente e l’ignorante tra voi, affinché non abbiate alcun argomento contro Allah. Ma voi non volete sottomettervi al Libro di Allah poiché contraddirebbe molte delle vostre false credenze. Poi vi dico — per Allah, oltre al Quale non c’è dio alcuno —: no, e non rinuncerò mai alla prova di Allah contro di voi con la verità, il Libro di Allah preservato dalla manomissione. Se Allah prolungasse la vita dell’Atteso Mahdi per il dialogo e prolungasse la vostra per cinquantamila anni, non mi allontanerei dal Libro di Allah e dalla sunnah veritiera del Suo Messaggero che non contraddice il Decisivo Libro di Allah. Non ho altro che questo. Chi vuole creda e chi vuole miscredà! Allah giudicherà tra noi con verità, ed Egli è il più rapido dei giudici.

Sapete forse, oh comunità di coloro che non ragionano, che il dialogo tramite Internet è il mezzo più potente per stabilire la prova contro di voi? Ciò perché se vi dialogassi palesemente, interrompereste il mio discorso con discorsi falsi e disputereste con esso una grande disputa. Ma lontano, lontano! Per Allah, oltre al Quale non c’è altro dio , giuramento di un servo devoto: se risponderete all’invito di sottomettervi al Nobile Corano, farei ammutolire le vostre lingue, oh studiosi Sciiti e Sunniti e tutte le sette che hanno diviso la loro religione in fazioni! Poi dominerò su di voi con l’autorità della scienza, vi metterò a tacere con la verità in modo perentorio dal Decisivo del Libro di Allah, il Nobile Corano. E vi fronteggerò con esso in un grande sforzo di persuasione finché non crederete nel Libro di Allah, il Nobile Corano, vi sottometterete con piena sottomissione.

E forse uno studioso Sunnita vorrebbe dire: "Credi forse che non crediamo nel Libro di Allah, il Nobile Corano?". Poi rispondiamo loro: "Perché allora fuggite da esso e ve ne allontanate? Non vi ha forse dato il verdetto (fatwà) l’Atteso Mahdi che l’arbitrato tra voi sia esclusivamente nel Libro di Allah? Anzi, ve ne ha dato verdetto Allah stesso nel Decisivo del Suo Libro molte volte! Poi ve lo ha chiarito Allah sulla lingua del Suo Messaggero Mohammad — che Allah lo benedica e conceda la pace a lui e alla sua famiglia — come vi ha chiarito in questo detto veritiero su cui siete tutti d’accordo. Avete creduto in tutte le sue fonti, poi vi siete allontanati dall’invito alla verità proveniente dal vostro Signore a sottomettervi al Libro di Allah, il Nobile Corano, per giudicare tra voi con verità". E disse Mohammad, Messaggero di Allah, che Allah lo benedica e conceda la pace a lui e alla sua famiglia:

9188 - "Ebbene, vi sarà un traviamento [Fitnah]".
> Dissi: "Qual è la via d’uscita, oh Messaggero di Allah?".
> Disse: "Il Libro di Allah! In esso c’è la notizia di ciò che vi precedette, l’informazione su ciò che verrà dopo di voi, e il giudizio su ciò che è tra voi. Esso è [Al-Faṣl] una parola decisiva per nulla ferivola. Chi lo abbandona tra i tiranni, Allah lo spezzerà. Chi cerca la guida altrove, Allah lo svierà. Esso è la Corda salda di Allah [Habl Allah al-Matin]. Esso è il Ricordo Saggio [Adh-Dhikr al-Ḥakim] . Esso è il Sentiero Retto [Aṣ-Ṣiraṭ al-Mustnoim]. È ciò con cui non deviano le passioni, né le lingue si confondono. Gli studiosi non si saziano di esso, non si logora per la ripetizione frequente, non si esauriscono le sue meraviglie. È ciò al quale non smisero i Jinn quando lo ascoltarono, finché dissero: { إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به }(In verità abbiamo ascoltato un Corano meraviglioso che guida alla rettitudine, e abbiamo creduto in esso). Chi parla con esso dice il vero, chi agisce con esso è ricompensato, chi giudica con esso è giusto, chi invita ad esso è guidato al sentiero retto. Prendila, oh A‘war!".

Narratore: ʿAli ibn Abi Ṭalib
Sintesi del grado: Isnad majhul (ignoto) wafi al-Ḥarith [al-A‘war] maqāl (discussione)
Tradizionista: At-Tirmidhi
Fonte: Sunan At-Tirmidhi
Pagina o numero: 2906

20669 - Il Messaggero di Allah, che Allah lo benedica e gli conceda la pace, menzionò i traviamenti [Fitnah]. Dissimo: 'Oh Messaggero di Allah, qual è la via d'uscita da esse?'. Disse: 'Il Libro di Allah! In esso c'è la notizia di ciò che vi precedette, il giudizio su ciò che è tra voi, e l'informazione su ciò che verrà dopo di voi. Esso è [Al-Faṣl] una parola decisiva per nulla ferivola. Chi lo abbandona tra i tiranni, Allah lo spezzerà. Chi cerca la guida altrove, Allah lo svierà. Esso è la Corda salda di Allah [Habl Allah al-Matin]. Esso è il Ricordo Saggio [Adh-Dhikr al-Ḥakim]. Esso è il Sentiero Retto [Aṣ-Ṣiraṭ al-Mustaqim]. È ciò con cui le lingue non si confondono, né le passioni deviano. Non si logora per la ripetizione frequente, gli studiosi non si saziano di esso, non si esauriscono le sue meraviglie. È ciò al quale non smisero i Jinn quando lo ascoltarono, finché dissero:
{إنا سمعنا قرآنا عجبا}
(In verità abbiamo ascoltato un Corano meraviglioso). Chi parla con esso dice il vero, chi giudica con esso è giusto, chi vi si aggrappa è guidato al sentiero retto'.

Sintesi del grado): [Fihi] Shu‘ayb ibn Ṣafwan: la maggior parte di ciò che narra non è confermato
Tradizionista: Ibn ‘Adi
Fonte: Al-Kamil fi al-Ḍu‘afa
Pagina o numero): 5/8

130800 - "Il Messaggero di Allah, che Allah lo benedica e gli conceda la pace, menzionò i traviamenti [Fitnah]. Dissimo: 'Oh Messaggero di Allah, qual è la via d'uscita da esse?'. Disse: 'Il Libro di Allah, l'Eccelso, il Possente! In esso c'è la notizia di ciò che vi precedette, il giudizio su ciò che è tra voi, e l'informazione su ciò che verrà dopo di voi. Esso è [Al-Faṣl] una parola decisiva per nulla ferivola. Chi lo abbandona tra i tiranni, Allah lo spezzerà. Chi cerca la guida altrove, Allah lo svierà. Esso è la Corda salda di Allah [Habl Allah al-Matin]. Esso è il Ricordo Saggio [Adh-Dhikr al-Ḥakim]. Esso è il Sentiero Retto [Aṣ-Ṣiraṭ al-Mustaqim]. È ciò con cui le lingue non si confondono, né le passioni deviano. Non si logora per la ripetizione frequente, gli studiosi non si saziano di esso, non si esauriscono le sue meraviglie. È ciò al quale non smisero i Jinn quando lo ascoltarono, finché dissero: {إنا سمعنا قرآنا عجبا} (In verità abbiamo ascoltato un Corano meraviglioso). Chi parla con esso dice il vero, chi giudica con esso è giusto, chi vi si aggrappa è certamente guidato al sentiero retto'."
Sintesi del grado): [Fihi] Shu‘ayb ibn Ṣafwnn: non è confermato
Tradizionista: Ibn Al-Qaysarini
Fonte: Dhakhirat al-Ḥuffaẓ
Pagina o numero: 3/1348

15603 - Ebbene, vi sarà un traviamento [Fitnah]. Dissi: 'Qual è la via d’uscita, oh Messaggero di Allah?'. Disse: 'Il Libro di Allah! In esso c'è la notizia di ciò che vi precedette, l’informazione su ciò che verrà dopo di voi, e il giudizio su ciò che è tra voi. Esso è [Al-Faṣl] una parola decisiva per nulla ferivola. Esso è la Corda salda di Allah [Habl Allah al-Matin]. Esso è il Ricordo Saggio [Adh-Dhikr al-Ḥakim]. Esso è il Sentiero Retto [Aṣ-Ṣiraṭ al-Mustaqim]. È ciò con cui non deviano le passioni, né le lingue si confondono. Gli studiosi non si saziano di esso, non si logora per la ripetizione frequente, non si esauriscono le sue meraviglie. È ciò al quale non smisero i Jinn quando lo ascoltarono, finché dissero:

{إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ}

(In verità abbiamo ascoltato un Corano meraviglioso che guida alla rettitudine, e abbiamo creduto in esso). Chi parla con esso dice il vero, chi agisce con esso è ricompensato, chi giudica con esso è giusto, chi invita ad esso è guidato al sentiero retto'."

Narratore): ʿAli ibn Abi Ṭalib
Sintesi del grado: Non è opportuno farvi affidamento
Tradizionista): Ibn Al-ʿArabi
Fonte: ʿAridat al-Aḥwadhi
Pagina o numero): 6/43

78 - "Vi saranno traviamenti [Fitnah].. Dissi: 'Qual è la via d’uscita, oh Messaggero di Allah?'. Disse: 'Il Libro di Allah! In esso c'è la notizia di ciò che vi precedette, l’informazione su ciò che verrà dopo di voi, e il giudizio su ciò che è tra voi. Esso è [Al-Faṣl] una parola decisiva per nulla ferivola. Esso è la Corda salda di Allah [Habl Allah al-Matin]. Esso è il Ricordo Saggio [Adh-Dhikr al-Ḥakim]. Esso è il Sentiero Retto [Aṣ-Ṣiraṭ al-Mustaqim]. È ciò con cui non deviano le passioni, né le lingue si confondono. Gli studiosi non si saziano di esso, non si logora per la ripetizione frequente, non si esauriscono le sue meraviglie. Gli studiosi non si saziano di esso.Chi parla con esso dice il vero, chi agisce con esso è ricompensato, chi giudica con esso è giusto, chi invita ad esso è guidato al sentiero retto'."
Sintesi del grado): [Lahu] ṭuruq (Ha diverse vie di trasmissione)
Tradizionista: Ibn Taymiyyah
Fonte: Darʾ Taʿaruḍ al-ʿAql wa al-Naql
Pagina o numero): 5/268

6031 - "Vi sarà un traviamento [Fitnah]. Dissi: 'Qual è la via d'uscita da essa, Oh Messaggero di Allah?'. Rispose: 'Il Libro di Allah (il Corano). In esso vi è la notizia di ciò che vi ha preceduto, l'informazione su ciò che verrà dopo di voi e il giudizio su ciò che vi riguarda. È il Discerno decisivo, non frivolo. Chi tra i tiranni lo abbandona, Allah lo spezzerà. Chi cerca la guida altrove, Allah lo farà smarrire. Esso è la Salda Corda di Allah, il Ricordo Saggio, il Sentiero Retto. Esso è ciò per cui le passioni non deviano, le lingue non si confondono, gli studiosi non si saziano, non si logora per la ripetizione e le sue meraviglie non si esauriscono. Esso è ciò per cui i Jinn, quando lo ascoltarono, dissero:
{ إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به }
(Invero abbiamo ascoltato un Corano meraviglioso che guida alla retta via, e vi abbiamo creduto) [Al-Jinn: 1-2]. Chi parla con esso dice il vero, chi agisce secondo esso è ricompensato, chi giudica con esso è giusto, chi invita ad esso è guidato al sentiero retto'."

Narratore:ʿAlī ibn Abi Ṭalib
Sintesi del Grado: Noto tramite Al-Ḥarith Al-Aʿwar – su cui vi sono critiche – e l'estremo di questo ḥadith è che sia tra le parole dell'Emiro dei Credenti ʿAli. Alcuni hanno commesso errore nell'attribuirlo (al Profeta), ed è un discorso buono e autentico.
Tradizionista: Ibn Kathir
Fonte: Faḍaʾil al-Qurʾan,
Pagina o Numero: 45

143619 - "Mi venne Jibril (Gabriele), pace su lui, e disse: 'Oh Moḥammad, la tua comunità sarà divisa dopo di te'. Dissi: 'Dov'è la via d'uscita, Oh Jibril?'. Disse: 'Il Libro di Allah l'Altissimo: con esso Allah spezza ogni tiranno. Chi vi si aggrappa è salvo, chi lo abbandona è perito due volte. Discorso decisivo, non frivolo. Le lingue non lo alterano, le sue meraviglie non si esauriscono. In esso vi è la notizia di ciò che fu prima di voi, il discernimento su ciò che vi riguarda e l'informazione su ciò che avverrà dopo di voi'."
Sintesi del Grado: La sua catena è molto debole
Tradizionista: Aḥmad Shakir
Fonte: Musnad Aḥmad,
Pagina o Numero: 2/89

42319 - in verità, vi sarà un traviamento [Fitnah].. Dissi: 'Qual è la via d'uscita da esso, Oh Messaggero di Allah?'. Rispose: 'Il Libro di Allah (il Corano). In esso vi è la notizia di ciò che vi ha preceduto, l'informazione su ciò che verrà dopo di voi e il giudizio su ciò che vi riguarda. È il Discerno decisivo, non frivolo. Chi tra i tiranni lo abbandona, Allah lo spezzerà. Chi cerca la guida altrove, Allah lo farà smarrire...'."
Narratore: Al-Ḥarith
Sintesi del Grado: Debole
Tradizionista: Al-Albani
Fonte: Silsilah al-Ḍaʿifah,
Pagina o Numero: 6393

95994 - "Mi venne Jibril (Gabriele) e disse: 'Oh Muḥammad! La tua comunità sarà divisa dopo di te'. Dissi: 'Dov'è la via d'uscita, Oh Jibril?'. Disse: 'Il Libro di Allah l'Altissimo: con esso Allah spezza ogni tiranno. Chi vi si aggrappa è salvo, chi lo abbandona è perito due volte. Discorso decisivo, non frivolo. Le lingue non lo alterano, le sue meraviglie non si esauriscono. In esso vi è la notizia di ciò che fu prima di voi, il discernimento su ciò che vi riguarda e l'informazione su ciò che avverrà dopo di voi'."
Sintesi del Grado: Molto debole
Fonte: Silsilah al-Ḍaʿifah,
Pagina o Numero: 1776

94685 - Vi saranno traviamenti [Fitnah]. Dissi: 'Qual è la via d'uscita da esse, Oh Messaggero di Allah?'. Rispose: 'Il Libro di Allah (il Corano). In esso vi è la notizia di ciò che vi ha preceduto, l'informazione su ciò che verrà dopo di voi e il giudizio su ciò che vi riguarda. Esso è il Discerno decisivo, non frivolo. Chi tra i tiranni lo abbandona, Allah lo spezzerà. Chi cerca la guida altrove, Allah lo farà smarrire. Esso è la Salda Corda di Allah, il Ricordo Saggio, il Sentiero Retto. Esso è ciò per cui le passioni non deviano, le lingue non si confondono, le sue meraviglie non si esauriscono, gli studiosi non si saziano. Chi parla con esso dice il vero, chi agisce secondo esso è ricompensato, chi giudica con esso è giusto, chi invita ad esso è guidato al sentiero retto'."
Sintesi del Grado: La sua catena è debole
Fonte:Sharḥ al-Ṭaḥawiyyah,
Pagina o Numero: 71

90259 - "Mi venne Jibril (Gabriele) e disse: 'Oh Muḥammad! La tua comunità sarà traviata dopo di te'. Dissi: 'Dov'è la via d'uscita, Oh Jibril?'. Disse: 'Il Libro di Allah (il Corano). In esso vi è la notizia di ciò che vi ha preceduto, l'informazione su ciò che verrà dopo di voi e il giudizio su ciò che vi riguarda. Esso è la Salda Corda di Allah, il Sentiero Retto, il Discorso decisivo, non frivolo. Invero questo Corano: nessun tiranno se ne occupa per agire diversamente da esso senza che Allah lo spezzi. Nessuno cerca conoscenza al di fuori di esso senza che Allah lo smarrisca. Non si logora per la ripetizione, le sue meraviglie non si esauriscono. Chi parla con esso dice il vero, chi giudica con esso è giusto, chi agisce secondo esso è ricompensato, chi giura su esso è equo'."
Narratore: ʿAli ibn Abi Ṭilib
Fonte: Ḍaʿif al-Jamiʿ,
Pagina o Numero: 74

83464 - "Vi sarà un traviamento [Fitnah]. Fu chiesto: 'Qual è la via d'uscita da essa?'. Rispose: 'Il Libro di Allah (il Corano). In esso vi è la notizia di ciò che vi ha preceduto, l'informazione su ciò che verrà dopo di voi e il giudizio su ciò che vi riguarda. Esso è il Discerno decisivo, non frivolo. Chi tra i tiranni lo abbandona, Allah lo spezzerà. Chi cerca la guida altrove, Allah lo farà smarrire. Esso è la Salda Corda di Allah, il Ricordo Saggio, il Sentiero Retto. Esso è ciò per cui le passioni non deviano, gli studiosi non si saziano, le lingue non si confondono, non si logora per la ripetizione, le sue meraviglie non si esauriscono. Esso è ciò per cui i Jinn, quando lo ascoltarono, dissero: (Invero abbiamo ascoltato un Corano meraviglioso che guida alla retta via). Chi parla con esso dice il vero, chi giudica con esso è giusto, chi agisce secondo esso è ricompensato, chi invita ad esso è guidato al sentiero retto'."
Sintesi del Grado: Molto debole
Muḥaddith: Al-Albani
Pagina o Numero: 2081

36882 - Passai nella moschea e trovai la gente che si immergeva in discorsi (di dubbia provenienza). Andai da ʿAli e dissi: 'Oh Emiro dei Credenti! Non vedi che la gente si è immersa in discorsi?'. Disse: 'L'hanno davvero fatto?'. Dissi: 'Sì!'. Disse: 'Invero ho sentito il Messaggero di Allah – che Allah benedica lui e la sua famiglia – dire: "In verità, vi sarà un traviamento [fitnah]". Dissi: "Qual è la via d'uscita da esso, Oh Messaggero di Allah?". Rispose: "Il Libro di Allah (il Corano). In esso vi è la notizia di ciò che vi ha preceduto, l'informazione su ciò che verrà dopo di voi e il giudizio su ciò che vi riguarda. Esso è il Discerno decisivo, non frivolo. Chi tra i tiranni lo abbandona, Allah lo spezzerà. Chi cerca la guida altrove, Allah lo farà smarrire. Esso è la Salda Corda di Allah, il Ricordo Saggio, il Sentiero Retto. Esso è ciò per cui le passioni non deviano, le lingue non si confondono, gli studiosi non si saziano, non si logora per la ripetizione, le sue meraviglie non si esauriscono. Esso è ciò per cui i Jinn, quando lo ascoltarono, dissero: { إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به } (Invero abbiamo ascoltato un Corano meraviglioso che guida alla retta via, e vi abbiamo creduto). Chi parla con esso dice il vero, chi agisce secondo esso è ricompensato, chi giudica con esso è giusto, chi invita ad esso è guidato al sentiero retto". Prendila per te, Oh Aʿwar (il Guercio)!'."
Narratore: Al-Ḥarith
Fonte: Ḍaʿif al-Tirmidhi,
Pagina o Numero: 2906

99779 - Invero verità, vi sarà un traviamento [fitnah]. Dissi: 'Qual è la via d'uscita da essa, Oh Messaggero di Allah?'. Rispose: 'Il Libro di Allah (il Corano): in esso vi è la notizia di ciò che vi ha preceduto, l'informazione su ciò che verrà dopo di voi e il giudizio su ciò che vi riguarda. Esso è il Discerno decisivo, non frivolo. Chi tra i tiranni lo abbandona, Allah lo spezzerà. Chi cerca la guida altrove, Allah lo farà smarrire. Esso è la Salda Corda di Allah, il Ricordo Saggio, il Sentiero Retto. Esso è ciò per cui le passioni non deviano, le lingue non si confondono, gli studiosi non si saziano, non si logora per la ripetizione, le sue meraviglie non si esauriscono. Esso è ciò per cui i Jinn, quando lo ascoltarono, dissero:
{ إنا سمعنا قرآنا عجبا . يهدي إلى الرشد فآمنا به }

(Invero abbiamo ascoltato un Corano meraviglioso che guida alla retta via, e vi abbiamo creduto). Chi parla con esso dice il vero, chi agisce secondo esso è ricompensato, chi giudica con esso è giusto, chi invita ad esso è guidato al sentiero retto'."

Sintesi del Grado: Riportato in "Silsilah al-Ḍaʿifah"
Fonte: Mishkat al-Maṣabiḥ,
Pagina o Numero: 2080

198020 - Invero questo Corano è il banchetto di Allah, accettatene quanto potete. Invero questo Corano è la Corda di Allah, la Luce Luminosa, la Guarigione Benefica: protezione per chi vi si aggrappa, salvezza per chi lo segue. Non devia per essere corretto, non si piega per essere raddrizzato, le sue meraviglie non si esauriscono, non si logora per la ripetizione. Recitatelo, poiché Allah vi ricompenserà per ogni sua recitazione: dieci buone azioni per ogni lettera. Attenzione! Non dico che 'Alif-Lam-Mim' è una lettera, bensì Alif è una lettera, Lam è una lettera, Mim è una lettera."
Narratore: ʿAbdullāh ibn Masʿud
Sintesi del Grado: [In esso] Ibrahim al-Hajari da Abi al-Aḥwaṣ
Tradizionista: Al-Mundhiri
Fonte: Al-Targhib wa al-Tarhib,
Pagina o Numero: 2/302

88138 - "Invero questo Corano è un banchetto di Allah, accettatene dunque quanto potete."
Narratore: ʿAbdullah ibn Masʿud
Pagina o Numero: 2024

80467 - "Invero questo Corano è un banchetto di Allah, accettatene dunque quanto potete. Invero questo Corano è la corda di Allah, la luce luminosa, la guarigione benefica: protezione per chi vi si aggrappa, salvezza per chi lo segue. Non devia per essere corretto, non si piega per essere raddrizzato, le sue meraviglie non si esauriscono, non si logora per la ripetizione. Recitatelo; poiché Allah vi ricompenserà per la sua recitazione: dieci buone azioni per ogni lettera. Attenzione! Non vi dico che 'Alif-Lam-Mim' è una lettera, bensì Alif è una lettera, Lām è una lettera, Mim è una lettera."
Narratore: ʿAbdullah ibn Masʿud
Fonte: Ḍaʿif al-Targhib,
Pagina o Numero: 867

207092 - Entrai dal Messaggero di Allah – che Allah benedica lui e la sua famiglia – e menzionò il ḥadith per intero finché disse: Dissi: 'Oh Messaggero di Allah, dammi un consiglio!'. Disse: «Ti consiglio il timore di Allah (taqwa), poiché esso è l'ornamento per ogni tua cosa». Dissi: 'Oh Messaggero di Allah, aumentami!'. Disse: «Attieniti alla recitazione del Corano e al ricordo di Allah l'Altissimo, poiché esso è menzione per te in cielo e luce per te in terra». Dissi: 'Oh Messaggero di Allah, aumentami!'. Disse: «Attieniti al silenzio prolungato, poiché esso scaccia il demonio ed è aiuto per te nella tua religione». Dissi: 'Aumentami!'. Disse:
«Evita il riso frequente, poiché esso uccide il cuore e fa svanire lo splendore del volto». Dissi: 'Aumentami!'. Disse: «Di' la verità, anche se amara». Dissi: 'Aumentami!'. Disse: «Non temere in Allah il biasimo di nessuno». Dissi: 'Aumentami!'. Disse: «Che ciò che sai di te stesso ti trattenga dalla gente»".

Narratore: Abu Dharr al-Ghifari
Sintesi del Grado: [La sua catena è autentica (ṣaḥḥ) o buona (ḥasan) o simile]
Tradizionista: Al-Mundhiri
Fonte: At-Targhib wa at-Tarhib,
Pagina o Numero: 4/23

Oh popolo mio, non vi dico se non ciò che disse il Profeta di Allah Nuḥ – che la pace sia su lui – al suo popolo:

{قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَآتَانِي رَحْمَةً مِنْ عِنْدِهِ فَعُمِّيَتْ عَلَيْكُمْ أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنْتُمْ لَهَا كَارِهُونَ}

Ha detto il vero, Allah il magnifico, [il sacro corano, capitolo: 11, surah: Hud, il versetto: 28].

Per Allah il Grandioso, sono estremamente stupito dei vostri studiosi! Ci rallegrammo del Dottor Mohammad Al-ʿArifi quando trovammo la spiegazione della preghiera pubblicata sul suo sito, dicemmo: «Questo è uno studioso che non teme in Allah il biasimo di nessuno! La verità gli è divenuta chiara e l'ha seguita». Ma ecco che chiude il suo forum, volge le spalle e non replica, per non dialogare con l'Imam Mahdi nel suo sito! In verità abbiamo stabilito la prova contro di te, Oh Sheikh Mohammed Al-ʿArifi: anche se chiudi il tuo forum, non ti gioverà davanti ad Allah se fuggi dal dialogo con il Mahdi atteso, l'Imam Nasṣer Mohammad Al-Yamani. E ad Allah si chiede aiuto..

Oh assemblea degli Ansar, non indebolitevi e non rattristatevi nel pubblicare e trasmettere: sarà una scusa per voi davanti al vostro Signore che avete trasmesso. E disse Allah l'Altissimo:

{وَإِذَ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ}

Ha detto il vero, Allah il magnifico, [il sacro corano, capitolo: 7, surah: Al-Aʿraf, il versetto: 164].

Perché vedo che alcuni Ansar, non appena scoprono che i proprietari dei siti cancellano i loro contributi o li bannano, si scoraggiano e si ritirano dalla trasmissione, rattristandosi e indebolendosi! E quelli non sono tra i determinati. E ricordate la parola di Allah:

{وَإِذَ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ}

[Il sacro corano, capitolo: 7, surah: Al-Aʿrāf, il versetto: 164].

E anche voi così: scusa presso il vostro Signore che avete trasmesso e non vi siete indeboliti e non vi siete arresi dalla trasmissione notte e giorno. Quanto è grande la ricompensa dei trasmettitori presso Allah per salvare la comunità dal castigo doloroso in arrivo dal pianeta dell'Inferno!

E pace sui messaggeri, e lode ad Allah, Signore dei mondi..
Il fratello dei credenti nel Corano grandioso, l'Imam Mahdi; Nasṣer Mohammad Al-Yamani.

======== اقتباس =========

اقتباس المشاركة 47654 من موضوع ( بيانات الإمام في أحكام الوضوء والصلاة وميقاتها )

- 3 -

الإمام ناصر محمد اليماني
06 - 11 - 1430 هـ
25 - 10 - 2009 مـ
02:30 صباحاً
ـــــــــــــــ

رد المهدي على إغلاق منتدى الحوار في موقع الدكتور محمد العريفي..

اقتباس المشاركة :
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على جميع المرسلين
و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
إمامنا المهدي المنتظر خليفة الله على الارض
إنظر إمامنا المؤيد بالنصر العظيم من الله تعالى و لو كره المشركون كيف أقفل موقع الدكتور محمد العريفي منتداه بعد أن تم فيه نشر بيانك العظيم فهذا إن دل على شيء فهو يدل على أنك المهدي المنتظر الحق من ربه و لذلك خاف المنافقون أعداء الله و أولياء الشياطين من نشر بيان الحق في منتدياتهم ..

(رابط للعريفي قديم لا يعمل)
حسبنا الله تعالى و نعم الوكيل
انتهى الاقتباس

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين النبيّ الأميّ مُحمد صلى الله عليه وآله وسلم والتابعين للحقّ إلى يوم الدين..
وسلامُ الله على أخي الكريم الدكتور مُحمد العريفي ورحمة الله وبركاته، وأصدقني الله الرؤيا الحقّ بالحقّ إنّهُ لن يُحاجِجني أحدٌ من القرآن العظيم إلا غلبته بالحقّ.
ويا سُبحان الله، فلم ندخل بعد في تفصيل الصلوات من محكم القرآن بالعلم المُلجم والمُهيمن بالحقّ! ولعل الدكتور العريفي اطّلع على هذا فأُحرج حرجاً شديداً، فإن قال إنهُ باطل فهو يرى أنه لن يستطيع لأنه لم يجد ولو نقطة واحدة من الباطل في بيان ناصر محمد اليماني، وإن ترك بياني في موقعه فقد خشي الآخرين وخشي على منصبه ومن ثم قرر إغلاق المُنتدى إلا الرئيسية لموقعه، وحتى لا أظلمُ الدكتور مُحمد العريفي أقول: الله أعلم هل اطّلع على البيان أم لا! ولكنّي لا أظنّ أنّ الإدارة سوف تغلق المنتدى من غير الرجوع إلى الدكتور محمد العريفي، وحين الرجوع إلى الدكتور فلا بُدّ أن يسألهم عن السبب وسوف يخبرونه لا شكّ ولا ريب، ومن ثم يطلب البيان لينظر ما فيه ومن ثم اتخذ قراره. غير إنّ الظنّ لا يُغني من الحقّ شيئاً فلا أستطيع أن أقول إنّ هذا ما حدث لديهم، فمن المفروض أن يفتونا عن سبب إغلاق المنتدى بأسره عدا موقع الدكتور الرئيسي، ولماذا لم يتمّ إغلاق منتدى واحد فقط من الموقع وهو الذي كان فيه بيان الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني!

ولكن لماذا يا دكتور هذا التصرف منك، فضيلتكم؟ فقد كنت أظنّ فيك خيراً كثيراً ولا نزال نُحبك في الله نظراً لأسلوبك الدعوي وطيبة قلبك؟
ولكن يا أخي الكريم إنّ الحقّ أحقّ أن يُتبع، ألا والله إنّهُ لا يزال لدينا التفصيل المُقنع والمُلجم لأيّ عالم من مُحكم القرآن العظيم عن تفصيل الصلوات وبرهان الركعتين وكيفية الصلوات وما تقولون في جميع حركاتها ومواقيت الأذان والإقامة ثم نُفصّلها من كتاب الله تفصيلاً.

وأشهدُ الله إنّي على استعداد تام بإذن الله لمواجهة عُلماء الأمّة جميعاً بسُلطان العلم المُلجم في تفصيل الصلوات والركعات، ولكن العجيب في الأمر أن تلجمهم من أول بيانٍ ولم نقل بعد إلا اثنين من عشرة في شأن بيان الصلاة من القرآن العظيم فما خُفي كان أعظم وأشدّ تفصيلاً، ولكنّي مُحتاطٌ به لمواجهة من أنكر هذا البيان وتوقّعت ضجةً من كافة عُلماء المُسلمين نظراً لأنّ الصلاة ركنٌ من أركان الدين فلا يجوز لهم السكوت عن ناصر محمد اليماني إن كان على ضلالٍ مُبين، ألا والله لو كنت مكان أحدهم فسمعت شخصاً يدعي إنّه المهديّ المُنتظَر وفتح له موقع حوار وصار لديه أنصار لما سكتُّ عنه شيئاً لأجبتُ طلبه للحوار واشترطت بيني وبينه الاحترام في الحوار وعدم السبِّ والشتم فنجعل الحُجّة بيني وبينه هي حُجّة العلم، حتى إذا اتّفقنا فسوف أشهد عليه أنصاره ومن ثم أبدأ بقيام الحُجّة عليه، فإن قام بحذفي خسر أنصاره وكافة أتباعه لأنّهم سوف يقولون: لماذا لم تُلجم الرجل بعلم أهدى من علمه؟ وإن استمر الحوار أقمت عليه الحجّة بالحقّ وأنقذتُ أنصاره من أن يضلهم عن سواء السبيل وأجري على الله فأهزمه بالحقّ في عقر داره، هذا لو كنت أحد العلماء المشهورين لما تكبّرتُ ولرأيت إنّه من الواجب عليّ الذود عن حياض الدين وإنقاذ المُسلمين من الذين يقولون على الله ما لا يعلمون.

و لربما يتكلم الشيطان على لسان أحد الناصحين بغير الحقّ فيقول: "فلا تحاوره لأنك سوف تشهره". ومن ثمّ أردّ عليه وأقول: بل سوف أحاوره فأشهره بأنّه على ضلالٍ مُبينٍ فأخسِّره أنصاره و أتباعه فأذره وحيداً فريداً فلا يتّبعه أحد من بعد أن أُلجمه بسلطان العلم، وهذا لو كنت مكان أحد عُلمائكم أو أحد مُفتي دياركم.

ويا أخي مُحمد العريفي وكافة عُلماء الأمّة وكافة المُسلمين، فهل تعلمون ما هي مُصيبة الذين أهلكهم الله من قبلكم؟ إنّهُ والله العظيم أنّه كان سبب إهلاكهم هو الاتّباع الأعمى لأسلافهم الذين من قبلهم. والسؤال الذي يطرح نفسه هو: فما يُدريك عن سلفك هذا الذي اقتفيت أثره فنهجت نهجه فهل هو حقاً كان على الهُدى؟ فما يُدريك حتى تمنحه ثقتك وقد جعل الله لكم عقولاً تفكرون بها؟ وما ضلّ من استخدم فكره ولن يستطيع أن يضله أحدٌ. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا ﴿3﴾} صدق الله العظيم [الإسراء].

فهذه فتوى تجدونها في محكم الكتاب تدعوكم إلى التفكّر من قبل التكذيب ومن قبل الاتّباع، فلربما الداعية ينطق بالحقّ ويهدي إلى صراطٍ مُستقيم، ولربما أنّ الداعية ضالٌ ومُضلٌ فأضّل نفسه وأمّته غير إنه لا يجوز الحكم عليه من قبل الاستماع إلى منطقه وسُلطان علمه ثم التفكر بالعقل والمنطق في قوله هل يقبله العقل والمنطق فيخضع لقوله دون أي اعتراض نظراً لأنّه شيء يقبله العقل والمنطق؟ إذاً لا بُدَّ من التفكر من قبل اتخاذ القرار؛ موعظة التفكر من قبل اتخاذ القرار لم يقلها لكم المهديّ المنتظَر بل الله هو من أفتاكم بذلك في وعظ المُعرضين عن الحقّ في معرض كتابه فدعاهم إلى استخدام الفكر من قبل اتخاذ القرار. وقال الله تعالى: {قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُمْ بِوَاحِدَةٍ أَنْ تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُمْ مِنْ جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَكُمْ بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ} صدق الله العظيم [سبأ:46].

وهذه قاعدة وناموس في الكتاب بالدعوة إلى التفكر من قبل اتخاذ القرار بالاتّباع من أوّل نبيّ مبعوثٍ إلى خاتمهم، فانظروا لنبيّ الله نوح عليه الصلاة والسلام. وقال الله تعالى:
{وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ نُوحٍ إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِن كَانَ كَبُرَ عَلَيْكُم مَّقَامِي وَتَذْكِيرِي بِآيَاتِ اللَّـهِ فَعَلَى اللَّـهِ تَوَكَّلْتُ فَأَجْمِعُوا أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُوا إِلَيَّ وَلَا تُنظِرُونِ ﴿71﴾ فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَمَا سَأَلْتُكُم مِّنْ أَجْرٍ ۖ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّـهِ ۖ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴿72﴾ فَكَذَّبُوهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَمَن مَّعَهُ فِي الْفُلْكِ وَجَعَلْنَاهُمْ خَلَائِفَ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۖ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنذَرِينَ ﴿73﴾} صدق الله العظيم [يونس].

فانظروا لقول قومه الذين لم يأخذوا بنصيحة نبيّ الله بالتفكّر بل اتخذوا القرار سريعاً من غير تفكّر في منطق دعوته وما يدعوهم إليه، وقالوا:

{قَالُوا يَا نُوحُ قَدْ جَادَلْتَنَا فَأَكْثَرْتَ جِدَالَنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ﴿
32﴾ قَالَ إِنَّمَا يَأْتِيكُم بِهِ اللَّـهُ إِن شَاءَ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ﴿33﴾} صدق الله العظيم [هود].

فللأسف قرارهم كان عليهم غُمّة لأنهم لم يتفكّروا في دعوته وسلطان علمه شيئاً؛ بل استدلوا على كذبه حسب زعمهم إنّه لم يتّبعه إلا الذين هم أراذلهم بادئ الأمر ولم يصدقه الكُبار والشخصيات المُحترمة في نظرهم، فأعرضوا عن دعوة الحقّ من ربهم فأغرقهم الله وأدخلهم نار جهنم، ومن ثم قالوا كمثل قول أصحابهم من بعدهم:
{وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ} صدق الله العظيم [الملك:10].

ويا سُبحان الله العظيم الآن تقولون:
{لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ} صدق الله العظيم! ألم يدعوكم رسل الله إلى التفكّر والتدبّر وعدم اتخاذ القرار من قبل التدبر بالعقل والمنطق هل ينطق الداعية بالحقّ ويهدي إلى صراط مُستقيم؟ ويا إخواني المُسلمين هل تعلمون ما يقصدون من قولهم {وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ} صدق الله العظيم؟ فذلك اعتراف منهم أنّهم كالأنعام والبقر التي لا تتفكّر فاتّبعت الاتّباع الأعمى. وقال الله تعالى: {أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلاَّ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً} صدق الله العظيم [الفرقان:44].

وذلك لأنّ الإنسان عاقلٌ ولكن الذي جعلهم كالأنعام هو عدم التفكّر باستخدام العقل وذلك لأنّ الأنعام لا تتفكر، فإذا كان الإنسان لا يتفكّر فهو كالأنعام، وحقيقة إنّ المهديّ المُنتظَر يرى كثيراً من عُلماء الشيعة الاثنى عشر وكثيراً من عُلماء السُّنة كالبقر التي لا تتفكّر مع احترامي للدكتور مُحمد العُريفي فإنّه لم ينكر أمرنا ولربما لم يطلع عليه فربما إنّ المُشرف هو من اتخذ القرار من غير تفكّر والله أعلم، وكان من المفروض أن يخبرونا عن السبب وليس قفل منتداهم لأنّهم لم يجدوا ما يطعنوا فيه في بيان ناصر محمد اليماني المُخالف لما هم عليه سنة وشيعة وكافة المذاهب الإسلاميّة.

والسؤال الذي يطرح نفسه لكافة المُسلمين: فإذا كان عُلماؤكم قد ضلّوا عن سواء السبيل فهل ترون أنهم مُنقذيكم من العذاب الأليم؟ كلا وربّي لا يغنوا عنكم من بأس الله شيئاً لأنّكم قد علمتم أنّ ناصر محمد اليماني هو حقاً المُهيمن على كافة عُلماء الأمّة من الذين أظهرهم الله على شأني.

ولربّما الجاهلون يقولون: "إنّ العلماء لا يعلمون بدعوة الإمام ناصر محمد اليماني فهم مشغولون بأمور أخرى ولو علموا به لأفتوا الناس من زمن إنّ هذا كذاب أشِر وليس المهديّ المنتظَر ولكنهم لا يعلمون من الأمر شيء". ومن ثمّ يردّ عليهم المهديّ المنتظَر وأقول: بل والله إنّهم ليعلمون عن الإمام ناصر محمد اليماني ولكنهم يهربون، وها أنت قد علمت بنفسك فلماذا تمّ قفل منتدى الدكتور العريفي إلا هرباً من الحوار وليس تكبراً منه، ولكن مُشكلتهم أنّهم لم يوقنوا أنّ المهديّ المنتظَر هو حقاً ناصر محمد اليماني ولذلك تجدهم يهربون من الإمام المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني خشية أن تصيبهم لعنة الله إن كذّبوا بالمهديّ المنتظَر الحقّ من ربهم، وكذلك يخشون أن يُصدقوا ناصر محمد اليماني وهو ليس المهديّ المنتظَر. فهذا هو سرّ الهروب فلا يزالون في ريبهم يترددون حتى يروا العذاب الأليم.

ومن ثم أقول لهم يا عُلماء الأمّة إذا لم يكن المهديّ المنتظَر هو حقاً ناصر محمد اليماني فمن عساه يكون ناصر محمد اليماني؟ فلربّما يودّ أن يقاطعني الشيطان على لسان أحد أوليائه فيقول: "بل أنت المسيح الدجال". ومن ثمّ يردّ عليه المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني ونقول: وهل المسيح الدجال سوف يدعوكم إلى عبادة الله وحده لا شريك له أم إنّه سوف يقول أنا ربكم الأعلى؟ ومن ثم يقاطع الشيطان مرةً أخرى على لسان الإنسان فيقول: "إن المسيح الدجال حسب الروايات يدّعي الصلاح بادئ الأمر ومن ثم يدعي الربوبية". ومن ثمّ يردّ عليه المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني: إنّ هذه من ضمن روايات الشيطان حتى يصدّونكم عن الحقّ صدوداً، والمُتهم بريء حتى تثبت إدانته، فإذا ثبت يوماً ما إنّ ناصر محمد اليماني قال أنا ربكم الأعلى أو دعاكم إلى عبادة غير الله فعند ذلك قد جعل الله لكم سمعاً وبصراً فالعنوه لعناً كبيراً، ولكني أخشى عليكم لعنة الله لأني أدعوكم إلى عبادة الله وحده لا شريك له، فإذا أحدٌ من الشيعة الاثنى عشر من يلعن ناصر محمد اليماني لعناً كبيراً بغير الحقّ؛ بل عدواناً وظُلماً ومنهم من يقول: "أخبرني ما اسمي و ما اسم أبي وأمي؟ وأخبرني متى سوف أردّ عليك و في أي يوم وفي أي ساعة؟ فإنّ المهدي المنتظر مُحمد بن الحسن العسكري روحي له الفداء يعيش في عالمنا فيحيط بكُلّ شيء علماً فهو يرعانا من كثير من المصائب"! ومن ثمّ يردّ عليه المهديّ المنتظر وأقول: والله الذي لا إله غيره ولا معبودَ سواه إنّك لمن المُشركين بالله ومن أشرّ الدواب الصُمّ البُكم الذين لا يعقلون، ومن قال لكم إن المهديّ المنتظَر يعلمُ الغيب؟ ومن قال لكم إنّ المهديّ المنتظَر قد أحاط بكُلّ شيء علماً ويعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون؟ فمن عساه يكون مهديّكم هذا إلا عبداً من عبيد الله كمثلكم وإنما يزيده الله بسطةً عليكم بعلم الكتاب الذي بين أيديكم وأحاجكم به. فما أشبه قولك أيها الشيعي بقول الكفار من قبل، فانظر لما يقولون لأنبيائهم وانظر لردّ أنبيائهم عليهم بالحقّ رداً واحداً موحداً، وقال الله تعالى:
{قُلْ لَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلَا تَتَفَكَّرُون} صدق الله العظيم [الأنعام:50].

ولربما يعجب بكلامي هذا عالِمٌ سُنّي أو أحدُ أتباعهم فيقول: "صدقت يا ناصر محمد اليماني في هذه الفتوى الحقّ في شأن الشيعة الضالين". ومن ثمّ يُردّ عليه المهديّ المنتظَر: ألا والله ما أنتم منهم ببعيد فجميعكم بقرٌ لا تتفكّرون شيئاً، فقد صَدَّقتُم يا معشر السُّنة أنّ المسيح الدجال يقول يا سماء أمطري فتمطر ويا أرض أنبتي فتنبت ثم يقطع رجلاً إلى نصفين فيمر بين الفلقتين ثم يبعثه من بعد موته، فصارت هذه عقيدة لديكم ولم تتفكروا فترجعوا إلى محكم كتاب الله العزيز ما يقول في شأن هذه العقيدة، وسوف تجدون بين الحقّ والباطل اختلافاً كثيراً. وقال الله تعالى:
{قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ} صدق الله العظيم [سبأ:49].

بل سوف تجدون التحدي في مُحكم القرآن العظيم، فيقول الله لئِن استطاع الباطل الذي من دون الله أن يرجع الروح إلى الجسد فقد صدقوا في دعوتهم من دون الله. وقال الله تعالى:
{فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ ﴿75﴾ وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ ﴿76﴾إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ ﴿77﴾ فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ ﴿78﴾ لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ ﴿79﴾ تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ ﴿80﴾ أَفَبِهَـٰذَا الْحَدِيثِ أَنتُم مُّدْهِنُونَ ﴿81﴾ وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ ﴿82﴾ فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ ﴿83﴾ وَأَنتُمْ حِينَئِذٍ تَنظُرُونَ ﴿84﴾ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنكُمْ وَلَـٰكِن لَّا تُبْصِرُونَ ﴿85﴾ فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ ﴿86﴾ تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿87﴾ فَأَمَّا إِن كَانَ مِنَ الْمُقَرَّبِينَ ﴿88﴾ فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتُ نَعِيمٍ ﴿89﴾ وَأَمَّا إِن كَانَ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ ﴿90﴾ فَسَلَامٌ لَّكَ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ ﴿91﴾ وَأَمَّا إِن كَانَ مِنَ الْمُكَذِّبِينَ الضَّالِّينَ ﴿92﴾ فَنُزُلٌ مِّنْ حَمِيمٍ ﴿93﴾ وَتَصْلِيَةُ جَحِيمٍ ﴿94﴾ إِنَّ هَـٰذَا لَهُوَ حَقُّ الْيَقِينِ ﴿95﴾ فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ ﴿96﴾ } صدق الله العظيم [الواقعة].

سُبحانك ربي عمّا يعتقد عُلماء السُّنة والشيعة علوَّاً كبيراً! فكيف يا قوم تكفرون بتحدِّي الله للباطل في محكم كتابه فتعتقدون بعكس تحدّي الله تماماً وذلك لأنّ التحدّي واضحٌ وجليٌّ في قول الله تعالى:
{فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ ﴿83﴾ وَأَنتُمْ حِينَئِذٍ تَنظُرُونَ ﴿84﴾ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنكُمْ وَلَـٰكِن لَّا تُبْصِرُونَ ﴿85﴾ فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ ﴿86﴾ تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿87﴾} صدق الله العظيم؟

و لكنّكم تعتقدون كسْرَ هذا التحدي في مُحكم الكتاب فتقولون القول الباطل بأنّ المسيح الدجال سوف يقطع رجُلاً إلى نصفين حتى يزهق روحه ومن ثم يمرّ بين الفلقتين ومن ثمّ يبعثه فيُرجع إليه روحه مع إنّه يدّعي الربوبيّة! ويا سبحان الله العظيم! اللهم إنّي صدّقتك وصدّقتُ نبيّك وكذبتُ الشيعة الاثنى عشر وروايات السُّنة الباطلة وأفركها بنعل قدمي مُستمسكاً بكتاب الله العزيز الذي اتخذوه مهجوراً، فأين عقولكم يا علماء الشيعة والسُّنة؟ فوالله لو لم تزالوا على الهُدى لما ابتعثني الله لهدايتكم والناس أجمعين بالقرآن العظيم إلى صراط العزيز الحميد، أفلا تتقون؟

ويا قوم، إنما أعظكم بواحدةٍ وهو أن تلبّوا دعوة ناصر محمد اليماني إلى طاولة الحوار سواء كان هو حقاً المهديّ المُنتظَر أو شيطانٌ أشِرٌ، ثم نحتكم إلى كتاب الله لا أقول مُتشابهه لأني إن حاججتكم من المُتشابه فلا حُجة لي عليكم، فلم يجعل الله حُجّته عليكم إلا في مُحكم القرآن في آياته البيّنات لعالمكم و جاهلكم حتى لا تكون لكم الحُجّة على الله، ولكنكم لا تريدون الاحتكام إلى كتاب الله نظراً لأنه سوف يخالف كثيراً من مُعتقداتكم الباطلة، ومن ثم أقول لكم والله الذي لا إله غيره لا ولن أتنازل عن حُجّة الله عليكم بالحقّ كتاب الله المحفوظ من التحريف لو عمّر الله المهديّ المنتظر للحوار وعمّركم خمسين ألف سنة لما تزحزحتُ عن كتاب الله وسنّة رسوله الحقّ التي لا تخالف لمحكم كتاب الله وما عندي غير ذلك، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، وسوف يحكمُ الله بيننا بالحقّ وهو أسرع الحاسبين.

فهل تعلمون يا معشر الذين لا يعقلون أنّ الحوار عبر الإنترنت لهو أشدّ وسيلةٍ لإقامة الحُجّة عليكم؟ وذلك لأنّي لو كنت أحاوركم جهرةً لقاطعتم كلامي بكلام الباطل وجادلتم به جدالاً كبيراً، ولكن هيهات هيهات.. والله الذي لا إله غيره قسمُ العبد البار لأن أجبتُم دعوة الاحتكام إلى القرآن العظيم لأخرسن ألسنتكم يا علماء الشيعة والسُّنة وكافة الفرق الذين فرقوا دينهم شيعاً، ثم أهيمن عليكم بسلطان العلم فألجمكم بالحقّ إلجاماً من مُحكم كتاب الله القرآن العظيم، فأجاهدكم به جهاداً كبيراً حتى تؤمنوا بكتاب الله القرآن العظيم فتسلموا تسليماً.

و لربّما يودّ أحد عُلماء السُّنة أن يقول: "فهل تظننا لا نؤمن بكتاب الله القرآن العظيم؟". ومن ثم نُرد عليهم: فلماذا تهربون منه وعنه تُعرضون؟ أفلم يُفتِكم المهديّ المنتظَر بأنّ الفصل فيما بينكم هو حصرياً في كتاب الله؟ بل أفتاكم الله بذلك في محكم كتابه كثيراً ثم بيّن الله لكم على لسان رسوله مُحمد -صلى الله عليه وآله وسلم- كما بيّن لكم في هذا الحديث الحقّ الذي اتفقتم عليه جميعاً ثم آمنتم بكافة مصادره ثم أعرضتم عن دعوة الحقّ من ربكم إلى الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم للفصل فيما بينكم بالحقّ. وقال محُمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
9188 -
ألا إنها ستكون فتنة ، فقلت : ما المخرج منها يا رسول الله ؟ قال : كتاب الله فيه نبأ ما قبلكم ، وخبر ما بعدكم ، وحكم ما بينكم ، وهو الفصل ليس بالهزل من تركه من جبار قصمه الله ، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله ، وهو حبل الله المتين ، وهو الذكر الحكيم ، وهو الصراط المستقيم . هو الذي لا يزيغ به الأهواء ، ولا تلتبس به الألسنة ، ولا يشبع منه العلماء ، ولا يخلق عن كثرة الرد ، ولا تنقضي عجائبه . هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا : { إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به } . من قال به صدق ، ومن عمل به أجر ، ومن حكم به عدل ، ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم . خذها إليك يا أعور
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: إسناده مجهول وفي الحارث [الأعور] مقال - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2906

20669 -
ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الفتن فقلنا يا رسول الله ما المخرج منها قال كتاب الله فيه نبأ ما قبلكم وفصل ما بينكم وخبر ما بعدكم وهو الفصل ليس بالهزل من تركه من جبار قصمه الله ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله وهو حبل الله المتين وهو الذكر الحكيم وهو الصراط المستقيم وهو الذي لا تلتبس به الألسن ولا تزيغ به الأهواء ولا يخلق عن كثرة الرد ولا يشبع منه العلماء ولا تنقضي عجائبه وهو الذي لم يتناه الجن إذ سمعته أن قالوا { إنا سمعنا قرآنا عجبا } من قال به صدق ومن حكم به عدل ومن اعتصم به هدي إلى صراط مستقيم
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [فيه] شعيب بن صفوان عامة ما يرويه لا يتابع عليه - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 5/8

130800 -
ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الفتن ، فقلنا : ما المخرج منها ؟ قال : كتاب الله عز وجل ، فيه نبأ ما قبلكم وفصل ما بينكم وخبر ما بعدكم ، وهو الفصل ليس بالهزل ، من تركه من جبار قصمه الله ، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله ، وهو حبل الله المتين وهو الذكر الحكيم وهو الصراط المستقيم وهو الذي لا تلتبس به الألسن ولا تزيغ به الأهواء ولا يخلق عن كثرة الرد ، ولا يشبع منه العلماء ولا تنقضي عجائبه ، وهو الذي لم يتناه الجن إذ سمعته أن قالوا : { إنا سمعنا قرآنا عجبا } من قال به صدق ، ومن حكم به عدل ، ومن اعتصم به فقد هدي إلى صراط مستقيم
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [فيه] شعيب بن صفوان لا يتابع عليه - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 3/1348

15603 -
ألا إنها ستكون فتنة فقلت ما المخرج منها يا رسول الله قال كتاب الله فيه نبأ ما كان قبلكم وخبر ما بعدكم وحكم ما بينكم وهو الفصل ليس بالهزل من تركه من جبار قصمه الله ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله وهو حبل الله المتين وهو الذكر الحكيم وهو الصراط المستقيم هو الذي لا تزيغ به الأهواء ولا تلتبس به الألسنة ولا يشبع منه العلماء ولا يخلق على كثرة الرد ولا تنقضي عجائبه هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا { إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به } من قال به صدق ومن عمل به أجر ومن حكم به عدل ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: لا ينبغي أن يعول عليه - المحدث: ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 6/43

78 -
إنها ستكون فتن ، قلت : فما المخرج منها يا رسول الله ؟ فقال : كتاب الله ، فيه نبأ ما قبلكم ، وخبر ما بعدكم ، وحكم ما بينكم ، هو الفصل ليس بالهزل ، من تركه من جبار قصمه الله ، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله ، وهو حبل الله المتين ، وهو الذكر الحكيم ، وهو الصراط المستقيم ، وهو الذي لا تزيغ به الأهواء ، ولا تختلف به الآراء ، ولا تلتبس به الألسن ، ولا يخلق عن كثرة الرد ، ولا تنقضي عجائبه ، ولا يشبع منه العلماء ، من قال به صدق ، ومن حكم به عدل ، ومن عمل به أجر ، ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [له] طرق - المحدث: ابن تيمية - المصدر: درء التعارض - الصفحة أو الرقم: 5/268

6031 -
إنها ستكون فتنة . فقلت : فما المخرج منها يا رسول الله ؟ قال : كتاب الله ، فيه نبأ ما قبلكم وخبر ما بعدكم وحكم ما بينكم ، هو الفصل ليس بالهزل ، من تركه من جبار قصمه الله ، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله ، وهو حبل الله المتين وهو الذكر الحكيم وهو الصراط المستقيم ، هو الذي لا تزيغ به الأهواء ولا تلتبس به الألسنة ولا يشبع منه العلماء ولا يخلق عن كثرة الرد ولا تنقضي عجائبه هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا { إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به } [ الجن / 1 ] من قال به صدق ومن عمل به أجر ومن حكم به عدل ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم
الراوي: علي - خلاصة الدرجة: مشهور من رواية الحارث الأعور وقد تكلموا فيه وقصارى هذا الحديث أن يكون من كلام أمير المؤمنين علي وقد وهم بعضهم في رفعه وهو كلام حسن صحيح - المحدث: ابن كثير - المصدر: فضائل القرآن - الصفحة أو الرقم: 45

143619 -
أتاني جبريل عليه السلام فقال : يا محمد إن أمتك مختلفة بعدك قال : فقلت له : فأين المخرج يا جبريل قال : فقال : كتاب الله تعالى به يقصم الله كل جبار ومن اعتصم به نجا ومن تركه هلك مرتين قول فصل وليس بالهزل لا تختلقه الألسن ولا تفنى أعاجيبه فيه نبأ ما كان قبلكم وفصل ما بينكم وخبر ما هو كائن بعدكم
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف جدا - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 2/89

42319 -
ألا إنها ستكون فتنة . فقلت : ما المخرج منها يا رسول الله ؟ قال : كتاب الله ، فيه نبأ ما كان قبلكم ، وخبر ما بعدكم ، وحكم ما بينكم ، هو الفصل ليس بالهزل ، من تركه من جبار قصمه الله ، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله . . الحديث
الراوي: الحارث - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 6393

95994 -
أتاني جبريل فقال : يا محمد ! إن أمتك مختلفة بعدك ، قال : فقلت له : فأين المخرج يا جبريل ؟ قال : فقال : كتاب الله تعالى ، به يقصم الله كل جبار ، من اعتصم به نجا ، و من تركه هلك ، مرتين ، قول فصل ، و ليس بالهزل ، لاتختلقه الألسن ، و لا تفنى أعاجيبه ، فيه نبأ ما كان قبلكم ، فصل ما بينكم و خبر ما هو كائن بعدكم
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: ضعيف جداً - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1776

94685 -
إنها ستكون فتن قلت : فما المخرج منها يا رسول الله ؟ قال : كتاب الله ، فيه نبأ ما قبلكم ، وخير ما بعدكم ، وحكم مابينكم ، هو الفصل، ليس بالهزل، من تركه من جبار قصمه الله، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله ، وهو حبل الله المتين ، وهو الذكر الحكيم ، وهو الصراط المستقيم ، وهو الذي لا تزيع به الأهواء ، ولا تلتبس به الألسن ، ولا تنقضي عجائبه ، ولا تشبع منه العلماء ، من قال به صدق ، ومن عمل به أجر ، ومن حكم به عدل ، ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 71

90259 -
أتاني جبريل ، فقال : يا محمد ! إن الأمة مفتونة بعدك ، قلت له : فما المخرج يا جبريل . قال : كتاب الله ، فيه نبأ ما قبلكم ، و خبر ما بعدكم ، و حكم ما بينكم ، و هو حبل الله المتين ، و هو الصراط المستقيم ، و هو قول فصل ، ليس بالهزل ، إن هذا القرآن لا يليه من جبار فيعمل بغيره ، إلا قصمه الله ، و لا يبتغي علما سواه إلا أضله الله ، و لا يخلق عن رده ، و هو الذي لا تفنى عجائبه ، من يقل به يصدق ، و من يحكم به يعدل ، و من يعمل به يؤجر ، و من يقسم به يقسط
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 74

83464 -
إنها ستكون فتنة ، قيل : فما المخرج منها ؟ قال : كتاب الله ، فيه نبأ من قبلكم ، وخبر من بعدكم ، وحكم ما بينكم، هو الفصل ، ليس بالهزل، من تركه من جبار قصمه الله، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله، وهو حبل الله المتين، وهو الذكر الحكيم، وهو الصراط المستقيم، هو الذي لا تزيغ به الأهواء، ولا تشبع منه العلماء، ولا تلتبس به الألسن، ولا يخلق عن الرد، ولا تنقضي عجائبه، هو الذي لم تفته الجن إذ سمعته عن أن قالوا: ( إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد ) من قال به صدق، ومن حكم به عدل، ومن عمل به أجر، ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: ضعيف جداً - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2081

36882 -
مررت في المسجد ، فإذا الناس يخوضون في الأحاديث ، فدخلت على علي ، فقلت : يا أمير المؤمنين ! ألا ترى أن الناس قد خاضوا في الأحاديث ؟ ! قال : و قد فعلوها ؟ قلت : نعم ! قال أما إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ألا إنها ستكون فتنة ، فقلت : ما المخرج منها يا رسول الله ؟ قال : كتاب الله فيه نبأ ما قبلكم ، وخبر ما بعدكم ، وحكم ما بينكم ، وهو الفصل ليس بالهزل من تركه من جبار قصمه الله ، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله ، وهو حبل الله المتين ، وهو الذكر الحكيم ، وهو الصراط المستقيم . هو الذي لا يزيغ به الأهواء ، ولا تلتبس به الألسنة ، ولا يشبع منه العلماء ، ولا يخلق عن كثرة الرد ، ولا تنقضي عجائبه . هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا : { إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به } . من قال به صدق ، ومن عمل به أجر ، ومن حكم به عدل ، ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم . خذها إليك يا أعور
الراوي: الحارث - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترمذي - الصفحة أو الرقم:
2906

99779 -
ألا إنها ستكون فتنة ، فقلت : ما المخرج منها يا رسول الله ؟ ! قال : كتاب الله : فيه نبأ ما قبلكم ، وخبر ما بعدكم ، وحكم ما بينكم ، هو الفصل ، ليس بالهزل ، من تركه من جبار قصمه الله ، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله ، وهو حبل الله المتين ، وهو الذكر الحكيم ، وهو الصراط المستقيم ، وهو الذي لا تزيغ به الأهواء ، ولا تلتبس به الألسنة ، ولا يشبع منه العلماء ، ولا يخلق عن كثرة الرد ، ولا تنقضي عجائبه ، هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا : { إنا سمعنا قرآنا عجبا . يهدي إلى الرشد فآمنا به } ، من قال به صدق ، ومن عمل به أجر ، ومن حكم به عدل ، ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: مخرج في "السلسلة الضعيفة" - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 2080

198020 -
إن هذا القرآن مأدبة الله فاقبلوا مأدبته ما استطعتم إن هذا القرآن حبل الله والنور المبين والشفاء النافع عصمة لمن تمسك به ونجاة لمن اتبعه لا يزيغ فيستعتب ولا يعوج فيقوم ولا تنقضي عجائبه ولا يخلق من كثرة الرد اتلوه فإن الله يأجركم على تلاوته كل حرف عشر حسنات أما إني لا أقول الم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: [فيه] إبراهيم الهجري عن أبي الأحوص - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/302

88138 -
إن هذا القر آن مأدبة الله فاقبلوا من مأدبته ما استطعتم
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2024

80467 -
إن هذا القرآن مأدبة الله ، فاقبلوا مأدبته ما استطعتم ، إن هذا القرآن حبل الله ، والنور المبين ، والشفاء النافع ، عصمة لمن تمسك به ، ونجاة لمن اتبعه ، لا يزيغ فيستعتب ، ولا يعوج فيقوم ، ولا تنقضي عجائبه ، ولا يخلق من كثرة الرد ، اتلوه ؛ فإن الله يأجركم على تلاوته كل حرف عشر حسنات ، أما إني لا أقول لكم : ( ألم ) حرف ، ولكن ألف ولام وميم
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 867

207092 -
دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الحديث بطوله إلى أن قال : قلت يا رسول الله أوصني . قال : أوصيك بتقوى الله ، فإنها زين لأمرك كله . قلت : يا رسول الله زدني قال : عليك بتلاوة القرآن وذكر الله عز وجل ، فإنه ذكر لك في السماء ، ونور لك في الأرض . قلت : يا رسول الله زدني ، قال : عليك بطول الصمت ، فإنه مطردة للشيطان ، وعون لك على أمر دينك . قلت : زدني ، قال : إياك وكثرة الضحك ، فإنه يميت القلب ، ويذهب بنور الوجه . قلت : زدني ، قال : قل الحق ، وإن كان مرا . قلت : زدني ، قال : لا تخف في الله لومة لائم ، قلت : زدني . قال : ليحجزك عن الناس ما تعلم من نفسك
الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/23

فيا قوم، لا أقول لكم إلا ما قاله نبيّ الله نوحٍ عليه الصلاة والسلام لقومه:
{قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَآَتَانِي رَحْمَةً مِنْ عِنْدِهِ فَعُمِّيَتْ عَلَيْكُمْ أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنْتُمْ لَهَا كَارِهُونَ} صدق الله العظيم [هود:28].

ألا والله العظيم إنّي لفي عجبٍ شديدٍ من علمائكم فاستبشرنا بالدكتور محمد العريفي إذ وجدنا بيان الصلاة منشوراً في موقعه فقلنا هذا شيخٌ لا يخاف في الله لومة لائم تبين له الحقّ فاتَّبعه، فإذا هو يغلق مُنتداه فيولّي مُدبراً ولم يُعقّب حتى لا يحاوره الإمام المهديّ في موقعه! ولكننا قد أقمنا عليك الحجّة يا شيخ محمد العريفي حتى ولو أقفلت مُنتداك فلن ينفعك بين يدي الله إن فررت من الحوار مع المهديّ المُنتظَر الإمام ناصر محمد اليماني، والله المُستعان..

فيا معشر الأنصار لا تهنوا ولا تحزنوا في النشر والتبليغ معذرةً لكم بين يدي ربكم أنكم بلغتم. وقال الله تعالى:
{وَإِذَ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ} صدق الله العظيم [الأعراف:164].

فما بالي أرى بعض الأنصار بمجرد ما يجد أنّ أصحاب المواقع يحذفون مشاركاته أو يحظرونه فيصاب بالإحباط فيتراجع عن التبليغ فحَزِنَ ووَهَنَ! وليسوا أولئك من أولي العزم. وتذكروا قول الله:
{وَإِذَ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ} صدق الله العظيم. وأنتم كذلك معذرة إلى ربكم أنكم بلّغتم وما وهنتم وما استكنتم عن التبليغ ليلاً نهاراً، فكم أجر المُبلغين عند الله عظيمٌ لإنقاذ الأمّة من العذاب الأليم القادم من كوكب جهنم!

وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله رب العالمين..
أخو المؤمنين بالقرآن العظيم الإمام المهديّ؛ ناصر محمد اليماني.