خليفة الله على البشر المهدي المنتظر المختار من الله الواحد القهار وصاحب القول الصواب وامام اولي الالباب ومن يحكم ما بين المختلفين من الاحزاب من محكم الكتاب عليه وعلى اله وانصاره الصلاة والسلام موجود دائما وابدا ان شاء الله يجاهد الناس بالقران جهادا كبيرا واصدر بيانا اليوم لكن الظاهر انك غير متابع اخي قول الحق
اما بالنسبة لقولك ((مالي لا ارى القسورة ام كان من الغائبين))
اجده يا اخي كانك تتشبه بنبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام ((وتفقد الطير فقال ما لي لا ارى الهدهد ام كان من الغائبين ))
فاعلم يا اخي قول الحق ان كان هذا قصدك فانت لست على الحق وعليك ان تتأدب مع الامام ((واني لا اعلم بما في قلبك حتى اقيم عليك الحجة واقول انك تقصد من قولك كذا وكذا بل اترك امرك الى الله وامامه))
اما اخي بالنسبة لسؤالك من هم اصحاب الاعراف؟؟وماجاء من تساؤلات فارجع الى بيانات الامام تجد كل الاجوبة
واكرر اخي ان تتادب في خطاباتك مع امام الانبياء والمرسلين واعلمهم اجمعين
حبيبي ومنافسي في حب ربي ومعلمي الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني عليه وعلى اله وانصاره افضل الصلاة واتم التسليم
بسم الله الرحمن الرحيم
عفا الله عنك وغفر لك أخي " قول الحق " أرجوا التأدب مع إمامنا وقرة أعيننا وحبيب قلوبنا الإمام المهدي المنتظر " ناصر محمد اليماني " صلى الله عليه وءاله وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.
وبالنسبة لتساؤلاتك فأرى أن المقصودون بقول الله تعالى " لقد حق القول على أكثرهم فهم لايؤمنون " فهم ليسوا الأباء بل المقصود بهم الأبناء اللذين يدعوهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في عصره .
وأما المقصود بقول الله تعالى " سواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لايؤمنون " فيعني أن لافائدة من إنذارهم لأنهم لايؤمنون بآيات الله لأنهم ليسوا من أولوا الألباب وقد استحبوا العمى بعد الهدى على الهدى ولم ينيبوا إلى ربهم ليهديهم ويزيل الغشاوة عن أعينهم فيهتدوا بل ختم الله على قلوبهم وأسماعهم وأبصارهم فهم لايهتدون لأنهم لايريدون الهدى فصرف الله قلوبهم وجعلهم في طغيانهم يعمهون .
كمثال قوله تعالى " وأما ثمود فهديناهم فاستحبوا العمى على الهدى فأخذتهم صاعقة العذاب الهون بما كانوا يكسبون " صدق الله العظيم
والله وخليفته أعلم وأحكم.
والسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
انا لم اتعدى على الامام ناصر محمد وانما وصفته بالقسوره والقسوره هو الأسد وانما كنت مستعجل على ان يجيبني الأمام حتى يزول الشك وايضا حتى نكون على بصيره و بينه عندما ندعوا الناس..
وايضا انت تقول ان الأمام انزل اليوم بيان جديد فان لم استطع ان اجده فلو سمحت اريد منك ان تقتبسه لي وشكرا
اخطات لايوجد بيان جديد فاني كنت مستعجل كما انت مستعجل ولم اركز .......وانا اعلم يا اخي مامعنى قسورة ولم اعترض على وصف الامام بقسورة بل اعترضت على قولك (( مالي لا ارى القسورة ام كان من الغائبين))ولو كنت تقصدني او تقصد احد من الانصار والله ماكنت جادلتك ولكنك تعلم نحن الانصار كام نحب الامام ونحترمه فهو معلمنا وهو الخبير بالرحمن
وانا والله انني احب الامام واحترمه واقدره وانا اعتذر ان أكنت قد اخطأت في حقه .. وانا لا اكذب بيانه للقران ، وانما حصل في قلبي شك من بيان اصحاب الأعراف بانهم لا يعملون بان هناك بعث و حياه اخره ولكن وجدت ايأت محكمات بينات تقول ان علم الأخره و البعث وصل الى الذين كانوا من قبل مبعث الرسل إليهم فكيف لي ان اتجاوز الايات المحكمات... ولا يمكن لأي أنسان يريد الحق ويحب الحق ان يهمل نعمة السمع والبصر التي وهبها الله لنا... ولا يمكن ان اتجاوز الأيات المحكمات إلا إذا كان في قلبي زيغ عن الحق ..
وأيضا نبي الله إبراهيم عليه الصلاة و السلام عندما حصل في قلبه شك سأل الله رب العالمين ..
وتنفيذا لقول الله " وسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "
وأنا أيضا يحق لي أن اسأل صاحب علم الكتاب ليبين لنا من محكم كتاب الله وكتاب الله يحكم بين الجميع الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
قوم الأعراف هم من أولي الألباب ومن أولي النهى قبل مبعث خاتم الأنبياء والمرسلين ....
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين خاتمهم النبي الأمي محمد وآلهم الأطهار وسلم إلى يوم الديــــن
والحمد الله رب العالميــن...
أما بعد ، ...
إخوتي في حب الله ، إنه قبل بعث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، الخاتم لجميع الأنبياء والمرسليــن ، قد أرسل الله الرسل والأنبياء تترى على أقوام عدة من الإنس والجن والبشر في العالميــن وكان كلما كذب الرسل المؤيدين برسالات ربهم وبآياته وكلماته ،أو كلما قتل الرسل أوالأنبياء ، باء قومهم بعذاب أليم وبدلهم الله بقوم آخريــن صالحين يستخلفهم الأرض بعد إصلاحها وتلك سنة الأوليــن .
ولما جاء الرسول الكريم محمد الصادق الأمين ، بتنزيل الرحمن الرحيم ، بشيرا ونذيرا لكافة عباد الله في العالميــن ، من الإنس والجن والبشر أجمعيــن ، لم يعد لعباد الله حجة على ربهم أن لم يبعث فيهم رسلا كما في أقوام سبقتهم وفي أقوام الأوليــن .
وإنما الأمة التي سبقت مبعث محمد صلى الله عليه وسلم وتلت مبعث الرسول عيسى صلى الله عليه وسلم ونخص بالذكر منها أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، فلم يبعث الله فيها رسولا لينذرهم يوم البعث والآخرة والحساب من الله الرحمن الرحيم ، ذلك أن الرسول عيسى صلى الله عليه وسلم هو رسول لبني إسرائيل ولم يكن رسول لأمة محمد قبل مبعث الرسول الخاتم فيهم .
وإن في أمة محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل مبعثه ، عباد صالحين من أولي النهى والألباب ومن الذين لو سمعوا القول الحق من ربهم لآتبعوا أحسنه وبرغم عدم سماعهم للقول الحق حتى موتهم إلا أنهم كانوا ينهون عن المنكر ويأمرون بالمعروف وكانوا من عباد الله الصالحين ولم يهدهم ربهم لصراطه العزيز الحميد وضلوا يعبدون أولياء لهم من دون الله برغم عدم إقتناعهم باطن الأمر بعبادتهم تلك فلم يجاهدوا في سبيل معرفة الحق من الباطل ولذلك لم يهدهم ربهم وكانو قد اتبعوا آباءهم الأولين لكنهم لم يكونوا من المفسدين وكانوا في الأرض مصلحيــن .
وانظروا لما أصبحوا على الأعراف ماذا قالوا ، قال الله تعالى :
((( وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْاْ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ{46} وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاء أَصْحَابِ النَّارِ قَالُواْ رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ{47} وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ{48} أَهَـؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ{49}))) ـ صدق الله العظيم .
ومتى قالوا قولهم هذا ؟ ، إنما قالوا قولهم / قول الله تعالى : ((( وَنَادَوْاْ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ{46} وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاء أَصْحَابِ النَّارِ قَالُواْ رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ{47} وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ{48}))) ـ صدق الله العظيم . بعد ما سمعوا حجج الكافرين بربهم عن كفرهم وأيقنوا بكذب حجتهم وأيقنوا بحجة ربهم عليهم أن بعث فيهم الأنبياء والرسل .
فانظروا وأن قوم الأعراف هم من أولي الألباب والنهى وقد نالوا رحمة ربهم عليهم بأن أدخلهم الجنة وهم يطمعون برغم أن الذين استقنطوا من رحمة ربهم ، قد أقسموا في الدنيا قبل الآخرة أن لن يدخل هؤلاء القوم قوم الأعراف الجنة ولن ينالهم ربهم برحمة فانظروا قول الله لهم جميعا : ((( أَهَـؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ{49}))) ـ صدق الله العظيم .
فهؤلاء هم قوم الأعراف وليس غيرهم لا في هذه الأمة أمة محمد صلى الله عليه وسلم بعد مبعثه برسالة الحق من ربه للعالمين ولا في أمم من ابتعثهم الله من الرسل والأنبياء من بعد آدم وحتى عيسى عليهم الصلاة والسلام أجمعين لكون كل رسول ونبي كان مبعوثا لقومه وليس للعالمين .
فتدبروا القول يرحمكم الله
وسلام قولا من رب رحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لي تعليق بسيط لأخي المنصف وهو ان أصحاب الأعراف تخص كل الرسل وليس قوم رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ولكن الإمام اتى بمثال رسولنا فقط وهذا لا يعني ان الرسل الآخرين غير معنيين وهذا اقتباس من بيان الإمام :
واما الأمم من بعد رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم فالحجة قائمة عليهم بوجود القرآن المحفوظ من التحريف.
والسلام
وما ذنب الافريقي والغير متعلم والذي يعيش في الادغال ولا يعلم ما الاسلام وما القران وما البعث وماالنشور وهو من بعد مبعث محمد رسول الله صلى الله على وسلم ولم تصله الرساله في عصرنا ومات بالامس القريب !!