السلام عليكم يا اخي أحمد عمروا هدانا الله وإياك الصراط المستقيم
أخي أحمد عمروا سأتدرج معك لنصل هل صراط الامام المهدي ناصر محمد اليماني مخالف لصراط الانبياء ؟
أولا ماهي الغاية من خلق الله للعبيد أنسهم وجنهم ؟
سيأتيك الرد من الله في كتابة
قال تعالى : وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ( 56 )
هل هذه كانت غاية الانبياء والرسل في تبليغ الرساله ؟
قال تعالى : وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ
هل كان الرسول علية السلام يتحسر لمن يستمع لأيات الله فيكفر بها ؟
قال تعالى : أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ فَلا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ
إذا كانت غاية سيدنا محمد علية السلام وباقي الانبياء هي تبليغ رساله الله فلا يعبد سواه وكان علية السلام يتحسر عليهم
لماذا كان الرسول الكريم يتحسر عليهم ؟
لانه يعلم انهم سيتحسرون على انفسهم فيما بعد
قال تعالى : أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَا عَلَىٰ مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ
ثم يأتي رد الله بقوله جل في علاه
قال تعالى : (يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ)
وبما ان سيدنا محمد علية السلام تحسر عليهم لعلمة بأنهم يتحسرون على انفسهم
فذلك هو صراط الامام المهدي علية السلام ومحمد صلى الله علية وسلم وهي نفس الغاية ان يعبد الله وحدة لا شريك له
فتحقق الغاية من خلق البشر لكن الله يعلم ان العباد درجات بقربهم من الله وكما كتب الله على نفسة الرحمة كتب على نفسة العدل
فلا يتساوى كل المؤمنين فهم درجات عند الرحمن وكلهم مؤمنين ففضل بعضهم على بعض
تصديقا لقوله تعالى
{وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة72
ومن اتخذ غاية رضوان الله فقد فاز الفوز العظيم
انت أعتراضك على انه كيف سيتحسر الله على الكافرين؟
وسبحان الله اليس هو بأرحم الراحمين ؟
أم خلق اناس للنار وهو يعلم أنهم ليسوا بمهتدون ؟
ولكني أقول لك ان الله لن يتحسر عليهم جميعا فأنظر عاقبة الكافرين والقانطين من رحمة الله
مثال ولد سيدنا نوح علية السلام في سورة هود
قال تعالى :
وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَب مَّعَنَا وَلاَ تَكُن مَّعَ الْكَافِرِينَ
قَالَ سَآوِي إِلَى جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاء قَالَ لاَ عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِلاَّ مَن رَّحِمَ وَحَالَ بَيْنَهُمَا الْمَوْجُ فَكَانَ مِنَ الْمُغْرَقِينَ
وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءَكِ وَيَا سَمَاء أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاء وَقُضِيَ الأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْدًا لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ
وَنَادَى نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ
قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ
وأمثال ابليس اللعين ومن ولاه في سورة الحجر
قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿ 39 ﴾
إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ ﴿ 40 ﴾
قَالَ هَٰذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ ﴿ 41 ﴾
إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ ﴿ 42 ﴾
وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿ 43 ﴾
إذا حسرة الله لا تأتي على من قنط من رحمة الله بل تأتي على من أستشعر تفريطة بجنب الله لحظة ألقي في النار
فما اتى به الامام ناصر محمد اليماني أنما اتى به الانبياء والرسل من قبل وهي تحقيق غاية رضى الله على عبادة بعبادتهم لله وحدة لا شريك له
ولاحظت انك تقول للأنصار لا تدخلوني بمتاهات البيانات وتجيبون بأسأله لم أسألها
ذلك الفرق بيننا وبينك يا احمد نحن قرأنا بيانات الامام كلها لترتبط بعضها ببعض كما هو كتاب الله متراص ويربط بعضة ببعض
فلا نستطيع ان نتطرق لبيان النعيم الاعظم دون الاحاطة بمشهد يوم القيامة كامل
ومنه بيان قوم يحبهم الله ويحبونه ، وشكل أرض المحشر ، وبيان الوسيلة ، والاعراف ، والشفاعة ، وغيرها
كلها متراصة ومترابطة بعضها ببعض
وسلام قول من رب رحيم