الموضوع: أحمد عمرو يحاور ناصر محمد من جديد فهل سيتم اتهامه بانه من شياطين البشر مرة اخرى لمجرد انه لبى النداء للحوار.

النتائج 61 إلى 70 من 160
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    السلام على خليفة الله عبدالنعيم الأعظم الإمام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر الحق وخليفة الله الأكبر ورحمة الله وبركاته السلام على إخوتي الأنصار الأبرار السابقين الأخيار وجميع الباحثين والزوار ورحمة الله وبركاته:

    ويا أحمد عمروا المجادل بالباطل ليدحض به الحق وما عساها ستنفعنا ردودك وبياناتك والله إنها لا تسمن ولا تغني من جوع وما عساك بموضوعك هذا الجديد تريد أن تصنع ألا والله لن تؤمن بالحق ولن تهتدي إليه إلا إن آمنت به كله وقد سبق لك أن أنكرت حقيقة البعث الأول وأن الدجال لا يملك من تلك المعجزات والخرافات شيئا حتى جعلت معجزته شيئاً علمياً يستطيع فعله وكفرت بآيات الكتاب المحكمات التي ظاهرهن كباطنهن لا يزيغ عما جاء فيهن إلا من كان في قلبه زيغ عن الحق ثم تركت الحق وأتيت لتفتح لنا موضوع حسرة الله ورضوانه وتريد إنكارها فتكون ممن كرهوا رضوان الله فأحبط أعمالهم.

    ويا أحمد عمر لا حوار معك إلا أن تأتينا بسلطان محكم من القرآن على مسائل وحقيقة البعث الأول ولن تستطيع لا أنت ولا علماء الضلال الحق منهم والباطل ولو كان بعضكم لبعضٍ ظهيراً ونصيرا وقد نسف الإمام المهدي حجكم فجعلها كرماد إشتدت به الريح في يوم عاصف وستظلون على ريبكم وشكِّكم حتى تؤمنون بالكتاب كله وتحكموه بينكم ولا تجادل بما ليس لك به علم يا أحمد عمرو ولا تأخذك العزة بالإثم فقد قضي الأمر معك فإن شاء الله هداك إلى الحق فأنب إليه ولست بقادر على تغير شيئاً في الأمر ولم تأتينا بحجتك لا هناك ولا هنا ولن تأتي بذلك حتى لو ضللت ألف ألف مليون عام لأن الباطل يدمغه الحق فإذا هو زاهق فيتناثر كرماد إشتدت به الريح فأتي به فلن تستطيع وإن أتيت بحجج فكلها جهل وظلام فتزيد الناس بها عمىً وصمم ونريد إخراجهم من عبادة العباد وتريد إعادتهم إلى عبادتهم فيتوسلوا بهم ويسألوا الرحمة منهم فيتخذوهم شفعاء فانتهي خيراً لك ونريد إخراجهم من عبادة العباد وتريد إعادتهم إلى عبادتهم فيتوسلوا بهم ويسألوا الرحمة منهم فيتخذوهم شفعاء فانتهي خيراً لك ونريد إخراجهم من عبادة العباد وتريد إعادتهم إلى عبادتهم فيتوسلوا بهم ويسألوا الرحمة منهم فيتخذوهم شفعاء فانتهي خيراً لك يناديك لتقرأه كباحثاً عن الحق لعل الله يهديك أو تقرأه كما أنت عليه الآن فيجعله الله عليك عمىً كما أنت عليه الآن فليس لنا منك إلا أن ندعي الله لك بالهداية إن كنت من الضالين وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    [ الحوار المفصّل في أخبار البعث الأول بين المهدي المنتظر والدكتور أحمد عمرو ]
    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم لم تاتي بالاجوبة بل اتيت بدلا عنه بهجوم فقط فاين الادلة الدامغة واين الحق الذي يزهق الباطل ان كانت اسئلتي باطلا , ام ان الاسئلة هي الحق ولا يوجد لها جواب باطل فدمغت الاسئلة الحق على باطل الاجوبة

    فيا اخي انظر الى خروجك من الموضوع الى مواضيع جانبية وانظر كيف انا اعيدكم الى الموضوع كلما خرجتم منه
    فمثلا قلت

    اقتباس المشاركة :
    وأتيت لتفتح لنا موضوع حسرة الله ورضوانه وتريد إنكارها فتكون ممن كرهوا رضوان الله فأحبط أعمالهم.
    انتهى الاقتباس
    يا اخي لا تفتري علي اني ممن كرهو رضوان الله فانا اريد رضوان الله وابتغيه لي ان يمن الله عليَ برضا نفسه , ولكن ما انكره هو رضى الله على الكفار رضى الله في نفسه على الكفار من اجل ان تزول حسرة الله المزعومة . اي جبروت قلب لكم كي تؤمنوا بان الله يرضى عن الكفار !!!!

    فيا اخي تمعن في جوابك الذي وصفتني فيه اني ممن كرهوا رضوان الله , فيا اخي هل ضللت انا اذا قلت اريد ان اكون على ما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم في عبادته لربه في ابتغاءه لرضوان من الله في نفسه عليه وليس رضوان الله في نفسه على الكافرين !!! فاين عقولكم ؟

    فيا اخي الكريم اذا وصفتني باني كاره لرضوان الله في نفسه فهل تقصد ان الرسول صلى الله عليه وسلم ايضا كان كارها لرضوان الله في نفسه فهل تقصدها !!!! لانني ما اريده هو نفس صراط الانبياء والمرسلين في ابتغاء رضوان من الله عليهم وليس على الكفار من اجل ان تزول حسرة الله !!!! رضوان الله على الكفار!!!!!! تعالى الله عن ذلك وتقدس سبحانه وحاش بالله ان يكون الرسول كارها لرضوان الله ابدا فانتبه لكلامك وتاويلك يا اخي الكريم , فمثلما ذكرنا سابقا ان هذا الموضوع خطير وارجوا ان لا يدخل فيه الا الامام ناصر محمد اليماني كما يسمي نفسه او من يرى في نفسه انه كفؤ لها ويتحمل عواقبها فمن ليس كذلك فالافضل له تجنب هذا الموضوع من اجل ان لا يقع في زلات لا يحمد عواقبها

    ويا اخي الكريم طرحتَ اني في حواري مع امامكم لم اضع ايات محكمات تبين ما قلته فهل قرات الحوار جيدا ام انك تقرأ فقط في الموسوعة فتقرا بيان الامام دون ان تقرا كلام المحاورين!!!!!

    اقتباس المشاركة :
    ولم تأتينا بحجتك لا هناك ولا هنا ولن تأتي بذلك حتى لو ضللت ألف ألف مليون عام لأن الباطل يدمغه الحق فإذا هو زاهق فيتناثر كرماد إشتدت به الريح فأتي به
    انتهى الاقتباس

    فيا اخي سالته اسئلة كلها من القران الكريم ولم يجب عنها طرحتها بشكل ايات قرانية فاين جوابه عليها ثم قمتم باغلاق الموضوع حتى لا اضع البيان الثامن لي الذي وعدتكم فيه اني ساضع فقط تناقضاته في ثماني بيانات له فقط وترى فيها اخطاء متناقضة لبعضها البعض ولكنكم قمتم باغلاق الموضوع.


    ففكرت ان افتح صفحة له فصليت ركعتين في جوف الليل استخير الله فما لبثت وانا منشغل بموضوع الحسرة وموضوع رضوان الله وما رأيت نفسي الا وانا اختار هذا الموضوع للحوار لانه هو سبب كل الشبه المطروحة في الموقع واذا امنت به في هذه المسالة فاني اؤمن به في غيرها زكذلك انتم اذا غلب في اكثر من موضوع وتم افحامه فانكم تتعوذون من الشيطان وكان بيان غيركم من الشيطان وتقولون انما امنا بالله في موضوع النعيم الاعظم ويكفينا هذا اننا نريد ارضاء الله في نفسه على الكافرين فيخرجهم من النار حتى لا تبقى حسرته , وتتركون اي موضوع اخر هو مقلوب فيه تماما وترجعون القضية الى هذا الموضوع



    يا اخي الفاضل كلام الذي في الاعلى صحيح ان الباطل يدمغه الحق فاذا هو زاهق , فانا طرحت عليكم اسئلة تراها انت انها باطل فاين الاجوبة الحق التي تدمغة؟؟
    (قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين)

    اقتباس المشاركة :
    ونريد إخراجهم من عبادة العباد وتريد إعادتهم إلى عبادتهم فيتوسلوا بهم ويسألوا الرحمة منهم فيتخذوهم شفعاء فانتهي خيراً لك
    انتهى الاقتباس
    وعدت من جديد تخرج من الموضوع وتتهمني ما ليس فيَ فمن عبء في رأسك ان اهل السنة السلفية يتوسلون بغير الله او يستغيثون او يستعينون بغيرالله او يرجون غير الله فالتوسل والاستغاثة والاستعانة والرجاء والخوف والذبح والدعاء والاستسقاء والاستخارة وجميع امور العبادة لا تصرف الا لله في حالة عدم مقدرة العبد عليها فمثلا انت جالس وتطلب من احد ان يعينك في الوقوف فتقول ساعدني على الوقوف فيقوم بمساعدتك فهذا ليس شركا ولكن ان تطلب منه ما لا يقدر عليه الا الله فهذا شرك بالله ومثلا ايضا ان تطلب من القبور وتتوسل بهم وتسالهم الشفاعة او حتى تذهب الى قبر الرسول وتساله الشفاعة فها شرك بالله وشرك اكبر فيا اخوة ركزوا في كلامكم وخرجوا من عقولكم ما هو معبأ من ان المسلم السني السلفي يشرك بالله حاش وكلا فلا تدخلونا في موضوع الشيعة او الصوفية فانا لست منهم

    وكم كررت هذا فهل من مستمع للقول
    وهل من مجيب على الاسئلة وتارك للمواضيع الجانبية التي لسنا في صددها الان

    الاسئلة باختصار
    1 الصراط المستقيم هو الذي كان عليه الانبياء فلماذا ابحث عن غير صراطهم وانا اساسا مامور بعدم اتباع اي صراط اخر غير صراطهم في قوله تعالى (فبهداهم اقتده)؟

    2 ناصر لما جاء به محمد فهل جاء محمد بعبادة النعيم الاعظم؟

    3 كل محدثة بدعة فكيف تخرجون عبادة النعيم الاعظم من دائرة الابتداع في الدين؟


    والسلام على من اتبع الهدى

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث عن الحق بإذن الله
    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام على رسل الله اجمعين و على من اتبعهم باحسان الى يوم الدين
    اما بعد
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اخواني الكرام جميعا .. الاخ الكريم احمد عمر



    كوني اوافق الاخ ناصر محمد اليماني فيما يقوله و لكني لست من انصاره و لم ابايعه لا يمنع ان اشهد شهادة الحق حين اراه اتباعا لقوله تعالى في
    سورة الطلاق - الجزء 28 - الآية 2 - الصفحة 558
    فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ فَارِقُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِنْكُمْ وَأَقِيمُوا الشَّهَادَةَ لِلَّهِ ۚ ذَٰلِكُمْ يُوعَظُ بِهِ مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا

    و في سورة النساء - الجزء 5 - الآية 135 - الصفحة 100
    ۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَىٰ أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ ۚ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَىٰ بِهِمَا ۖ فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَىٰ أَنْ تَعْدِلُوا ۚ وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا

    و كذلك في سورة المائدة - الجزء 6 - الآية 8 - الصفحة 108
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ
    صدق الله العظيم



    اذا اعتبرت ردك علي تنفير عن دعوة الاخ ناصر اليماني في موقعه و هذا لا يجوز .. فردك علي لن يكون باكبر مما تسطره في الموقع و يعتبره الانصار او غيرهم تنفيرا عن دعوته و لااجد ذلك سببا لعدم ردك و لا اعتبره تنفيرا لي او لغيري فبيان الحق واجب على كل مسلم و المهم ان يقيم الحجة و البرهان على قوله




    ان رحمة الله تعالى بعبادة لا تنقطع في الدنيا و الاخره و ربك يخلق ما يشاء و يختار و يسخر الله لعبادة في كل عصر من يردهم الى جادة الصواب عند الانحراف حتى تقوم الساعة
    و لا داعي لمناقشة افتراضات لم تحدث بعد و دع امرها لمن ستحدث في زمانه



    ايضا لا انا و لا الاخ ناصر اليماني اتي بعبادة رضوان الله من عنده بل ذلك ما كان عليه الانبياء و المرسلين جميعا و ان اختلفوا في مدي معرفتهم بكيفية تحقيق ذلك الرضوان و الايات في هذا الباب كثيرة و فيها بيان لفهم بعض الانبياء و الرسل لكيفية تحقيق رضوان الله تعالى

    و هذه الايات في كتاب الله تعالى التي تدعونا الي اتباع رضوان الله

    سورة آل عمران - الجزء 4 - الآية 162 - الصفحة 71
    أَفَمَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَ اللَّهِ كَمَنْ بَاءَ بِسَخَطٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ ۚ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ

    سورة آل عمران - الجزء 4 - الآية 174 - الصفحة 73
    فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ

    سورة المائدة - الجزء 6 - الآية 16 - الصفحة 110
    يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ

    سورة محمد - الجزء 26 - الآية 28 - الصفحة 509
    ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ

    صدق الله العظيم

    و بما ان رضوان الله تعالى هو من صفاته كما رحمة الله من صفاته فمن عبد الرحيم و الرحمان فقد عبد الله و من عبد رضوان الله فقد عبد الله ايضا
    ما اعنيه هنا ان جميع الرسل و الانبياء و من اتبعهم عبدوا رضوان الله و لكنهم و هذا ما قاله الاخ ناصر محمد اليماني و ما فهمته من بياناته لم يعرفوا الكيفية الصحيحه لتحقيق ذلك الرضوان و قد بذلوا جهدهم و عند الله اجرهم و لكل منهم درجته و منزلته حسب قربه من تحقيق تلك الغايه

    و ما فمته من كلامك هو اعتراضك على تسمية صفة رضوان الله تعالى بالنعيم الاعظم

    و هذه التسمية ايضا وردت في ايات من كتاب الله تعالى في

    سورة آل عمران - الجزء 3 - الآية 15 - الصفحة 51
    ۞ قُلْ أَؤُنَبِّئُكُمْ بِخَيْرٍ مِنْ ذَٰلِكُمْ ۚ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَأَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَرِضْوَانٌ مِنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ

    في الاية السابقة يبين لنا الله تعالى جزاء المتقين
    و هو كما في الاية جنات خالدين فيها و ازواج مطهرة و رضوان من الله

    و لي سؤال اوجهه اليك من خلال الاية السابقة ايها اعظم و اكبر هل الجنات و الخلود ام الازواج المطهرة ام رضوان الله تعالى

    فان كان رضوان الله تعالى اعظم و اكبر منها كما قال تعالى في

    سورة التوبة - الجزء 10 - الآية 72 - الصفحة 198
    وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ۚ وَرِضْوَانٌ مِنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

    فسمى رضوانه اكبر و وصفه بانه الفوز العظيم

    و في الايات التالية

    سورة المائدة - الجزء 6 - الآية 65 - الصفحة 119
    وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْكِتَابِ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَكَفَّرْنَا عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأَدْخَلْنَاهُمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ

    سورة يونس - الجزء 11 - الآية 9 - الصفحة 209
    إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ يَهْدِيهِمْ رَبُّهُمْ بِإِيمَانِهِمْ ۖ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ

    سورة الحج - الجزء 17 - الآية 56 - الصفحة 339
    الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ

    سورة الشعراء - الجزء 19 - الآية 85 - الصفحة 371
    وَاجْعَلْنِي مِنْ وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ

    سورة لقمان - الجزء 21 - الآية 8 - الصفحة 411
    إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتُ النَّعِيمِ

    سورة الصافات - الجزء 23 - الآية 43 - الصفحة 447
    فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ

    سورة الواقعة - الجزء 27 - الآية 12 - الصفحة 534
    فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ

    سورة الواقعة - الجزء 27 - الآية 89 - الصفحة 537
    فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتُ نَعِيمٍ

    سورة القلم - الجزء 29 - الآية 34 - الصفحة 565
    إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ

    سورة المعارج - الجزء 29 - الآية 38 - الصفحة 569
    أَيَطْمَعُ كُلُّ امْرِئٍ مِنْهُمْ أَنْ يُدْخَلَ جَنَّةَ نَعِيمٍ

    صدق الله العظيم

    فإما ان يكون النعيم مضافا الى الجنة او يكون وصفا لها فان كان النعيم هنا وصفا او نعتا للجنه فنحن نعلم في قواعد اللغة العربية ان النعت هو ما دل على معنى فى متبوعه مطلقا و الاغلب اشتقاقه , و هو اما بحال موصوفه و يتبعه اعرابا و تعريفا و تنكيرا و افرادا و تثنيه و جمعا و تذكيرا و تانيثا او بحال متعلقه و يتبعه فى الثلاثه الاول و اما فى البواقى فان رفع ضمير الموصوف فموافق ايضا نحو جائنى امراه كريمه الاب و رجلان كريما الاب و رجال كرام الاب و الا فكالفعل نحو جائنى رجل حسنه جاريته او عاليه او عال داره و لقيت امراتين حسنا عبداهما او قائما او قائمه فى الدار جاريتهما .

    و بالتالي لا يكون النعيم هنا وصفا للجنة و لم يبقى الا ان يكون مضاف اليها و يعني صاحبها كما في قولنا جنة الله و جنات الله كذلك نقول جنة النعيم و جنات النعيم
    و كل كتب اعراب القران تجعل الجنة مضاف و النعيم مضاف اليه اي انه ليس وصفا لها

    و اسالك هنا ماذا يكون النعيم هنا ؟ ما موقعه و لا اقصد موقعه من الاعراب بل ما هو النعيم في الايات السابقة

    و هذه اسئلتك مرة اخرى



    و بالتالي كما قلت لك مسبقا لم ياتي الاخ ناصر اليماني ببدعة محدثة او بصراط جديد و انما وضح ما لم يتبينه من سبقه فكم من ايات الله في كونه و في كتابه الكريم كانت معانيها غائبة عن الناس و يسخر الله تعالى من عباده من يبينها لهم في ازمان مختلفه.

    فما فعله الاخ ناصر اليماني هو توضيح ان النعيم اسم لله تعالى يطلق على صفة رضوان الله كما يطلق اسم الرحمن على صفة رحمة الله هذا ببساطه شديدة ما يقوله الاخ ناصر اليماني

    ايضا ما يدريك بما كان عليه رسول الله و اصحابه فنحن جميعا نعلم كم زور تاريخ المسلمين و كم دخلت فيه من الافتراءات عند مختلف طوائف المسلمين و مذاهبهم و كتب السير و الحديث و التاريخ تمتلىء باشياء من ذلك تناقض كتاب الله تعالى و تناقض العقل و المنطق و لازال كثير منها تحت بند الصحيح و الحسن و ما هو بصحيح و لا حسن

    فكيف تقول ان رسل الله عليهم الصلاة و السلام لم يكونوا يعبدوا رضوان الله هل لك دليل من كتاب الله على ذلك فكتاب الله هو المرجع لما اختلف فيه الناس
    فاين الجواب الواضح المحدد



    (تصحيح مني يقصد الاخ احمد عمرو الا)

    اشكر لك اعترافك باني اتيت الجواب المختصر المحدد الذي يتطرق الى اسئلتك و قد فصلت في هذه المشاركة الاجابة بشكل اكثر

    اسال الله تعالى ان اكون قد وفقت في الاجابة على اسئلتك
    و ان تكون الاجابة اصبحت واضحة تماما
    و لا يهم ممن اتت الاجابة فالمهم هو ان نعرف الحق و ان لا نجادل بالباطل
    و لو جاء الحق من عدو لئيم يجب علينا اخذه منه فهذا ديننا و هذا ما امرنا الله تعالى به و لم يشترط ان يكون الحق من اصحابنا او احبائنا حتى ناخذ به

    ختاما اسال الله ان يوفقنا جميعا الى الحق و القول به و نصرته و ان يهدينا صراطه المستقيم و ان يشملنا برحمته

    انتهى الاقتباس من الباحث عن الحق بإذن الله


    سارد على الباحث عن الحق باذن الله غدا ان شاء الله ولكن السؤال اولا هل تقبل الادارة وهل يقبل الانصار وهل يقبل ناصر محمد ان احاوره في هذه المسالة فاذا غلبته اقتنعتم
    وجزاكم الله خيرا

  3. افتراضي

    واعتذر عن الاخوة الذين لم ارد عليهم لانني منشغل بعض الشيء وخصوصا الذين وعدتهم باذن الله ان ارد عليهم ولم افعل بسبب انشغالي
    جزاكم الله خيرا ووفقنا الى الاقتداء بسنة نبينا وهديه الذي كان على الصراط المستقيم وجنبنا جميعا كل طريق غير طريق الانبياء امين اللهم امين

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    قال الله عز وجل ( قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ )
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    البرهان من كتاب البراهين قال تعالى(إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّـهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ ۙ إِن فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ ۚ فَاسْتَعِذْ بِاللَّـهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ﴿56﴾ صدق الله العظيم
    اجابك الانصار واجابك اخي الباحث عن الحق وعدت تسال نفس ما اجابوك عنه هم والباحث عن الحق ولقد حقت الضلالة على من حقت والسلام على من اتبع الهدى فلا تجعلها تحق عليك وباب التوبة واتباع الحق مفتوح كل ما عليك هو اخلاص النية وعدم التكبر
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  5. افتراضي

    الجواب عن السؤال الاول و بإختصار و من بيانات الامام صاحب علم الكتاب :
    لماذا لا تتركون تأويل المُتشابه والذي لا يعلم بتأويله إلا الله وحده ويُعلمه للراسخين في العلم ومن ثم تتمسكون بالآيات المُحكمات الواضحات البينات والتي جعلهن الله أم الكتاب في تصحيح عقيدة المسلم ولا يزيغ عنهن إلا هالك فإذا رجعتم إلى المحكمات في شأن الصراط المُستقيم فسوف تجدون في الكتاب أن الصراط المستقيم هو صراط العزيز الحميد يؤدي بمن سلكه إلى النعيم وليس إلى الجحيم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون ومن مات وهو سالك نجد الصراط المستقيم دخل الجنة لأن نجد الصراط المُستقيم يؤدي إلى جنة النعيم وليس الناس يسلكون الصراط المستقيم في الآخرة كلا ثم كلا ، فلا يوجد هناك عمل بلا حساب ، بل السلوك في الصراط المُستقيم هو في الدُنيا حتى يأتيه الموت وهو على صراط العزيز الحميد ومن ثم يدخله هذا الصراط إلى الجنة وإنما الصراط المُستقيم معنوي عقائدي درب القلوب المُبصرة فمن أراد صراط العزيز الحميد فليعمل عملا" صالحا" ولا يشرك في عبادة ربه أحدا" وذلك نجد الصالحين وأما النجد الآخر فهو سبيل الطاغوت ويؤدي إلى نار جهنم فإذا مات وهو في سبيل الغي والضلال دخل النار ولم يجعل الله صراط الأخيار وصراط الكفار صراطا" واحدة تؤدي إلى نار جهنم ما لكم كيف تحكمون؟!
    بل هي نجدين في إتجاهين متعاكسين فنجدٌ تجدون من سلكه فاز برضوان الله وأما النجد الآخر فمن سلكه فقد نال غضب الله وأرضى عدوه الشيطان الرجيم وقال الله تعالى:

    { أَلَمْ نَجْعَلْ لَهُ عَيْنَيْنِ ﴿٨﴾ وَلِسَانًا وَشَفَتَيْنِ ﴿٩﴾ وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ ﴿١٠﴾ }
    صدق الله العظيم . [البلد]


    فنجد الحق يؤدي إلى النعيم ونجد الطاغوت يدعو حزبه ليكونوا من أصحاب السعير .. وقال الله تعالى:

    { إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا }
    صدق الله العظيم . [الانسان: ٣]

    ولكن هذا الصراط المُستقيم الذي يدعو إليه محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم هو الصراط المُستقيم إلى الله وقال الله تعالى:

    {يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ ﴿١٥﴾ يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿١٦﴾}
    صدق الله العظيم , [المائدة]


    وقال الله تعالى:
    {وَهَٰذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا قَدْ فَصَّلْنَا الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ}
    صدق الله العظيم , [الأنعام: ١٢٦]


    وقال الله تعالى:
    {وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنْتُمْ تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللَّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ وَمَنْ يَعْتَصِمْ بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ}
    صدق الله العظيم , [آل‌عمران: ١٠١]


    و نفهم من ذالك يا عمروا أن تنصر دعوته على نهج ما جاءكم به صلى الله عليه وأله وسلم و جميع المرسلين و الانبياء في العالمين ولأن محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم يدعوا الناس إلى صراطاً مُستقيم وهو صراط العزيز الحميد
    تصديقاً لقول الله تعالى:
    {الر كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ}
    صدق الله العظيم , [ابراهيم: ١]

    و كذالك الامام المهدي ناصر محمد جاء لنصرة جده و حبيبنا محمد رسول الله و هو يدعوا الى القُرآن العظيم رسالةٌ من الله إلى الناس كافة لمن أراد أن يتبع الصراط المُستقيم تصديقاً لقول الله تعالى((إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ (27) لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَ (28))صدق الله العظيم

    و هل تجد الامام يا عمروا يدعوا الى صراط ثاني كما تزعم ؟ رغم انك قلت بانك قرات بيانات الامام مرارا و تكرارا فلماذا تعكس ما يقوله الامام ؟

    *- و في الاخير سارد على بقية اسئلتك و هي في الحقيقة سؤال واحد يا عمروا رغم انك تتعمد ذالك كما فعلت في السابق و تريد المراوغة :
    و سأبدا بالحديث لرسول الله و يجب عليك ان تدرسه جيدا و ترسخه في عقلك :
    تصديقاً للحديث النبوي الحق: [عن أبى مالك الأشعرى قال: كنت عند النبى صلى الله عليه وسلم, فنزلت عليه هذه الآية: (يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم) [المائدة: 101] قال: فنحن نسأله إذ قال: ((إن لله عبادا ليسوا بأنبياء ولا شهداء, يغبطهم النبيون والشهداء بقربهم ومقعدهم من الله يوم القيامة)) قال: وفى ناحية القوم أعرابى, فجثا على ركبتيه, وارتمى بين يديه ثم قال حدثنا يا رسول الله عنهم من هم؟ قال: فرأيت في وجه النبي صلى الله عليه وسلم البشر, فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((هم عباد من عباد الله من بلدان شتى, وقبائل شتى من شعوب القبائل لم تكن بينهم أرحام يتواصلون بها, ولا دنيا يتبادلون بها, يتحابون بروح الله, يجعل الله وجوههم نورا ويجعل لهم منابر من لؤلؤ قدام الناس, ولا يفزعون, ويخاف الناس ولا يخافون))]
    رواه أحمد (5/341 , 343) والبغوى فى شرح السنة (13/51) وقال محققه: وشهر بن حوشب مختلف فيه وله شاهد بنحوه من حديث ابن عمر أخرجه الحاكم فى المستدرك (4/170 , 171) وصححه وأقره الذهبي وآخر من حديث أبي هريرة عند ابن حبان فى صحيحه (2508) وإسناده صحيح.

    قال الله تعالى: {يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْدًا} صدق الله العظيم [مريم:85]


    وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: [وأخرج ابن أبي شيبة والحكيم الترمذي في نوادر الأصول عن ابن مسعود رضي الله قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏إن للمتحابين في الله تعالى عمودا من ياقوتة حمراء في رأس العمود سبعون ألف غرفة، يضيء حسنهم لأهل الجنة كما تضيء الشمس أهل الدنيا، يقول بعضهم لبعض‏:‏ انطلقوا بنا حتى ننظر إلى المتحابين في الله، فإذا أشرفوا عليها أضاء حسنهم أهل الجنة كما تضيء الشمس لأهل الدنيا]

    أولئك هم القوم الذين وعد الله بهم في محكم كتابه..
    [عن أبي مالك الأشعري أنه قال: لما قضى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم صلاته أقبل علينا بوجهه. فقال:
    "ياأيها الناس اسمعوا واعقلوا. إن لله عز و جل عباداً ليسوا بأنبياء ولا شهداء , يغبطهم الأنبياء والشهداء على منازلهم وقربهم من الله] صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ} صدق الله العظيم [المائدة:54]

    يا عمروا الم يخطر في بالك و لا مرة كيف لي عباد الله هم في منزلة اعلى و أرقى من الانبياء و الشهداء , اليس الامر غريبا في نظرك يا عمروا ؟ بالطبع تجده كذالك لانك لم تصل الى مرحلة التي وصل إليها عباد النعيم الاعظم
    وهُنى أدركوا عبيد الله جميعاً حقيقة إسم الله الأعظم وأدركوا سره المكنون في الكتاب ومن الله به على قليل من عبيد يحشرهم الله على منابر من نور يغبطهم الانبياء والشهداء على ذلك المقام لهم بين يدي ربهم وذلك هو الوفد المُكرمون الذي يتم حشرهم إلى الرحمن وفداً تصديقاً لقول الله تعالى))

    (( يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْدًا ))صدق الله العظيم

    وذلك هو الوفد المُكرم على رؤوس الخلائق ولكل درجات مما علموا أولئك هم القوم الذي يغطبهم الأنبياء والشهداء وهم ليس بأنبياء ولا يطمعون أن يكونوا من الشهداء كون هدفهم أسمى من ان يستشهدوا في سبيل الله بل يريدون أن تستمر حياتهم حتى يتحقق هدى البشر أولئك هم القوم أحباب الرحمن الذي وعد الله بهم في محكم كتابه في قول الله تعالى)

    ( (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ
    صدق الله العظيم

    أولئك هم القوم الذي يغبطهم الأنبياء والشهداء على مجلسهم من ربهم تصديقاً للحديث الحق
    قال الله تعالى :
    وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100)
    صدق الله العظيم

    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

    { وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ} [يوسف:21].

    وقال الله تعالى: { وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً } [الطلاق:3].
    صــــدق الله العظيـــــم



  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مشكلتك يا احمد عمرو انك تحسب نفسك على شئ وانت ليس على شئ
    والدليل ان الحق وصلك بجميع اشكاله من بيانات الإمام و الأنصار ومصر على عدم وصول الإجابه
    لأنك مفلس متكبر تريد اتباع ما انت عليه من ظلال وبنفس الوقت لم تجد علينا شئ غير الحق
    الذي انت له كاره

    واعلم يا حمد عمرو انك من الذين يصدون عن حكم الله في كتابه المحفوظ والذين يصدون عن اياته البينات التي لايزيغ عنها الى هالك

    الخلاصه قالها فيك الإمام ناصر محمد اليماني سابقاً ونفس الخلاصه تتكرر الأن في موضوعك هذذا
    لأنك لم تصدق النيه عن البحث عن الحق لذلك لن ينفع معك شئ

    ولن ينفعك تكبرك يوم الحساب

    والله المستعان والعاقبة للمتقين والسلام عليكم
    اللهم انني اسئلك بنعيمك الأعظم من نعيم جنة النعيم
    ان تهدي الناس اجمعين للحق المبين وصراطك المستقيم
    وتدخلهم برحمتك في الدنيا والأخره يا ارحم الراحمين
    اللهـم اميـــــــــــن والحمد لله والشكر لله رب العالمين


  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    هل تقبل الادارة وهل يقبل الانصار وهل يقبل ناصر محمد ان احاوره في هذه المسالة فاذا غلبته اقتنعتم
    وجزاكم الله خيرا
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    مرحبا مرحبا مرحبا يا أحمد عمرو

    وجزاك الله خير وابشر بسعدك وبالخير منا

    تفضل حاور في الدين والجم الامام ناصر محمد في مسأله بسيطه بس في الدين

    هيهات هيهات ورب الكعبة ان تقدر انت ياصاحب
    (القلب الغليظ )على ذالك

    لقد أخذنا وقتنا يااحمد عمرو و لا تهتم لأمرنا و الحمد لله الذي هدانا و علمنا الامام ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام بحقيقة النعيم الاعظم

    خذ كل و قتك في التحري جيدا في هذه المساله على قولك

    و في هذه الحقيقه أنصحك بعدم القنوط و الغضب
    ليًن قلبك يااحمد عمروحتى يتبين لك الأمر

    ويااحمد عمرو الله تعالى انعم علينا بنعم جزيله و اتمها ولله الحمد بنعمة العقل الذي جعله الله حجه بالغة علينا

    و امرنا الله تعالى في اكثر من موضع في كتابه الكريم ان نتدبر و نعقل و نفقه و ننظر و نستمع القول فنتبع احسنه وهنا لك اخ يدعوك الى تحكيم العقل
    وليًن القلب

    واعلم يا اخي احمد عمرو نسأل الله ان يرضى عليك اوصيك بالمحبه إن المحبة ركن العبادة لنعيم الأعظم فالعبادة هنا تقوم على ثلاثة اركان يااحمدعمرو

    1..المحبة

    2.. الخوف

    3.. الرجاء

    وإليك هذه الكلمات المختصرة من [مدارج السالكين 3/11].عند ابن القيم رحمه الله في هذا الركن الأعظم، وهو المحبة تعريف المحبة وحدُّها:
    قال ابن القيم -رحمه الله -: " لا تُحَدُّ المحبةُ بحدٍّ أوضحَ منها؛ فالحدود لا تزيدها إلا خفاءً، وجفاءً، فحدُّها وُجُودُها، ولا توصف المحبة بوصفٍ أظهرَ من المحبة.
    وإنما يتكلم الناس في أسبابها، وموجباتها، وعلاماتها، وشواهدها، وثمراتها، وأحكامها؛ فحدودهم، ورسومهم دارت على هذه الستة، وتنوعت بهم العبارات، وكثرت الإشارات بحسب إدراك الشخص، ومقامه، وحاله، ومِلْكِهِ للعبارة " رحمك الله ياابن القيم


    أن من أدرك يااحمد عمرو الحب و هذه الحقيقة النعيم الاعظم بأنه ومن الآن وهو لا يزال في الحياة الدنيا سوف يجد حلاوة النعيم الأعظم حقيقةً رضوان الرب في القلب

    ومن ثم تتخذ عند الرحمن عهداً يااحمد عمرو أنك لن ترضى حتى يتحقق رضوان الله في نفسه

    لانك حبيت حب حقيقي وحب من يااحمد عمرو حب الله قدر ربك حق قدره في العبودية حب الله يااحمدعمرو الله يرضى عليك

    وتقرب الى الله يااحمدعمرو ومن ثم تشعر أنك لن ترضى في نفسك حتى يتحقق لك النعيم الأعظم من ملكوت الدنيا والآخرة فيرضى الله في نفسه

    بسبب إصرارك وهو تحقيق رضوان الله في نفسه هو من شدة حبك لربك

    وبعد ذلك تقول وكيف لي أن استمتع بالنعيم المادي وأحب شي إلى نفسي متحسر وحزين على عباده الضالين النادمين المعذّبين

    وهنا مربط الفرس عد يااخي الى الايات المحكمه يااحمد عمرو في القران عن حسرة المعبود وعباده

    وسبب الحسرة في نفس الله هو لأنه هو أرحم الراحمين فلا ينبغي أن يوجد في العبيد في ملكوت الله من هو أرحم من الله أرحم الراحمين

    اسأل الله ان يهديك يااخي احمد عمرو وأنب إليه لعلك تبصر الحق والنور وكفّ عن الصد عن سبيل الله وكفى لف ودوران عن الصراط المستقيم

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين


  8. افتراضي السلام على أخينا في الله

    السلام عليكم يا اخي أحمد عمروا هدانا الله وإياك الصراط المستقيم

    أخي أحمد عمروا سأتدرج معك لنصل هل صراط الامام المهدي ناصر محمد اليماني مخالف لصراط الانبياء ؟

    أولا ماهي الغاية من خلق الله للعبيد أنسهم وجنهم ؟

    سيأتيك الرد من الله في كتابة

    قال تعالى : وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ( 56 )

    هل هذه كانت غاية الانبياء والرسل في تبليغ الرساله ؟

    قال تعالى : وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ

    هل كان الرسول علية السلام يتحسر لمن يستمع لأيات الله فيكفر بها ؟

    قال تعالى : أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ فَلا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ

    إذا كانت غاية سيدنا محمد علية السلام وباقي الانبياء هي تبليغ رساله الله فلا يعبد سواه وكان علية السلام يتحسر عليهم

    لماذا كان الرسول الكريم يتحسر عليهم ؟

    لانه يعلم انهم سيتحسرون على انفسهم فيما بعد

    قال تعالى : أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَا عَلَىٰ مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ

    ثم يأتي رد الله بقوله جل في علاه

    قال تعالى : (يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ)

    وبما ان سيدنا محمد علية السلام تحسر عليهم لعلمة بأنهم يتحسرون على انفسهم

    فذلك هو صراط الامام المهدي علية السلام ومحمد صلى الله علية وسلم وهي نفس الغاية ان يعبد الله وحدة لا شريك له

    فتحقق الغاية من خلق البشر لكن الله يعلم ان العباد درجات بقربهم من الله وكما كتب الله على نفسة الرحمة كتب على نفسة العدل

    فلا يتساوى كل المؤمنين فهم درجات عند الرحمن وكلهم مؤمنين ففضل بعضهم على بعض

    تصديقا لقوله تعالى

    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة72

    ومن اتخذ غاية رضوان الله فقد فاز الفوز العظيم

    انت أعتراضك على انه كيف سيتحسر الله على الكافرين؟

    وسبحان الله اليس هو بأرحم الراحمين ؟

    أم خلق اناس للنار وهو يعلم أنهم ليسوا بمهتدون ؟

    ولكني أقول لك ان الله لن يتحسر عليهم جميعا فأنظر عاقبة الكافرين والقانطين من رحمة الله

    مثال ولد سيدنا نوح علية السلام في سورة هود

    قال تعالى :

    وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَب مَّعَنَا وَلاَ تَكُن مَّعَ الْكَافِرِينَ

    قَالَ سَآوِي إِلَى جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاء قَالَ لاَ عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِلاَّ مَن رَّحِمَ وَحَالَ بَيْنَهُمَا الْمَوْجُ فَكَانَ مِنَ الْمُغْرَقِينَ

    وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءَكِ وَيَا سَمَاء أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاء وَقُضِيَ الأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْدًا لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ

    وَنَادَى نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ

    قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ


    وأمثال ابليس اللعين ومن ولاه في سورة الحجر

    قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿ 39 ﴾

    إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ ﴿ 40 ﴾

    قَالَ هَٰذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ ﴿ 41 ﴾

    إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ ﴿ 42 ﴾

    وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿ 43 ﴾

    إذا حسرة الله لا تأتي على من قنط من رحمة الله بل تأتي على من أستشعر تفريطة بجنب الله لحظة ألقي في النار

    فما اتى به الامام ناصر محمد اليماني أنما اتى به الانبياء والرسل من قبل وهي تحقيق غاية رضى الله على عبادة بعبادتهم لله وحدة لا شريك له

    ولاحظت انك تقول للأنصار لا تدخلوني بمتاهات البيانات وتجيبون بأسأله لم أسألها

    ذلك الفرق بيننا وبينك يا احمد نحن قرأنا بيانات الامام كلها لترتبط بعضها ببعض كما هو كتاب الله متراص ويربط بعضة ببعض

    فلا نستطيع ان نتطرق لبيان النعيم الاعظم دون الاحاطة بمشهد يوم القيامة كامل

    ومنه بيان قوم يحبهم الله ويحبونه ، وشكل أرض المحشر ، وبيان الوسيلة ، والاعراف ، والشفاعة ، وغيرها

    كلها متراصة ومترابطة بعضها ببعض

    وسلام قول من رب رحيم
    حَتَّىٰ إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مصطفى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على الأنبياء والمرسلين
    السؤال
    هل الصراط المستقيم صراطين
    الجواب
    الصراط المستقيم صراط واحد
    لكني أسألك عن كيفية المشي على الصراط المستقيم لأن هناك اختلاف في طريقة المشي
    بسم الله الرحمن الرحيم أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى أم من يمشي سويا على صراط مستقيم صدق الله العظيم
    والجواب الفصل للإمام ناصر محمد عليه السلام
    انتهى الاقتباس من مصطفى
    هذا ليس سؤالي لفارجوا يا اخي ان ترجع الى راس السؤال

    وفهم السؤال نصف الاجابة

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محب النعيم الاعظم
    البرهان من كتاب البراهين قال تعالى(إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّـهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ ۙ إِن فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ ۚ فَاسْتَعِذْ بِاللَّـهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ﴿56﴾ صدق الله العظيم
    اجابك الانصار واجابك اخي الباحث عن الحق وعدت تسال نفس ما اجابوك عنه هم والباحث عن الحق ولقد حقت الضلالة على من حقت والسلام على من اتبع الهدى فلا تجعلها تحق عليك وباب التوبة واتباع الحق مفتوح كل ما عليك هو اخلاص النية وعدم التكبر
    انتهى الاقتباس من محب النعيم الاعظم


    كل ما عليك هو اخلاص النية وعدم التكبر

    شكرا يا اخي الكريم على النصيحة الغالية وقد قبلت بها وشكرا لك مرة اخرى وان شاء الله ان اكون ملتزما بها من قبل ومن بعد

    واعيد عليك نفس النصيحة وواجها اليك فارجوا ان تقبل بها

    قال تعالى ( اتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب)

المواضيع المتشابهه
  1. مباهلة المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني إلى شيطانٍ من شياطين البشر محمود أبو حمزة المصري ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم مخصص للمباهلة مع منكري إمامة المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 05-09-2017, 06:10 PM
  2. [فيديو] البيانان رقم 6 و 7 للإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني في حواره مع فضيلة الدكتور المحترم أحمد عمرو
    بواسطة المنصف في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-04-2015, 10:54 PM
  3. [ فيديو ] صوتي : الامام المهدي ناصر محمد اليماني: شياطين البشر معدومي الوازع الديني و الانساني
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-01-2015, 02:02 AM
  4. احمد عمرو یفتح صفحة جدیدة للحوار مع الامام ناصر محمد الیمانی
    بواسطة أحمد عمرو في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 675
    آخر مشاركة: 31-03-2013, 08:02 AM
  5. المحدث الحافظ أحمد بن الدرويش يحاور ناصر محمد اليماني في الحديث الشريف ويبين بواره وبوار متبعيه
    بواسطة المحدث-الحافظ-أحمد-درويش في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 18-06-2012, 02:19 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •