انظر اخي المكرم هذه الآية الموجودة ضمن الاقتباس تدل على أن الخير كل شيء به خير مثل الأعمال الصالحة الخيول الذي نستفيد منها ⬇️⬇️⬇️
___ ۩ إقتــباس ۩ ___
من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:
فانظر لقول الله تعالى: {يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّـهِ}، والبيان الحقّ أي: يسألونك كأنك عليمٌ بها، قل إنّما علمها عند الله إلى قوله: {وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ}.
___ ۩ عنوان البيــــان ۩ ___
الإمام ناصر محمد اليماني: * البيانُ الحقّ لكلمة {حَفِيًّا} .. *
___ ۩ تاريخ إصدار البيان ۩ ___
الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
29 - جمادى الأولى - 1430 هـ
24 - 05 - 2009 مـ
12:14 صبــاحًا
(بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى)
ـــــــــــــــــــــ
كلهم حبيبي في الله تصديقا لقول الله تعالى : زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ۗ ذَٰلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَاللَّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ (14) . صدق الله الحبيب الأعظم .. وليكون بعلمك حين يقول الله تعالى ( الناس ) وهنا يعني : الجميع يعني الناس كافة المؤمنين والكافرين ولكن المؤمنين يحبون الخير ليجعلوه في سبيل الله ويحبون المال حبا جما فقط لكي ينفقونه في سبيل الله كونهم لايشبعون من الإنفاق لوجه الله حبا وقربا .. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
بسم الله الرحمن الرحيم : قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ . صدق الله الحبيب الأعظم
في قوله تعالى:
"وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ ﴿٨﴾"
لم أجد تفسير مباشر لكلمة "الخير" في بيانات الإمام لكن من سياق الآية فكلمة الخير تعبّر عن المال وكل متاع دنيوي زائل يميل نحوه الانسان بالفطرة لأنّه يرى فيه خيرا كثيرا
وفي قوله تعالى على لسان سليمان:
"فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّىٰ تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ ﴿٣٢﴾"
وجدت بيان للإمام بعنوان "الفتوى الحق في ذنب سليمان عليه الصلاة والسلام وآل داوود الشاكرين"
وبعد قراءته تستنتج أنّ المقصود بالخير في هذه الآية هي الصافنات الجياد (الخيل)
وإليك الاقتباس
"سلامُ الله عليكم معشر الأنصار السابقين الأخيار وكافة الزوار ضيوف طاولة الحوار الباحثين عن الحقّ. قال الله تعالى:
وأما ذنب سُليمان عليه الصلاة والسلامالذي كان السبب في أن نزع مُلكه منه مؤقتاً هو ليس بسبب أنه نسي صلاته لذكر ربه حتى توارت بالحجاب؛ بل السبب هو مُحاسبة أنفسٍ بسبب ذنبه، فلا ذنب للصافنات الجياد التي حاسبها بذنبه ومسح بالسيف أعناقها وسيقانها. حتى تاب إلى ربه وأناب فغفر له ذنبه من مُحاسبة الصافنات الجياد التي مسح بالسيف أعناقها وسيقانها من شدة غضبه من نفسه بحُجة أنّها من ألهَتْهُ عن صلاتِه لذكر ربِّه حتى توارت الشمس بالحجاب ثم حاسب الخيول بذنبه ولا ذنب لها، ثم نزع الله منه مُلكه، ثم تاب وأناب إلى ربه، ثم غفر الله ذنبه وأعاد إليه مُلكه وزاده من فضله وهو العزيز الوهاب. تصديقاً لقول الله تعالى:
الخير وصف عام لأشياء يحبها الأنسان ويطمئن بها .. ولا يمكن حصر الخير بـ ( الخيل ) فقط إلا بيان قصة سليمان عليه السلام ، اما (الخير ) في باقي الآيات فهو لفظ عام نقيضه وضده ( الشر ) ، يقول الله تعالى في سورة ( ص ) عليه السلام :
لَّا يَسْأَمُ الْإِنسَانُ مِن دُعَاءِ الْخَيْرِ وَإِن مَّسَّهُ الشَّرُّ فَيَئُوسٌ قَنُوطٌ
صدق الله العظيم
ويقول تعالى في سورة المعارج :
إِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ جَزُوعًا
وَإِذَا مَسَّهُ الْخَيْرُ مَنُوعًا
صدق الله العظيم
ويقول الله تعالى :
وَيَدْعُ الْإِنسَانُ بِالشَّرِّ دُعَاءَهُ بِالْخَيْرِ ۖ وَكَانَ الْإِنسَانُ عَجُولًا
صدق الله العظيم
واختم بقوله تعالى في سورة ( يونس ) : وَلَوْ يُعَجِّلُ اللَّهُ لِلنَّاسِ الشَّرَّ اسْتِعْجَالَهُم بِالْخَيْرِ لَقُضِيَ إِلَيْهِمْ أَجَلُهُمْ ۖ فَنَذَرُ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ
صدق الله العظيم
ومن سورة ص ، ومروراً بالمعارج ثم الإسراء ، وإلى الخاتمة بسورة يونس ، يتضح لنا المعنى من كلمة الخير ، وفي كلام رب العالمين حكم بالغة ، وفي هذه السور عبرة لمن اراد ان يتذكر او يتثبت او اراد شكورا ..
يا حبيبي في الله الانصاري المكرم مروان انت سألت عن الخير في الاية الكريمة وهي افعال الخير بشكل عام التي تقربنا الى الله ، ولكن هل كل انسان هو يحب فعل الخير وليس فقط يحب بل شديد الحب لفعل الخير لان الاية الكريمة تقول وانه لحب الخير لشديد واني اجد الاية الكريمة بعد ان تدبرتها تتكلم عن الانسان الذي علمه الله البيان الحق للقران ، فقد تم ذكر الراجفه والنيازك التي هي من ايات الظهور للإمام المهدي المنتظر في بداية السورة
ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة ان
المشاركات : 417
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على حبيبي خليفة الله الامام المهدي وعليكم اجمعين ..
حبيبي في الله ان الامام المهدي لم يفتي فيها بعد .. فلا تعتمد الا ما ذكره الامام في البيانات اما ما يجيب عليك به الانصار فهو يدخل في باب التدبر لكتاب الله ولا يقام على التدبر حكم شرعي ..
وساضع لك تدبري في هذه الايه ..
ان الله عز وجل يتكلم هنا عن الانسان الكنود وهو الامام المهدي صلوات ربي وسلامه عليه من قبل التمكين حينما يشعر بانه مقيد بسبب انه غير ممكن ليفعل اعمال الخير كلها التي ترضي حبيبه الله رب العالمين فيشعر في قلبه بانه مكنود من شدة الغيره على الله بسبب الحب وبسبب رغبته في اقامة حدود الله وبسبب رغبته في انهاء الظلم وسبب تدبري هو ان خليفة الله ذكر في قصيدته اليتيمه هذا البيت الشعري :
۞ اقتــباس ۞ :
من بيان بعنوان : حُكم المَيسر والخَمر والشِّعر الغنائيّ ..
-----------
والحمدُ لك حمد دايم عاصر الأبدا_ من قلب مخلص في الحالين محمودا
وحب الناس بالخيرات والمدى_ من كف خلاق جوده غير محدودا
وامشي مع الناس بالإصلاح والسدا_ وأطفئ نيار الفتن لا كنت مسنودا
وأنصر الله والطاغوت باهدا __ باليد والقول لا بالقلب مكنودا
هذه صفاتي صفات الأب والجدّا _ ومن يكذّب حقيقه كان منقودا
-----------
۞ تاريخ اصدار البيان ۞
11-09-2007 م الموافق 29-شعبان-1428 هـ
بقلم : الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
۞ رابط مصدر البيان ۞ https://albushra-islamia.net/showthread.php?p=4168
وعلى العموم ان معنى قول الله تعالى ((وانه لحب الخير لشديد )) اي ان الامام المهدي يحب التنافس في حب الله وقربه باعمال الخير الباقيات الصالحات كون الله حبب في قلبه الايمان وكره الى نفسه الكفر والفسوق والعصيان تصديقا لقول الله تعالى
(( واعلموا أن فيكم رسول الله لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان أولئك هم الراشدون )) صدق الله العظيم
وما زلت اكرر واقول انما هذا تدبر وليس فتوى وان الفتوى عند صاحب علم الكتاب صلوات ربي وسلامه عليه وعليكم اجمعين واحبك في الله