الموضوع: منهم أصحاب الأعــــــــراف

النتائج 251 إلى 260 من 290
  1. افتراضي

    

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حبيبي في الله الباحث إنما الفخاخ في البيانات توضع لكون بيان القرآن يلقيه الإمام المهدي على الناس شيئا فشيئا ولن تنتهي إلا بإكمال الإمام المهدي رسالته ولو ضللنا نفكفك الفخاخ لتحتم على الإمام المهدي إكمال بيان القرآن كله كون كل بيان يرتبط بما قبله وبما بعده لبنة واحدة يبنى طوبة فوق أخرى حتى يكتمل البناء بإكتمال البيان ومع ذلك لن تخلوا البيانات من تفسير بعضها بعضا.
    ففي البيانات الجديدة علمنا أن هناك مشركين لن يدخلوا النار بينما في القديمة كان فيها الناجون هم الذين لم يلبسون إيمانهم بظلم الشرك ولكن هل لم يفتي الإمام مسبقا بأن هناك كافرين لا يدخلون النار وهم الذين لم تقام عليهم الحجة كأبوي الرسول صلى الله عليه وآله وسلم الذين كانوا يعبدون الأصنام فهم بربهم مشركون إذا ما الذي استجد في الأمر فهل هو ذكر كلمة مشركون في البيانات الجديدة وكافرون في القديمة؟ فهذا ليس فخا كون الآية تقول وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا إذا الأية استثنت العذاب بشكل عام على الكفار الذين لم تقام عليهم الحجة لا بكتاب من قبلهم لم يتم تحريفه ولا برسول يتلو عليهم أيات ربهم ومن ثم إن نظرنا للكفار الذين ماتوا قبل بعث الرسل سنجدهم مشركين يعبدون الأصنام كما عبدها الذين من خلفهم فأدركوا بعث الرسل ولكنهم كذبوا فحق عليهم العذاب فليس هناك لبس جديد في ذلك وكان تسائلكم أنت وأخينا قول الحق حين أصررت على الإمام المهدي بالجواب كان ذلك منطقيا ولم نكن على علم به وعجزنا جميعنا عن تفسيره حتى بينه الإمام عليه السلام أما في القول في المشركين الغير معذبين فليس شيئا جديدا كون فتوى الإمام بعدم عذاب الكافرين الذين ماتوا قبل مبعث الرسل تعم ذلك الأمر ثم كيف يهتدي من لم يأتيه الهدى لا بكتاب ولا رسول؟

    وأما السؤال فاسأل يا حبيبي في الله كيفما تشاء وليس لنا أن نمنعك أو نحد من مشاركاتك ولكن هل بكل هذه البيانات الجديدة قد تبين لك الحق بأن أصحاب الأعراف هم الذين ماتوا من قبل مبعث الرسل ومنهم أبوي الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فوجدت ذلك بأنه الحق وأحسن تفسيرا؟
    وكذلك يا حبيبي في الله فصاحب الأمر هو الإمام المهدي ولسنا نشير عليه بل نحن نعظك لكونك أخينا كونه يحزننا أنك تضل تسأل فلا أنت اعترفت بالحق بأنه الحق وأحسن تفسيرا ولا أنت أتيت بأحسن منه تفسيرا.

    وليس الذي لا يسأل يكون إمعة أو يكون من فصيلة الحمير؟ إذا فماذا يكون هؤلاء الأنصار جميعهم؟
    بارك الله بك أخي الباحث وثبتني وإياك صراطا مستقيما وليستمر حوارك كما تشاء والحكم لله وخليفته وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  2. افتراضي

    اخي الحبيب الباحث لقد لاحضت الكلمة فكيف لم الاحض! وهنا يزداد عجبي لكيفية فهمك للبيان !
    فهل كان الالتباس لديك في كلمة امة؟! السنا من امة الرسول الخاتم ونحن الان في امة المهدي المنتضر كذلك؟!
    ولو فرضنا حتى ان فهمي خطاء فهذا لا يعني قطعا انه لا يوجد في الامم التي لم يبعث فيها الله الرسل اناس موحدين.واعتقد ان تفهم مشاركتي بشل جيد لاني لا استطيع ان افصل اكثر عا لاني اكتب عن طريق الهاتف.حفضك الله اخي الحبيب ورعاك وشرح صدرك واياي وثبتنا على صراطه المستقيم وجميع الانصار السابقين واللاحقين ان الله خير حافضا وهو ارحمالراحمين
    ((وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ. ))

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين
    

    وليس الذي لا يسأل يكون إمعة أو يكون من فصيلة الحمير؟ إذا فماذا يكون هؤلاء الأنصار جميعهم؟
    بارك الله بك أخي الباحث وثبتني وإياك صراطا مستقيما وليستمر حوارك كما تشاء والحكم لله وخليفته وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين

    والسؤال الذي يطرحة الشيطان الرجيم على الباحث30/9 .. انظر يا باحث كيف يحاول علاء الدين وهو من عبيد النعيم الاعظم كيف يحاول ان يدخلك في عراك مع الانصار السابقين الاخيار
    فهو يريد ان يشير للانصار انك قلت انهم من قوم حمير رغم ان الشيطان بنفسه يعلم انك كنت تقصد نفسك فقط انك من قوم حمير في البيئة التي تعيش عليها في منطقتك الجغرافية ؟ والان يا باحث كيف لشخص موقن بالنعيم الاعظم يحاول ان يتسبب في عراك بينك وبين الانصار ؟
    مع العلم ان علاء قال من قبل ان الله لم يخلق الكون الا من اجل المهدي وقال مرة اخرى ان الامام قاضي محكمة العدل الالهية في الارض ؟ فيا باحث هل ما يشعر به علاء الدين هو نعيم اعظم ام عمى اعظم

    وعند ذلك ارد على الشيطان الرجيم ... لابد ان اعرف الحق واجاهد واصبر واسأل وعلى الله قصد السبيل وحسبي الله ونعم الوكيل

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ما زال العمى يملاء قلبك أخي الباحث فترى أننا أعداء لك وعفى الله عنك وثبتني وإياك صراطا مستقيما.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اسأل الله العظيم ان يعفوا عني وعنكم اجمعين
    وبعد ان قمنا بحرمان الشيطان من النزغ بيننا اقول لكم لدي بعض الاسئلة وارجوا منكم ان تسمحوا لي بوضعها للامام بأعتبارها اخر اسئلة وان سألت بعدها فلا تصاحبوني قد بلغتم من لدني عذرا
    ورغم اني لا اشبع من العلم والتعلم والتزود الا اني لن اعكر على الامام وعليكم اجواء الخير

    الاسئلة للامام المهدي صاحب علم الكتاب
    ماهو تعريفك للايمان بالاخرة ؟
    ما اهمية ايمان الشخص بالاخرة ؟
    ماعلاقة اليقين بالاخرة في فهم القرآن الكريم ؟
    ما علاقة الذنوب بالايمان بالاخرة ؟
    لماذا الايمان بالله مقترن بالايمان باليوم الاخر؟
    ماذا تستنبط من ابتداء نبي الله يوسف عليه السلام الدعوة الى الله بذكر الاخرة ؟
    بسم الله الرحمن الرحيم قَالَ لَا يَأْتِيكُمَا طَعَامٌ تُرْزَقَانِهِ إِلَّا نَبَّأْتُكُمَا بِتَأْوِيلِهِ قَبْلَ أَن يَأْتِيَكُمَا ۚ ذَٰلِكُمَا مِمَّا عَلَّمَنِي رَبِّي ۚ إِنِّي تَرَكْتُ مِلَّةَ قَوْمٍ لَّا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَهُم بِالْآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ
    ماهي العلاقة بين غواية الشيطان وذكر الاخرة ؟
    لماذا جعل الله الانتكاب عن الصراط المستقيم مقرون بسبب الايمان بالاخرة ؟
    ما معنى ان جعل الله ثلاث مراحل للانسلاخ عن الايمان بالاخرة ؟كما قال تعالى :
    بَلِ ادَّارَكَ عِلْمُهُمْ فِي الْآخِرَةِ ۚ بَلْ هُمْ فِي شَكٍّ مِّنْهَا ۖ بَلْ هُم مِّنْهَا عَمُونَ
    سؤال اخيرا علمنا مما علمك الله كل ما يتعلق بالايمان بالاخرة واما مراحل الاخرة فقد فصلتها في بيان نشأة الكون
    وجزاكم الله خير وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين




  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على الانبياء والمرسلين والخلفاء الحق من رب العالمين ومن اتبعهم وناصرهم الى يوم الدين وبعد
    عفى الله عنك اخي الباحث ٣٠/٩ وعفى الله عن من ظلمنا فنحن قوما نعفوا عدة مرات في اليوم الواحد عن من اخطاء في حقنا اوسبنا اوافترى علينا ففي هذا الزمن كل شي وارد لكن نطمع في حب الله ورضوانه عنا
    اخي الباحث ٣٠/٩ انا اؤيدك على موضوع اليوم الاخر والايمان به فهو موضوع كبير لان مايحدث في الحياة الدنيا فهو يصب نحو الاخره
    وعتبي على الانصار حين يريد احدنا من الامام بيان للتوضيح نرد عليه ومن ثم يأتي بعضنا ويقوم بتوبيخه لأنه لم يفهم ونحن الذين لم نفهم مايريد فمثلا اخونا الباحث يريد مزيد من البيان الحق وانا معه نعم نريد ان نزداد علما كما قال تعالى وقل رب زدني علما صدق الله العظيم وبما ان الامام صلى الله عليه وسلم اتانا مانسبته ١٠٪ من البيان الحق للقرآن فنحن نريد اكثر من ذالك حتى ولو كانت في مواضيع قدبينة سابقا لكي نزداد علما والبقيه الي وقت قدرها المقدور لان العشره بالمئه قليل وتريدو ان تحاجوا الناس بها هذا رأيي فانظروا ماذا ترون اخواني الانصار
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي (رضوان الله اكبر) لا اعلم اذا ما كنت تقصد ان احذف المزاح في المشاركة او المشاركة كاملة
    لكن نزولا عند طلبك فقد حذفت كل ما هو غير مهم جدا

    واما الاسئلة فوالله الذي رفع السماء لا اتنازل عنها قيد انملة كوني قد تركت حقي في الحوار وحقي في المشاركات واعتبرتها اخر اسئلة وهذه الاسئلة ليست وليدة اليوم او الامس بل ناتجة من شهور من تدبر القرآن مع بعض الاخوة وما هي المشكلة ان ينزل الامام بيانات في جواب الاسئلة فهل تعتبرون علم الاخرة غير مهم ؟؟ بل والله ان علم الاخرة يميت اعصاب الشياطين
    الا ترون قول الله تعالى :
    وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِ‌يقًا مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٢٠وَمَا كَانَ لَهُ عَلَيْهِم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا لِنَعْلَمَ مَن يُؤْمِنُ بِالْآخِرَ‌ةِ مِمَّنْ هُوَ مِنْهَا فِي شَكٍّ ۗ وَرَ‌بُّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ ﴿٢١

    واما الدخول فأستجيب لطلبك واتركه ثلاثة ايام او ثلاثة اسابيع او ثلاثة اشهر


  8. افتراضي

    

    بسم الله الرحمن الرحيم
    جمعتكم مباركة أيها الأحباب وبارك الله بك يا أخي الحبيب هيثم وليعلم أخي الباحث أن عفوي عنه في هذا الموضوع خصوصا لم يكن إلا من أجل ربي وتنفيذا لأمر خليفة الله في عدم الدخول في جدال مما يسبب المراء والتباغض وحتى لا نجعل لإخوتي ذريعة في الجواب على ما سألهم به خليفة الله رغم أنهم يسألون ويجيبهم الإمام إلا أنهم لم يجيبوا على تسائل واحد، ورغم أنني قد رددت على أخينا الباحث عما يتهمني به إلا أنه لا يرى ولا يبصر وعسى الله أن يهديه إلى سواء السبيل وليس ضروريا أن أكرر القول لأبرء نفسي في كل مرة فما يهمني أن ربي راض عني وخليفته فقد فزت فوزا عظيما ولن أرضى حتى يرضى وهو خير الشاهدين وخير الخطائون التوابون وهناك إخوة لنا نحبهم مرتين حبا في الله وحبا في حب خليفة الله لهم ومنهم من نحبهم ثلاث مرات حبا في الله وحبا في رسول الله وحبا في خليفة الله ومن إخوتنا أخينا هيثم كان بادء الأمر متسرعا معنا بعض الشيء وهو على ذلك من الشاهدين ولكنه استقر رأيه وثقل وزنه فصار وليا حميما وأخا كريما ونحبه في الله الحبيب الأعظم، وما زلت عند حسن ظن ربي بي وأوجه لأخي الباحث هذا السؤال لعله يكون كريما فيرد عليه بقول حسن:
    هل يا حبيبي في الله قد اطمئن قلبك في أن أصحاب الأعراف هم الذين ماتوا من قبل مبعث الرسل وليس لله حجة عليهم ليعذبهم ومنهم أبوي الرسول صلى الله عليه وآله وسلم؟
    ونترككم في رعاية الله وحفظه وجمعتكم مباركة وأحيطكم علما أنه رغم الهموم التي تصيبنا من كل جهة إلا أننا نلتقي بالأنصار في كل جمعة فنتدارس البيان ونتكلم في أمور أخرى وننسى كل شيء وذلك فضل من الله علينا عظيم وصلوات ربي على العبد العليم الداعي إلى الصراط المستقيم معلمنا الإمام المهدي ناصر محمد اليماني عليه وآله الصلاة والسلام وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين
    

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وأوجه لأخي الباحث هذا السؤال لعله يكون كريما فيرد عليه بقول حسن:
    هل يا حبيبي في الله قد اطمئن قلبك في أن أصحاب الأعراف هم الذين ماتوا من قبل مبعث الرسل وليس لله حجة عليهم ليعذبهم ومنهم أبوي الرسول صلى الله عليه وآله وسلم؟

    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    سأحاول ان اكون كريما واقول قول سديدا

    الا والله الذي رفع السماء بلا عمد انه لم يقبل عقلي ذلك فكيف سيطمئن قلبي
    يا علاء تخيل انك من الفترة قبل مبعث محمد صلى الله عليه وسلم ويوم القيامة انت من اصحاب الاعراف وتخيل ابنتك الصغيرة الجميلة التي دفنتها وهي حية تقول لك لماذا قتلتني يا ابي بأي ذنب تدفنني في التراب وانا حية هل لاني انثى وماذنبي اني انثى ؟ هل لاني لم اكن قوية على مواجهتك ومنعك من دسي في التراب ؟ كيف تدفني في التراب وانا لازلت حية؟ اين قلبك اين عقلك اين ضميرك اين انسانيتك ؟
    وبعد ذلك اتسلق الى سور الاعراف وارميك يا علاء من اعلاه

    وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ ﴿٨بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ ﴿٩

    قَدْ خَسِرَ‌ الَّذِينَ قَتَلُوا أَوْلَادَهُمْ سَفَهًا بِغَيْرِ‌ عِلْمٍ وَحَرَّ‌مُوا مَا رَ‌زَقَهُمُ اللَّـهُ افْتِرَ‌اءً عَلَى اللَّـهِ ۚ قَدْ ضَلُّوا وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ ﴿١٤٠


  10. افتراضي

    

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله بك أخي الباحث وليستمر سؤالك كما تشاء حبيبي في الله وأهم شيء أنك تبدي مصداقية نحو ما فاتك من البيان الحق للقرآن حتى يستمر الحوار سلسا وأنا بصراحة إطمئننت إليك بعد ردك هذا رغم أنك أوجعت قلبي أنفا فلا مشكلة فإن لا يتحمل بعضنا بعضا ونحن على الحق فمن سيتحملنا إذا.
    المهم أنا سأهمس في أذن أخي الباحث حتى لا يظن أننا لا نتسائل عن أشياء كثيرة وقد وضعت سؤالي سابقا وهو بخصوص أمتنا هذه فهل هناك فترة من بعد الإمام الحادي عشر حتى مبعث الإمام الثاني عشر؟
    وقد يجيبني أخي المكرم هيثم أو أخي المكرم زهير فيقول لقد أقيمت على أمة رسول الله الحجة عليهم بكتاب الله وآياته المحكمات؟
    ثم أجيب فأقول ولكن الله لا يظلم عنده أحدا ألم يقل ربنا حبيبنا النعيم الأعظم:
    { ومَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ ۖ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ }[الأنبياء:٧‏]‏.

    فأين هم أهل الذكر من بعد موت أو مقتل الإمام الحادي عشر ومن يسأل الناس بعدهم وما ذنبهم إن فهموا الشفاعة بشكل خاطئ فأشركوا بالله بسبب طلب الشفاعة؟
    ألم يقل سبحانه وتعالى:
    { وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ }[القمر:١٧].
    ثم علمنا الله بآية صريحة واضحة بينة كجواب لتلك الآية فقال:
    { فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (58) فَارْتَقِبْ إِنَّهُمْ مُرْتَقِبُونَ (59) }[الدخان].
    إذا فأين الذي يسر الله القرآن بلسانه فلم يعد موجودا بيننا وتأخر بعث الإمام المهدي فطال أمده على الناس حتى قست قلوبهم فأصبحنا إلى ما نحن عليه؟ أليس الذين ماتوا من قبلنا كانوا يطلبون شفاعة العبيد وشفاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ إذا هل هناك شك في أولئك أنهم مشركون؟ أم ماذا تعتقدون؟ فهذه تسائلات عديدة ولكني لست مهتما كثيرا إن أجابني الإمام المهدي عليها فلن أصر على الجواب كوني أعلم بأن الله هو أرحم الراحمين وليس لنا من الأمر شيء ولن يسألنا الله عن الذين مضوا وانقضوا بل سيسألنا عن أمتنا هذه كيف نصلحها فنهديها صراطا مستقيما ويبقى بيان أولئك إلى حين يشاء الله فيزيدنا علما.

    وأما الذين ماتوا من قبل بعث الرسل فقد صدر بشأنهم حكما صريحا فصيحا وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا.
    أما مظالم الناس فهذا له أمر آخر وقسما آخر من البيان إذ كيف يتوب الظالم والقاتل وكل معتدي فيتوب الله عليه ثم يقول السائل فما ذنب المقتول إذا ومن سيعطيه حقه؟
    ثم نكتفي بالجواب من محكم الكتاب بقول الله تعالى:
    { وَاخْتَارَ مُوسَىٰ قَوْمَهُ سَبْعِينَ رَجُلًا لِمِيقَاتِنَا ۖ فَلَمَّا أَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ قَالَ رَبِّ لَوْ شِئْتَ أَهْلَكْتَهُمْ مِنْ قَبْلُ وَإِيَّايَ ۖ أَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاءُ مِنَّا ۖ إِنْ هِيَ إِلَّا فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَنْ تَشَاءُ وَتَهْدِي مَنْ تَشَاءُ ۖ أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۖ وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ }[الأعراف:١٥٥].
    فانظروا إلى قوله تعالى:
    { وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ }، فكيف يكون ربنا حبيبنا هو خير الغافرين إلا إن عفى عن الحقوق جميعها فيعفي عن هذا لذاك بشرطه في الكتاب أما نحن فلا نستطيع أن نعفو إلا عن حقوقنا فقط ولا نستطيع أن نعفوا عن حقوق الآخرين ويبقى التسائل فما حقوق المظلموين من بعد العفو عن الظالمين بعد توبتهم خصوصا في القتل؟
    والجواب نقول:
    { قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا ۖ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }[البقرة:٣٢].
    وقال تعالى:
    { وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا }[الكهف:٤٩].
    ونحب أخينا الباحث في الله ونحبكم جميعا في الله وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

المواضيع المتشابهه
  1. أصحاب الكهف ثلاثة وإنا لصادقون
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 55
    آخر مشاركة: 31-10-2019, 06:05 PM
  2. أصحاب الكهف ثلاثة وإنا لصادقون
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 03-07-2012, 08:04 PM
  3. وأنذركم بالصيحة يا أصحاب الشريحة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2011, 02:05 AM
  4. وأنذركم بالصيحة يا أصحاب الشريحة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 21-12-2010, 12:21 AM
  5. ((لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا ولملئت منهم رعباً))
    بواسطة Hisham Hussein في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-08-2010, 11:30 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •